بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
3 بنوك بأبوظبي تتفق على الاندماج وتأسيس مصرف بأصول 114 مليار دولار


المصدر: رويترز

قال بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال، اليوم الثلاثاء، إن البنوك الثلاثة اتفقت على اندماج ثلاثي، لتأسيس ثالث أكبر بنك في دولة الإمارات.
وبموجب الاتفاق، سيصدر بنك أبوظبي التجاري 0.5966 سهم، لكل سهم في بنك الاتحاد الوطني، بما يعادل إصدار إجمالي 1.64 مليار سهم جديد لمساهمي بنك الاتحاد الوطني.
وقال البيان، إن “معدل تبادل الأسهم” ينطوي على علاوة لمساهمي بنك الاتحاد الوطني قدرها 0.6%، “بناء على أسعار إقفال الأسهم في آخر يوم للتداول”، مما يقيم بنك الاتحاد الوطني عند نحو أربعة مليارات دولار.
وسيعمل مصرف الهلال ككيان إسلامي منفصل داخل البنك الناتج عن عملية الاندماج.

كانت البنوك الثلاثة أعلنت، في سبتمبر/ أيلول، أنها تجري محادثات أولية بشأن الاندماج الثلاثي، الذي سيتمخض عن مصرف بأصول قيمتها 114 مليار دولار.
 
إنضم
7 يوليو 2017
المشاركات
4,049
التفاعلات
12,462 17
الإمارات مستعدة لإطلاق تقنية الجيل الخامس هذا العام

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية عن خططها لإطلاق خدمة الجيل الخامس لجميع المستهلكين مع بنيتها التحتية وإطلاق شبكة جاهزة لدعم جميع أجهزة تقنية الجيل الخامس في عام 2019.

كما تهدف الشركة إلى بناء 300 برج لتشر هذه التقنية في النصف الأول من عام 2019 ، مع إنشاء 600 موقع منها اجمالا خلال العام، مما يوفر البنية التحتية والشبكة لدعم جميع الأجهزة التي تدعم هذه التقنية التي أطلقها مصنعو الأجهزة النقالة العالمية مثل هواوي و Ericsson و نوكيا و سامسونج.

من المرجح أن تقوم شركة الاتصالات الإماراتية العملاقة بتطوير هواتف تقنية الجيل الخامس العام المقبل، كما أكد نائب رئيسها سعيد الزرعوني.

وفقاً للزرعوني، فإن الشبكة الجديدة لديها القدرة على تغيير حياة المشتركين في الهاتف المحمول بشكل جذري في البلاد، إذ يمكنها توفير اتصال بيانات أسرع مع سرعة أعلى، بالإضافة إلى ذلك سيوفر النطاق الترددي الأكبر القدرة على التعامل مع عدد أكبر من الاتصالات في أي منطقة جغرافية.

قامت “اتصالات” بتجربة أول شبكة حية من الجيل الخامس في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في العام الماضي، محققة بذلك سرعة تصل إلى 1.5 جيجا بت في الثانية في موقع إكسبو 2020 في دبي.

وقال الزرعوني: “ستعمل شبكة الجيل الخامس أيضاً على تمكين الكيانات الحكومية والتحول الرقمي للشركات وتطوير المدن الذكية والثورة الصناعية الرابعة”.

في عام 2016، وقعت مجموعة اتصالات صفقة شراكة مع إكسبو 2020 دبي تهدف إلى جعلها واحدة من أسرع وأذكى الأماكن وأكثرها اتصالاً في العالم خلال الحدث العالمي الضخم.

وبموجب هذه الشراكة، ستمكّن “شركة الاتصالات” إكسبو 2020 دبي من تزويد الزوار والمشاركين بتجربة رقمية غامرة ستجعل مواضيع إكسبو تنبض بالحياة لدى 25 مليون زائر متوقع، كما ستوفر “اتصالات” خدمة Wi-Fi في الموقع قادرة على استيعاب ما يصل إلى 300 ألف شخص في الموقع في يوم واحد.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
انطلاق مجلس استشاري كوري-إماراتي رفيع المستوى في مجال الطاقة النووية


161589


سيئول، 16 نوفمبر(يونهاب) -- انطلق بشكل رسمي المجلس الرفيع المستوى للتعاون بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة النووية.
عقدت وزارة الخارجية اليوم الجمعة اللقاء الأول للمجلس الرفيع المستوى للتعاون بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة النووية في فندق لوتيه في سيئول بمشاركة النائب الثاني لوزير الخارجية "لي تيه-هو" ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل بن محمد فرج المزروعي.
وأوضحت الوزارة أن البلدين ناقشا تطورات مشروع محطة براكة للطاقة النووية الذي فازت به كوريا الجنوبية، واتفقا على إجراء التشاور الوثيق لتسهيل تشغيل المحطة.
وذكرت أنهما جددا التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بينهما لغزو أسواق المحطات النووية في البلدان الأخرى بشكل مشترك.
واتفق البلدان على إجراء المشاريع التعاونية بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية للتعاون في البحث والتطوير في مجال الطاقة النووية، والبحث عن سبل التعاون لإنشاء مركز للبحث والتطوير في الإمارات.
كما اتفقا على المشاركة في جهود المجتمع الدولي لتعزيز الأمن النووي، وتكثيف التعاون في تدريب الموارد البشرية لتشديد اللوائح للسلامة النووية.
وتوصل الطرفان إلى الاتفاق على عقد الدورة الثانية للاجتماع في الإمارات في غضون العام المقبل.
وشارك في هذا الاجتماع مسؤولون في وزارات الخارجية، والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتجارة والصناعة والطاقة عن الجانب الجنوبي، فيما شارك فيه مسؤولون في وزارة الطاقة والصناعة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والهيئة الاتحادية للرقابة النووية عن الجانب الإماراتي.
وقال نائب الوزير "لي" إن العلاقات الخاصة بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة قائمة على التعاون في مجال الطاقة النووية، مضيفا أن مشروع محطة براكة للطاقة النووية سيمهد الطريق لتعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.
وبدوره، قال الوزير المزروعي إن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (ENEC) وشركة كوريا للطاقة الكهربائية (KEPCO) صنعتا علامة فارقة بالفعل منذ بدء مشروع محطة براكة للطاقة النووية، مضيفا أنه فخور بتحقيق المفاعل الأول لمحطة براكة أعلى مستوى من السلامة والاستقرار والجودة.
وذكر أن الاستخدام السلمي للطاقة النووية مهم للغاية ليس في الإمارات فقط، بل في منطقة الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يلعب المجلس دور قناة التواصل الشامل والاستراتيجي بين كوريا الجنوبية والإمارات في مجال الطاقة النووية.
ويعتزم البلدان مراجعة مشروع محطة براكة للطاقة النووية وتبادل وجهات النظر حول امكانية الدخول في مشاريع بناء محطات للطاقة النووية في دولة ثالثة بصورة مشتركة، بالإضافة إلى زيادة البحث وتطوير التقنيات ذات الصلة والأمن النووي وسلامة الطاقة النووية.
جدير بالذكر، أن كلا البلدين سعيا لإطلاق المجلس الاستشاري طيلة هذا العام ضمن تدابير المتابعة للمحادثات الكورية-الإماراتية والتي جرت في شهر مارس الماضي بمناسبة الزيارة الرسمية للرئيس "مون جيه-إن" للإمارات.
 
