بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
60 مليار دولار تجارة الإمارات مع الهند في 2018


195963

احتفل نافديب سوري، سفير الهند لدى دولة الإمارات، بيوم الاستقلال الهندي بقرع جرس افتتاح السوق في ناسداك دبي.
يعكس هذا الحفل النمو السريع للروابط المالية والاقتصادية الوثيقة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، وكذلك روابطهما الاجتماعية والسياسة القوية. وبلغ حجم التجارة بين البلدين 60 مليار دولار في 2018 بعد أن شهد ارتفاعاً من 52 مليار في 2017، وقال نافديب سوري: يسعدني الانضمام لناسداك دبي للاحتفال بيوم الاستقلال في الهند. حيث تعكس هذه المبادرة التي تبنتها ناسداك دبي تزايد قوة الشراكة الاستراتيجية بين دولتي الهند والإمارات. ويأتي هذا الحدث تقديراً لمكانة جمهورية الهند كأحد المحركات الأساسية لنمو الاقتصاد الإقليمي، والذي يمنح دبي فرصاً هائلة لخلق طرق فعالة ومفيدة لتدفقات رأس المال بين البلدين.
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، إنه لمن دواعي سرورنا أن نحتفل بيوم استقلال جمهورية الهند في بورصة ناسداك دبي، ونتطلع إلى تعزيز الروابط بين أسواق رأس المال الثنائية. وتستمر الشركات الهندية والجالية الهندية في المساهمة بشكل كبير في النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات، وناسداك دبي على استعداد تام لدعم التطور المتنامي للعديد من أنشطة السوق. تعد الشركات الإماراتية بما فيها موانئ دبي العالمية المدرجة في ناسداك دبي من كبار المستثمرين في الهند في قطاعات تضم الموانئ والبنية التحتية للنقل والطاقة والإسكان.
 

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
"المجموعة الابتكارية" شراكة متميزة بين الإمارات وأوكرانيا






198011


شهدت العاصمة الأوكرانية كييف أمس افتتاح توسعات جديدة لأحد مصانع المجموعة الصناعية الابتكارية (INDUSTRIAL INNOVATION GROUP)، وهي استثمارات إماراتية-أوكرانية مشتركة تعمل في الأنشطة المتعلقة بالخدمات التكنولوجية المؤمنة من إنتاج وطباعة الشرائح الذكية عالية الأمان.
شارك في الافتتاح عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وأكد أن الشركات الإماراتية نجحت في النفاذ إلى العديد من الأسواق الإقليمية والدولية وترسيخ مكانتها وتعزيز قدراتها التنافسية في العديد من الصناعات والخدمات العالمية المتقدمة مثل صناعة الطيران وخدمات النقل الجوي والقطاع اللوجستي والموانئ والبنى التحتية، وقطاع السياحة والفنادق والترفيه، فضلاً عن تفوقها في مجال الطاقة المتجددة والتطوير العقاري وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية والمصرفية.
وأضاف آل صالح أن تطوير قدرات الشركات الإماراتية في المجالات المرتبطة بالتحول الذكي والتقنيات التكنولوجية المتقدمة يمثل أولوية خلال المرحلة المقبلة بما يتواءم مع جهود الدولة في الانتقال إلى اقتصاد متنوع مستدام قائم على المعرفة والابتكار.
وتابع آل صالح أن المجموعة الصناعية الابتكارية تشكل أحد نماذج الشراكة المتميزة بين القطاع الخاص من البلدين، وتدعم جهود البلدين في فتح آفاق أوسع لتنمية التبادلات التجارية والسياحية.
كما شارك في فعالية الافتتاح سالم أحمد الكعبي، سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا، ويوري بولوريز سفير جمهورية أوكرانيا لدى الإمارات، وأليكساي بريفزينتسيف نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكراني، وتريم مطر تريم، رئيس مجلس إدارة المجموعة الصناعية الابتكارية، ونخبة من ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأوكرانيا.
تكامل تكنولوجي
واطّلع آل صالح خلال الافتتاح على أنشطة وخدمات المجموعة الصناعية الابتكارية، والتي يقع مقرها الرئيس في دولة الإمارات، وهي متخصصة في تطوير وتحقيق التكامل التكنولوجي بين جميع مكونات عملية إنتاج البطاقات الذكية المؤمنة وتقنيات إنتاج وطباعة المستندات والوثائق الإلكترونية والذكية وتطوير الحلول المتقدمة في مجال الشرائح الإلكترونية.
 

