الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

ابو ليان الحروب غير الاحكام مش تبرير ؟!
والا لكان وضع اسامة ابن زيد قبل ابو بكر وعمر رضي الله عنهم
لكل شي وحق حقه والحروب خطط وشخصيات
طيب وش دخل اكام الدين في السياسة والاقتصاد

المهم النهاية ان الرؤية الله يستر عليها بسبب البعض هنا ونقول تثقفوا شوي

الله يهديكم ياشباب كلكم رياجيل واحدكم عقله يوزن بلد

ماهو بمكانه ها الكلام هدوء الله يوفقكم

المهم النهاية ان الرؤية الله يستر عليها بسبب البعض هنا ونقول تثقفوا شوي
صدقني هذه الرؤية لن تتم طالما ان اغلب الشعب ضدها انتم عايشين في عالم غير عالمنا الكل من الان حاربها ونحن في البداية ماذا تتوقع اذا استمرت الدولة باستنزاف المواطن الله يستر من تواليها

هههههههههههه
الظاهر عندك لبس بعقلك ماهو كل انسان يحكم ولا كل انسان يظمن الحكم
هذه امور علمها عند الله
سلطان بن عبدالعزيز رحمة الله عليه ولي عهد وماحكم
نايف ابن عبدالعزيز رحمة الله عليه ماحكم
الحكم علمه عند الله
اما قضية امره الصبيان فعليا هي حديث لللريول اللهم صل وسلم عليه لا انت ولا غيرك بيجي يقنعني بغيره
ومعركه وحرب هذا شي ثاني ماله خص بالامره
اما دعواتي للاسف كلها على اللي خطط لمثل هذه القرارات وعلى من يقرها ويمشيها وندري محمد ماهو اللي يوافق على كل شي
وماهو معقول بيوافق على صحه بلديه امانه عمل وغيره..!
اذا كان هذا كلامك معناته فعليا يستحق الدعوات لان فيه محاربه للدين الله وشريعته بالربا والربا كبييييره من المحرمات والا انت عندك شك في هذا؟!
حاجه اخيره الله يهديني ويهديك ويهدي جميع المسلمين ويهدي محمد ابن سلمان قبلنا ويصلحه ويكون بعلمك كنت اكثر من يطالب انه يحكم ؟!
حاليا واقولها بصدق الله لا يوليه علنيا بهذا الفكر وان يجعله ارزن واثقل واخير في حينها وبوقتها عمره ان شاء الله وصل الستين وحولها او ربما الخمسينومافوقها ويكون ان شاء الله فهم معنى محبة الحاكم للشعب ومحبة الشعوب للحكام شعبنا يستحق من يعزه ماهو يوقف ضده الدين عندي قبل كل شي وبعده ولي امري والوطن سواء

اخوي والله انك فاهم غلط بس انه يبي لك جلسات طويلة وانا ماني فاضي خاصة انك واضح واثق في علمك زيادة عن اللزوم
انا مريت بمرحلتك وتعديتها ولله الحمد
بس كلمة مختصرة في الموضوع عن احد من السلف :-
قال ابن وهب: سمعت مالكا يقول: "لم يكن من أمر الناس ولا من مضى من سلفنا ولا أدركت أحدا اقتدى به يقول في شيء هذا حلال وهذا حرام وما كانوا يجترؤون على ذلك وإنما كانوا يقولون نكره كذا ونرى هذا حسنا فينبغي هذا ولا نرى هذا" ورواه عنه عتيق بن يعقوب وزاد: "ولا يقولون حلال ولا حرام أما سمعت قول الله تعالى {قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَاماً وَحَلالاً قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ} الحلال ما أحله الله ورسوله والحرام ما حرمه الله ورسوله"

انا اقولك علماء كبار تأولوا العلو و الاستواء وانت تبي تحسم لي مسالة قيادة المرأة ؟
و على البنوك الربوية على قولتك تراها موجودة في السعودية من قبل ما يولد بن سلمان
مع العلم ان الخلاف قديم في هل الرباا في الوزن ام في الثمنية

احنا اتفقنا تتكلم عن اهلك احنا بناتنا مايروحون مكان الا مع محرمها لاتمشي الى السوق زيكم ولا تتسوق لوحدها وانت تفرفر على السوق وترفع الصوت

هل تقول بحرمة خروج من المراة من منزلها بدون محرم ؟؟ من قال بهذا من العلماء ؟

راي الألباني في قيادة المرأة

صدقني هذه الرؤية لن تتم طالما ان اغلب الشعب ضدها انتم عايشين في عالم غير عالمنا الكل من الان حاربها ونحن في البداية ماذا تتوقع اذا استمرت الدولة باستنزاف المواطن الله يستر من تواليها

الله يستر وما نقول الا بس الله يطول بعمر سلمان والله يستر من الي بعهده والله انها رؤية خير لكن خوفي انه احد الكبار اذا حكم يعزل محمد بن سلمان بضغط من العائلة المالكة ودعم من الشعب الله يستر بس

الله يستر وما نقول الا بس الله يطول بعمر سلمان والله يستر من الي بعهده والله انها رؤية خير لكن خوفي انه احد الكبار اذا حكم يعزل محمد بن سلمان بضغط من العائلة المالكة ودعم من الشعب الله يستر بس
مدرسين قدمو تقاعد
عسكر قدمو تقاعد
موظفين اللي كمل الخدمة قدم تقاعد
آخذ راتبي صافي افضل من ان يسرق امام عيني
انا عمالي بسفرهم لازرع ولا رعاية اقامات غالية البروات عقدونا فيها
الحلقة اصبحت مرتع للنصب خلاص الله مكرمني الى ان يفرجها الله وترى غيري كثير بيسوون كذا
يكفي الرمان ابيعه من السنه الى السنه يحقق لي دخل موظف لسنه كاملة ومافيه ضرايب هههههه