إنضم
21 يناير 2017
المشاركات
1,887
التفاعلات
2,043
شركة أوبر الامريكية تستحوذ على منافستها شركة كريم الاماراتية مقابل 3.1 مليار دولار
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
إتمام الصفقة لصالح «كارلايل» نهاية العام الجاري
«مبادلة» تبيع حصة في «سيبسا» تصل قيمتها إلى 17.6 ملياراً


166296


أعلنت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، شركة الاستثمار الاستراتيجي التابعة لحكومة أبوظبي، ومجموعة «كارلايل»، المسجلة في بورصة ناسداك باسم CG، أن صناديق استثمارية تابعة لـ «كارلايل» سوف تستحوذ على حصة أقلية في شركة «سيبسا»، المملوكة بالكامل لمبادلة، والتي تتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقراً لها، وتبلغ قيمة الشركة الإجمالية 44 مليار درهم (12 مليار دولار)، وتتراوح الحصة المقرر الاستحواذ عليها بين 30% 40%، تقدر بنحو 3.6 مليارات دولار - 4.8 مليارات دولار (13.2 مليار درهم - 17.6 مليار درهم).

وتعد «سيبسا» أكبر شركة خاصة في مجال عمليات النفط والغاز على مستوى القارة الأوروبية، وسوف تخضع صفقة البيع لموافقات الجهات التنظيمية المعنية، ويتوقع اكتمالها بحلول نهاية العام 2019.

وكانت «مبادلة» قد اتبعت استراتيجية لبيع هذه الحصة في «سيبسا» من خلال اعتماد خيارين أساسيين، تمثل الأول بطرح اكتتاب عام في سوق المال في مدريد، والثاني من خلال السعي لإبرام صفقة خاصة مع أحد الشركاء المحتملين.

منعطف جديد

وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في«مبادلة»: «سعداء بهذا الاتفاق مع كارلايل وانضمامها كشريك في سيبسا، خاصة أنها تتمتع بسمعة مرموقة كشركة استثمار عالمية تدير استثمارات ضخمة في قطاع الطاقة العالمي، وتعتبر الصفقة منعطفاً جديداً في مسيرة سيبسا الممتدة لـ 90 عاماً، حيث عملت مبادلة خلال السنوات الماضية مع فريق عمل سيبسا لبناء شركة متخصصة في مجال الطاقة المتكاملة، ونحن نتطلع لانضمام كارلايل التي تتمتع بخبرة عريقة في مجال الطاقة، كشريك في سيبسا، للعمل مع فريق الإدارة فيها نحو تعزيز وتطوير وتنمية الشركة.

وأضاف: «تتفق الشركتان على قوة أعمال سيبسا والفرص التي تمتلكها للنمو، ونحن واثقون بقدرتها على مواصلة الأداء المتميز على المستويين التشغيلي والمالي، وقد انعكس ذلك جلياً في تقديرنا لقيمة الشركة خلال مرحلة المفاوضات».

وقال مارسيل فان بويكي، رئيس «كارلايل انترناشيونال إنيرجي بارتنرز»: «نحن سعداء بالدخول في شراكة مع مبادلة وفريق الإدارة التنفيذي في سيبسا من خلال التزامنا بالاستثمار في الشركة التي تمتلك إمكانات وفرصاً مستقبلية واعدة في قطاع الطاقة العالمي، ونتطلع للعمل معاً لتعزيز مسار نمو الشركة بما يعود بالنفع على عملائها ومورديها والعاملين فيها، ويمتلك فريقنا سجلاً حافلاً بالإنجازات ويتمتع بقدرات مميزة في المجالات المالية والتشغيلية بقطاع الطاقة، وخبرة واسعة في قطاعات الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتسويق».


وسيتم تأكيد حصة كل مساهم عند استكمال الصفقة بشكل نهائي، علماً بأن «مبادلة» ستبقى المالك لحصة الأغلبية، وسيتم تمويل هذه الصفقة من قبل الصناديق الاستثمارية التابعة لـ «كارلايل» وشركائها من المستثمرين.