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
198232


حل ميناء جبل علي ضمن قائمة الموانئ العشرة الأولى في العالم، حيث احتل المركز 10 عالمياً، متصدراً منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك وفقاً لما نشرته شركة لويد العالمية وضمت 100 ميناء عالمي.
وتقدم الميناء على موانئ عالمية مثل روتردام (11) وانتويرب بلجيكا (13) ولوس انجليس (17) وهمبورغ (19) وطوكيو (35) وبرشلونة (48) ولندن (70)، وجاء في صدارة القائمة ميناء شنغهاي في الصين وسنغافورة فيما كان آخرها ميناء سان أنطونيو (99) في تشيلي وتايبيه في تايوان (100).
ووفقاً للتقرير فإن دبي لا يزال بينها وبين أي ميناء آخر في المنطقة مساحة شاسعة، حيث يبلغ حجم مناولتها حوالي 15 مليون حاوية مكافئة، أي ما يزيد على ثلاثة أضعاف حجم مناولة أقرب منافسيها في جدة، وتحظى دبي بالجزء الأكبر في قطاع موانئ الحاويات في المنطقة، مستأثرة بحصة الأسد رغم المنافسة الحادة من قبل موانئ أخرى في المنطقة
 

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
تفاصيل مشروع إماراتي لاستقبال القمح الروسي وتصديره لأفريقيا وآسيا


198922


أعربت وزيرة الأمن الغذائي الإماراتية اليوم عن اهتمام الإمارات باستيراد الحبوب من روسيا، مشيرة إلى أن موسكو وأبوظبي تبحثان حاليا الجدوى الاقتصادية وأفضل السبل اللوجستية لذلك.

وقالت وزيرة الأمن الغذائي الإماراتية مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك": "لقد دشنت الإمارات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وأحد أهدافها يكمن في تحفيز الأعمال الزراعية. كل ذلك يتعلق بتجارة المنتجات الغذائية، إذ تنظر الإمارات إلى تحفيز العلاقات مع دول مختلفة في محاولة لاستيراد المنتجات الغذائية الزراعية ذات الجودة العالية. إننا نبحث ذلك مع الحكومة الروسية، ونقول إننا نريد إزالة الحواجز، من أجل زيادة حجم تجارة المنتجات الغذائية من روسيا إلى الإمارات".

وعن الحجم المتوقع للحبوب الروسية المطلوبة للسوق الإماراتية أشارت الوزيرة، التي تزور موسكو حاليا للمشاركة في قمة " أقدر" العالمية، إلى أنه من الصعب التحدث عن الأحجام.

وأضافت أن الجانبين يناقشان "كيفية توفير التسهيلات اللوجستية، وما يمكن القيام به من أجل تحفيز تصدير الحبوب من روسيا إلى الإمارات، وإقامة مركز للحبوب في الإمارات لنقلها بعد ذلك إلى إفريقيا وآسيا".

وردا على سؤال حول احتمال إبرام أي اتفاقات تجارية قريبا بين موسكو وأبوظبي، قالت الوزيرة: "نأمل بذلك قريبا، نحن نناقش هذا الأمر حاليا. لقد زرت "فود سيتي" (سوق تجاري غذائي ضخم) في موسكو، مما كون لدينا انطباعا جيدا جدا. ونحن نريد تنفيذ مثل هذه الفكرة في الإمارات. قد يربط هذا كلا المدينتين مع العالم".
 

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
بناء أكبر مصنع لمنتجات "سو فيد" الحلال في العالم بالإمارات



199305



أعلنت "الإمارات لتموين الطائرات" عن مشروع مشترك مع شركة "كوزين سوليوشينز" CSI ومقرها العاصمة الأميركية واشنطن أصبحت الشركة الإماراتية بموجبه الموزع الوحيد في دولة الإمارات لمنتجات الأطعمة المطهوة بتكنولوجيا تفريغ الهواء "سو فيد sous vide" تحت مسمى "الإمارات كوزين سوليوشينز" وسيتم في المرحلة الثانية من المشروع المشترك إنشاء أكبر مصنع في العالم لمنتجات "سو فيد" الحلال في دبي.