ياليت يقشعونه من بدري من يوم جاء جت المصايب معه الليبرالي طلع له لسان وقام يناقشك ومصايب كثيره في الطريق

ياليت يقشعونه من بدري من يوم جاء جت المصايب معه الليبرالي طلع له لسان وقام يناقشك ومصايب كثيره في الطريق

خسر اغلب الشعب برؤيته جز المواطن جز وترك الكبار يسرحون ويمرحون

الاستعجال بالحكم صعب
انتظر سنتين على الاقل
حتى تتضح الرؤيه
خصوصا ان الهدف مغري
لكل شخص ايجابيات وسلبيات
التعميم بالفشل غلط ممكن تنتقد خطوات معينه ضمن المنظومه

على طاري الشغل انا لست موظف حكومي بس
انا شخصيا اخطط دخول مجال المطاعم او المقاولات صيانه

لا والله من يوم ما جاء شفافية انت تبي تعرف النفط فين يروح قَرِيبَة ؛؛ جدًا سيتم خصخصة ارامكوا من اول ما أتى حارب اهدار المال العام وأمر وزارة العدل بمقارنة الاراضي بالصكوك وارجاع الاراضي المسلوبة جدة فقط استرجع أراضي بقيمة عشرات المليارات بمجرد ما أتى أوقف الصرف او الموازنة الخاطئة التي كادت ان تسبب في افلاس ونصبح مثل فانزويلا واذا كنت تقصد قرارات التشقشف اوكد لك ولله كانت ستحصل سواء توفي الملك عبد الله او لا واذا كنت تعتقد اننا كنّا بخير من قبل فقط بسبب موضوع الرواتب وبعض الأمور الاخرى فأقول راجع نفسك والكلام الي تقوله

الاستعجال بالحكم صعب
انتظر سنتين على الاقل
حتى تتضح الرؤيه
خصوصا ان الهدف مغري
لكل شخص ايجابيات وسلبيات
التعميم بالفشل غلط ممكن تنتقد خطوات معينه ضمن المنظومه

على طاري الشغل انا لست موظف حكومي بس
انا شخصيا اخطط دخول مجال المطاعم او المقاولات صيانه
بتصف معنا بس اصبر شوي اذا مطعم فاتوقع تدفع 120الف كل سنة

الدين اساس الشريعه والتشريعات والا عندك كلام ثاني؟!!
ما قلنا شيء
ولكن سؤال العرض وطلب له تشريعات
تراني انا من الناس الي يعتقد انه لو كان العالم يمشي بنظام الاسلامي الخاص بالأقتصاد
لرأينا السيوله تتحرك في كل حدب وصوب وترى الحياه في كل مكان ويكون المال ليس حكر
لطبقه من البنوك الغربية التي تبتز العالم بها ومن يريد المال يمشي معي ولا نرى هذه الاموال تحرك السيوله بل في الخزائن

ما قلنا شيء
ولكن سؤال العرض وطلب له تشريعات
تراني انا من الناس الي يعتقد انه لو كان العالم يمشي بنظام الاسلامي الخاص بالأقتصاد
لرأينا السيوله تتحرك في كل حدب وصوب وترى الحياه في كل مكان ويكون المال ليس حكر
لطبقه من البنوك الغربية التي تبتز العالم بها ومن يريد المال يمشي معي ولا نرى هذه الاموال تحرك السيوله بل في الخزائن
وش يمنعك بديرتك تطبقها؟!
الغرب والا النفس والهوى..!

بتصف معنا بس اصبر شوي اذا مطعم فاتوقع تدفع 120الف كل سنة
الواحد يجرب مو خساره
اذا على كلامك المطاعم تقفل بتكون فرصه لي انها تقل المطاعم
وتقل المنافسه ويصبح الزبائن عندي اكثر
اول الواحد يفتح محل شورما تلاقي جنبه يفتحو خمس محلات شورما بعده
على العموم اغلب المطاعم اصحابها اللي يديروها اجانب

خسر اغلب الشعب برؤيته جز المواطن جز وترك الكبار يسرحون ويمرحون

تصدق شيء هذا الكلام كبير جدا يعني الان رسوم البلدية هذه اكبر شيء على كبار الملحلات مثل المولات وغيرها رخص وتجديدها سنويا مبالغ ضخمة يعني على التجار هل تنكر انه أوقف الإهدار المالي لا هل نسيت العمل الي حصل في استرجاع أراضي الدولة ولا نسيت رسوم الاراضي ولا نسيت انه بيخفص البيرقراطية ولا نسيت انه بيخصخص ارامكوا حتى الشعب يعرف النفط وين يروح ولا نسيت انه الدعم بيوصل قَرِيبَ بشكل نقدي للمواطن وقريب الدعم بيرفع عن التجار والأجانب بشكل كامل المشكلة هذا الكلام قائم على حسن نية وليس اقتصادي بحت شعبنا زود الرواتب يخط لك خلك سحاب واذا نقصت الرواتب النكبة النكبة وعلى فگرة بن سلمان سيتم عزله اذا صار محمد بن نايف ملك وتذكرها والله يستر ورؤية ٢٠٣٠ بح وذلك الوقت لا تستبعد انهيار اقتصادي

عودة
أعلى