20 دولة

وتتمتع «سيبسا» بسمعة واسعة كشركة إسبانية متخصصة في مجال عمليات الطاقة المتكاملة، وحققت مكانتها من خلال النمو القوي وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، وتدير الآن أصولاً على امتداد سلسلة القيمة في قطاع النفط في أكثر من 20 دولة، محققة عوائد مستدامة، كما تعمل أيضاً في قطاع الطاقة المتجددة، وتضم أصول الشركة احتياطات نفطية كبيرة في حقلي «أم لولو»، و«صرب» البحريين في أبوظبي، وتعد «سيبسا» منتجاً رئيسياً للنفط في الجزائر، كما تدير عمليات في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب شرق آسيا.

محطات توزيع الوقود

وعلى مستوى أعمال البيع بالتجزئة، تمتلك «سيبسا» شبكة واسعة من محطات توزيع الوقود والخدمة على امتداد شبه الجزيرة الآيبرية (إسبانيا والبرتغال)، وتقدم خدمات متكاملة لعملائها في إسبانيا تشمل توفير الوقود والغاز والكهرباء.

كما تمتلك وتدير مصفاتي تكرير في إسبانيا، وقد وظفت استثمارات كبيرة لضمان المحافظة على كفاءتهما ضمن أفضل المرافق في القارة الأوروبية، وستكون جاهزة لتطبيق متطلبات الجودة ومستويات الانبعاث الجديدة، التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية حين تصبح نافذة في يناير 2020.

وتعد «سيبسا» من الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج مادة «الكيل البنزين الخطي»، وهي من أهم المواد التي تدخل في تصنيع المنظفات القابلة للتحلل البيولوجي، كما أنها ثاني أكبر منتج لمادتي «الفينول»، و«الأسيتون»، ولديها استثمارات جديدة في مرافق تصنيع «الكيل البنزين الخطي»، بهدف تعزيز حضورها في الأسواق الناشئة في قارة آسيا.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
«ساند ستورم» تطلق مركبة إماراتية الصنع

مسؤولون وصحفيون خلال جولة في المصنع  (من المصدر)




تستعد شركة «ساند ستورم»، لبدء إنشاء مصنعها الثاني لإنتاج أول علامة سيارات إماراتية في أبوظبي قريباً بطاقة إنتاجية تزيد على 50 ألف سيارة متنوعة الاستخدام سنوياً، فيما دشنت الشركة مصنعها الأول في «مجمع دبي للاستثمار» أمس.
وشهد افتتاح المصنع سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وعدد من المسؤولين، فيما قالت الدكتورة ماجدة العزعزي، المدير التنفيذي للشركة إن عمليات التمويل في المشروع ذاتية، مشيرة إلى أن مكونات المصنع إماراتية.

وكشفت «ساند ستورم» النقاب عن طرح أول مركبة دفع رباعي إماراتية الصنع تحت علامة «الريم» في السوق المحلي والمنطقة العربية لأول مرة بنهاية 2019، بطاقة إنتاجية 13 ألف سيارة كمرحلة أولى قابلة للزيادة، كما أعلنت عن تدشين مركبة «بيك أب دبل كابين». أضافت، أن نسبة مكونات السيارة المحلية تتراوح بين 30 و40%، فيما تصل نسبة المكون المحلي إلى 80% خلال 4 سنوات. وأكدت العزعزي أن «ساند ستورم» بدأت بالفعل في توظيف مجموعة كبيرة من الإداريين والطلبة الدارسين من المواطنين في المصنع الذي تم تأسيسه بعد دراسة مستفيضة وعبر شراكات مع مصنعين من أوروبا وشرق آسيا على مدار 7 سنوات.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
175575


تدرس مجموعة إيست هوب الصينية خططا لاستثمار 10 مليارات دولار في منطقة صناعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتنضم إلى شركات صينية أخرى تسعى للفوز بشريحة من مبادرة الحزام والطريق للصين.

وتقتنص الشركات الصينية بشكل متزايد فرصا في منطقة الخليج، في إطار توسعها في الخارج متوافقة مع سياسة استثمارية يتبناها الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وتعمل مجموعة إيست هوب العملاقة للصناعات التحويلية والتي مقرها شنغهاي مع مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد) لتطوير صناعات على مدى 15 عاما بموجب خطة على 3 مراحل، وذلك بحسب بيان من كيزاد الأحد.
ومن المزمع إنشاء مصنع للألومينا في المرحلة الأولي، بينما سيتم إقامة مركز أبحاث للطين الأحمر ومشروع إعادة تدوير في المرحلة الثانية، وستشهد المرحلة الأخيرة إنشاء منشآت كبيرة لأنشطة المنبع والمصب لمعالجة المعادن غير الحديدة.
وقال يونغشينغ ليو رئيس مجلس إدارة مجموعة إيست هوب في بيان: "سيصبح هذا المشروع رائدا في مبادرة الحزام والطريق بين دولة الإمارات والصين".
وإيست هوب هي أحدث شركة تنضم إلى شركات صينية أخرى تعمل في أبوظبي، وفي وقت سابق هذا العام، أطلقت رودبوت مصنعا جديدا للإطارات في كيزاد، وتستثمر ما يزيد على 15 شركة صينية في كيزاد من بينها 5 شركات من إقليم جيانغسو.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
إنشاء مصنع "PENZTYAZHPROMARMATURA" الإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة
177656


في عام 2016 ، أنشأت PTPA (Penztyazhpromarmatura) موقع إنتاج في الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة - PTPA Middle East (PTPA Middle East) ، الذي فتح الأبواب لشركة Penza في سوق الشرق الأوسط.

هذا العام ، حصلت PTP Middle East على رقم التسجيل المنفصل في شركة بترول أبوظبي الوطنية ، وأصبحت الشركة الآن شركة تصنيع محلية معتمدة.

