الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

تركب المرأه مع سواق او تسوق

سواق ومعها محرمها اخير من الاثنين..؟!
حادثة الافك والصحابيات لهم قصص كثيره تركب ومعها العبد او الراعي لماذا نجتز اشياء دون ان نذكر مابها..؟!

ارى من السلبيات عدم وجود متحدث رسمي للرؤيه
يوضح للناس كل فتره واخرى ويطمئنهم وهكذا

مطفره مين
ايام التسعينات الوضع كان اسوء من كذا والناس اشتغلت وفتحت محلات والخ
ياعزيزي لو كلامك كذا بتقفل المحلات
بنشوف ينقصو الاجانب ولالا
خصوصا اغلب المحلات للاجانب

ايام التسعينات قحط وفشل بكل شيء
لا توظيف ولا ايره..؟! لا رقي ولا بنى تحتيه ولا حتى تقدم بشيء
المحلات اذا ازدادت تتوسع التجاره يبداء التطوير والابتكار التجاري والتسويق فن كبييير عندنا يراد وأده وقتله

اخوي فعليا انا اتمنى الله تقوله صح
لاكن مستحيل اللي جانا من موظفين البلديات تجهيز لابو ميه ريال الى ميه وخمسين على المتر..؟!

انا قرأت لائحة البلدية ووكيل الوزارة خرج وقال ان هناك فهم خاطئ للرسوم لان اول صحيفة وضعتها كانت ام القرى ويكون بعلمك تختلف من منطقة لأخرى وسيتم تطبيقها من الحد الأدنى ولن تصل أبدا لاقصى سعر لكن متى التطبيق هذا هو السؤال

ارى من السلبيات عدم وجود متحدث رسمي للرؤيه
يوضح للناس كل فتره واخرى ويطمئنهم وهكذا

السلبيات الرؤيه قامت على غايه ماليه للدوله دون النظر للمواطن
والله لم يذكر اي شيء للمواطن لا سكن ولا اسكان والتهرب من الجواب كان بالصندوق الاستثماري والمشاريع القادمه طبعاً الرؤيه بتجيب العيد قدام

انا قرأت لائحة البلدية ووكيل الوزارة خرج وقال ان هناك فهم خاطئ للرسوم لان اول صحيفة وضعتها كانت ام القرى ويكون بعملك تختلف من منطقة لأخرى وسيتم تطبيقها من الحد الأدنى ولن تصل أبدا لاقصى سعر لكن متى التطبيق هذا هو السؤال
شهرين بعد تجهيز امور الداخليه وقراراتها
والبلديات ماهيب مثصره وياها
وعندك بعد الحد الاقصى من يقول غير ممكن؟!
وميه ريال تعتبرها سهله للمتر؟!
سرقه من الدوله من جيبي غير الخدمات السيئه لا شوارع ولا خدمات ولا شيء كل يسرق منشار
ضريبه لوحه ضريبه محل ضريبه متر
ضريبه واجهة
ضريبه فيز
ضريبه كرت سجل
ضريبه سجل
فيز
والزكاه..؟!

هل تحلف بالله ان الغرض كان المراءه؟!
انا اتهمك انك ممن يريد ان يطبل للرؤيه وحينما وجد التذمر منها وضعت ان انتقاد الكل كان بسبب المراءه يعني مخرج ..؟!
اشهد الله وملائكته وجميع خلقه انها بذمتك الى يوم الدين اما قضية المراءه فلنعود لمسألة بسيطه ابن باز وابن جبرين و عثيمين لم يحرموا ولاكن منعوها ..؟! لانها ضرر وضرار وكل الاحكام تقاس حسب الزمان الومكان والظروف والامور وها مايقرره كبار العاماء وليس انا وانت ..؟!
نقطه اخيره ياخوان نختلف بالاراء ولا نختلف باخلاقنا وسمينا الدينيه

اخوي اذا كنت تقصد يوم قلت ان كثير ممن يعادي الرؤية بسبب ( المرأة ) فانا قلت ( كثير ) ولم اقل ( كل )
تجنباً لمثل كلامك ،

بالنسبة لآراء ابن باز وابن عثيمين فانا احترم رأيهم جداً ، فهل يمكن احترام رأي الامام الالباني والا لا ؟ : )
انا قايل خلوها مسألة خلافية في اقل الاحوال !!
ولا ادري هل تعلم ام لا ان ( سكروب الموية ) ( البزبوز ) كان حرام ، تعرف هذا والا لا ؟ : )
و يقال انه حرمها الحنابلة و الشافعية والمالكية في الازهر و توقف فيها الاحناف في البداية
ثم اباحوها بعد ذلك ولذلك سميت ( بالحنفية ) : )
الطابعة كانت حرام ، تعرف هذا والا لا : )
وعلى فكرة كل ضرر موجود في خروج المرأة بالسيارة موجود في خروجها على اقدامها ، فإما تحرموها كلها والا تبيحوها كلها
وكل الدول الاسلامية تبيح قيادة المرأة وكثير من المسلمات يقودون السيارة في اندونيسيا ومصر و الجزائر ولو رمينا كلهم بالفسق و المجون
واهلها بالدياثة لحملنا ذمتنا جبال من الذنوب مما لا نطيقه : )

اخي لا تنسى ان رؤيه اتت بوقت نزول النفط
لذلك اتمنى ينجح الهدف الأساسي منها
توطين الصناعه والاستثمار
بعيد عن النفط

اخوي اذا كنت تقصد يوم قلت ان كثير ممن يعادي الرؤية بسبب ( المرأة ) فانا قلت ( كثير ) ولم اقل ( كل )
تجنباً لمثل كلامك ،

بالنسبة لآراء ابن باز وابن عثيمين فانا احترم رأيهم جداً ، فهل يمكن احترام رأي الامام الالباني والا لا ؟ : )
انا قايل خلوها مسألة خلافية في اقل الاحوال !!
ولا ادري هل تعلم ام لا ان ( سكروب الموية ) ( البزبوز ) كان حرام ، تعرف هذا والا لا ؟ : )
و يقال انه حرمها الحنابلة و الشافعية والمالكية في الازهر و توقف فيها الاحناف في البداية
ثم اباحوها بعد ذلك ولذلك سميت ( بالحنفية ) : )
الطابعة كانت حرام ، تعرف هذا والا لا : )
وعلى فكرة كل ضرر موجود في خروج المرأة بالسيارة موجود في خروجها على اقدامها ، فإما تحرموها كلها والا تبيحوها كلها
وكل الدول الاسلامية تبيح قيادة المرأة وكثير من المسلمات يقودون السيارة في اندونيسيا ومصر و الجزائر ولو رمينا كلهم بالفسق و المجون
واهلها بالدياثة لحملنا ذمتنا جبال من الذنوب مما لا نطيقه : )

عندهم شرب الخمر وبيعه
عندهم الربا
عندهم دور وجور زنا
عندهم مراقص؟!
هل انت بوعيك وانت تقول نرميهم بالدياثه وغيره؟!
هل مكتوب انهم يطبقون الشريعه الاسلاميه؟!
هل الشريعه هي المشرع الاساسي للحكم
ابن سعود ماحكم الا بشرع الله وغيره يفتح الله

اخي لا تنسى ان رؤيه اتت بوقت نزول النفط
لذلك اتمنى ينجح الهدف الأساسي منها
توطين الصناعه والاستثمار
بعيد عن النفط

جميل جدا
توطين الصناعه والاستثمار والنقل المعرفي والتكنلوجي والعلم اساس التقدم اوافقك

قاعدة اصوليه خلوها نصب اعينكمم دائماً :-
الدليل اذا تطرق إليه ( الاحتمال ) سقط به ( الاستدلال )

من حقك تاخذه كـ رأي ،و لكنه يسقط كـ حجة

عندهم شرب الخمر وبيعه
عندهم الربا
عندهم دور وجور زنا
عندهم مراقص؟!
هل انت بوعيك وانت تقول نرميهم بالدياثه وغيره؟!
هل مكتوب انهم يطبقون الشريعه الاسلاميه؟!
هل الشريعه هي المشرع الاساسي للحكم
ابن سعود ماحكم الا بشرع الله وغيره يفتح الله

اذا ما فهمت صحح لي
فهمت انك تقول : كل المسلمين في غير السعودية ديوثين فسقة ؟؟

للاسف انك فهمتني لاكنك تلف وتدور وتحرف الله
ماقلته لك في بلادهم كل العيوب ولاكن اغلب احكامهم شرعيه او وضعيه؟!
هل الحكم اسلامي ؟!
هل تبي نرضى بمثل وضعهم والا بنكون رميناهم بالدياثه؟!
اخيرا انت فعلا من شلة ابو صياح

شباب وش رايكم نخلي الفقه للفقهاء؟ أطلق عضو في المنتدى لا يعدو كونه مقلد وغير قادر على فحص الادلة بنفسه.

access1
الان الكل يقول الخوف في الرؤية من الرأسمالية ولكن هل هناك
دليل على ان هناك توجه لذلك المقصود: اذا تم رفع الدعم بشكل كامل ولكن ( تم إيصاله للمواطن بشكل نقدي والي اكلها التجار الكبار والأجانب ولا أصلا ما في فائدة من رفعه ) هل هذا يدل على رأسمالية مثلا الرسوم البلدية قلت لك نها تختلف من منطقة لأخرى وأيضا من محل لأخر مثلا الرياض مول صاحبه يدفع مبلغ جامد سنويا عكس صاحب المحلات الصغيرة والمتوسطة ممتاز وصولا الا سوم الأراضي البيضاء اين تحديدا الرأسمالية علما اننا قريبين من الخصخصة ومع الجرين كارد لن تكون سوقك محتكرة بل ستكون سوق مفتوحه للكل والخصخصة ممكن تنهي الاحتكار تذكر هيئة الطيران المدني فقط تم فصلها عن وزارة الدفاع والطيران انظر ماذا حصل ام ان الرأسمالية هي ستكون بجلب الاستثمارات ورؤس الأموال الخارجية للداخل وتحويل اغلب المتخرجين للقطاع الخاص الا ترى انه شيء إيجابي لان سوق العمل غير متزن وغير معقول انه اغلب الموظفين حكوميين رغم انني الا الان لم أرى الرأسمالية تطبق في بلدنا يعني حتى ان تقليل اعداد الموظفين الحكوميين بالخصخصة والقرارات الأخيرة بتزيد من عدد المتقاعدين وهذا قاله وزير الخدمة حرفيا وقال انه قطاعنا الحكومي مترهل ويجب تغير ذلك ممكن توضح لي مسألة الرأسمالية

access1
الان الكل يقول الخوف في الرؤية من الرأسمالية ولكن هل هناك
دليل على ان هناك توجه لذلك المقصود: اذا تم رفع الدعم بشكل كامل ولكن ( تم إيصاله للمواطن بشكل نقدي والي اكلها التجار الكبار والأجانب ولا أصلا ما في فائدة من رفعه ) هل هذا يدل على رأسمالية مثلا الرسوم البلدية قلت لك نها تختلف من منطقة لأخرى وأيضا من محل لأخر مثلا الرياض مول صاحبه يدفع مبلغ جامد سنويا عكس صاحب المحلات الصغيرة والمتوسطة ممتاز وصولا الا سوم الأراضي البيضاء اين تحديدا الرأسمالية علما اننا قريبين من الخصخصة ومع الجرين كارد لن تكون سوقك محتكرة بل ستكون سوق مفتوحه للكل والخصخصة ممكن تنهي الاحتكار تذكر هيئة الطيران المدني فقط تم فصلها عن وزارة الدفاع والطيران انظر ماذا حصل ام ان الرأسمالية هي ستكون بجلب الاستثمارات ورؤس الأموال الخارجية للداخل وتحويل اغلب المتخرجين للقطاع الخاص الا ترى انه شيء إيجابي لان سوق العمل غير متزن وغير معقول انه اغلب الموظفين حكوميين رغم انني الا الان لم أرى الرأسمالية تطبق في بلدنا يعني حتى ان تقليل اعداد الموظفين الحكوميين بالخصخصة والقرارات الأخيرة بتزيد من عدد المتقاعدين وهذا قاله وزير الخدمة حرفيا وقال انه قطاعنا الحكومي مترهل ويجب تغير ذلك ممكن توضح لي مسألة الرأسمالية

اخوي فارسين والله الرؤيه صريح راأسماليه اقراها يرحم والديك وربي اسال تايفون وليتل اسال اي اقتصادي وبيقولك من اللي قروها

اخوي فارسين والله الرؤيه صريح راأسماليه اقراها يرحم والديك وربي اسال تايفون وليتل اسال اي اقتصادي وبيقولك من اللي قروها

وهل هي توجه رأسمالي كامل ؟؟؟

شباب وش رايكم نخلي الفقه للفقهاء؟ أطلق عضو في المنتدى لا يعدو كونه مقلد وغير قادر على فحص الادلة بنفسه.

احسنت اخوي الكورد
وهو هذا الي انا ابي اوصله ، لازم نأصل مسألة سعة الخلاف في الشريعة وانه ليس دائماً ذريعة العلمانيين واللبراليين و اعداء الدين ومدري ايش
انت شفت الردود الي تتكلم عن قيادة المرأة ؟؟ يا رجل شيء غير معقول كانها مسألة نزل فيها وحي عليه هو بالذات
انا شخص انقل ما مررت به في حياتي في الفقه فقط ، انا ناقل واحاول ابين للبعض ان علماء كبار وقعوا في اراء يستغربها البعض و ربما توصف بالشناعة
وفي مسائل كبيرة و مع ذلك بقي لهم احترامهم و تقديرهم والامور تحمل مثل هالخلاف ولا ينبغي الحكم على الناس بسبب مسائل خالفك فيها

خاصة ان هالامة الله جعل بأسها بينها واظنكم تعرفون الحديث ، فيجب تجنب كل ما من شانه جعل الباس في الاوطان والدول
خاصة في مسائل ( تافهة ) بكل معنى الكلمة مثل قيادة المرأة

يا اخوان انا مدري ليه البعض يعجز عن الكلام باسلوب هادئ و جميل ؟
اسالكم بالله هل ترون اساءة بعض الاخوة لي ام لا تروها ؟ وطريقة كلامهم معي او لا ؟
هل انا اسأت لاحد منهم ؟
اقسم بالله اني مستعد ادخل في نقاش هادئ مع اي احد بس للأاسف الكل يبحث معي عن اسوء الالفاظ وانا اقابله بالعكس
والصفحات السابقة تشهد ولا احد منهم قابلني بنقاش هادئ
لذلك انا ممكن اتوقف عن النقاش هنا لانه لا احد يناقش بدليل و بجواب على الاسئلة بينما انا اجاوب عن كل الاسئلة

عودة
أعلى