وقال سعيد محمد الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات إن "إعلان المشروع المشترك يشكل تطوراً مهما في مسيرة شركتنا وانطلاقاً من عملنا الدؤوب للتميز دائماً"، مشدداً على "الالتزام التام بتوفير المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية لعملائنا حيث تتيح لنا شراكتنا مع كوزين سوليوشينز العلامة التجارية الشهيرة في عالم الطهي تنمية أعمالنا وتوفير منتجات عالية الجودة لصناعة الضيافة".

وأضاف محمد "نسعى دائماً وراء الابتكار وأفضل الطرق لتحسين إنتاجيتنا وجودة منتجاتنا وخدماتنا. وسيتيح لنا توزيع منتجات سو فيد في دولة الإمارات العربية المتحدة وتصنيعها بعدئذ في دبي"، مؤكداً أن "الفرصة متاحة لتأمين سلسلة توريد محلية للمنتجات عالية الجودة".

من جانبه، قال فيليب هاسيلمان الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كوزين سوليوشينز" إن "المشروع المشترك سيغطي منطقة الخليج وأفريقيا بأكملها. وتعد شراكتنا مثالية حيث تتكامل رؤية الإمارات لتموين الطائرات مع ثقافة الجودة التي تنتهجها شركتنا التي يعتبرها أشهر الطهاة العالميين المرجعية الرئيسية في منتجات سو فيد كما يرون في الإمارات لتموين الطائرات المعيار الذهبي لتجارب تناول الطعام على الطائرات".

وأوضح أن "المرحلة الثانية من هذا المشروع المشترك الجديد، التي لا تقل أهمية، تتضمن بناء أكبر منشأة في العالم لتصنيع منتجات سو فيد الحلال في دبي، ما سيجمع بين التزامنا بتطوير التقنيات والتزام الإمارات لتموين الطائرات برفع معايير الجودة وتوفير تجارب طعام متميزة".
 

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
"دوك" الذراع التجارية لشركة النفط النيجيرية تنتقل من لندن إلى دبي

199518

قالت أربعة مصادر في قطاع النفط إن شركة دوك، الذراع التجارية لشركة النفط الحكومية النيجيرية، قررت مغادرة لندن والانتقال إلى دبي، لتصبح أكثر قربا من السوق الآسيوية التي تتحول سريعا لتصبح المشتري الرئيس للخام الذي تنتجه نيجيريا.
وقالت "رويترز"، إن خطوة "دوك" ستتيح لها أيضا مزايا ضريبية لن تنالها إذا بقيت في لندن.
كانت نيجيريا، أكبر منتج للنفط في إفريقيا، تبيع في السابق كميات كبيرة من نفطها إلى الولايات المتحدة، لكن طفرة النفط الصخري حلت محل تلك الإمدادات، حيث يتنافس الخام الأمريكي الآن مع الخام النيجيري على المشترين في أوروبا وآسيا.
وتعد الهند حاليا أكبر مشتر منفرد للخام النيجيري، والمصافي الآسيوية التي بدأت نشاطها خلال الأعوام الأخيرة تبيع كميات متزايدة من المنتجات النفطية المكررة مثل البنزين والديزل إلى مشترين من نيجيريا.
و"دوك" أيضا إحدى الشركات التي تقايض النفط النيجيري بأنواع من الوقود، خاصة البنزين، بهدف إمداد المستهلكين المحليين.
ومن شأن نقل المتعاملين إلى دبي، أن يمكنهم من السفر والتنقل بسهولة أكبر بين المكتب الجديد ونيجيريا وأوروبا وآسيا.
ولم ترد شركة النفط الوطنية النيجيرية (إن.إن.بي.سي)، التي تملك "دوك" بالكامل، على طلبات للتعليق بخصوص هذه الخطوة.

 

taltames

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
14 فبراير 2016
المشاركات
1,560
مستوى التفاعل
4,452
النقاط
675