المصنع متخصص في الصمامات التي يتم طلبها في سوق الشرق الأوسط ومصمم للإنتاج في بيئة صعبة ، وفقًا لما أوردته الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الصناعة في منطقة بينزا. لذلك ، هناك صمامات كروية مصممة لبيئات قاسية.

توظف الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة متخصصين من جنسيات مختلفة ، محترفين من ذوي الخبرة في صناعة الصمامات في الشركات العالمية الكبرى. هذا يعطي PTPA الفرصة لاستخدام الخبرة الدولية في مجالات العمل المختلفة ، بما في ذلك تطوير نظام ونظام إدارة الجودة.

حقق هذا العام أول نتائج جدية للمصنع في دولة الإمارات العربية المتحدة. بفضل هذا الموضع في الخارج ، تم بالفعل تنفيذ طلب شركة الغاز المصرية جاسكو في المصنع في بينزا ، وهناك العديد من الطلبيات الكبيرة من الشركات العالمية في الإنتاج.


177661


177662






Makeyev
 
التعديل الأخير:

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
178090


"موانئ دبي" تطمح لتشغيل موانئ الممر البحري الشمالي في روسيا



تعتزم "موانئ دبي العالمية" أكبر المشغلين في العالم، الاتفاق مع روسيا لتشغيل موانئ ستقيمها الأخيرة على الممر البحري بالقرب من منطقة القطب الشمالي لاختصار زمن الشحن بين الشرق والغرب.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"موانئ دبي"، سلطان أحمد بن سليم، من مدينة سان بطرسبرغ، إن "هذا سيغير النمو الاقتصادي لروسيا.. موسكو تنشئ أسرع ممر بين أقصى الشمال الشرقي وأوروبا".

واتفقت الشركة هذا الأسبوع، مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة الطاقة النووية الوطنية "روس آتوم"، وكذلك مع "نورنيكل"، أحد أكبر منتجي النيكل والبلاديوم في العالم، على مشروع مشترك للسعي إلى الفوز بعقود متكاملة في برنامج الممر البحري الشمالي.

وجعل الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، مشروع الممر البحري الشمالي، الذي يتطلب موانئ جديدة وكاسحات جليد ثقيلة لنقل البضائع، أحد أولوياته.

وتشغل "موانئ دبي العالمية" التي تديرها الحكومة الإماراتية، 78 مرفأ بحريا وبريا، مدعومة بأكثر من 50 شركة ذات صلة في أكثر من 40 دولة.


https://arabic.rt.com/news/795442-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA/
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
شركات صينية تعتزم استثمار 4 مليارات دولار بمشاريع لوجستية في الإمارات



178752


تشهد صناعة الخدمات اللوجستية في الإمارات نمواً كبيراً مع المزيد من مجمعات الخدمات اللوجستية في دبي وأبوظبي، ومع استعداد الشركات الصينية لاستثمار 4 مليارات دولار (14.68 مليار درهم) في مشاريع لوجستية في دبي وأبوظبي، وذلك وفقاً لناديا عبد العزيز، رئيس اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية (نافل).


وأضافت: الأعمال اللوجستية في ازدهار، حيث يتم إنشاء العديد من المشاريع لمعرض اكسبو 2020، والمستثمرون الصينيون يعتزمون الاستثمار في أبوظبي ودبي. وستكون هناك مجمعات لوجستية كبيرة في جبل علي ومجمع آخر في موقع المعرض، ويعنى أحد هذه المجمعات بمعالجة الأغذية فيما يعنى الآخر بالتصنيع والتصدير. وستحظى أبوظبي بمشروع ضخم للخدمات اللوجستية من شأنه أن يعزز القطاع التجاري في الإمارات«.

وأعربت ناديا عبدالعزيز عن بالغ تقديرها لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، لتوجيهاته السديدة ودعمه المستمر لـ»نافل«من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها.

الاجتماع السنوي

وقالت ناديا في كلمة توجهت بها إلى أعضاء نافل في حفل تم تنظيمه في فندق أرماني في برج خليفة على هامش أعمال الاجتماع السنوي لـ»نافل) إن الحكومة تعمل أيضاً على جذب الاستثمارات الأجنبية بغرض الاستثمار والتصنيع والتصدير، وذلك في مسعى لتعزيز التجارة التي تسهم بنسبة 30% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي.


وأضافت: تتابع نافل بناء العلاقات مع الحكومة بهدف الترويج الدائم لهذه الصناعة، ولمساعدة المستثمرين على القدوم والاستثمار في الإمارات. والأهم من ذلك أن مهمة اللجنة تكمن في رفع معايير صناعة الخدمات اللوجستية في الإمارات. وتنطوي استراتيجية نافل على تشجيع الطلاب الشباب للانضمام إلى هذا القطاع المتنامي.

وتماشياً مع استراتيجية دولة الإمارات العربية، سيكون لدينا تركيز أكبر على تمكين وتدريب المواطنين في هذا القطاع، حيث تقدم اللجنة ضمن هذا التوجه منحاً دراسية للمواطنين لحضور دورات حول صناعة الشحن، في الوقت الذي تنفق فيه الحكومة بشكل كبير على قطاعات الخدمات اللوجستية والبنى التحتية التي شهدت ثاني أكبر نمو في الوظائف بعد السياحة.

دبي الجنوب

ومن جانبه، سلط أندريا كولو، مدير دبي الجنوب، الضوء في كلمة له، على المحفزات والعروض المقدمة إلى شركات الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات وإلى أعضاء نافل.

لبنان

وقالت رولا مزهر، ممثلة نقابة وكلاء الشحن اللبنانية، إن هناك الكثير من الأعمال بين الإمارات ولبنان. ودعت أعضاء نافل لاستخدام بيروت كمركز لهم، وذلك للاستحواذ على أعمال إعادة الإعمار في سوريا والعراق. ويمكن إدارة هذا العمل من الإمارات وكذلك من لبنان.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
الإمارات توقع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين


190260



وقعت الإمارات والصين، الاثنين، على 16 مذكرة واتفاقية تفاهم بين مؤسسات إماراتية وأخرى صينية في العديد من المجالات.
وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والرئيس الصيني شي جين بينغ مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين شملت المجالات الدفاعية والاقتصادية والتجارية والبيئية إضافة إلى التعليمية والجمارك والطاقة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة والتعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.



وشملت الاتفاقيات والمذكرات التي وقعها البلدان:
1ــ اتفاقية في مجال التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين وقعها وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومستشار وزير الدفاع الصيني، وي فنغ خه.
2ــ مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين وزارة التغيير المناخي والبيئة في دولة الإمارات ووزارة الإيكولوجيا والبيئة في الصين.
3ــ مذكرة تفاهم بشأن التعاون العلمي والتكنولوجي للذكاء الاصطناعي بين " مكتب الذكاء الاصطناعي " في مكتب رئيس الوزراء في دولة الإمارات ووزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية.
4 ــ مذكرة تفاهم بين مكتب الأمن الغذائي في مكتب رئيس الوزراء في الدولة ووزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية في حكومة منغوليا الداخلية بشأن مشروعين للأمن الغذائي وحديقة متكاملة للزراعة والثروة الحيوانية.
5 ـ مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية الصين لتشجيع المؤسسات الإماراتية والصينية على التعاون التجاري والاقتصادي مع أفريقيا.
6ــ مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية بين وزارة الطاقة والصناعة في الدولة والإدارة الوطنية للطاقة في جمهورية الصين الشعبية.
7ــ مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم في الدولة ومعهد كونفوشيوس/ هانبان بشأن إدخال اللغة الصينية ضمن مناهج التعليم في مدارس الدولة.
8 ـــ مذكرة تفاهم للتعاون بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والمتحف الوطني الصيني.
9ـــ مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " وشركة النفط البحرية الصينية الوطنية "cnooc ".
10ــ اتفاق بين الهيئة الاتحادية للجمارك في دولة الإمارات والإدارة العامة للجمارك في الصين بشأن الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في جمارك دولة الإمارات وإدارة ائتمان المؤسسات في جمارك الصين.
11 ــ مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية.
12ــ اتفاقية تعاون بين سوق أبوظبي العالمي ومجموعة " إيفيربرايت " لتأسيس المجموعة الصينية مركزها المالي والاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سوق أبوظبي العالمي.
13ــ اتفاقية بين سوق أبوظبي العالمي والمؤسسة الصينية الوطنية للطاقة النووية " سي إن إن سي " لإنشاء المؤسسة، التي تعد أكبر المؤسسات المملوكة للحكومة الصينية، مركزا للخزانة ومركزا ماليا وتشغيليا واستثماريا في سوق أبوظبي.
14 ــ مذكرة تفاهم بين موانئ أبوظبي وشركة جيانغسو للتعاون عبر البحار والاستثمار المحدودة والبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود ..وقعها معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات رئيس مجلس إدارة شركة موانيء أبوظبي.
15ــ مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمؤسسة الصينية الوطنية للطاقة النووية " سي إن إن سي ".
16ـــ اتفاقية بشأن التعاون البحثي المشترك بين جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة تشينخوا الصينية.
https://www.skynewsarabia.com/tag?s=%d9%85%d8%b0%d9%83%d8%b1%d8%a9+%d8%aa%d9%81%d8%a7%d9%87%d9%85

"إعمار" الإماراتية تبرم عقدا بـ11 مليار دولار لتنفيذ مشروع ضخم في الصين


190259



أبرمت شركة "إعمار" العقارية الإماراتية اليوم اتفاقا مع مطار داشينغ الدولي في بكين لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم (نحو 11 مليار دولار) يتضمن تشييد منشآت سكنية وترفيهية.

ويشمل الاتفاق، الذي جرى توقيعه على هامش زيارة رسمية يقوم بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى الصين، قيمة الأرض التي تبلغ مساحتها خمسة كيلومترات مربعة من المطار.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" سعادة محمد العبار، إن تنفيذ المشروع سيستغرق 10 سنوات ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية، مؤكدا أن تنفيذ شركة إماراتية للمشروع يدل على الثقة التي تحظى بها الشركة وهو أمر يدعو للافتخار.

وأوضح أن فوز "إعمار" بتنفيذ المشروع يعد أيضا إشارة واضحة على العلاقة المتميزة بين الإمارات والصين، معربا عن أمله في أن تشكل هذه الاتفاقية بداية لفتح فرص جديدة في السوق الصيني، الذي يعد الأضخم على مستوى العالم.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
وزير الخارجية الصيني لـ "وام": الإمارات ستصبح لؤلؤة لامعة على ممر "الحزام والطريق"


190424


بكين في 21 يوليو /وام/ أكد معالي وانغ يي وزير خارجية الصين أن دولة الإمارات العربية المتحدة "ستصبح لؤلؤة لامعة" على طول ممر "الحزام والطريق"و سيتعزز دورها في ظل زيارة الدولة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بكيّن والتي استهلها اليوم.

وأكّد الوزير الصيني في لقاء حصري مع وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاليا تعتبر "قفزة في العلاقات بين البلدين" .

وأضاف ان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية سيرسمان خطاً جديداً للعلاقات الإستراتيجية الشاملة بين الإمارات والصين".

و تعتبر زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الحالية الى بكين أول زيارة دولة يقوم بها سموه إلى الصين منذ عام 2015، بينما زار فخامة الرئيس الصيني دولة الإمارات في يوليو 2018.

وتعتبر الصين ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2017 نحو 60 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل المبلغ إلى 70 مليار دولار بحلول 2020.

وأشار الوزير الصيني خلال حديثه مع "وام" إلى أن "العلاقات بين البلدين تتمتع بصلابة وثقة سياسية، إضافة إلى تفاهم مشترك حول قضايا رئيسة، ومع التطور في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتعاون الصناعي والمال، فإن تعاوننا مثمر وعملي".

وحول دور الإمارات في "مبادرة الحزام والطريق" التي تقودها الصين، قال وانغ يي أن التعاون بين الإمارات والصين "لا يُفيد الدولتين والشعبين فحسب، بل إنه مثال إيجابي على التعاون بين دول الخليج والصين فيما يخص مبادرة الحزام والطريق".

وأضاف "أنا أعتقد أن الإمارات والصين يسعيان لتنمية جوهرية وثابتة للحزام والطريق، وأعتقد في نفس الوقت أن الإمارات ستصبح لؤلؤة لامعة على ممر الحزام والطريق".

وتابع قائلاً أن الإمارات شريك حقيقي للصين في هذه المبادرة نظراً لـ "موقع الإمارات وثرواتها الطبيعية ومجتمعها المسالم، إضافة لكونها محوراً للتجارة والإقتصاد والمال والشحن في الشرق الأوسط عامةً والخليج خاصة".

وتحدث وزير الخارجية الصيني حول مجالات التعاون بين البلدين، موضحاً أن الصين تطمح لتوسعة التعاون مع الإمارات في مجالات الذكاء الإصطناعي، وتقنية الجيل الخامس، والطيران، والقطارات فائقة السرعة، ومجالات أخرى مرتبطة بالتكنولوجيا المتطورة.

وأوضح "نظراً للإلتزام الشخصي والتوجيهات الإستراتيجية من قادة البلدين، فإن العلاقات الإماراتية الصينية ستشهد قفزات وتطورات كبيرة".

ويعيش في الإمارات نحو 200 ألف مواطن صيني، وهو أكبر عدد للجالية الصينية في الشرق الأوسط، ويقول وانغ يي أن التبادل الثقافي والعلاقات بين الشعبين قد زادت من صلابة العلاقات بين الدولتين.

وأثنى المسؤول الصيني على دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لـ "مركز زايد لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية" في "جامعة الدراسات الأجنبية" ببكين، ودور المركز في تعليم ونشر اللغة العربية في الصين، مضيفاً أن تدريس اللغة الصينية في بعض مدارس الإمارات بالمقابل "أصبح مشروعاً كبيراً يربط الشعبين، والصين ستستمر بدعم الإمارات في تحقيق هذا الهدف في أسرع وقت يمكن الوصول إليه".

وحول مشاركة الصين في "إكسبو 2020" التي سيقام في دبي، قال وانغ يي أن الصين ستقوم بما في وسعها للمشاركة في إنجاح الحدث.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
وقعتا اتفاقيتين للتعاون في الشحن البحري والبتروكيماويات
«أدنوك» و«وانهوا» تطلقان شراكة استراتيجية بـ 12 مليار دولار
الصورة:


أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، أمس، أنها وقعت اتفاقاً إطارياً للشراكة مع مجموعة «وانهوا كيميكال» الصينية للتعاون في قطاع المصب، بقيمة قد تصل إلى 12 مليار دولار.

وأكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها أن توقيع اتفاقيتين مع مجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» يأتي تماشياً مع نهج القيادة الرشيدة بمد جسور التعاون وتوثيق الشراكات مع البلدان الصديقة في أنحاء العالم مشيراً إلى أن هاتين الاتفاقيتين ستسهمان في تعزيز التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

جاء ذلك عقب مراسم التوقيع على اتفاقية إطارية للشراكة بين «أدنوك» ومجموعة «وانهوا الصينية للصناعات الكيميائية»، تهدف لاستكشاف فرص جديدة لتطوير التعاون في مجال البتروكيماويات في الإمارات والصين، وكذلك اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك في مجال الشحن البحري يستفيد من عقد توريد الغاز البترولي المسال، الذي تم توقيعه بين الشركتين في نوفمبر الماضي والذي يسري لمدة 10 سنوات.



شراكات ذكية

وأضاف معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أن الاتفاقيين تعكسان نهج أدنوك في بناء شراكات ذكية تحقق منافع متبادلة، حيث تدعم اتفاقية المشروع المشترك في مجال الشحن البحري جهود أدنوك لزيادة العائد الاقتصادي وتعزيز القيمة من محفظة أعمالها في الغاز البترولي المسال وذلك من خلال البناء على التعاون القائم حالياً بين أدنوك ومجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» في مجال الغاز البترولي المسال.

وقال الجابر: إن المشروع المشترك الذي تُخطط أدنوك لتنفيذه في كل من الإمارات والصين يقدم مزايا فريدة للمنصات التي سيتم دمجها وتوحيدها والتي ستستفيد من المواد الخام المتوفرة لدى أبوظبي وأدنوك بأسعار تنافسية، وكذلك من فرص النمو الواعدة في أسواق الصين، مضيفاً أن هذا المشروع يعكس أيضاً التزام أدنوك الثابت تجاه شركائها في الصين، كما أنه يمثل خطوة مهمة ضمن جهودها لتطوير وتنويع محفظة أعمالها، وتعزيز مكانة الرويس مركزاً عالمياً في مجال التكرير والبتروكيماويات، والتي تعد مرتكزات أساسية لاستراتيجيتها لزيادة القيمة من الموارد الحالية وضمان وصول منتجاتها إلى الأسواق العالمية، من خلال تطوير وتوسعة أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات.

وقع الاتفاقيتين معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزينغتاي لياو، رئيس مجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية».

