الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

الرسول عليه السلام ولى اسامة بن زيد جيش فيه ابو بكر وعمر وعمره 17 سنه..محمد بن سلمان صك ال30 الله يسعدكم !!

انا معك لا تسقط الدين على السياسه او الخلافات الشخصية ..
المهم حسب ما شفت الرجل محارب بشدة خصوصا من اعلام الغرب . وفيه كثير من الكذب والتاليف عليه اخرها حكاية اليخت
مسرفين مسرفين الله يبقيك

صح بس من قالك انه بيحكم؟!
العلم عند الله بس وغير كذا هو حاليا الكل في الكل وفعليا مش قيادة المراءه بس اللي جايك هههه
حتى الشعير المعالج كيميائيا في الفنادق بيجيك
هههههههههههههههه

الربا شق الرؤيه وحولها لكابوس وكل حرام بيحلل
وامير المؤمنين وامير المؤمنين

روق يا شيبه ...قيادة السيارة الذاتية بتوصل للسعودية قبل قيادة المرأة ...شعير الفنادق اتمنى ما يكون مصدر خاص كالعادة ;)

العلم عند الله بس وغير كذا هو حاليا الكل في الكل وفعليا مش قيادة المراءه بس اللي جايك هههه
هههههههههههههههه

ايوة كذا نكون واضحين ، ابتداءً معاييرك في التقييم راح تكون غير منصفة و مجروحة لمحمد بن سلمان لانه مبني على حسب ما تراه حلال و حرام
هذا اولاً ، ثانياً :
انا ماني فاهم الحين ؟ مادام ما راح يحكم ليه تجيب لي حديث امرة الصبيان ؟ وفجأة تقولي انه الكل في الكل حالياً ؟!ّ!!!!!!!!!!
يحكم والا ما يحكم !!!!!!!!!!!!!!!!!
وبعدين وش فيها قيادة المرأة يا ناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس
ليه مخلينها حياة او موت هههههههههه
انا واحد قال اني علماني عشان هالموضوع ؟؟
طيب امام الائمة في هذا الزمان الامام الالباني هل هو علماني ؟ مجدد علم الحديث بحق علماني !!!!
وبعدين وش الدليل الي يقولك حرام تقود المرأة ؟؟؟؟ جب دليل واحد !!!
المشكلة ان نفس المرأة عادي تطلع برى على رجولها بس على السيارة لا مادري وش الحكم لو تطلع على حمار ؟ والا لو وتطلع تمشي على يديها ؟:D
طيب ع الاقل قول مسالة خلافية !!! لااااااااااااااا مسالة حياة او موت عند البعض ، باقي شوي ويخلونها كفر و ايمان

الى متى ونحن ندور في هذي الحلقة ؟؟ يعني تبي اجيب لك فتاوى بعض العلماء في تعليم البنات ؟؟
والله تقول انها فتوى في حفلة شذوذ موب تعليم بنات :D اقسم بالله اني استحي منها وانا مالي دخل خخخخ
تذكر البلوتوث يوم دخل عندنا كيف كانت الاجواء خخخ فشيلة ياخي
ماهو عيب تقول الشيخ الفلان اخطأ مع احترامي له ، انت ما اسأت له بس تختلف معه عادي تصير

يا حبيبي الكلام في دين الله صعب ، و ماهو اي احد يتكلم فيه ، ولاهو اذا تكلم احد فيه صار قوله معصوم و مقدس مهما كان علمه
اذا كان معاذ بن جبل رضي الله عنه اعلم الناس بالحلال والحرام يقول له النبي عليه الصلاة والسلام ( واذا حكمت بين قوم فلا تنزلهم على حكم الله و رسوله ولكن انزلهم على حكمك فإانك لا تدري اتصيب حكم الله ام لا تصبه ) ، هذا اعلم الناس بالحلال والحرام
فكيف اليوم يجينا واحد ما يعرف احكام الخارج من السبيلين يفتي في مسائل نوازل و حديثة و كانه ابن تيمية زمانه
ديننا اوسع من قول او رأي واحد ، احنا اليوم نتعامل بعنف مع مسائل خلافية لها 1400 سنة
يعني الخلاف فيها لم يُرفع بمن هو افضل منا ، فكيف يرفع بنا ؟
وهذا هو اساس المنهج السلفي الي كلنا ( نظرياً ) نبيه ولكن ف الواقع الكثير ما يطبقه كما هو ، المنهج السلفي هو مذهب نبذ التعصب والتقليد
وانا لو اقول افاضل من علماء الامة اتوا ( بطوام ) ومع ذلك لم يقل احترامهم
اذا كان بعض الاحناف لم يكونوا يروا حداً في الزنا بالأجار ، وكان بعض العلماء يرى انه لا عورة للمراة امام محارمها الا المغلظة
هذا فضلاً عن الامور الاكبار في العقيدة كالاستواء والعلو وهي مسائل عقدية
فكيف نوقف ونصنف الناس على قيادة المرأة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ترى والله انا ما قصدي ازكي احد او شي ، بس السلف كانوا يقولون لو كانت لي دعوة لجعلتها لولي الامر مهما كان فاسق
فكيف بك انت اشوفك كثير تدعي على محمد بن سلمان ؟ بدل ما تدعي له بالتوفيق والهداية ؟؟؟ اليس أفضل ؟؟
انا اقدر اطلع بطل واشتم الامير فلان وعلان واصير بطل ، بس لا هذا خطأ

انت قريت الرؤيه كامله؟!
بالانقليزيه؟!

ماهو هنا الكارثة :D
انت وكثير تقييمكم للرؤية بناءً على قيادة المرأة الي بديتوا تتحسسونها !!
هههههههههههه اضحك من القهر ياخي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الرسول عليه السلام ولى اسامة بن زيد جيش فيه ابو بكر وعمر وعمره 17 سنه..محمد بن سلمان صك ال30 الله يسعدكم !!

المهم حسب ما شفت الرجل محارب بشدة خصوصا من اعلام الغرب . وفيه كثير من الكذب والتاليف عليه اخرها حكاية اليخت
وصل بكم الغلو بتشبية محمد بن سلمان بالصحابة اجل مانشره على المصارية يوم نصبو السيسي مع الانبياء والصديقين

هههههههههههههههه

توقع امور كثيرة فنحن في بداية الهاوية

انا من قالها لامحمد بن سلمان ولا غيره بيخلي حريمنا يسوقن هذي هبها حلقة في اذنك انت وياه
فالدين لانماري فيه احد لكن هنا نقول ان الله حبى هذه الدولة ناس ساقطة فلهم هذه الاعمال اما بنات الرجال محفوظان منكم ومن محمد بن سلمان وغيره يجب ان تعلم ان هناك فارق بيننا في الرجولة فنحن رجولتنا وكرامتنا لاتسمح لنا بهذا
ولاتمشي معي ولا تتعب نفسك انا اعطيك هي على بياض يمكن تفهم , اذا اصبح الشعب يتهكم على قرارات الجكومة فهناك امور جلل ستحصل لا احد يتمناها ولكن اجبرو فما اسمعه من عامة الشعب صعب ان يقال ويكتب هنا
انا ولله الحمد ليس لاحد فضل علي لاقطاع حكومي ولا خاص
المشكلية الفكرية براسك حتى بدأت اشك ان فكرك مثل هذا الرجل

ترى اذا انت تبي اهلك ما يسووقون بكيفك بن سلمان ما راح يجبرك
المشكلة انك انت تبي الي موافقين اهلها يسوقون ما يسووقون ؟؟!! وش دخلك فيهم ؟؟
واذا حرام وش الدليل ؟ وما حكم ما يرى جواز قيادة المرأة ؟
وعلى فكرة ترى حتى انا يمكن ما اوافق اهلي يسوقون بس كونه حرام هذي مسألة ماهي هينة هذا دين مافيه مجاملة
قال عليه الصلاة والسلام ( ان اشد المسلمين جرماً يوم القيامة رجل سأل عن مسألة لم تحرم فحرمت من اجل مسألته )
هذا واحد سأل بس فكيف واحد تجرأ وحرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشكلة البعض يحسب الحرام في تحليل الحرام وينسى ان تحريم ما احل الله اعظم ذنباً حسب راي ابن عثيمين

ترى اذا انت تبي اهلك ما يسووقون بكيفك بن سلمان ما راح يجبرك
المشكلة انك انت تبي الي موافقين اهلها يسوقون ما يسووقون ؟؟!! وش دخلك فيهم ؟؟
واذا حرام وش الدليل ؟ وما حكم ما يرى جواز قيادة المرأة ؟
وعلى فكرة ترى حتى انا يمكن ما اوافق اهلي يسوقون بس كونه حرام هذي مسألة ماهي هينة هذا دين مافيه مجاملة
قال عليه الصلاة والسلام ( ان اشد المسلمين جرماً يوم القيامة رجل سأل عن مسألة لم تحرم فحرمت من اجل مسألته )
هذا واحد سأل بس فكيف واحد تجرأ وحرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشكلة البعض يحسب الحرام في تحليل الحرام وينسى ان تحريم ما احل الله اعظم ذنباً حسب راي ابن عثيمين
خذ الصانع معك نفس تفكيرك الموضوع عادي عنده
بعدين خل اختك تسوق عادي احنا بناتنا بدري عليك انت وياه

