بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,477 71
30 مليون كمامة N95 ينتجها مصنع ستراتا في العين سنوياً


الصورة:



أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، صندوق الاستثمار السيادي المملوك لحكومة أبوظبي، عن تعاون استراتيجي بين شركة ستراتا للتصنيع، المملوكة بالكامل لمبادلة، وشركة «هانيويل» العالمية، لإنتاج كمامات N95 في مصنع ستراتا بمدينة العين، وذلك في إطار جهود مبادلة للحد من انتشار فيروس «كورونا».
1590053020527.jpeg
ويعتبر خط الإنتاج الجديد، الذي بدأ بتصنيع الكمامات بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 30 مليون كمامة، أول خط إنتاج لكمامات N95 في منطقة الخليج العربي.
ويهدف التعاون بين كل من شركة ستراتا للتصنيع وهانيويل إلى تلبية الطلب المتزايد على مستلزمات الوقاية الشخصية، حيث يعد نقص توافر هذه المستلزمات في الأسواق العالمية واحداً من أكبر التحديات التي تواجهها الدول والمنظمات العالمية في إطار جهودها للحد من انتشار فيروس «كورونا». وتضطلع كمامات N95 بدور محوري في الحد من انتشار الفيروسات.
وستنضم دولة الإمارات مع تدشين خط الإنتاج الجديد إلى قائمة الدول المصدرة لكمامات N95 ذات الأهمية العالمية بعد أن كانت من الدول المستوردة لها، حيث سيوفر خط الإنتاج الجديد كافة احتياجات الدولة من هذا المنتج مع إمكانية تصدير الكميات الإضافية إلى دول أخرى.
وقال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في مبادلة: «باعتبارنا مستثمراً مسؤولاً، فقد بادرنا من خلال شركاتنا العالمية بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية والعمل يداً واحدة لمواجهة أزمة كوفيد 19.






1590053115849.png







ومن خلال تعاوننا مع شركة هانيويل، التي تربطنا بها شراكة قيّمة وطويلة الأمد، سنتمكن من توفير دعم حيوي لفرق الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية ولأفراد المجتمع في دولة الإمارات وحول العالم. وسوف يعمل خط الإنتاج الجديد على تلبية الحاجة الملحّة لكمامات N95، كما سيعزز من كفاءة سلاسل الإمداد في مجال مستلزمات الوقاية الشخصية في دولة الإمارات».
وقال داريوس أدامسزيك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هانيويل: «تلتزم هانيويل، الشركة العالمية الرائدة في التقنيات المتقدمة الخاصة بأنظمة سلامة العاملين، بتوفير منتجات الوقاية الشخصية بسرعة وكفاءة وبتكلفة معقولة للذين هم في أشد الحاجة إليها، بما في ذلك الكوادر الطبية والعاملون في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار فيروس «كورونا».
وتمتلك شركة مبادلة، من خلال شركة ستراتا للتصنيع، قدرات تصنيع عالمية المستوى، ونحن فخورون بتعزيز هذه الشراكة طويلة الأمد بين شركتينا من أجل تأسيس قاعدة لصناعة كمامات وقائية ذات جودة عالية في منطقة الشرق الأوسط».
وتأتي مبادرة التعاون مع هانيويل في إطار حملة #نعمل نخلص، التي أطلقتها مجموعة مبادلة بهدف تنسيق مبادرات قطاعات الأعمال والشركات التابعة لشركة مبادلة لتوفير الدعم للمجتمعات على المستويين المحلي والدولي للتصدي لوباء «كورونا».
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,477 71
بالفيديو: «دلما».. أول تلفزيون محلي بمواصفات ذكية وسعر تنافسي


المصدر:
  • محمد فودة - دبي
التاريخ: 21 يونيو 2020
دشّن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، أول تلفزيون بصناعة محلية، ومواصفات وجودة عالمية، واختار له اسم «دلما»، من تصميم وتصنيع شركة «شاشات» التابعة لـ«مجموعة المدينة الآمنة» الإماراتية للحلول الأمنية والتقنية.
ويمتاز تلفزيون «دلما» بدرجة وضوح «8 كيه» 8K، مع شاشة تمتص الانعكاسات والإضاءة بما لا يؤذي عين المشاهد، فضلاً عن قدرته على استيعاب جميع التطبيقات الذكية المتوافرة حالياً.



