الاف 15 و القتال الجوى

هل تعلم ما هو المضحك في كلامك :Dمشاهدة المرفق 53541
ان هذا هو نفس الكلام الذي قاله محمد بن خالد ردا على احد محبي الرافال (مش انا) ؛ث:

يعني الكلام اللي انت بتتريق عليه هو نفسه الذي تقولونه لانفسكم .. لكن مع فارق ان هذا انبوب تزود بالوقود بقالكم 10 صفحات لا تتكلموا الا عليه بينما انا اتحدث عن كامل الكابينة والمواد المصنوع منها البدن (يعني تكنولوجيا تصنيع الطائرة بالكامل) ؛ث:

وعلى راي المثل : ملقوش في الورد عيب قال يا احمر الخدين :D

هيرون ليس محمد بن خالد و محمد ليس مشاركا اصلا في النقاش :)

نقصد من كلامنا الاخ سيف وهو مشارك معنا و بفعالية

بس حلوة ملقوش في الورد عيب

طبعاً ما راح نلقى بوردكم عيب لان العيب سيتحول اوتوماتيكيا لميزة :D

ان هذا هو نفس الكلام الذي قاله محمد بن خالد ردا على احد محبي الرافال (مش انا) ؛ث:

يعني الكلام اللي انت بتتريق عليه هو نفسه الذي تقولونه لانفسكم .. لكن مع فارق ان هذا انبوب تزود بالوقود بقالكم 10 صفحات لا تتكلموا الا عليه بينما انا اتحدث عن كامل الكابينة والمواد المصنوع منها البدن (يعني تكنولوجيا تصنيع الطائرة بالكامل) ؛ث:

غير صحيح سبق وتكلمنا عن أنبوب الرافال

في مواضيع أخرى​

elsa3b @elsa3b

حاول تجيب من ٢٠١٧

شوفوا آخرت الانبوب الظاهر

تضرر أثناء التزود بالوقود :يو:
ماعندي 2017 لكن صور أخونا DAGGER @DAGGER أعتقد جديدة

لكن تعتقد يصرفون لطياري الرافال في فرنسا ذا من ضمن العهدة !!!! :D

للتوضيح فقط للقارئ الحقيقي حتى لا يصدق ما يحدث :

1- انا في كل كلامي هنا في الموضوع وفي غيره الكثير من المواضيع مقتنع ان الطائرات الحالية هي متعددة المهام .. لكنني اتحدث عن التخصص او التفوق في دور واحد .. وهنا اقول ان الاليجيل لم تعد متخصصة او متفوقة في هذا الدور مثل السابق .. فهم للاسف مازالوا يعيشوا على تاريخها في ابثمانينات والتسعينات ..هذا كلامي من اول لحظة ولم يتغير ... لكنه اختاروا فقط الصياغة التي يمكنهم بها ان يردوا عليها وينتقدوها .

2- انا اعرف منظومة ديوس اكثر من اغلب من يعلقون (ولن اقول كلهم فربما يكون هناك احدهم يعرف طائرته جيدا) .. وبالتالي انا في كل كلامي اتكلم انها منظومة حرب الكترونية (الثاندر الباكستاني نفسها تمتلك منظومة حرب الكترونية) .. لكن كلامي هنا كان عن المنظومات التي تصنعها الشركة البريطانية لصالح طائرات الجيل الخامس .. لتوضيح ان الشركة لا تصنع اي من تقنيات الجيل الخامس الا منظومة التحذير الراداري .. وبالتالي محاولة ربط منظومتهم بالجيل الخامس مجرد دعايا وكذب . لكن ما يحدث انهم يفسروا كلامي فقط بالشكل الذي يستطيعوا به الرد عليه .. اما كلامي الحقيقي فلا يمتلكوا معلومات للرد عليه ..لانه الحقيقة التي يحاولوا تضليلكم بها .

أجل قديمه؟؟؟؟؛ث:؛ث:؛ث:؛ث:
جيب صور حقيقة وليس مشبهات والعاب:ء:
2015 Paris Air Sho

طيب هذي الصورة اللي لقيناها كصورة حقيقية قديمة من عام 2015 :)
لكي لانخدع الناس
ياليت تجيب لنا أنت الصورة الجديدة بس صورة حقيقية ماهو من مشبهات وألعاب أو معدلة فوتوشوب :D

على طاري أحمر الخدين باقي ننتظر إضافتك والجديد :)

للتوضيح فقط للقارئ الحقيقي حتى لا يصدق ما يحدث :

1- انا في كل كلامي هنا في الموضوع وفي غيره الكثير من المواضيع مقتنع ان الطائرات الحالية هي متعددة المهام .. لكنني اتحدث عن التخصص او التفوق في دور واحد .. وهنا اقول ان الاليجيل لم تعد متخصصة او متفوقة في هذا الدور مثل السابق .. فهم للاسف مازالوا يعيشوا على تاريخها في ابثمانينات والتسعينات ..هذا كلامي من اول لحظة ولم يتغير ... لكنه اختاروا فقط الصياغة التي يمكنهم بها ان يردوا عليها وينتقدوها .

2- انا اعرف منظومة ديوس اكثر من اغلب من يعلقون (ولن اقول كلهم فربما يكون هناك احدهم يعرف طائرته جيدا) .. وبالتالي انا في كل كلامي اتكلم انها منظومة حرب الكترونية (الثاندر الباكستاني نفسها تمتلك منظومة حرب الكترونية) .. لكن كلامي هنا كان عن المنظومات التي تصنعها الشركة البريطانية لصالح طائرات الجيل الخامس .. لتوضيح ان الشركة لا تصنع اي من تقنيات الجيل الخامس الا منظومة التحذير الراداري .. وبالتالي محاولة ربط منظومتهم بالجيل الخامس مجرد دعايا وكذب . لكن ما يحدث انهم يفسروا كلامي فقط بالشكل الذي يستطيعوا به الرد عليه .. اما كلامي الحقيقي فلا يمتلكوا معلومات للرد عليه ..لانه الحقيقة التي يحاولوا تضليلكم بها .

انظمة السبيكترا والخبيني وشغل الهواة هذا .. استطاع تقديم منظوومة للتشويش الشبكي؟ والتي تحتاج بطبيعة الحال منظومة قوية .. وطاقة عالية .. طيب المنظومة ذي الي مافيها انظمة تشويش ممكن توصفلي وظيفة الجامر على زعانف الذيل ؟ ممكن توصفلي وظيفة الجامر بمؤخرة الطائرة ؟ اها الامريكان يصرفون 4 مليارات دولار عشان يوصلون للميج 35 .. !

مب قلنا من اول المنطق انتحر !

انا اعرف منظومة ديوس اكثر من اغلب من يعلقون (ولن اقول كلهم فربما يكون هناك احدهم يعرف طائرته جيدا) .

يا عيني عليك يابو المفهومية نورنا من من نور علمك يا سابر اغوار بي اي اي و بوينج و تاليس ههههههههههههههههههههه

لتوضيح ان الشركة لا تصنع اي من تقنيات الجيل الخامس الا منظومة التحذير الراداري .. وبالتالي محاولة ربط منظومتهم بالجيل الخامس مجرد دعايا وكذب

طبعاً ابو المفهومية يحق له يكذب بي ايه اي سيستمز بعد ما نجيب المصادر يقول اصلاً هم كذابين وانا افهمها اكثر منهم ؛ث:

التي يحاولوا تضليلكم بها

مدري ليش طرى على بالي مثل

اجل من اللي جاب 3 اوزان مختلفة لطيارة وحده عشان يثبت انا غلط

طيب من اللي يحسب اقل ساعات طيران باكثر مرات تزود بالوقود عشاز يزود استهلاك الايقل

اجل تضليل ؛ث:؛ث:

انظمة السبيكترا والخبيني وشغل الهواة هذا .. استطاع تقديم منظوومة للتشويش الشبكي؟ والتي تحتاج بطبيعة الحال منظومة قوية .. وطاقة عالية .. طيب المنظومة ذي الي مافيها انظمة تشويش ممكن توصفلي وظيفة الجامر على زعانف الذيل ؟ ممكن توصفلي وظيفة الجامر بمؤخرة الطائرة ؟ اها الامريكان يصرفون 4 مليارات دولار عشان يوصلون للميج 35 .. !

مب قلنا من اول المنطق انتحر !

يا اخ تساو تساو .. بلاش الاسلوب ده .. لحد دلوقتي بعتبرك من الناس الي اسلوبها محترم

انا لم اقل ابدا ان منظومة ديوس لا تمتلك منظومة تشويش .. فهي بالقطع تمتلكها
لكن تلك الشركة لا تصنع منظومات تشويش للجوينت والرابتور .. لكنها تصنع منظومة التشويش للاف 15 السعودية
انا بعد كده لا اعرف كيف اكتب كلامي بلغة اوضح من ذلك

In many ways the Dassault Rafale deserves a higher ranking in this top ten. It has great agility, one of the lowest radar cross sections of a ‘conventional’ aircraft and its defensive systems are generally considered superior to those of its arch-rival, the Typhoon. It falls down in its main armament, the MICA, which is generally considered to have a lower maximum range than later model AMRAAMs. It has a little less poke than the Typhoon in terms of thrust-to-weight ratio leading some potential customers in hot countries to demand an engine upgrade. It has yet to be integrated with a helmet cueing system in operational service and the recent fitment of an AESA, though a publicity coup, is very far from being fleetwide, leaving the vast majority of aircraft with a PESA squeezed into an unfortunately petite nose:نكتة:, a technological cul-de-sac lacking the flexibility of the pure AESA of its US rivals (though it is still a highly
regarded sensor).
؛ث:
المصدر

هذا اخر رد لي في هذا الموضوع حتى يكون هناك جديد يستحق النقاش

النقاش انحرف ياشباب طلبناكم طلبه هدو
واستمر بالنقاش
بالعكس عزيزي
أشعر أن الأمور رجعت للطريق الصحيح بعد فترة عمى كان نعيشها في هذا المنتدى

تبصير الناس مهم
ولن يأتي بهدوء أو بصمت
بل سيكون معه معارضة وجلبة
ولكن في النهاية سيخرج الجميع مستفيد

بدأت افقد الأمل فعليا بنقاش هادف مثري يوسع المدارك والمنطق ...

ايها السادة الافاضل ,,, لماذا لا نستطيع الحوار بشكل هادف !!!

دائما يتم التركيز على الجملة العامة التي تم قولها بدون التعمّق في فحواها ولماذا قيلت !!

مثال ( وللأسف انه صدر في حقي انا ) .. عندما تحدثت عن مفهوم الكشف على قدر الحاجة ..

فإذ بها تصير نكتة عند بعض الافاضل هنا ويلقون عليها عبارة ( الخنفشارية الرابعه ) ... بينما لو تفكّروا فيها مطولا لعرفوا ان الهدف تفسير لماذا يجب الحفاظ على الشعاع الراداري ان يكون متوازنا مع اطول اسلحتي مدى ؟؟

وكانت اجابتي آنذاك ,, لكي لا يمتد الشعاع الراداري بعيدا جدا لتلتقطه المجسات المعادية وتكشف وجودي في الاجواء ( او ربما عمل بصمة متكاملة عن موجات راداري ) او حتى القيام باستخدام موجاتي نفسها لتحديد موقعي والقيام بضربي ليس فقط بالمقاتلات التي استطيع قد كشفها بموجاتي البعيدة , لكن من المنصات البحرية والارضية الحاملة لدفاعات جوية طويلة المدى ..

الكشف على قدر الحاجة ( اصبحت نكته يتم تداولها والتطرف بها بالقول : مدّ رجولك على قد لحافك )

:)

اصدقائي واخوتي الاعزاء ... بدل ( الدرعمه والمهايط )

هلّا تفكرتم في السبب الذي يجعل المقاتلات تطفئ راداراتها وتستخدم الـ OSF !!!!

لو تفكرتم بدون درعمه او مهايط لعرفتم ان هذا الاجراء هو لضمان ان تبقى ان لا تفضح انبعاثات المقاتلة مكانها ووجودها في الاجواء ,,, وان شغلته ,, فالمنطق نفسه يؤدي للعبارة الشهيرة ( الكشف على قدر الحاجة ) او الكشف والتتبع على قدر ابعد صواريخي مدى ..

فهل من رجل رشيد !!
المشكله..أن الOSF ليس محل ثقه

يا اخ تساو تساو .. بلاش الاسلوب ده .. لحد دلوقتي بعتبرك من الناس الي اسلوبها محترم

انا لم اقل ابدا ان منظومة ديوس لا تمتلك منظومة تشويش .. فهي بالقطع تمتلكها
لكن تلك الشركة لا تصنع منظومات تشويش للجوينت والرابتور .. لكنها تصنع منظومة التشويش للاف 15 السعودية
انا بعد كده لا اعرف كيف اكتب كلامي بلغة اوضح من ذلك

انت وضعتها بمستوى اعتبره شخصيا " دون المستوى " اصلا لما تشبه منظومتها بمثل الميج 35 ! اصلا بأي شيء استندت عليه .. لاحظ من أكثر من 100 صفحة ..
قعدت تجيب مصادر متضاربة عن وزن السترايك ايجل ..
وقلت انها لاتصلح للقتال القريب ..
والان ديوس يادوبها تقارن بمنظومة الميج 35 ..
واحنا المفروض ناخذ الكلام ذا كله ونصدقه ... وانتهى !
وكون ان البودات التشويش لاتصنعها BAE بل تصنعها نورثوب جرومان هل هذا يعتبر انتقاص ؟ نورثوب جرومان عملاق في هذا المجال اصلا ! ...

In many ways the Dassault Rafale deserves a higher ranking in this top ten. It has great agility, one of the lowest radar cross sections of a ‘conventional’ aircraft and its defensive systems are generally considered superior to those of its arch-rival, the Typhoon. It falls down in its main armament, the MICA, which is generally considered to have a lower maximum range than later model AMRAAMs. It has a little less poke than the Typhoon in terms of thrust-to-weight ratio leading some potential customers in hot countries to demand an engine upgrade. It has yet to be integrated with a helmet cueing system in operational service and the recent fitment of an AESA, though a publicity coup, is very far from being fleetwide, leaving the vast majority of aircraft with a PESA squeezed into an unfortunately petite nose:نكتة:, a technological cul-de-sac lacking the flexibility of the pure AESA of its US rivals (though it is still a highly
regarded sensor).
؛ث:
المصدر

نشوف وش قال المصدر عن الاف 15 الذي جعلها بمرتبة أعلى من الرفال

Though the famously one-sided score sheet of the F-15 should be taken with a pinch of salt (Israeli air-to-air claims are often questionable to say the least), the F-15 has proved itself a tough, kickass :جدا:fighter that can be depended on. It lacks the agility (certainly at lower speeds) of its Russian counterparts, but in its most advanced variants has an enormously capable radar in the APG-63(V)3. The F-15 remains the fastest Western fighter to have ever entered service, and is currently the fastest non-Russian frontline aircraft of any kind in the world. The type is let down by a giant radar cross section, a massive infra-red signature and an inferior high altitude performance to a newer generation of fighters.

:أشهر ابتسامه::جدا:

المشكله..أن الOSF ليس محل ثقه

لو حبيت تتعرف على الطائرة صديقة كانت او عدو في وضع صامت ! .. ستحتاج ان تقترب كثير من الطائرة .. كان الـIRST ليقوم بها بأكمل وجه ...

وما شأني بمحمد خالد ياعزيزي !!!!!
شخص خارج المنتدى لاعلاقة لي بقناعاته سواء اتفقنا معها أو أختلفنا .
شكرا لك

شغل الكشاف كي أطمئن على الانبوب

يمكن التوى ولا حاجه

؛ث:

انبوب ظاهر لتفادي العطل الميكانيكي بس عادي نركب مصباح ممكن يتعطل كهربائياً :D
في تركيا الشخص اللي فهمه صعب يقولون له فرنسي ؛ث:

فريق الرافال قد قامة عليكم الحجه و البراهين

فلم يعد هناك شك في ان كلامكم من بدايته عن ضعف النسر في القتال الجوي ، خاطئ ، واتضح ايضا ان الرافال اقل بكثير من ال f15

وفي الحقيقه وضعكم في النقاش مأساوي

ويأسف له ، لذا يجب ان تمتلكوا الشجاعه وتقروا بخطأكم

او تنسحبوا من هذا الموضوع لأن مكابرتكم تضع مصداقيتكم على المحك واعتقد ان

الانسحاب طيب .

عودة
أعلى