وبالصدفة قرأت قبل أسبوع في جريدة «البلاد» خبراً قديماً نشر في عام 1966، وجاء فيه بالنص:
«رست عملية تنفيذ الطريق الذي يربط (الإمارات العربية المتصالحة في الخليج) من دبي إلى رأس الخيمة، وستقوم الشركة الاستشارية (سادني) والمكلفة بدراسة هذا الطريق، بإعطاء المتعهد بالتنفيذ، كما ستقوم وزارة المواصلات بالأمر على المنفذ بالبدء فوراً» - بمعنى أنه لم يكن فيها في ذلك الوقت طريق واحد مسفلت.
هذه (الإمارات المتصالحة) يا سادتي أصبحت بعد 5 سنوات (الإمارات العربية المتحدة)، واليوم جاءت تلك الدولة في
المرتبة الثانية عالمياً بالأمن السياحي، وهذا الكلام ليس من عندي، ولكنه حسب التقرير الذي نشره «المنتدى الاقتصادي العالمي». ووفقاً لهذا التقرير، فإن كلاً من كوريا الشمالية وأفغانستان، وللأسف أيضاً العراق وسوريا، تعدّ الدول الأكثر خطراً على السياح في العالم. بل إن عدد السياح الذين يزورون الإمارات أكثر من عدد السياح الذين يزورون مصر
رغم أن الآثار في مصر تشكل 60 في المائة من آثار العالم، ولكيلا تذهب بكم الظنون بعيداً، وللمعلومية فقط، فدخل الإمارات من ال
سياحة لا يقل عن دخلها من البترول.
فلا يكفي أن يكون لديك بترول لتتبغدد وترقص عليه، فها هي فنزويلا تحتها بحر من البترول وهي ما زالت من أفقر دول العالم، في حين أن آيسلندا (ما عندها ما عند جدتي) أغنى من فنزويلا بسبب السياحة.
وهناك مثل بدوي عندنا يقول: (الشاطرة تغزل برجل حمار)، فما بالكم إذا كانت تلك الشاطرة تغزل بمغزل من الذهب؟!
 

taltames

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
14 فبراير 2016
المشاركات
1,560
مستوى التفاعل
4,452
النقاط
675

taltames

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
14 فبراير 2016
المشاركات
1,560
مستوى التفاعل
4,452
النقاط
675

taltames

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
14 فبراير 2016
المشاركات
1,560
مستوى التفاعل
4,452
النقاط
675
 

الجراح

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,506
مستوى التفاعل
21,406
النقاط
1,410
لأول مرة في المنطقة.. ”أدنوك“ الإماراتية تستخدم طائرات من دون طيار للبحث والتنقيب عن النفط والغاز

1573739350630.png



قررت شركة بترول أبوظبي الوطنية التعاون مع شركة ”توتال“ الفرنسية لاستخدام طائرات من دون طيار ومركبات آلية لجمع بيانات سيزمية – زلزالية – ثلاثية الأبعاد، لتوسيع نطاق بحثها وتنقيبها عن موارد جديدة للنفط والغاز في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“، تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة في المنطقة عن طريق نشر أجهزة استشعار سيزمية للبحث عن موارد جديدة للنفط والغاز.

وأعلنت ”أدنوك“ عن إطلاق مشروع تجريبي باستخدام ”النظام المتكامل لتقنيات المسح الفيزيائي المتعدد (METIS) من ”توتال“، والذي يعد أول نظام آلي لجمع بيانات المسح السيزمي في العالم، حيث تعتزم نشر آلاف أجهزة الاستشعار جوًا باستخدام أسطول من الطائرات من دون طيار، على أن يتم لاحقًا استرداد هذه الأجهزة من خلال مركبات برية آلية.

من جانبه، قال الدكتور آلان نيلسون، رئيس قطاع التكنولوجيا في أدنوك إن ”المسح الآلي الزلزالي الثلاثي الأبعاد يعد تقنية متقدمة ورائدة لها القدرة على إجراء المسوحات السيزمية في البيئات القاسية التي يصعب على الأشخاص والمعدات الوصول إليها مثل الصحارى“.

وأرجعت خديجة الداغر، نائبة رئيس الأبحاث وتطوير التكنولوجيا في أدنوك، السبب وراء هذه الآلية إلى ”تطوير نظام يتسم بالسرعة والفاعلية والمزيد من الأمان لتزويدنا بمعلومات وصور زلزالية ثلاثية ورباعية الأبعاد عالية الدقة لطبقات الأرض يمكن تحليلها ومعالجتها على الفور“.

وبعد التجارب الناجحة لنظام المسح الآلي الجديد التي قامت بها ”توتال“ في عام 2017 في بابوا غينيا الجديدة، تعتزم ”أدنوك“ العمل في هذا المشروع التجريبي الجديد لاختبار مدى تنوع استخدامات النظام وقدرته على إجراء المسح في بيئة صحراوية بمساحة 36 كيلومترًا مربعًا.

وتعدالامارات سادس أكبر منتج للنفط في العالم، وتمتلك إمارة أبوظبي حوالي 96% من إجمالي احتياطيات الدولة. وتعمل أدنوك باستمرار على إيجاد وتطوير موارد جديدة للنفط والغاز لزيادة احتياطياتها، وذلك عن طريق الاستفادة من المكامن الصعبة الوصول.

وفي عام 2018، قامت أدنوك بتنفيذ أكبر مشروع مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد في العالم لمناطق بحرية وبرية بمساحة إجمالية تصل إلى 53 ألف كيلومتر مربع.
 

الفيرماخت

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
7 يوليو 2017
المشاركات
4,038
مستوى التفاعل
12,474
النقاط
675


المشروع يمكن المركبات والحافلات الكهربائية من الشحن اللاسلكي أثناء سيرها ودون توقف
تدشين التشغيل التجريبي لشحن المركبات في "دبي للسيليكون"

المصدر:
  • الإمارات اليوم - دبي
التاريخ: 12 فبراير 2020

دشنت هيئة الطرق والمواصلات التشغيل التجريبي لمشروع الشحن اللاسلكي الديناميكي للمركبات والحافلات الكهربائية أثناء سيرها دون توقف، بتقنية الرنين المغناطيسي الموجه (SMIFR Shaped Magnetic Field in Resonance) بعد اختبارها بشكل مكثّف في واحة دبي للسيليكون، وذلك في إطار جهودها لتوفير وسائل نقل جماعي خضراء صديقة للبيئة ومستدامة.
وقال معالي مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: إن المشروع يُعد إحدى مبادرات الهيئة لدعم وتحفيز استخدام المركبات الصديقة للبيئة ووسائل النقل المستدام، بالتوافق مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 وخطة دبي 2021 وانسجاماً مع رؤية الإمارات 2021، كما يعتبر أحد مشاريع مُسرّعات دبي المستقبل، ويتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وواحة دبي للسيليكون، وإن المشروع تضمن في مرحلته الأولى تجهيز البنية التحتية اللازمة ومسار شحن تحت الطريق بطول (60) متراً في منطقة واحة دبي للسيليكون لتمكين المركبات والحافلات الكهربائية من الشحن اللاسلكي أثناء سيرها ودون توقف.
وأضاف: نفذت الهيئة تشغيلا تجريبياً لحافلة ومركبة كهربائيتين، وقد أظهرت النتائج كفاءة عالية في الشحن اللاسلكي مماثلة لأنظمة الشحن السلكي ومستوى من الموجات الكهرومغناطيسية داخل الحافلة والمركبة ضمن المعايير القياسية العالمية، مؤكداً أن نجاح إدخال وتشغيل الحافلات والمركبات الكهربائية ضمن أسطول النقل الجماعي التابع للهيئة، يرتكز إلى حد كبير على تقنية الشحن وتوفرها واعتماديتها، حيث تتيح تشغيلاً متواصلاً للحافلات على مدار الساعة دون الحاجة للتوقف أو الرجوع لمحطات الإيواء للتزود بالطاقة، وأن هذه التقنية غير المرئية والمثبتة تحت الطريق لا تؤثر على التلوث البصري للمدينة، ولا تعيق حركة المشاة والمركبات مثل الشواحن السلكية التي تُثبت على الطرق.
وأكد الطاير أن هيئة الطرق والمواصلات تواكب بصوره مستمرة أحدث التطورات وما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال صناعة الحافلات والبطاريات الكهربائية وأنظمة الشحن المختلفة، لاستخدام الحافلات الكهربائية ضمن أسطولها في المرحلة المقبلة وتأمين وسائل نقل جماعي آمنة وسهلة ومستدامة، وتستلهم مبادئ عملها من رؤية (اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة)، التي أطلقتها حكومة دبي الرشيدة وهي جزء من رؤية (الإمارات 2021).
من جانبه، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نستلهم استراتيجيتنا وخطط عملنا من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. ونسعى دائماً إلى توفير خدمات ذكية تسهم في تعزيز الاستدامة وتدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف لأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050. وسيسهم مشروع الشحن اللاسلكي الديناميكي للمركبات والحافلات الكهربائية الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات بدبي بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وواحة دبي للسيليكون، في دعم مسيرة الاستدامة في دبي التي تعد من المدن الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، والسباقة في ابتكار طرق وأساليب حديثة لترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية. ومن شأن هذه المبادرة أن تزيد من أعداد المركبات الكهربائية في دبي التي تشهد بالفعل زيادة مطردة لا سيما مع اهتمام حكومة دبي بمبادرات التنقل الأخضر".
وأشار معالي سعيد الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي انتهت من تركيب أكثر من 240 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء دبي، وتهدف إلى وصول عدد محطات شحن السيارات الكهربائية إلى 300 محطة مع نهاية العام الجاري لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة. كما أعلنت الهيئة عن تمديد فترة الشحن المجاني لمالكي السيارات غير التجارية المسجلين في خدمة "الشاحن الأخضر" حتى نهاية 2021، وذلك في محطات الشحن العامة التابعة للهيئة.
وقال سعادة الدكتور محمد أحمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون إن تطوير التنقل الذكي هو أحد الركائز الست الرئيسية لاستراتيجية المدن الذكية التي تتبناها دبي في إطار حرصها على أن تكون المدينة الأذكى عالمياً، وفي هذا الإطار تلتزم الواحة بشراكتها الاسترتيجية مع هيئة الطرق والمواصلات فيما يتعلق باختبار وتنفيذ المشاريع والمبادرات المتعلقة بالتنقل الذكي.

وأشار إلى أن تعاون سلطة واحة دبي للسيليكون مع هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي في مشروع الشحن اللاسلكي الديناميكي للمركبات والحافلات الكهربائية أثناء سيرها دون توقف بتقنية الرنين المغناطيسي الموجه خطوة نوعية على مسار تضافر الجهود لاستشراف مستقبل التكنولوجيا وصناعته وتسخيره لخدمة الناس والارتقاء بالخدمات الذكية في دبي لتكون أفضل مدينة للحياة.
وأكد الزرعوني أن واحة دبي للسيليكون، التي تضم شركات عالمية وبيوت خبرة دولية في قطاعات التكنولوجيا الدقيقة والمتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتنقل الذكي، تشكل اليوم مختبراً عالمياً لأحدث التقنيات الذكية التي توظف الابتكار المستمر والأفكار الجديدة للارتقاء بحياة الإنسان وتنفيذ مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الطرق والمواصلات اعتمدت مؤخراً مبادرة تحويل 90% من مركبات الليموزين في دبي لمركبات صديقة للبيئة (هجينة وكهربائية)، بحلول عام 2026، وتعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى العالم في تبني تحويل شبه كامل لمركبات الليموزين لتكون صديقة للبيئة، كما قطعت الهيئة شوطاً كبيراً في مبادرة تحويل 50% من مركبات الأجرة في دبي إلى مركبات هجينة (هايبرد) بحلول عام 2021، ودشنت التشغيل التجريبي لأول مركبة أجرة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، ضمن أسطول مركبات مؤسسة تاكسي دبي.
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
16,752
مستوى التفاعل
31,284
النقاط
9,555
أفادت بيانات رسمية، باقتراض إمارة أبوظبي 7 مليارات دولار من خلال سندات سيادية، على 3 شرائح، لتعويض السيولة التي فقدتها من تراجع أسعار النفط الخام، وفق مراقبين.

وحسب بيان دائرة المالية في أبوظبي، الأحد، تبلغ الشريحة الأولى للسندات (أدوات دين) نحو ملياري دولار لمدة 5 سنوات، والشريحة الثانية بقيمة مليارين دولار لمدة 10 سنوات، أما الشريحة الثالثة فتبلغ 3 مليارات دولار لمدة 30 عاما.

وتم تسعير السندات بواقع 220 و240 و271.1 نقطة أساس بأجل 5 و10 و30 سنة على التوالي فوق نسبة العائد على سندات الخزينة الأمريكية، حسب البيان.

وقام بدور مدراء اكتتاب ومحصلين مشتركين بنوك (بنك أوف أميركا ومجموعة سيتي المصرفية وبنك أبوظبي الأول وإتش اس بي سي وجي بي مورغان وبنك ستاندرد تشارترد)، وفق المصدر نفسه.

ويأتي إصدار سندات أبوظبي في ظل الضغوط المالية التي شكلها انتشار فيروس كورونا وتهديد الاقتصاد العالمي بالركود.

كذلك، تعتمد الإمارة بشكل رئيس على مبيعات النفط الخام، كمصدر رئيس للدخل، في وقت تسجل فيه أسعار النفط الخام تراجعات حادة هي الأدنى منذ قرابة 18 عاما.

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى