شركة " نكستر Nexter " الفرنسية تقدم عروضاً لبيع أسلحة متطورة إلى مصر

سؤال مهم ؟؟
أضم له نقطة مهمة بخلاف القدرة وهي الموثوقية
هل باإمكان الإعتماد على الباتريوت في حالة نشوب نزاع بينا وبين الكيان ؟؟
وهل في هذه الحالة الاستر سيكون أفضل بالطبع ؟؟
لكن من حيث المواصفات
اس 300 / الباتريوت /الاستر / الاتش كيو
أيهم أفضل وهنا أتكلم عن أخر إصدار من كل الأنواع ال 4​

باتريوت استر-30
هناك خصائص لاتمتلكها الاخريات htk وغيرها ثم ان التكامل الغير موجود في الاس وغيرها لن يفيد الانظمه تلك لن تفيد كثيرا بالذات ضد تهديدات الصهاينه البالستيه

باتريوت استر-30
هناك خصائص لاتمتلكها الاخريات htk وغيرها ثم ان التكامل الغير موجود في الاس وغيرها لن يفيد الانظمه تلك لن تفيد كثيرا بالذات ضد تهديدات الصهاينه البالستيه

عفواً أخي فارس
تقصد الباتريوت والأستر أفضل من الاس 300 بسبب عدم التكامل ؟؟ ماقصدك بعدم التكامل وال HTK ؟؟
أيضاً نقطة الأس 300 انتاي 2500 متخصص أو له أفضلية في مواجهة تهديدات بالستية بمدى 2500 كم أو أقل
وما قرأته وأعرفه عن HQ9 الصيني هو أنه مزيج بين الباتريوت والاس 300 من حيث الخصائص وأن من سرب تصميماته
للصينين الإسرائليين أنفسهم
أرجو تأكيد معلوماتي أو نفيها وشكراً​

فعلا استاذي
ما رأيك في الاستر ٣٠ كنظام دفاع جوي ؟ هل هو أفضل من ألباتريوت ؟ ام ألباتريوت الباك ٣ أفضل ؟

لن أكذب عليك لو خيروني بين Samp-T و الفيتاز الروسي و Pac 3 الأمريكي

سوف أفضل Pac 3 او الفيتاز بحكم ان المنظومتين هما إمتداد و تطوير لأنظمة سابقة و أمريكا و روسيا لهم تاريخ و تجربة على أنظمة الدفاع الجوي

صحيح أن فرنسا و إيطاليا يملكون صناعة عسكرية محترمة و قوية و لكن بالنسبة للدفاع الجوي فهناك دولتي إختصاص روسيا و أمريكا و من بعدهم الصين

باتريوت استر-30

S-350E Vityaz

يملك خاصية hit-to-kill على صاروخ 9M96E

هذه معلومه جديده عموما لاتزال هناك مشكله الي ذكرتها
طيب اية اللي اكدلك كدة يعني يافارس
مصر بتشغل نظام c4i وهو اصلا يخضع لتحديث كامل المنظومة بالتعاون مع اكتر من شركة ما بين امريكية وفرنسية وايطالية
اية اللي اكدلك ان الاس٣٠٠ لن يتوافق مع الانظمة الاخري داخل الشبكة

عفواً أخي فارس
تقصد الباتريوت والأستر أفضل من الاس 300 بسبب عدم التكامل ؟؟ ماقصدك بعدم التكامل وال HTK ؟؟
أيضاً نقطة الأس 300 انتاي 2500 متخصص أو له أفضلية في مواجهة تهديدات بالستية بمدى 2500 كم أو أقل
وما قرأته وأعرفه عن HQ9 الصيني هو أنه مزيج بين الباتريوت والاس 300 من حيث الخصائص وأن من سرب تصميماته
للصينين الإسرائليين أنفسهم
أرجو تأكيد معلوماتي أو نفيها وشكراً​

طبعا الباتريوت افضل والاستر شوف HTK يعني hit to kill هذه الخاصيه مهمه في مجال التصدي للصواريخ البالستيه وبالذات تلك long-range ballistic missiles outside the earth’s atmosphere فلذلك هذه الخاصيه لاغنى عنها بالذات انه التهديدات الي مثلا على مصر على الحدود يعني يجب ان نرى منظومه سريعه في رده الفعل صهر البيانات وظرب الهدف ولكن وهنا ناتي لشيء مهم جدا كيف تستطيع في هذا الوقت الضيق ان تتاكد من ان الصاروخ سيظرب الصاروخ المعادي بنسبه 100% وهنا تاتي ميزة تلك الخاصيه طيب التكامل وهذه ايضا نقطه متعلقه بما ذكرت ماهي مثلا خذ السعوديه كمثال في عاصفه الحزم كان الحوثي يطلق صواريخ بالستيه وتوشكا على الحدود وقريب جدا من اراضينا ممايعني انه البحث والتعقب رسم خريطه للهدف بالذات انه لن يكون ثابت في السرعه والارتفاع الخ... ثم البدا بالاشتباك هذه كلها لايمكن ان تكون سريعه وقويه الى بانظمه تكامليه ربط الانظمه ببعضها البعض وهنا اقصد يعني مثل نظام C5I فهذا امر مهم جدا الان شوف انا لااحاول ان اقول ان الانظمه الروسيه ضعيفه ابدا ولاالصينيه لكن هناك تقنيات مهمله بالذات في جانب الدفاعي ضد الصواريخ البالستيه
antey-2500 قادر على التصدي لتهديدات صواريخ من نوع SRBM و TBM وBRBM لكن كل ماذكرته فوق له اهميه فايضا الباتريوت غير انه يمتلك كل ماذكرت الى انه ايضا يتصدى لتهديدات الكبيره للصواريخ البالستيه حتى لو انه ارتفاع الي يشتبك به قليل مقارنه بالانتاي لكن كل المميزات تجعل له القدره ولكن لاغبار على الثاد هي الاصل لتلك التهديدات اما المنظومه الصينيه فحقيقه لايمكن ان اووكد ذلك الى انها منسوخه من الاس ولكنها مختلفه في الية العمل فهي اصلا افضل في نظري

ماذا تعني بمشكل التكامل

هل تقصد توافق الأنظمة و عملها في شبكة واحدة !!!

نعم وهنا اقصد الروس وجميع من يمتلك انظمه بين شرقي وغربي فحتى لو امتلكت انظمه مثل c4 فلن تفيدك وانت انظمتك متعدده فهي لم تفد دول اخرى كثيره

طيب اية اللي اكدلك كدة يعني يافارس
مصر بتشغل نظام c4i وهو اصلا يخضع لتحديث كامل المنظومة بالتعاون مع اكتر من شركة ما بين امريكية وفرنسية وايطالية
اية اللي اكدلك ان الاس٣٠٠ لن يتوافق مع الانظمة الاخري داخل الشبكة

حقيقه اخي ساقول لك الاتي الاس-300 لن يتوافق مع النظام بسهوله ابدا فهذه امور صعبه والافضل لمصر صناعه منظومات التواصل والتعرف الخ... ودمجها للمنظومه حتى يكون النظام فعال حتى مع الاس

نعم وهنا اقصد الروس وجميع من يمتلك انظمه بين شرقي وغربي فحتى لو امتلكت انظمه مثل c4 فلن تفيدك وانت انظمتك متعدده فهي لم تفد دول اخرى كثيره
شوف يا استاذي
مقارنة الوضع الحالي للمنظمة المصرية مثلا بالعراق ظلم كبير علي مستوي التطور نفسة
انا كنت قريت خبر هحاول اجيبة بيتكلم عن ان الروس في برامج طائرتهم وطريقة البرمجة والاوامر اصبحت متوافقة تماما مع الاسلوب الغربي للبرمجة
ما بالك بانظمة دفاعية وردارت ومنظوما قيادة ضخمة للمنظومات الدفاعية
دة غير ان المنظمة نفسها سواء. C5i او زي ما بيسمو المنظومة الجديدة c5-ibm اللي شاغلين عليها في مصر انها اساسا توصيف لمبادئ واسس محددة لكنها تختلف من عميل لعميل بناء علي متطلباتة

حقيقه اخي ساقول لك الاتي الاس-300 لن يتوافق مع النظام بسهوله ابدا فهذه امور صعبه والافضل لمصر صناعه منظومات التواصل والتعرف الخ... ودمجها للمنظومه حتى يكون النظام فعال حتى مع الاس
مش لازم تصنعها بنفسك
احد مثلا اسباب عدم الانتهاء. من انظمة القيادة والاتصال علي الميسترال مثلا
ان الفرنسي يتوافق مع تشغيل غربي لسفن القيادة
وكمان الانظمة الروسية كذلك مع انظمة روسية
مصر توجهت لروسيا للاستفادة من فلسفة دمج الميسترال. مع قطع شرقية لكنها ايضا تطلب متطلبات خاصة لامكانية دمج الانظمة الفرنسية

شوف يا استاذي
مقارنة الوضع الحالي للمنظمة المصرية مثلا بالعراق ظلم كبير علي مستوي التطور نفسة
انا كنت قريت خبر هحاول اجيبة بيتكلم عن ان الروس في برامج طائرتهم وطريقة البرمجة والاوامر اصبحت متوافقة تماما مع الاسلوب الغربي للبرمجة
ما بالك بانظمة دفاعية وردارت ومنظوما قيادة ضخمة للمنظومات الدفاعية
دة غير ان المنظمة نفسها سواء. C5i او زي ما بيسمو المنظومة الجديدة c5-ibm اللي شاغلين عليها في مصر انها اساسا توصيف لمبادئ واسس محددة لكنها تختلف من عميل لعميل بناء علي متطلباتة

الروس اليه عمل انظمتهم مختلفه عن اليه عمل الانظمه الغربيه لكن دعك من ذلك c5-ibm الي اعرفه انه منظومه هدفها الدمج بين الغربي والشرقي وهو على فكره امر ممكن بالذات انه بايدي مصريه منظومات مصريه ولاشك بانها احدى الحلول الممتازه لربط الاس

صفقات الجيش المصري المعلنة رائعة جدا و قيادة المصرية تختار ماهو الافضل و ملائم لاحتياجات جيشها
اتمنى ان يحصل الجيش المصري على اقمار عسكرية من روسيا
بالتوفيق لافراد الجيش في محاربة الارهاب و الاعداء البلد.:مصر:الجزائر:
اشترينا قمر صناعي ايجبت سات2 من روسيا وضاع بعد كام شهر
:عويل

مش لازم تصنعها بنفسك
احد مثلا اسباب عدم الانتهاء. من انظمة القيادة والاتصال علي الميسترال مثلا
ان الفرنسي يتوافق مع تشغيل غربي لسفن القيادة
وكمان الانظمة الروسية كذلك مع انظمة روسية
مصر توجهت لروسيا للاستفادة من فلسفة دمج الميسترال. مع قطع شرقية لكنها ايضا تطلب متطلبات خاصة لامكانية دمج الانظمة الفرنسية

انا قلتها لحضرتك هو امر ممكن لكن لنذكر فقط انه ليس بالسهل ويحتاج عده امور الغرب يستخدمون حواسيب تستخدم أنظمة تشغيل ذات اسطر برمجية مشفرة هنا نقول انه ممكن اكيد ربط الانظمه بعضها ببعض وليس مستحيلا لكن هل هو حقا مفيد

الروس اليه عمل انظمتهم مختلفه عن اليه عمل الانظمه الغربيه لكن دعك من ذلك c5-ibm الي اعرفه انه منظومه هدفها الدمج بين الغربي والشرقي وهو على فكره امر ممكن بالذات انه بايدي مصريه منظومات مصريه ولاشك بانها احدى الحلول الممتازه لربط الاس
الجزائر لديها منظومةC5 وكل تسليحها شرقي عادي اين المشكلة

غباء تقني بحت وانت تمتلك كل انظمه شرقيه لااعلم حتى لو قبلت الجزائر ذلك العرض الغبي
غباء تقني؟؟؟؟؟ دوله بكل خبراءها هاتشتري نظام لا يتوافق مع اسلحتها ؟

عودة
أعلى