خذ الصانع معك نفس تفكيرك الموضوع عادي عنده
بعدين خل اختك تسوق عادي احنا بناتنا بدري عليك انت وياه

ايوووة صح
وش دخلك في اختي اذا ابيها تسوق ؟؟
اهتم باختك وبس ، وهذا هو الموضوع محمد بن سلمان ما راح يجبر اختك تسوق ترى ، بس بيسمح للي يبين يسووقن بس
يعني احنا اصلاً امام فريقين ،
- فريق يبي اهله يسوقون
- وفريق ما يبي اهل الثانيين يسوقون
هههههههههههههههههههههههه
تصورتوا الموضوع
:D
والمووضوع لافيه حرام ولا شي

ايوة كذا نكون واضحين ، ابتداءً معاييرك في التقييم راح تكون غير منصفة و مجروحة لمحمد بن سلمان لانه مبني على حسب ما تراه حلال و حرام
هذا اولاً ، ثانياً :
ني فاهم الحين ؟ مادام ما راح يحكم ليه تجيب لي حديث امرة الصبيان ؟ وفجأة تقولي انه الكل في الكل حالياً ؟!ّ!!!!!!!!!!
وبعدين وش فيها قيادة المرأة يا ناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس
طيب امام الائمة في هذا الزمان الامام الالباني هل هو علماني ؟ مجدد علم الحديث بحق علماني !!!!
المشكلة ان نفس المرأة عادي تطلع برى على رجولها بس على السيارة لا مادري وش الحكم لو تطلع على حمار ؟ والا لو وتطلع تمشي على يديها ؟:D
طيب ع الاقل قول مسالة خلافية !!! لااااااااااااااا مسالة حياة او موت عند البعض ، باقي شوي ويخلونها كفر و ايمان

الى متى ونحن ندور في هذي الحلقة ؟؟ يعني تبي اجيب لك فتاوى بعض العلماء في تعليم البنات ؟؟
والله تقول انها فتوى في حفلة شذوذ موب تعليم بنات :D اقسم بالله اني استحي منها وانا مالي دخل خخخخ
ماهو عيب تقول الشيخ الفلان اخطأ مع احترامي له ، انت ما اسأت له بس تختلف معه عادي تصير

يا حبيبي الكلام في دين الله صعب ، و ماهو اي احد يتكلم فيه ، ولاهو اذا تكلم احد فيه صار قوله معصوم و مقدس مهما كان علمه
اذا كان معاذ بن جبل رضي الله عنه اعلم الناس بالحلال والحرام يقول له النبي عليه الصلاة والسلام ( واذا حكمت بين قوم فلا تنزلهم على حكم الله و رسوله ولكن انزلهم على حكمك فإانك لا تدري اتصيب حكم الله ام لا تصبه ) ، هذا اعلم الناس بالحلال والحرام
فكيف اليوم يجينا واحد ما يعرف احكام الخارج من السبيلين يفتي في مسائل نوازل و حديثة و كانه ابن تيمية زمانه
ديننا اوسع من قول او رأي واحد ، احنا اليوم نتعامل بعنف مع مسائل خلافية لها 1400 سنة
وهذا هو اساس المنهج السلفي الي كلنا ( نظرياً ) نبيه ولكن ف الواقع الكثير ما يطبقه كما هو ، المنهج السلفي هو مذهب نبذ التعصب والتقليد
اذا كان بعض الاحناف لم يكونوا يروا حداً في الزنا بالأجار ، وكان بعض العلماء يرى انه لا عورة للمراة امام محارمها الا المغلظة

ترى والله انا ما قصدي ازكي احد او شي ، بس السلف كانوا يقولون لو كانت لي دعوة لجعلتها لولي الامر مهما كان فاسق
فكيف بك انت اشوفك كثير تدعي على محمد بن سلمان ؟ بدل ما تدعي له بالتوفيق والهداية ؟؟؟ اليس أفضل ؟؟
تصدق فيه حاجه ما دخلت راسي اتمنى ان اجد لها تفسير
امرأه تركب مع سواق امر عايدي
لاكن تسوق كفرت بما انزل على محمد
لا ويجيك من يقول هذا الكلام الرؤية فاشله
طيب اعطني بديل افضل منها
تراني كنت متعصب جدا في فتره من الفترات لاكن هداني الله وتفكرت فوجدت انا قد كنا في ضلال في بعض الأمور لأننا سلمنا عقولنا لغيرنا

طيب اعطني بديل افضل منها
تراني كنت متعصب جدا في فتره من الفترات لاكن هداني الله وتفكرت فوجدت انا قد كنا في ضلال في بعض الأمور لأننا سلمنا عقولنا لغيرنا

لا والله تدري وش الي ما يدخل الراس فعلاً
انه الكل يقول عادي المرأة تمشي على رجولها ، بس تمشي وهي تسوق سيارة لا
ههههههههههههه تصورت الموضوع :D ركز شوي بالله و تصور المسألة
يعني الحين مافي احد يقول حرام تمشي المراة على رجولها صح ؟ بس تمشي وهي تقود سيارة لا !!!!!!!!!!!!!!!!!!
الحرمة تروح السوق على رجولها عادي ، بس تروح السوق و هي تسوق لا !!!!!!!!!!
يعني تمشي 50 كيلو على رجولها ( داخل المدينة ) عادي ، بس تمشي متر واحد بالسيارة حرام !!!
كيف كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب اعطني بديل افضل منها
يدرون عنك اخوياك في صيانة المنطقة ولا هنا براي وهناك براي
الحمد لله انك تمثل رايك لو درو جماعتك شبوك

هذا اولاً ، ثانياً :
انا ماني فاهم الحين ؟ مادام ما راح يحكم ليه تجيب لي حديث امرة الصبيان ؟ وفجأة تقولي انه الكل في الكل حالياً ؟!ّ!!!!!!!!!!

هههههههههههه
ا ماهو كل انسان يحكم ولا كل انسان يظمن الحكم
هذه امور علمها عند الله
سلطان بن عبدالعزيز رحمة الله عليه ولي عهد وماحكم
نايف ابن عبدالعزيز رحمة الله عليه ماحكم
الحكم علمه عند الله
اما قضية امره الصبيان فعليا هي حديث لللريول اللهم صل وسلم عليه لا انت ولا غيرك بيجي يقنعني بغيره
ومعركه وحرب هذا شي ثاني ماله خص بالامره
اما دعواتي للاسف كلها على اللي خطط لمثل هذه القرارات وعلى من يقرها ويمشيها وندري محمد ماهو اللي يوافق على كل شي
وماهو معقول بيوافق على صحه بلديه امانه عمل وغيره..!
اذا كان هذا كلامك معناته فعليا يستحق الدعوات لان فيه محاربه للدين الله وشريعته بالربا والربا كبييييره من المحرمات والا انت عندك شك في هذا؟!
حاجه اخيره الله يهديني ويهديك ويهدي جميع المسلمين ويهدي محمد ابن سلمان قبلنا ويصلحه ويكون بعلمك كنت اكثر من يطالب انه يحكم ؟!
حاليا واقولها بصدق الله لا يوليه علنيا بهذا الفكر وان يجعله ارزن واثقل واخير في حينها وبوقتها عمره ان شاء الله وصل الستين وحولها او ربما الخمسينومافوقها ويكون ان شاء الله فهم معنى محبة الحاكم للشعب ومحبة الشعوب للحكام شعبنا يستحق من يعزه ماهو يوقف ضده الدين عندي قبل كل شي وبعده ولي امري والوطن سواء

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لا والله تدري وش الي ما يدخل الراس فعلاً
انه الكل يقول عادي المرأة تمشي على رجولها ، بس تمشي وهي تسوق سيارة لا
ههههههههههههه تصورت الموضوع :D ركز شوي وبالله و تصور المسألة
يعني الحين مافي احد يقول حرام تمشي المراة على رجولها صح ؟ بس تمشي وهي تقود سيارة لا !!!!!!!!!!!!!!!!!!
الحرمة تروح السوق على رجولها عادي ، بس تروح السوق و هي تسوق لا !!!!!!!!!!
يعني تمشي 50 كيلو على رجولها ( داخل المدينة ) عادي ، بس تمشي متر واحد بالسيارة حرام !!!
كيف كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احنا بناتنا مايروحون مكان الا مع محرمها

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابو ليان الحروب غير الاحكام مش تبرير ؟!
والا لكان وضع اسامة ابن زيد قبل ابو بكر وعمر رضي الله عنهم
لكل شي وحق حقه والحروب خطط وشخصيات

يدرون عنك اخوياك في صيانة المنطقة ولا هنا براي وهناك براي
الحمد لله انك تمثل رايك لو درو جماعتك شبوك
ربعي مثقفين واهل علم لا وترى النسوان عندنا يسوقون حن هل بداوه
امي الله يطول في عمرها انشاء الله وامهات المسلمين ان سمحو بسواقة
بشريلها رنج

عودة
أعلى