توريد الغاز

ووفقاً لاتفاقية المشروع المشترك، ستقوم «أدنوك للإمداد والخدمات اللوجستية»، ومجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» بتأسيس مشروع مشترك لشحن الغاز البترولي المسال يستفيد من عقد توريد الغاز البترولي المسال الذي تم توقيعه بين الشركتين في شنغهاي بالصين، في نوفمبر 2018 والذي يسري لمدة 10 سنوات. ويتضمن المشروع المشترك تشغيل سفينتين عملاقتين لنقل الغاز. وستعمل الشركتان على تحسين برامج الإمداد وتعزيز القيمة من خلال التعاون في تشغيل وإدارة السفينتين. وتهدف أدنوك من المشروع المشترك إلى تعزيز القيمة من محفظة أعمالها في مجال الغاز البترولي المسال.


كما وقعت «أدنوك» ومجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» اتفاقية تهدف لاستكشاف وتطوير فرص التعاون من خلال إنشاء مشروع مشترك في كل من الإمارات والصين.

إنتاج المشتقات

ووفقاً للاتفاقية سيُركز المشروع المشترك الذي سيتم إنشاؤه في الإمارات على إنتاج المشتقات البتروكيماوية، ويشمل ذلك إنتاج البولي يوريثان من سلسلة القيمة للمواد الكيميائية المنتجة من مجمع الرويس المتكامل للتكرير والبتروكيماويات في أبوظبي، فيما سيُركز المشروع المشترك الذي سيتم إنشاؤه في الصين على استكشاف فرص الاستثمار في تطوير وإنتاج المنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها في مدينة «يانتاي» في مقاطعة شاندونغ بالصين.

وسيتيح المشروعان المشتركان لأدنوك توفير المزيد من إمدادات المواد الخام لمجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية»، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الراسخة بين الشركتين، وتتيح هذه الفرص لكل من «أدنوك» ومجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» تعزيز ريادتهما في سوق المنتجات البتروكيماوية وتوحيد خبراتهما والاستفادة منها في مجال التكنولوجيا الحديثة والتسويق وتوفير المواد الخام بأسعار تنافسية.

وتُقدر القيمة الإجمالية لفرص التعاون بين «أدنوك» ومجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» بنحو 12 مليار دولار، ما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الوثيقة بين الشركتين، والتي تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية القوية بين قطاعي الطاقة في البلدين الصديقين. وتؤكد هذه الاتفاقية التطور المطرد في العلاقات الوثيقة بين الشركتين، والتي تم تتويجها مؤخراً بإبرام «أدنوك» اتفاقية طويلة الأجل مع مجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» تهدف لتوريد الغاز البترولي المسال.

ويسهم الجمع بين ريادة «أدنوك» في إنتاج البولي أوليفينات وخبرات مجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» في أسواق المواد المتخصصة، في تمكين الشركتين من توفير مجموعة واسعة ومتنوعة من مواد الاستخدامات النهائية للعملاء في عدد من القطاعات تشمل البناء والتشييد، والأجهزة المنزلية، والسيارات، والإلكترونيات والمفروشات.

منظومة متطورة

وسيسهم التعاون بين «أدنوك» ومجموعة «وانهوا للصناعات الكيميائية» بصورة كبيرة في إقامة عدد من النشاطات والأعمال التي تحقق قيمة إضافية في مجال البتروكيماويات في «مجمع الرويس للمشتقات البتروكيماوية» و«مجمع الرويس الصناعات التحويلية» الجديدين، بما يؤدي إلى إنشاء منظومة واسعة ومتطورة للبتروكيماويات في الإمارات.

من جانبه، قال زنغتاي لياو: «نحن في «وانهوا» ننظر إلى أدنوك شريكاً استراتيجياً موثوقاً، حيث نمتلك بالفعل علاقات عمل قوية وراسخة من خلال أنشطة إمداد الغاز البترولي المسال. ويسرنا أن نشهد تعزيز وتنامي أواصر هذه العلاقة بين وانهوا وأدنوك، بما في ذلك العمل على توسيع نطاق التعاون ليتجاوز مستوى المواد الخام».
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
190627



190628

"مبادلة" الإماراتية تزيد مساحة استثماراتها بجنوب شرق آسيا عبر إندونيسيا



أكد مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في شركة مبادلة للاستثمار، أن إرث "مبادلة" طويل في منطقة جنوب شرق آسيا، مشيراً إلى فرص النمو المتاحة في السوق الإندونيسي.

جاء ذلك في تصريح له على هامش توقيع شركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون في مجال البتروكيماويات في إندونيسيا، مع كل من شركة "أو إم في" النمساوية، والشركتين، "بي تي شاندرا آسري للبتروكيماويات"، و"بي تي شاندرا آسري بيركاسا" الرائدتين في قطاع البتروكيماويات في إندونيسيا.


ووقّع الكعبي الاتفاقية عن مبادلة، والدكتور راينر سيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "أو إم في"، وإروين سيبوترا، رئيس مجلس الإدارة في كل من "بي تي شاندرا آسري للبتروكيماويات"، و"بي تي شاندرا آسري بيركاسا".

وذلك بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وجوكو ويدودو، الرئيس الإندونيسي.

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، إلى العاصمة جاكرتا، في زيارة دولة إلى جمهورية إندونيسيا.

وقال الكعبي إن "مبادلة" تعمل في إندونيسيا لأكثر من 10 أعوام عبر شركاتها الاستثمارية التي تغطي أنشطتها مختلف مراحل سلسلة القيمة.


190626


وقّعت «موانئ دبي العالمية»، المحفّز الرائد للتجارة العالمية، والمجموعة الإندونيسية الكبرى «ماسبيون جروب»، أمس، اتفاقيتين أوليتين لإنشاء ميناء حاويات ومنطقة لوجستية صناعية في جاوة الشرقية بتكلفة تبلغ 1.2 مليار دولار.

وحضر مراسم الاتفاق كل من بودي كاريا سومادي، وزير النقل الإندونيسي؛ وريني سورنو، وزيرة المؤسسات المملوكة للدولة. ويعد المشروع المشترك الأول من نوعه في قطاع النقل الإندونيسي لشراكة مع القطاع الخاص تضم شريكاً استثماراً أجنبياً مباشراً، وشركة إندونيسية من القطاع الخاص «ماسبيون» في سياق التعاون بمجال الخدمات البحرية مع الشركة المشغلة للخدمات البحرية والمملوكة من قبل الحكومة «بيليندو 3».

بوابة تجارية

ويهدف اتفاقاً مذكرات الشروط الموقعين إلى إنشاء محطة حاويات ومنطقة لوجستية صناعية متطورة ومتكاملة من المتوقع أن تؤدي دوراً حيوياً كونها بوابة تجارية في جاوة الشرقية.

وتنص الاتفاقيات على التعاون في تشييد ميناء الحاويات «ماسبيون انترناشيونال كونتينر بورت» في جريسيك بمقاطعة جاوة الشرقية باستثمار قيمته 1.2 مليار دولار وستبلغ قدرة الميناء 3 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً وسيستخدم الطاقة الكهربائية في عملياته بهدف التقليل من انبعاثات الكربون.

ويمكن للمنطقة اللوجستية الصناعية المتكاملة التي تمتد على مساحة 360 هكتاراً أن توفر بيئة تجارية عالمية المستوى لإندونيسيا والشركات الدولية، بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل على المشروع في وقت لاحق من العام الجاري، فيما يُخطط لتدشين العمليات التجارية خلال النصف الأول من عام 2022، حيث تتمثل رؤية المشروع بدعم البنية التحتية في جاوة الشرقية، ضمن إطار برنامج تسريع النمو الاقتصادي، الذي أطلقه الرئيس جوكو ويدودو.


إضافة قيّمة

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بهذه المناسبة: «ستشكل هذه الشراكة إضافة قيّمة إلى محفظتنا العالمية وخطوة جديدة على طريق توسعنا المستمر، كما ستعزز التزامنا الراسخ بجمهورية إندونيسيا التي تعدّ من أهم اقتصادات العالم».

وأضاف: «إن نموذج أعمالنا ورؤيتنا يتماشيان مع التزام الرئيس الإندونيسي في مواصلة التركيز على البنى التحتية وضمان أن تكون مترابطة فما بينها. ونحن على ثقة بأن المشروع سيسهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والحكومة الإندونيسية وشركة «بيليندو 3»، ودفع حضور موانئ دبي العالمية في إندونيسيا إلى مستويات جديدة».

وأنهت «موانئ دبي العالمية» اتفاق الامتياز مع «بيليندو 3» في محطة حاويات سورابايا في أبريل 2019.

شراكة استراتيجية

وتؤكد الاتفاقات الجديدة الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد في التنمية الاقتصادية للبلاد، والتي شهدت تقدماً ملموساً خلال الأعوام القليلة الماضية. وتجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا هي صاحبة أعلى معدل نمو لقطاع تجارة التجزئة الإلكترونية بمنطقة جنوب شرق آسيا.

وقال عليم ماركوس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «ماسبيون: «يشكل هذا التعاون تطوراً حيوياً وهاماً بالنسبة لمجموعتينا، وخطوة جديدة على طريق توسع مجموعة ماسبيون».
 
إنضم
9 ديسمبر 2018
المشاركات
124
التفاعلات
210
الدولة
United Arab Emirates
الإمارات تطور مطار بكين و تنشئ ميناء في أندونيسيا
لو الإمارات عملت هذا الشي بدولة عربية كان صاح المتخلفون (الإمارات تطمع فينا)
الله لا يوفق لا قطر ولا من والاها
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,399 70
أدنوك تستحوذ 10% من حصة تخزين النفط الخام في مجموعة فيتول الهولندية




193484


تستكمل شركة بترول أبوظبي الوطنية ”أدنوك“ عملية استحواذ 10% من حصة تخزين الوقود في مجموعة Vitol Group الهولندية، في خطوة وُصفت بأنها ”استثمار إستراتيجي“ يعزز قدرة ”أدنوك“ على تخزين وتوريد الخام في أسواق التصديرالعالمية الرئيسية.

ونقلت وكالة ”بلومبيرغ“ الاقتصادية بيانًا رسميًا يؤكد خطوة ”أدنوك“ مع VTTI B.V ومقرها روتردام ، دون تحديد المبلغ الذي تدفعه مقابل هذه الحصة.

ومعروف أن مجموعة ”فيتول“ الهولندية تمتلك وتدير محطات تخزين في 14 دولة، بما في ذلك آسيا وأفريقيا وأوروبا.



وقالت ”بلومبيرغ“ أن إمارة ابو ظبي تمتلك حوالي 6% من مخزون النفط الخام في العالم، وقد استثمرت أدنوك بكثافة في منشآت تخزين النفط في الداخل والخارج، ولديها حاليًا اتفاقيات تخزين الخام مع الهند واليابان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ”فيتول“، راسل هاردي ، في تلفزيون بلومبرغ ”ان الشراكة مع أدنوك تمنحنا الفرصة للتوسع إلى أسواق جديدة وإتاحة فرص جديدة للمساهمين ”.


193493

ونقلت الوكالة من البيان انه بمجرد اتمام الصفقة ستتملك كل من فيتول، أكبر تاجر نفط مستقل في العالم، وصندوق آي أف أم غلوبل في أستراليا، حوالي 45% من مجموعة فيتاي التي تمتلك مرافق تخزين بسعة 60 مليون برميل من النفط، وبما يعزز التدفقات التجارية لشركة أدنوك، وستعمل الصفقة أيضًا على تحسين قدرات أدنوك في مركز التخزين الرئيسي بميناء الفجيرة.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى