اسرائيل تعارض بيع الاف ١٥ لقطر

عموما .. ونظرا لعدم توفر شيء رسمي صريح من الموقع الرسمي ( بخلاف البروشورات والجزئيات والمصادر التي اتيت بها اعلاه )

فإنني لن استطيع الخوض اعمق مماهو متوفر حاليا وأحيل المسألة للمختصين ..

قدرة التتبع والاستهداف متوفره فعليا بالبود .. لكن اود ان نتأكد من وجودها من عدمه في رادار الرافال ..

الموقع الرسمي لايعطي كلمات واضحة مثل GMTT/ GMTI لكنه يذكر جو-جو و جو-بحر

بص انا سبق وبحثت في الموضوع ده .. مشكلة المواقع الرسمية الفرنسية انه لا يتم تحديثها ولا توفر معلومات كثيرة .. لكن لما بحثت كان الكلام من زمان فعلا انه مش موجود في الرادار في 2012 .. لكن الرادار والسبيكترا يخضعوا لتطويرات برمجية مستمرة .. قد يكون حدث في اي وقت .. لكن لن استغرب لو لم يكن قد تمت اضافته .. لانني لا اعرف ما الذي سيضيفه حقيقة

بص انا سبق وبحثت في الموضوع ده .. مشكلة المواقع الرسمية الفرنسية انه لا يتم تحديثها ولا توفر معلومات كثيرة .. لكن لما بحثت كان الكلام من زمان فعلا انه مش موجود في الرادار في 2012 .. لكن الرادار والسبيكترا يخضعوا لتطويرات برمجية مستمرة .. قد يكون حدث في اي وقت .. لكن لن استغرب لو لم يكن قد تمت اضافته .. لانني لا اعرف ما الذي سيضيفه حقيقة

طبعا ده بدون ذكر التحديث الكبير للرادار المعروف باسم caraa واللي بيتم العمل عليه حاليا .. هذا التحديث بالتاكيد لو لم يكن المود موجود حاليا سيتم اضافته (ده اذا كان ليه لازمة .. او لتوفير امكانية الاستغناء عن البود وقت الحاجة)

كثيرة هي الامور التي قد تكون حدثت منذ سنة 2012 ( سنة نشر المقال في مجلة Air & Cosmos ) ولغاية كتابة هذه السطور .

اعتقد انه من الصعب الجزم بوجود او عدم وجود هذه المودات في رادار RBE-2 AESA الحالي ..

كثيرة هي الامور التي قد تكون حدثت منذ سنة 2012 ( سنة نشر المقال في مجلة Air & Cosmos ) ولغاية كتابة هذه السطور .

اعتقد انه من الصعب الجزم بوجود او عدم وجود هذه المودات في رادار RBE-2 AESA الحالي ..

انت عارف لو هاردوير كنت هقول اكيد مش موجود .. لكن ده تعديل سوفتوير يعني سيحدث دون ضجيج

These initial tests were intended, says one, "to use the N channels of the receiver and allow for multi-treatment."

At this stage, the flight demonstrator Caraa flew three times, and three other campaigns, this king to represent a dozen flights are planned by 2017. The current trials will also begin testing for a second program the PEA MELBAA: Wide Operating modes and Studies for Band Active Antenna, which will focus on the dominant air-ground missions.

انت عارف لو هاردوير كنت هقول اكيد مش موجود .. لكن ده تعديل سوفتوير يعني سيحدث دون ضجيج

These initial tests were intended, says one, "to use the N channels of the receiver and allow for multi-treatment."

At this stage, the flight demonstrator Caraa flew three times, and three other campaigns, this king to represent a dozen flights are planned by 2017. The current trials will also begin testing for a second program the PEA MELBAA: Wide Operating modes and Studies for Band Active Antenna, which will focus on the dominant air-ground missions.

انا اجد نفسي ( متلخبطا )

كيف لهذا ( الصغنن ) من صنع ثاليس ان يتيح قدرة GMTI (على سبيل المثال )

بينما رادار مقاتلة ( من صنع نفس الشركة ) لا يوجد به هذه الخاصية !!!

انا اجد نفسي ( متلخبطا )

كيف لهذا ( الصغنن ) من صنع ثاليس ان يتيح قدرة GMTI (على سبيل المثال )

بينما رادار مقاتلة ( من صنع نفس الشركة ) لا يوجد به هذه الخاصية !!!

مش متاكد طبعا بس ممكن يكون الحاجة العملياتية
يعني التايفون تمتلك المود ورغم ذلك بيستخدموا بود التاليوس لاستهداف الاهداف الارضية المتحركة .. يعني السعودية اشترت بودات الداموكليس مخصوص لهذا الامر .. يبقى اكيد البودات توفر قدرات افضل بطريقة ما تغني عن الحاجة لادخال مود بدون حاجة عملياتية

خد بالك برده طلب الامارات مش مقياس .. مشكلتكم انكم بتسعوا للكمال :D .. لكن في وقت طلب الامارات لم تكن الرافال قدارة على استهداف الاهداف المتحركة للامانة يعني .. يعني كان طلب موضوعي ساعتها :)

لنتحدث عن الواقع ، هل نعود لنقطة الحمولة ؟

اتفقنا انها حملت قنابل ال 250 KG وليس 1250 KG.

بالنسبة لنقطة الحمولة.

سواء حملت ست قذائف 250 كغ ستظل حمولة ضعيفة.

خزانات الوقود إستهلكت من قدرات مقاتلة Rafale خمسة أطنان ! أمر مخجل حقيقة.

6 قذائف زنة 250 كغ تعني 1500 كغ بالإضافة إلى 224 كغ وزن صاروخين MICA جو-جو يصح إجمالي حمولة الذخائر 1724 كغ فقط !
وإحتاجت لإيصال هذه الحمولة إلى 9 ساعات و 35 دقيقة وخمس مرّات تزود بالوقود جواً !

أداء متواضع.

* العملية كان مخطَط لها أن تكون بمحاذاة الأجواء المغربية.

حيث أبدت الجزائر والمملكة المغربية عدم موافقتها على إعطاء الإذن لمقاتلات سلاح الجو الفرنسي بالعبور.

* وتوجد بالمناسبة أخبار عن إعتذار الجزائر بالذات لأنه تسبب بمشكلة بين البلدين.

المخجل هو وزن الذخائر الإجمالي ليس أمراً مرضياً على الإطلاق.

أساساً مشكلة مقاتلة Rafale الأزلية والتي لا يمكن حلّها هي عدم قدرة المقاتلة على الإستفادة الكاملة من كافة نقاط التعليق بشكل مثالي.

توجد خمسة أو أربعة نقاط تعليق يمكن تحمليها بذخائر ذات أوزان كبيرة لأغراض تدمير المنشآت المحصنة. نصفها يتم الإستفادة منها لصالح خزانات الوقود الخارجية.

بالنسبة للحامل فليس له وزن كبير يجعله عائقاً.

شكوى الطيارين من الحامل عادة تكون من قوى السحب التي تولدها حاملات الذخائر ونقاط التعليق. بإستنثاء مقاتلات Tornado و F/A-18.

مقاتلة Rafale أحد نقاط ضعفها هو الرادار الحالي.

صحيح أنه AESA ولكن لا يوجد له مستقبل مبشَر ولا يقارن بالرادارات الأميريكية مثل :

AN/APG-63V3 و AN/APG-82V1 و AN/APG-77 و AN/APG-81.

حيث عدد Modules على سبيل المثال ليس مشجعا على الإطلاق.

والتداخل بين الرادار ومنظومة SPECTRA.

وضعف آلية تبريد الرادار.

المقاتلات الأوروبية عموماً لم تصل على مستوى إلكترونيات المقاتلات الأميركية رغم تميزها ولكن مستوى تقدم الأمريكيين مرعب ومتسارع.

ترجمة حرفية لماورد من مجلة AIR & COSMOS

هل أكدتها داسو او الامارات رسميا !!

يعني AIR & COSMOS مصدر غير موثوق ولا يعتد به إن لم تؤكدها داسو أو الإمارات ؟؟

هذا اللي فهمته من مشاركتك!!

* سلاح الجو الإسرائيلي أبدى رغبته شراء سربين من مقاتلات F-15I Ra'am.

أي أنّ العدد المتوقع هو 48 مقاتلة إضافية جديدة بالإضافة إلى 25 بالخدمة منذ 1998.

* لهذا الأمر, من المتوقع أن تكون معارضة دولة إسرائيل للصفقة القطرية مؤقتة, إلى حين توقيع صفقة مقاتلات F-15I Ra'am الإضافية.

* سلاح الجو الإسرائيلي أبدى رغبته شراء سربين من مقاتلات F-15I Ra'am.

أي أنّ العدد المتوقع هو 48 مقاتلة إضافية جديدة بالإضافة إلى 25 بالخدمة منذ 1998.

* لهذا الأمر, من المتوقع أن تكون معارضة دولة إسرائيل للصفقة القطرية مؤقتة, إلى حين توقيع صفقة مقاتلات F-15I Ra'am الإضافية.
دا غير السايلنت ايجل
هل عندك مصدر على كدا؟

دا غير السايلنت ايجل
هل عندك مصدر على كدا؟

أعتقد هو يقصدها

والصفقة الإسرائيلية ستكون لنسخة E محادثة طبعاً وليس للنسر الصامت كما يعتقد كثيرين

هذا رأيي وليس خبر

دا غير السايلنت ايجل
هل عندك مصدر على كدا؟

* آخر خبر تحدّث عن أنَ دولة إسرائيل تبحث عن مزيد من مقاتلات F-15I Ra'am.

The Israeli Air Force has expressed interest in two additional squadrons of F-15Is equipped with AESA radars, a package estimated at some $10 billion.

* هو نفس الخبر المتعلّق بمعارضة دولة إسرائيل للصفقة القطرية.

* الغريب بالأمر هو أنّ موقع Defense News أشار إلى أنّ الصفقة القطرية هي F-15SE Silent Eagle !

* برنامج Silent Eagle متوقف ولم يكتمل حتى هذه اللحظة عند إختبارات إطلاق الذخائر جو-جو من الحاويات الداخلية بشكل ناجح.

التعديل الأخير:
أعتقد هو يقصدها

والصفقة الإسرائيلية ستكون لنسخة E محادثة طبعاً وليس للنسر الصامت كما يعتقد كثيرين

هذا رأيي وليس خبر
* آخر خبر تحدّث عن أنَ دولة إسرائيل تبحث عن مزيد من مقاتلات F-15I Ra'am.

* هو نفس الخبر المتعلّق بمعارضة دولة إسرائيل للصفقة القطرية.

* الغريب بالأمر هو أنّ موقع Defense News أشار إلى أنّ الصفقة القطرية هي F-15SE Silent Eagle !

* برنامج Silent Eagle متوقف ولم يكتمل حتى هذه اللحظة عند إختبارات إطلاق الذخائر جو-جو من الحاويات الداخلية بشكل ناجح.
شكرا

يعني AIR & COSMOS مصدر غير موثوق ولا يعتد به إن لم تؤكدها داسو أو الإمارات ؟؟

هذا اللي فهمته من مشاركتك!!

اذا كنت انت متأكدا وتستطيع الجزم 100% بأنه صحيح وان هذه هي فحوى المفاوضات الاماراتية-الفرنسية فتفضل لكن انا شخصيا سأنتظر لحين ضهور الرافال الاماراتية للعلن رسميا وعندها سنعرف مفاوضات السنين الطويلة عن ماذا كانت

اذا كنت انت متأكدا وتستطيع الجزم 100% بأنه صحيح وان هذه هي فحوى المفاوضات الاماراتية-الفرنسية فتفضل لكن انا شخصيا سأنتظر لحين ضهور الرافال الاماراتية للعلن رسميا وعندها سنعرف مفاوضات السنين الطويلة عن ماذا كانت
المشكله المتطلبات الإماراتية كبيره وين راح يحشونها بالعصفوره
إحتمال كبير يسوون نموذج أكبر للإمارات ..

المشكله المتطلبات الإماراتية كبيره وين راح يحشونها بالعصفوره
إحتمال كبير يسوون نموذج أكبر للإمارات ..

ليس بالضرورة تكبير .. لو لاحظت مثلا طلب المحرك الاقوى ذو 9 طن دفع ..

فرنسا عرضت اشتقاق ECO من المحرك الحالي استطاع توفير هذه القوة ( ولكن ليعطي هذه القوة وهو مركب على الرافال ، يتوجب اولا تكبير فتحات الهواء ليسمحا بمرور هواء اكبر وبالتالي قوة اكبر )

لم يتم تكبير الهيكل جذريا ولكن فقط تعديل هندسي لتكبير الفتحات للوصول للقوة الجديدة للمحرك الحالي نفسه .

اما المودات ان لم توجد بالفعل .. فيمكن اضافتها عبر Software Upgrade والله يعلم اين وصل الفرنسيون في ذلك منذ 2012 لليوم ( هذا ان لم تكن بالفعل موجوده )

اما عن بقية المواصفات فيمكن ان نخوض فيها اكثر وبتعمق ان احببت ... لكن كرافال F-3 R فهي ابدت مرونة كبيرة في استيعاب المتطلبات الاماراتية ..

اما ( العمق الثاني ) من تطويرات الF-4 بحسب ملحق .. الرافال صقر الصحراء .. فهو الذي قد يسفر عن رافال اكبر حجما بمواصفات سوبر .

والله اعلم

عودة
أعلى