كوادر مواطنة
وقال الفريق ضاحي خلفان إن شرطة دبي استعانت بأفضل الشركات المتخصصة في شاشات غرف العمليات المزودة بأحدث التقنيات، لكن الوضع اختلف حالياً، إذ أصبح لدينا كوادر مواطنة لديها خبرة في تصميم وصيانة هذه الشاشات، كما أن لدى كل قيادة شرطة في إمارات الدولة غرف عمليات على أعلى مستوى، مؤكداً أن تصنيع التلفزيون خطوة إضافية مهمة في هذا الاتجاه.
وأضاف أزمة «كوفيد ــ 19» فرضت واقعاً مختلفاً يحتم ضرورة تعزيز الصناعة المحلية في جميع المجالات، واقتناص الفرص المرتبطة بتشجيع المبتكرين والموهوبين المواطنين، وجذب العقول المبدعة من مختلف الجنسيات كما تفعل الدول المتقدمة تكنولوجياً.
ولفت إلى تشكيل فرق عدة تحت مظلة جمعية الموهوبين، للبحث والدراسة والتدريب في 24 فئة مختلفة، مؤكداً أن الدولة تتمتع بكوادر مواطنة في مجالات تقنية مهمة مثل البرمجة والأقمار الصناعية، ومن الضروري رعاية هؤلاء الموهوبين، وتوفير الدعم اللازم لهم.
مجموعة متخصصة

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة المدينة الآمنة»، علي العمري، إن المجموعة متخصصة في مجال الصناعة الأمنية والصحة العامة، وتضم شركات من بينها شركة «شاشات» المتخصصة في صناعة شاشات غرف العمليات والأزمات والطوارئ التي تعمل على مدار الساعة.
وتابع: «حين شاهد الفريق ضاحي خلفان هذه التقنيات، أوصى بتصنيع شاشات كبيرة تبدأ أحجامها من 96 بوصة إلى 105 بوصات، ولذلك، بدأنا بإجراء دراسات جدوى للفكرة، وتحركنا في مسارين: الأول تصنيع شاشات غرف العمليات، والثاني مسار التلفزيونات الذكية (دلما) الذي استوحي اسمه من واقع البيئة المحلية».
وأكد أنه تم إجراء تجارب عدة ومحاولات مختلفة لتصنيع القطع الأصلية والأساسية للتلفزيون، ثم عمل مختصون على البرمجة، ليكون أقرب إلى الهاتف الذكي في سهولة استخدامه وتنوع تطبيقاته، وقدرته على توفير حلول أهمها الربط بالمنازل الذكية، واستيعاب التطبيقات التي تخدم المستهلك.
خط إنتاج
كشف العمري إلى أن لدى الشركة خط إنتاج قادر على صناعة 10 آلاف تلفزيون حالياً، والقدرة على رفع الإنتاج من 15 إلى 25 ألف تلفزيون، وفقاً لاستيعاب السوق المحلية، لافتاً إلى أن هناك تركيزاً على القدرة التنافسية في الأسعار، بحيث يقل ثمن التلفزيون عن نظيره في السوق بنسبة تراوح بين 15 و20%.
مواصفات «دلما»
وذكر أن أهم مواصفات تلفزيون «دلما»، هي الدرجة المرتفعة من الوضوح، والتي تصل إلى «8 كيه» 8K، مع شاشة تمتص الانعكاسات والإضاءة بما لا يؤذي عين المشاهد، مشيراً إلى أن الشاشة التي أنتجت تأتي بقياس 89 بوصة، في ما يجري العمل على إنتاج مقاسات تراوح بين 65 بوصة و105 بوصات.
وأضاف أن من أهم مزايا التلفزيون المحلي الجديد قدرته على استيعاب جميع التطبيقات الذكية المتوافرة حالياً، في وقت تشجع فيه الشركة، المطورين على ابتكار تطبيقات جديدة خاصة بتلفزيونات «دلما»، لتأسيس سوق موازية للبرمجيات.
التنافسية السعرية
وحول القدرة التنافسية السعرية في ظل حرص معظم الشركات الكبرى على إقامة مصانعها في دول تتمتع بعمالة رخيصة، قال عمري: «يكون هنالك فارق فقط في خطوط الإنتاج الكبرى التي تصل إلى ملايين المنتجات، لكن توطين التقنية ذاتها سيساعد في خفض التكلفة، إذ لن يكون هناك حاجة للشحن، وما يترتب عليه من كلفة، وغيره من العوامل التي تزيد عادة من ثمن المنتج عند استيراده».
استقطاب الكفاءات
أكد العمري أن المجموعة تستقطب أفضل الكفاءات من المبتكرين من دول مختلفة، لتطوير أحدث التقنيات بسواعد إماراتية وعربية، مشدداً على أن الإمارات بيئة جاذبة للمبتكرين عموماً، ولدينا مصانع مختلفة متخصصة في قطاعات معقدة، منها الحلول الأمنية والبرمجيات، وصناعة شاشات غرف العمليات.
ولفت إلى أن الأزمة العالمية الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد ــ 19»، تفرض ضرورة اقتناص الفرص، في ظل معاناة مؤسسات تقنية وصناعية كبرى، يمكن الاستفادة من ملكياتها الفكرية، وبنيتها التقنية المتطورة ونقلها إلى الدولة، مؤكداً أن توطين الصناعة صار ضرورة ملحة بكل المقاييس.
التركيز على الصناعة المحلية وتحقيق اكتفاء ذاتي
قال مدير الإدارة العامة للتطوير والابتكار بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، العميد وليد المناعي، إنه وبناء على توجه الحكومة لتعزيز ودعم الصناعة الوطني، تأتي مبادرة الفريق ضاحي خلفان بتبني الأفكار المبتكرة، وتنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأضاف أن «مجموعة المدينة الآمنة» تعد شريكاً استراتيجياً في ترجمة الأفكار إلى واقع، مثل إنتاج أول تلفزيون محلي، إضافة إلى حزمة مشروعات أخرى قيد التنفيذ حالياً، لتمثل نقلة في مجال توطين الصناعة.
ولفت المناعي إلى أن استراتيجيات جميع الدول تغيرت في ظل أزمة «كورونا»، وصار هناك ضرورة ملحة للتركيز على الصناعة المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وهذا ما يعمل عليه مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن، من خلال رصد الموهوبين في جميع المجالات، وتطوير إمكاناتهم، وربطهم بالقطاع الخاص، لتنفيذ الأفكار على أرض الواقع.
وأشار إلى أن غالبية المبتكرين من الشباب المواطنين الموهوبين يعملون في قطاعات مختلفة، ونسعى إلى تأهيلهم في البيئة التي يعملون بها، وتدريبهم على متطلبات العصر مثل انترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد.
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,477 71
شركة صينية بصدد إطلاق تجارب سريرية على لقاحها ضد كورونا في الإمارات



أعلنت "مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية"، أنها حصلت على موافقة السلطات الإماراتية على إجراء تجارب سريرية واسعة النطاق للقاح طورته للوقاية من وباء كورونا.


1592960241125.png
وجاء هذا الإعلان عبر منشور على موقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي دون ذكر اسم اللقاح الذي سيتم اختباره في الإمارات.

والمعروف أن الشركة تطور لقاحين محتملين تمت تجربتهما سابقا على أكثر من ألفي شخص في الصين.

وتوجد شركات صينية أخرى تسعى لتجربة لقاحاتها في الخارج وبينها شركة Clover Biofarmasuticals التي اختبرت لقاحها على مرضى في أستراليا في دراسة أولية، وشركة Sinovac Homes التي يتوقع أن تبدأ تجارب المرحلة الثالثة في البرازيل بمشاركة 9 آلاف متطوع.


وتسعى الصين لتجربة لقاحات محتملة طورتها شركات محلية، بالخارج في بلدان لا تزال تشهد تفشيا للوباء، بسبب قلة عدد المرضى الجدد في الداخل.

و"مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية" هي شركة تابعة لـ"مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية" المملوكة للدولة
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,477 71
1592961440463.png

قالت مصادر إن ائتلافًا من مستثمرين عالميين حصل على قرض تجسيري بقيمة 8 مليارات دولار مقدم من 17 بنكًا لصفقة للبنية التحتية للغاز

وفي وقت سابق قالت (أدنوك) إنها وقعت اتفاقًا بقيمة 10 مليارات دولار مع جهات استثمارية، من بينها: غلوبال إنفراستراكشر بارتنرز، وبروكفيلد لإدارة الأصول، وصندوق الثروة السيادي السنغافوري جي.آي.سي، وصندوق معاشات التقاعد لمعلمي أونتاريو، وإن.إتش للاستثمار والأوراق المالية، وسنام الإيطالية.


1592961006823.png



وتستحوذ مجموعة المستثمرين على حصة 49 % في أصول أدنوك لأنابيب الغاز، وهي شركة تابعة لأدنوك تأسست حديثًا بحقوق استخدام 38 من خطوط الأنابيب، مع احتفاظ أدنوك بحصة الأغلبية المتبقية والبالغة 51%، بحسب الشركة.
 

القائد الخفي 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
11,713
التفاعلات
47,610 110





وبالصدفة قرأت قبل أسبوع في جريدة «البلاد» خبراً قديماً نشر في عام 1966، وجاء فيه بالنص:
«رست عملية تنفيذ الطريق الذي يربط (الإمارات العربية المتصالحة في الخليج) من دبي إلى رأس الخيمة، وستقوم الشركة الاستشارية (سادني) والمكلفة بدراسة هذا الطريق، بإعطاء المتعهد بالتنفيذ، كما ستقوم وزارة المواصلات بالأمر على المنفذ بالبدء فوراً» - بمعنى أنه لم يكن فيها في ذلك الوقت طريق واحد مسفلت.
هذه (الإمارات المتصالحة) يا سادتي أصبحت بعد 5 سنوات (الإمارات العربية المتحدة)، واليوم جاءت تلك الدولة في
المرتبة الثانية عالمياً بالأمن السياحي، وهذا الكلام ليس من عندي، ولكنه حسب التقرير الذي نشره «المنتدى الاقتصادي العالمي». ووفقاً لهذا التقرير، فإن كلاً من كوريا الشمالية وأفغانستان، وللأسف أيضاً العراق وسوريا، تعدّ الدول الأكثر خطراً على السياح في العالم. بل إن عدد السياح الذين يزورون الإمارات أكثر من عدد السياح الذين يزورون مصر
رغم أن الآثار في مصر تشكل 60 في المائة من آثار العالم، ولكيلا تذهب بكم الظنون بعيداً، وللمعلومية فقط، فدخل الإمارات من السياحة لا يقل عن دخلها من البترول.
فلا يكفي أن يكون لديك بترول لتتبغدد وترقص عليه، فها هي فنزويلا تحتها بحر من البترول وهي ما زالت من أفقر دول العالم، في حين أن آيسلندا (ما عندها ما عند جدتي) أغنى من فنزويلا بسبب السياحة.

وهناك مثل بدوي عندنا يقول: (الشاطرة تغزل برجل حمار)، فما بالكم إذا كانت تلك الشاطرة تغزل بمغزل من الذهب؟!

الإمارات بالسياحه اماااااان وراحه... بس فيه عيب وحيد مخرب (مكاتب تاجير سيارات)


حراميه لصوص يسرقون تأمين ولا يرجعونه وحصل لي موقف... انه سلمت سيارة وابسافر وقال خلال ايام نرجعه لك.. وجلست شهر مارجع لي شيء... لين هددته اني مستعد احجز وارجع مره ثانيه للامارات بس اطلع فلوس من عينك وابشوفك تاخذ عقابك... وحولها.


تأجير سيارات هي ختام ذكرى الزيارة.. يخربون الزيارة بذكرى سيئة... ويشوهون صورت الإمارات بسرقتهم مبالغ تأمين.. يعولون ان السائح سافر ورجع بلده ومابيقدر يطالب وصعب يرجع يرد للامارات علشان مبلغ بسيط 1000 او 2000 درهم
 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
5,547
التفاعلات
21,477 71
1594047961160.png


وصول 4500 رأس من أبقار الهولشتاين إلى أبوظبي


وصلت إلى أبوظبي عبر ميناء خليفة أولى شحنات أبقار الهولشتاين "إنتاج الحليب" التي تقدر بحوالي 4500 رأس من الأبقار العشار، وتعد من أفضل السلالات إنتاجاً للحليب، وتم توريد هذه الشحنة من جمهورية الأوروغواي عبر الباخرة "ZAIN 1" المصممة خصيصاً لشحن المواشي الحية بين القارات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بما يعزز الأمن الغذائي في الدولة.

وجاء استيراد هذه الأبقار خلال 40 يوماً منذ تاريخ اتخاذ قرار الاستيراد لحين وصول الشحنة إلى ميناء خليفة، حيث تضافرت جهود العديد من الجهات الاتحادية والحكومية المحلية والشركات العالمية في نجاح وصول الشحنة، ومنها وزارة التغيير المناخي والبيئة، ومكتب الأمن الغذائي، وموانئ أبوظبي وميناء خليفة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة جلادينور وشركة ميرا الدولية للشحن تحت إشراف وإدارة "شركة إمارات المستقبل" ومزارع العين.

وتعد هذه الشحنة هي الأولى، وستتبعها العديد من الشحنات خلال الفترة القادمة، لتكون بداية انطلاق طموحة لأكبر مشروع تربية للأبقار الحلوب في دولة الإمارات مما يعزز الأمن الغذائي محلياً.

 
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
2,962
التفاعلات
6,108 10
الدولة
Bahrain
دبي: حزمة لتحفيز الاقتصاد بقيمة 408 ملايين دولار




أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، السبت، على حسابه في تويتر حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم (408 ملايين دولار) لمساعدة اقتصاد الإمارة على التغلب على آثار جائحة كورونا.

وذكر الشيخ حمدان في سلسلة تغريدات: «اعتمدنا اليوم حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم ليصل مجموع الحزم التحفيزية إلى 6.3 مليار درهم.. نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات».

وتلك هي حزمة التحفيز الثالثة التي تعلن عنها إمارة دبي.





وأضاف ولي عهد دبي: «اعتمدنا ضمن الحزمة استرداد المنشآت الفندقية والمطاعم لنصف قيمة رسم مبيعات الفنادق البالغ 7% للفترة من يوليو حتى ديسمبر 2020، بالإضافة إلى استرداد نصف قيمة رسم درهم السياحة وتمتد حتى نهاية ديسمبر المقبل».

وأعلن صدور توجيهات بالإسراع في دفع المستحقات المالية للمقاولين وكذلك رد جميع الضمانات المالية لأنشطة التشييد والبناء المرتبطة بالرخص التجارية المودعة لديها، على أن يتم استبدالها بنظام آخر يضمن جميع حقوق الأطراف المتعاقدة.

كما أكد اعتماد مبادرة إلغاء الغرامات وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص التجارية والتعليمية حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وعبر عن ثقته في «مرونة ومتانة اقتصادنا، ونقف صفاً واحداً مع القطاع الخاص لتجاوز هذه المرحلة بسرعة كبيرة، وحريصون على عودة الأعمال لطبيعتها بأسرع وقت ونؤكد مواصلة التزامنا لدعم كافة القطاعات الاقتصادية».
المصدر: العربية
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى