بوابـة الإمـــارات الأقتصادية

شيمشك: حجم التبادل التجاري بين تركيا والإمارات ازداد بنسبة 36 بالمئة
c4dkyl1w8aaxcik.jpg


اعلن نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والإمارات العربية المتحدة ازداد بنسبة 36 بالمئة خلال العام الماضي.

جاء ذلك في كلمة له خلال ترأسه إلى جانب وزير الالاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، لاجتماع الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية التركية الإماراتية المشتركة في العاصمة أنقرة.

وقال شيمشك إن وفدي البلدين أجريا مباحثات مثمرة للغاية، معربا عن امتنانه جراء تحديد مجالات تعاون جديدة بين الجانبين في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.

وأكد شيمشك على أن الإمارات تعد من أهم شركاء التجارة لتركيا في الخليج، معبرا عن تقديره للوزير المنصوري جراء مساعيه المستمرة لرفع حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

كما أعرب نائب رئيس الحكومة التركية عن سعادة بلاده إزاء استئناف مباحثات اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ودول الخليج العربي خلال وقت قريب، وراجيا تفعيل هذه الاتفاقية بأسرع وقت.

من جانبه وزير الاقتصاد الإماراتي، تطرق إلى اتفاقية التجارة الحرة المنتظر توقيعها بين تركيا ودول الخليج العربي، قائلا "إن هذه الاتفاقية ستساهم في تنمية المنطقة عموما، وإن الاستقرار في المنطقة مهم جدا، كما أن التنمية الاقتصادية في دول الجوار مهمة أيضا، ومن خلال هذه الاتفاقية ستعمل تركيا ودول الخليج على المساهمة في تنمية تلك الدول أيضا".

وعقب إتمام كلمتيهما، وقّع شيمشك والمنصوري على مذكرة تفاهم اجتماع الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية التركية الإماراتية المشتركية.
 
ناقشا "شؤون الصناعات النفطية"
محمد بن زايد يستقبل رئيس شركة روسنفت الروسية للطاقة


His%20Highness%20Sheikh%20Mohammed%20bin%20Zayed%20Al%20Nahyan.jpg



بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المواضيع التي تتصل بشؤون الصناعات النفطية والطاقة، مع رئيس شركة روسنفت الروسية للطاقة.


استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الإمارات مساء اليوم السيد ايغور سيتشين رئيس شركة روسنفت الروسية للطاقة، العاملة في مجالي النفط والغاز يرافقه عدد من المسؤولين في الشركة.

ورحب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، برئيس شركة روسنفت الروسية للطاقة، وتبادل معه الأحاديث حول المواضيع التي تتصل بشؤون الصناعات النفطية والطاقة، وأهمية تعزيز الاستثمارات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى مواضيع التعاون والتنسيق مع المؤسسات الوطنية العاملة في مجالات الطاقة في البلدين، والفرص الاستثمارية المواتية في هذا المجال، وإمكانية تبادل الخبرات الفنية والاستشارات بين الجانبين، وبما يخدم تطلعات البلدين الصديقين في تطوير قطاعات النفط والغاز لمواكبة التطورات وتلبية الاحتياجات الدولية وترسيخ مكانة البلدين على خريطة الطاقة العالمية.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشئون التنفيذية، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة عمر سيف غباش سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.
 
image.jpg




أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن الانتهاء بنجاح من تركيب مكثف للبخار في المحطة النووية الرابعة ضمن مشروع براكة للطاقة النووية السلمية الجاري تنفيذه بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، والذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وبذلك تكون المؤسسة قد استكملت تركيب آخر مكثفات البخار في محطات براكة الأربع.

ويؤدي جهاز تكثيف البخار دوراً رئيسياً في إنتاج الكهرباء في مختلف أنواع محطات الطاقة، وخلال عملية إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة النووية، يطلق الانشطار النووي حرارة عالية تحوّل الماء إلى بخار، حيث يؤدي البخار إلى دوران التوربينات ومن ثم دوران المولدات لإنتاج الكهرباء، وبعد ذلك يتولى المكثف تبريد هذا البخار ليتحول إلى ماء مجدداً مما يسمح بتكرار هذه العملية مراراً.

تعديل

وجرى تعديل مكثفات البخار المستخدمة في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية وفقاً للظروف المناخية والبيئية في منطقة الخليج العربي، حيث يعمل نظام تدوير المياه في المكثف، المنفصل تماماً عن عملية تسخين المياه في المفاعل - على مزج مياه البحر مع مياه مبردة للحد من تصريف المياه الساخنة في الخليج العربي.

ووضعت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لوائح حددت من خلالها درجة حرارة مياه الصرف والتي يجب أن لا تتعدى الـ 5 درجات عن درجة الحرارة المحيطة.

ويتضمن مكثف البخار 85 ألف أنبوب، مصنوعة من التيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، وبمجرد تشغيل المحطة النووية فإن الأنابيب ستتمكن من تمرير 6 آلاف متر مكعب من مياه البحر في الدقيقة الواحدة. ويتكون المكثف الذي تمت صناعته في كوريا الجنوبية، من ثلاثة أقسام رئيسية يبلغ طول كل قسم 27 متراً ويصل وزنه إلى 700 ألف كيلوجرام، أي ما يعادل تقريباً وزن طائرتين من طراز إيرباص 380A.

كفاءة

وصرح المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «إن تثبيت آخر مكثف للبخار في المحطة النووية الرابعة يعد إنجازاً رئيسياً في عمليات الإنشاء الخاصة بالمحطة الرابعة في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية».

وأضاف: يأتي هذا الإنجاز ليبرز مدى سلاسة وتقدم الأعمال الإنشائية، ونجاح المؤسسة في مراكمة خبرات متميزة في هذا المجال، حيث تم اتباع نفس المراحل والخطوات مسبقاً في محطات الطاقة النووية الثلاث خلال الأعوام 2014، و2015، و2016 على التوالي. وتابع: يضم موقع مشروع براكة للطاقة النووية حالياً أكبر مكثفات البخار في المنطقة.
 
المبارك: سواعد إماراتية تصنع أجزاء من طائرات ومكونات «آي فون»

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة «مبادلة للتنمية»، خلدون المبارك، إن المجموعة حققت قفزات كبرى وفريدة على مستوى الصناعة في العالم، موضحاً أن أجزاء من الطائرات، التابعة لعملاقي صناعة الطائرات في العالم، صنعت في مدينة العين بسواعد إماراتية، وأجزاء من أجهزة هواتف «آي فون» المنتشرة في العالم، صنعت في شركة إماراتية أيضاً.

وذكر أن السواعد الإماراتية أثبتت جدارة كبرى في صناعات عملاقة مثل الألومنيوم، وإصلاح المركبات العسكرية، وتصنيع معدات الطائرات والأقمار الاصطناعية، لافتاً إلى أن المرأة الإماراتية تتولى مناصب قيادية في مشروعات صناعية عملاقة للطائرات والألومنيوم داخل الدولة وخارجها.

وأضاف المبارك في جلسة بعنوان «رؤية لا حدود لها»، التي أقيمت ضمن القمة العالمية، أمس، أن «شركة مبادلة حصلت على 10 من 10 في معايير الشفافية، وهي الأعلى في معايير الشفافية والتقييم الائتماني».

وأضاف أن مشروع «دولفين»، أول مشروع تنفذه «مبادلة» في عام 1999، وكانت الفكرة إيجاد حل لتحديات الطاقة، وتم التوصل إلى خطة لبناء شبكة أنابيب تربط قطر وعمان والإمارات، وهو مشروع فريد من نوعه في الشرق الأوسط، وتطلب تفاوضات مع حكومات ومؤسسات بترولية.


وتابع «كان كثير من المقاولين يعتبرون أن الأمر صعب التنفيذ، وخلال سبع سنوات تم بناء المشروع الكبير الذي كان يشمل استخراج الغاز من قطر ومد أنابيب إلى منطقة الطويلة في الإمارات، ثم المناطق الشمالية حتى سلطنة عمان»، لافتاً إلى أنه عبر هذا المشروع ننتج 30% من احتياجات الغاز في الدولة و50% من احتياجات الكهرباء.

وأضاف أن «مبادلة» تعمل على عقد شراكات مع شركات كبرى، لتوفير فرص عمل لشباب الوطن، وندعم الاستثمارات، وتحقيق أرباح كبيرة، وإقامة علاقات صناعية عملاقة.

وأشار إلى أن «مبادلة» دخلت في شراكة مع شركة «اي جي» وتم من خلالها تصنيع محركات 200 طائرة ومكونات طائرات بقيمة ملياري درهم في الإمارات، كما تم تشكيل شركة بالتعاون بين «مبادلة» و«جي اي» الأميركية باستثمارات تقدر بـ16 مليار دولار، من المتوقع أن تزيد إلى 30 مليار دولار.

ومن ضمن شركات «مبادلة» شركة ستراتا لتصنيع معدات وهياكل الطائرات، وهذا المصنع له شراكة مع «بوينغ» و«إيرباص»، وهو يصنع مكونات الطائرات، ويوصلها إلى «بوينغ» و«إيرباص»، والطائرات الضخمة والحديثة فيها مكونات صنعت في الإمارات.

وأضاف أن هذا المصنع لديه اتفاقات بـ27 مليار درهم مع «بوينغ» و«إيرباص» خلال 15 عاماً المقبلة، و80% من العاملين في هذا المصنع إناث، الآن بناتنا يصنعن معدات للطائرات ويصدرنها لعملاقي صناعة الطائرات.

ومن مشروعات «مبادلة» شركة الطيف للخدمات الفنية العسكرية، حيث تقدم هذه الشركة الصيانة والإصلاح لجميع الأليات العسكرية، وتوفر جميع العمليات الصيانة لمئات الآليات العسكرية، من خلال كادر إماراتي، يعمل على مدار 24 ساعة على مدار 365 يوماً في العام.

وتطرق المبارك إلى شركة «جلوبل فاوندريز» التابعة لـ«مبادلة للتنمية»، موضحاً أنها شركة عالمية تصنع أشباه الموصلات، وهي ثاني أكبر شركة من نوعها في العالم، تقدم قطع في الأجهزة الإلكترونية المختلفة، وتعمل في الولايات المتحدة وسنغافورة وألمانيا، وتوفر معدات لـ«آي فون» و«سامسونغ».

وتابع «كل هذا المجهود يدعم الاقتصاد ليكون قائماً على المعرفة، بالإضافة إلى إعداد جيل جديد من المواهب الإماراتية الشابة».

وحول شركة الإمارات العالمية للألومنيوم قال المبارك إن المشروع من أهم المشروعات التي أقامتها «مبادلة» خلال السنوات الماضية، وأصبح خامس أكبر مصنع للألومنيوم في العالم، ينتج 1.4 مليون طن من الألومنيوم سنوياً، وتم إنجازه بإدارة إماراتية وتكنولوجيا إماراتية.

وأعلن المبارك أن شركة «مبادلة» تعمل الآن في قطاعات الصحة، لتوفر مرافق عالمية للتقليل من سفر المواطنين للعلاج في الخارج، مضيفاً أن من أبرز المشروعات في هذا المجال إنشاء مستشفى كليفلاند، الذي تم الانتهاء من تشييده الشهر الماضي، وبعد عام سيدخل الخدمة، ويضم 365 سريراً، و30 قسماً طبياً متخصصاً، يستقبل آلاف المرضى ممن يعانون من 15 حالة مرضية تستدعي السفر إلى الخارج، وهو امتداد مثالي لكيفلاند الأميركي.

وتطرق إلى مشروعات البنية التحتية التعليمية، إذ تم تطوير معهد «مصدر» ويجري إجراء 300 مشروع بحثي فيه، وقد بدأ بـ89 طالباً وطالبة، ووصل إلى 417 طالباً وطالبة، ويتوقع زيادة عدد الطلاب في مجالات الاستدامة والهندسة، ومجال الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح محطة «شمس»، بسعة 100 ميغاواط لإنارة 20 ألف منزل في الإمارات، وهي الأكبر في العالم، وتم إنشاء مزرعة لتوليد الرياح، تولد الكهرباء لأكثر من نصف مليون منزل. وقال المبارك إن هذه المشروعات تطور جيلاً جديداً من قادة الأعمال، وتوفر تنمية مستدامة لشعب الإمارات، وتوفر حلولاً مبتكرة للتحديات».
 
«سي آر يو»: الإمارات أكبر منتج للكبريت في العالم بحلول 2020


ترجّح التوقعات الحالية أن تصبح الإمارات أكبر مصدّر للكبريت في العالم بحلول عام 2020، بفضل المشروعات الطموحة التي يجري تنفيذها في هذا المجال، بحسب مؤسسة «سي آر يو جروب» العالمية المتخصصة في مجالات معلومات المعادن والتعدين.

وقال الدكتور بيتر هاريسون، المتحدث الرسمي لمؤتمر الشرق الأوسط للكبريت الذي يعقد للمرة الأولى في أبوظبي يوم الاثنين المقبل، إن دولة الإمارات تتمتع بمكانة فريدة تؤهلها للتعامل جيداً مع نسبة الطلب غير المتوقعة بعد، بفضل امتلاكها للبنية التحتية الضرورية لإنتاج الكبريت بكفاءة عالية، ما سيقدم فرصاً حقيقية لتوفير قيمة مضافة للسوق سواء وصل السوق العالمي إلى مرحلة الفائض أم العجز خلال الأعوام المقبلة.



advertbottom.png

وقال هاريسون في حوار مع «الاتحاد»: تعد الإمارات إحدى أكبر منتجي الكبريت في العالم، ويُتَوقّع أن تحافظ الإمارات على مركزها الرائد خلال العقد المقبل.


وأعلنت أدنوك في نوفمبر الماضي، عزمها رفع إنتاجها من البتروكيماويات بنحو ثلاثة أمثال المستوى الحالي بحلول 2025، ليصل إلى 11.4 مليون طن سنوياً من 4.5 مليون طن حالياً.

وتأتي الإمارات ضمن قائمة الدول الست الأكثر إنتاجاً للكبريت على مستوى العالم والتي تضم الصين والولايات المتحدة الأميركية وروسيا وكندا والمملكة العربية السعودية، ويتم إنتاج الكبريت في الإمارات عن طريق معالجة النفط والغاز من المركبات التي تحتوي على هذا العنصر مثل كبريتيد الهيدروجين الموجود في حقول النفط والغاز بنسب متفاوتة.

وتابع: يعقَد مؤتمر الشرق الأوسط للكبريت 2017 بين 12-16 فبراير في أبوظبي بهدف تسليط الضوء على الأهمية المتنامية لهذه السلعة الاستراتيجية على مستوى المنطقة والعالم، ومساهماتها في تعزيز النمو الاقتصادي، وفتح الفرص والآفاق أمام قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وازدهارها وتعريف الشركات بالوسائل والطرق التي من شأنها أن تحقق للشركات الإماراتية فرص النجاح والتطور.

ولفت إلى أن المؤتمر سيسهم في تعزيز مكانة الدولة رائدة في إنتاج ونقل الكبريت والخدمات اللوجستية المرتبطة به، كما سيوفر المؤتمر منصة فريدة لتعزيز الحوار البناء بين المورّدين والمستهلكين بهدف اتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل استقرار هذا القطاع المعروف بطبيعته المتقلبة، منوهاً إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك هي الراعي البلاتيني للمؤتمر الذي تنظمه سي آر يو إيفينتس التابعة لشركة معلومات الأعمال سي آر يو جروب والمختصة بالأعمال العالمية في مجالات المعادن والتعدين والأسمدة والتحليل.



advertbottom.png

وتوقع هاريسون أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وبشكل خاص دولة الإمارات نمواً باهراً في نسبة تزويد الكبريت خلال عام 2018، ما يسهم في جعل المنطقة من أهم مصادر الكبريت عالمياً.


وقال: باعتبار الكبريت من المنتجات الثانوية التي تتأثر بالقطاعات الأخرى، ثمة دائماً احتمالات للوصول إلى فائض في الإنتاج أو حتى عجز على حد سواء، لذا التزمت دولة الإمارات العربية المتحدة بمنهج عالي الكفاءة لإنتاج ونقل الكبريت محافظةً على بقاء التكاليف بنسبة منخفضة، ما ساهم في تعزيز مكانة الدولة الرائدة بغض النظر عن مستوى استقرار سوق الكبريت الذي يعتمد كلياً على القطاعات الأخرى.

وأفاد بأن البحث عن استخدامات جديدة للكبريت بدأ منذ ستينيات القرن الماضي، وقد تم فعلياً اكتشاف الكثير من تلك الاستخدامات مثل إنتاج الأسمدة بالإضافة إلى مواد البناء الكبريتية، إلا أنه لم يتبن الكثيرون تلك المنتجات بسبب نسبة الفائض قصير الأمد، علاوة على ذلك، اعتبرت قيمة الكبريت كافية لبيعه كسلعة مستقلة بعيداً عن الاستخدامات البديلة، ولذلك، كانت هناك حاجة لزيادة قيمة الكبريت بشكل أكبر من خلال الاعتماد على تقنيات التسويق المبتكرة.

كما يمكن الاستفادة من الكبريت في عدة استخدامات منها مواد البناء أو إنشاء الطرقات، ما ينشئ سوقاً متخصصاً، وإذا رصد المنتجون قيمة أكبر، من المحتمل أن يواصلوا اكتشاف الفرص المتاحة في تلك القطاعات، ما سيخفف عبء نسبة الفائض في الكبريت.

وتابع هاريسون: عملاً على المنهج ذاته ولتكوين فرص عمل مثمرة ومنتجة، تحتل الفعاليات الضخمة مثل مؤتمر الشرق الأوسط للكبريت 2017 أهمية كبرى، حيث يجمع الحدث بين كافة الشركاء المعنيين وأصحاب المصلحة الرئيسيين بهدف إجراء مناقشات وحوارات مهمة ورئيسة لتطوير القطاع والاستفادة من القطاعات الأخرى.
 
الإمارات تنضم إلى العشر الكبار في الحرية الاقتصادية

تاريخ النشر:17.02.2017 | 10:23 GMT | مال وأعمال


الإمارات الثامنة عالميا بالحرية الاقتصادية


صعدت الإمارات إلى المرتبة الثامنة عالميا والأولى شرق أوسطيا على مؤشر مؤسسة "هيرتيج فاونديش" للحرية الاقتصادية للعام 2017.

وأظهرت بيانات المؤشر الصادر الخميس 16 فبراير/شباط، أن كلا من هونغ كونغ، وسنغافورة، ونيوزيلاند تربعت في الصدارة ، فيما احتلت المملكة المتحدة المرتبة (12)، ولوكسمبورغ (14)، والولايات المتحدة (17)، تلتها كل من الدنمارك والسويد.

وسجلت الإمارات في المؤشر العام إجمالي 76.9 نقطة من أصل 100، وبنسبة تغير إيجابي بلغت 4.3 نقطة عن العام الماضي، فيما سجلت المؤشرات الفرعية الأخرى 76.7 نقطة في التصنيف الخاص بحقوق الملكية العقارية، حيث حلت فيه بالمرتبة الـ 26 عالميا.

وقالت المؤسسة في تقريرها، إن النمو الواسع والديناميكي لاقتصاد الإمارات خلال السنوات الماضية المعزز بجهود نوعية متواصلة لتعزيز مناخ الأعمال وتحفيز الاستثمارات وإشراك القطاع الخاص، أسهم في انضمام الدولة إلى أفضل 10 اقتصادات عالمية في الحرية الاقتصادية، مشيرة إلى أن بنية الأعمال أصبحت أكثر تنظيما، بما عزز بشكل عام مناخ العمل في الدولة، وساعدها في تحقيق مستويات أعلى من المتوسط العالمي والإقليمي.
 
بنسبة توصيل بلغت %93.7
الإمارات الأولى عالمياً في توصيل المنازل بشبكة الألياف الضوئية

e4.jpg


تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول العالم في توصيل المنازل بشبكة الألياف الضوئية خلال 2017، بحسب المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات.

وقال العبدولي، أمس، في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة المقام حاليا في برشلونة إن، عدد المنازل المتصلة بشبكة الألياف الضوئية بدولة الإمارات بلغ حاليا مليونا وسبعمائة ألف منزل في مختلف إمارات الدولة، معربا عن سعادته لتخطي الدولة بلدان العالم المتقدم في توصيل المنازل بشبكة الألياف.

وجاء ترتيب دولة الإمارات الأولى عالميا بعد حصولها علي نسبة توصيل بلغت 93.7% من إجمالي عدد المنازل داخل الدولة، تلتها دولة قطر بنسبة 87.9%، تلتها سنغافورة بالمركز الثالث بنسبة توصيل بلغت 85.4%.
وأضاف أن اتصالات تبحث عن الفرص الاستثمارية في الأسواق العالمية، في حين أكد الخروج من بعض الأسواق التي لم تعد تمثل فرصا استثمارية واعدة ومنها سيريلانكا، مؤكدا أن اتصالات مستمرة في أفغانستان.

وتابع العبدولي أن اتصالات وصلت في مباحثات المحفظة الإلكترونية مع المصرف المركزي إلى مراحل متقدمة، متوقعا إطلاق الخدمة بصورة نهائية مطلع العام المقبل.

وأشار العبدولي إلى التعاون المثمر بين اتصالات ودو في مجال تأسيس البنى التحتية للشبكات في المناطق الجديدة.

وبلغت قيمة حقوق شعار اتصالات إلى 7.7 مليار دولار لتحتل مكانة مرموقة بين كبريات العلامات الدولية، بحسب المهندس صالح العبدولي.

وأضاف أن معرض ومؤتمر الاتصالات المتنقلة في إسبانيا شهد هذا العام تحولاً عالمياً نحو التطبيقات الذكية والتحول الرقمي وابتكارات إنترنت الأشياء، مؤكدا أن اتصالات أطلقت مؤخراً مركزين لخدمة عملاء إنترنت الأشياء في كل من أبوظبي ودبي.
من جهته، قال خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لحوكمة الشركات في اتصالات إن المركزين الجديدين سيعملان على توطيد صناعة إنترنت الأشياء في دولة الإمارات، منوها بأن اتصالات بدأت بتطوير قطاع إنترنت الأشياء منذ عام 2000.

أرقام من المؤتمر

تقام فعاليات «موبايل وورلد كونجرس 2017» بمدينة برشلونة الإسبانية، خلال الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس 2017 وهو أهم المعارض العالمية بمجال تكنولوجيا الهواتف النقالة.

- 2200 شركة اتصالات وشركات إلكترونية وتكنولوجية من 200 دولة تشارك في المؤتمر.

- أكثر من 100 ألف مختص ومهني في القطاع حول العالم يشاركون في المؤتمر.

- المعرض يستقطب عددا كبيرا من الرؤساء التنفيذيين لبعض أكبر الشركات العالمية والشركات المشغلة والمصنعة وأصحاب المشروعات.

- مئات الندوات وورش العمل والمنتديات والموائد المستديرة تعقد خلال أيام المؤتمر الأربعة، وتناقش كل الجوانب المتعلقة باستخدامات الهواتف النقالة ودور تطبيقاتها في حياة الأفراد.

- كبريات شركات الهواتف النقالة تسلط الأضواء على منتجاتها الجديدة، حيث دشن العملاق الصيني «هواوي» هاتفه «بي 10»، و«بي 10 بلس»، و«سامسونج» بباقة من الأجهزة اللوحية الجديدة، وشركة «إل.جي» بهاتفها الذكي المطور «جي 6»، وكذلك «نوكيا» والتي أعلنت أنها ستسوق لاحقا هذا العام هاتفها التاريخي «3310» بحلة جديدة، علاوة على شركة «سوني» التي ستقوم بعرض هواتفها الذكية الجديدة.

- ثمن التذاكر للمشاركة في فعاليات المؤتمر يتراوح ما بين 800 إلى 4500 يورو.

- المؤتمر يوفر 13 ألف وظيفة عمل في برشلونة.

- ينظم المؤتمر الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة «جي إس إم إيه» الذي يمثل الشركات المشغلة لشبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم، ويغطي أكثر من 220 بلدا، ويضم نحو 800 شركة اتصالات محمولة في العالم، مع 250 شركة في بيئة المحمول الأوسع التي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، وغيرها.

 
الإمارات تدخل نادي الدول المنتجة لأوراق المال

آخر تحديث يوم الاثنين, 13 مارس/آذار 2017; 11:47 (GMT +0400).
uae-currency-plant1.JPG
uae-currency-plant2.JPG
uae-currency-plant3.JPG
uae-currency-plant4.JPG
uae-currency-plant5.JPG
uae-currency-plant6.JPG
uae-currency-plant17.JPG
uae-currency-plant18.JPG
uae-currency-plant110.JPG
uae-currency-plant11.JPG
uae-currency-plant12.JPG

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخلت الإمارات العربية المتحدة نادي الدول القادرة على طباعة الأوراق المالية، لتكون بذلك الدولة الأولى على مستوى الخليج التي تمتلك قدرة مماثلة.

افتتاح المطبعة كان على يد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي كان برفقة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعددا من المسؤولين، وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن التجهيزات التي تحتويها المطبعة "تعد من الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية."

وتسلم الشيخ محمد بن راشد من منصور بن زايد آل نهيان أول ورقة نقدية تطبع في المطبعة من فئة الألف درهم وهي من الفئة الأولى وتحمل "الرقم 1"

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية فإن شركة "عملات للطباعة الأمنية" هي شركة عصرية وحديثة تلبي جميع احتياجات الطباعة الأمنية في السوق المحلي والعالمي ومنها طباعة الأوراق النقدية وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، أما تجهيزات المطبعة فهي تعد الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية.

ويعود العمل على إنشاء دار لطباعة العملة الورقية في الإمارات إلى عام 2013 عندما وقع المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل دار مماثلة، خاصة وأن العملات الإماراتية تطبع حاليا خارج البلاد.

 



أعلنت شركة "كازا" التي تعمل من مقرها في دبي عن نيتها بناء أول ناطحة سحاب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي .
.
ستعتمد الشركة على أسلوب طباعة بالرافعة التي تم تصميمها لطباعة أبنية يزيد ارتفاعها عن 80 متر..


326439125.jpg

311524324.jpg


 
الإمارات تقود الشرق الأوسط في الطاقة النظيفة

aerial_shot_of_shams_1_-_francois_site_photoshooting__cloud.jpg


أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات كانت الأولى على مستوى المنطقة التي اتخذت حزمة من الإجراءات مكنتها من الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط.

وقالت النشرة - الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها تحت عنوان «الإمارات تقود العرب والشرق الأوسط في الطاقة النظيفة» - يحظى موضوع الطاقة النظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ وقت مبكر باهتمام بالغ فقد تبنت الإمارات منذ قيام اتحادها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، استراتيجية تنمية واضحة المعالم، عنوانها الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير حياة آمنة للأجيال الحالية والأجيال القادمة في بيئة آمنة ونظيفة ومستدامة.

وأوضحت أن الإمارات بذلت على مدار العقود الأربعة الماضية جهوداً كبيرة، ووضعت خططاً خاصة ونفذت برامج متعددة من أجل تنويع مصادر الطاقة، وكانت الإمارات بالفعل من أولى الدول التي تبنّـت مبادرات التحول إلى الطاقة النظيفة، ومن أكثر الدول اهتماماً بالتنمية المستدامة، الأمر الذي ضمن لها مكانة محورية ورائدة على الخريطة العالمية للطاقة المتجددة، في وقت يزداد فيه الاهتمام العالمي بهذا المجال الحيوي، ولاسيما في ظل الاهتمام بقضايا البيئة والاستدامة، إلى جانب الظروف غير المستقرة في أسواق النفط العالمية.
وقالت إن الخطط والمبادرات والبرامج المتعددة أثمرت عن تعزيز موقع الإمارات بوصفها دولة رائدة وقائدة على المستويين العربي والإقليمي في هذا المجال حيث حلت في المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي، ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها، و28 عالمياً ضمن قائمة أكبر الدول التي تقود العالم في التحول إلى الطاقة النظيفة، وذلك وفقاً لأول وأحدث تصنيف يصدره البنك الدولي حول مؤشرات تنظيم الطاقة المستدامة في العالم، مشيرة إلى أن التقرير الذي يعد أول بطاقة لتسجيل أداء السياسات العالمية في مجال الطاقة المستدامة، ويغطي ثلاثة محاور رئيسة هي: الطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام الطاقة، وإمكانية الحصول على الطاقة، وضع دولة الإمارات ضمن الفئة الخضراء في محور الطاقة المتجددة.

وأكدت أن هذا الإنجاز الكبير وغير المسبوق عربياً وشرق أوسطياً، هو مؤشر مهم جداً على مدى النجاح الكبير الذي حققته الدولة في هذا المجال، الذي يشكل في الحقيقة تحدياً ليس للإمارات فقط، أو لدولة أو منطقة بعينها، وإنما للعالم بأسره، حيث تتعرض البيئة -بسبب عوامل مختلفة من أهمها الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية- لمخاطر كبيرة تشكل - وفقاً للخبراء، وإذا لم يتم التعامل معها بجدية - تهديداً للحياة البشرية على كوكب الأرض.
وقالت إن ما يميز التجربة الإماراتية في هذا المجال، إن الإمارات تنطلق في رؤيتها ومساعيها للتحول نحو الطاقة النظيفة من منطق أخلاقي وحس إنساني رفيع تجاه البيئة وضرورة المحافظة عليها، حماية للحياة البشرية فعلى الرغم من إمكاناتها النفطية الكبيرة، فإن الإمارات لم تدخر جهداً في تطوير قدراتها في تنويع مصادر الطاقة عبر تمكين الطاقة المتجددة؛ وقد أنفقت بسخاء في هذا المجال، وجلبت الخبرات والتكنولوجيات اللازمة، وأقامت شراكات مع الدول ذات الخبرات، بل إنها حملت على عاتقها قيادة مساعي التحول إلى الطاقة المتجددة في المنطقة والعالم، حيث تدعم العديد من المشاريع في هذا الإطار، مشيرة إلى أن الجهود الإماراتية تلقى تقديراً دولياً كبيراً ولعل فوز العاصمة أبوظبي باستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا خير دليل على ذلك.

وأكدت «أخبار الساعة» في ختام افتتاحيتها أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ماضية في هذا الطريق الاستراتيجي، ولعل إعلان الدولة مؤخراً استراتيجيتها للطاقة خلال العقود الثلاثة المقبلة، التي تهدف إلى رفع كفاءة الاستهلاك الفردي والمؤسسي بنسبة 40%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 50%، بحلول عام 2050 من خلال تبني مخرجات استراتيجية الطاقة 2050، والتي ستضع دولة الإمارات في مصاف العالم المتقدم، وبما يضمن استدامة النمو في المجالات كافة، هو خير دليل على ذلك.
 
يضم 5 آلاف ساكن بحلول عام 2022
«مدينة مصدر» تحتضن أول مجمع سكني مستدام

34-37-New-2.jpg


أطلقت شركتا «ليد للتطوير العقاري» و«المستثمر الوطني» أول مجمع سكني للفيلات ووحدات «تاون هاوس» المستدامة الصديقة للبيئة في مدينة مصدر. ويوفر المجمع الذي يتضمن كذلك شققاً سكنية مساحة طابقية إجمالية تقدر بأكثر من 250 ألف متر مربع، ويحتضن المجمع المتاح بنظام التملك الحر لكل من المستثمرين المحليين والأجانب نحو 5 آلاف ساكن عند اكتماله في عام 2022، بحسب بيان أمس. ويقع المجمع في المنطقة الجنوبية من مدينة مصدر، وسيتم إنشاؤه وفق معيار تصنيف المباني «3 لآلئ» كحد أدنى من برنامج «استدامة» التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وقال عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر الوطني: «يشكل تعاوننا بشكل وثيق مع (مصدر) فرصة رائعة لتطوير هذا المجمع المستدام الفريد من نوعه، حيث ستعمل شركتا (ليد للتطوير العقاري) و(المستثمر الوطني) مع فريق مصدر لتسليم المشروع بما يتماشى مع أنظمة اللوائح المعمول بها في إمارة أبوظبي والمتعلقة باستدامة المشاريع العقارية وكفاءة استخدامها للمياه والطاقة، ويطيب لي نيابةً عن مستثمرينا وفريق الإدارة، أن نشكر جميع الذين شاركوا في تحقيق هذه الرؤية وجعلها واقعاً ملموساً، من خلال إنشاء مجمع فريد من نوعه من شأنه أن يضيف إيجابياً إلى أساليب حياة سكانه بمختلف فئاتهم».


من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»: «إن أعمال التطوير الناجحة التي تشهدها مدينة مصدر حالياً تعد دليلاً واضحاً لقدرة المدن على تحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والحد من الطلب على الطاقة والمياه وإنتاج النفايات بكفاءة وفاعلية من حيث التكلفة، وبناء مجتمعات مزدهرة في ذات الوقت». وأضاف الرمحي: «يضطلع القطاع الخاص بدورٍ حيوي في تعزيز جهود نشر اعتماد حلول مجدية تجارياً لتحديات التطوير العمراني المستدام، وتبادل المعرفة والخبرة في هذا القطاع، ونحن نتشارك مع شركتي «المستثمر الوطني» و«ليد للتطوير العقاري» في الرؤى المتعلقة بالتطوير العمراني منخفض الانبعاثات، ويسرنا العمل معهم في عمليات التطوير المستقبلية التي ستشهدها مدينة مصدر». وسوف تشكل الوحدات السكنية نسبة تزيد على 90% من هذا المشروع متعدد الاستخدامات، وقد تم تخصيص ما يقرب من 7800 متر مربع للمرافق المجتمعية، مع مساحة إضافية للوحدات التجارية، وسيتم تزويد المجمع بنظام السكك الحديدية الخفيفة المزمع إنشاؤه في أبوظبي، ويعد المشروع الجديد الذي تطوره شركتا «ليد للتطوير العقاري» و«المستثمر الوطني»، إضافة مهمة لأعمال البناء الكبيرة التي تشهدها مدينة مصدر حالياً.
 
الإمارات تدخل نادي الدول المنتجة لأوراق المال

آخر تحديث يوم الاثنين, 13 مارس/آذار 2017; 11:47 (GMT +0400).
uae-currency-plant1.JPG
uae-currency-plant2.JPG
uae-currency-plant3.JPG
uae-currency-plant4.JPG
uae-currency-plant5.JPG
uae-currency-plant6.JPG
uae-currency-plant17.JPG
uae-currency-plant18.JPG
uae-currency-plant110.JPG
uae-currency-plant11.JPG
uae-currency-plant12.JPG

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخلت الإمارات العربية المتحدة نادي الدول القادرة على طباعة الأوراق المالية، لتكون بذلك الدولة الأولى على مستوى الخليج التي تمتلك قدرة مماثلة.

افتتاح المطبعة كان على يد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي كان برفقة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعددا من المسؤولين، وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن التجهيزات التي تحتويها المطبعة "تعد من الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية."

وتسلم الشيخ محمد بن راشد من منصور بن زايد آل نهيان أول ورقة نقدية تطبع في المطبعة من فئة الألف درهم وهي من الفئة الأولى وتحمل "الرقم 1"

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية فإن شركة "عملات للطباعة الأمنية" هي شركة عصرية وحديثة تلبي جميع احتياجات الطباعة الأمنية في السوق المحلي والعالمي ومنها طباعة الأوراق النقدية وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، أما تجهيزات المطبعة فهي تعد الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية.

ويعود العمل على إنشاء دار لطباعة العملة الورقية في الإمارات إلى عام 2013 عندما وقع المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل دار مماثلة، خاصة وأن العملات الإماراتية تطبع حاليا خارج البلاد.


خبر اكثر من ممتاز :100&: الحمدالله كل سنه نتقدم اكثر و اكثر

الدول العربيه الي تطبع نقودها الان : الامارات , المغرب , مصر , الجزائر ( و ممكن في اكثر )
 
عيـن دبـــــــــي ..

أعلنت شركة مراس في دبي، عن تحقيق إنجاز سياحي لافت يتمثل في إنشاء «عين دبي» العجلة الترفيهية التي يتم بناؤها على جزيرة بلو واترز قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس، حيث جرى تثبيت محور وركيزة العجلة وحلقة الدوران ما يشكل إنجازاً هندسياً غير مسبوق من حيث عملية البناء.

وستغدو «عين دبي» أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم بأبعاد تتجاوز بكثير أي عجلة مماثلة. ولدى اكتمالها، ستوفر «عين دبي» إطلالات ساحرة على ساحل إمارة دبي، حيث ستقدم للزوار مشاهد غير مسبوقة بنطاق 360 درجة على الأفق العمراني لدبي ومعالمها الشهيرة. كما ستنضم «عين دبي» الى أبرز المعالم التي تميز الإمارة الأسرع نموا وازدهاراً، وتضفي تجربة ترفيهية فريدة ومميزة للمقيمين والسائحين.

وتم تصنيع وتجميع المحور وحلقة الدوران للعجلة الترفيهية في دولة الإمارات، ولاستحالة نقلها براً، شحنت بحراً إلى جزيرة بلو واترز. وتتكون حلقة الدوران التي يبلغ قطرها 6.25 أمتار من الفولاذ الذي يستخدم للمحطات النووية وتم تصنيعهما وتجميعهما والمحور بدقة وجودة فائقتين. وتولت ثلاث آلات خاصة تم استقدامها الى دولة الإمارات من سنغافورة القيام بعملية الصقل والتي استغرقت سبعة أشهر بهدف تحقيق الشكل الدائري الأمثل بما يضمن قوة أداء العجلة وقدرتها على تحمل أوزان كبيرة.

ويبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 متراً تقريباً ويصل ارتفاعهما إلى نحو 20 متراً بوزن 1805 أطنان – أي ما يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380.

وتم بالفعل تجهيز المحورين بمنصات داخلية وخارجية، مع أنابيب التبريد، وحوامل الكابلات، وسلالم الوصول، وسيتم لاحقاً توصيل المحاور بالحواف الخارجية باستخدام 192 كابلاً، لتتخذ العجلة شكلها النهائي العملاق.

تعليقاً على هذا الإنجاز الهام، قال عمر دلاور الرئيس التنفيذي للمشاريع في مراس: «بمجرد اكتمالها ستغدو عين دبي مشروعاً هندسياً فريداً ومعلماً رائعاً سيوفر للزوار تجربة ترفيهية غير مسبوقة تشكل إضافة هامة إلى الوجهات والمعالم الرائدة التي تمتاز بها إمارة دبي.

تجدر الإشارة إلى أن التصميم الهندسي وعملية الإنشاء لـ«عين دبي» يخصعان لإشراف دقيق من قبل فريق من المهندسين المستقلين من مختلف دول العالم ضمانا للجودة والسلامة.

759712910.jpeg

302561197.jpg


مرحـــلة البناء..

537925197.jpg




ستقوم الشركة الهولندية (تو غيت ذيير) بالتعاون مع شركة (يونايتد سيرفيس)
بتوصيل مركبات ذاتية القيادة و شبكة بطول 2.5 كيلومتر من محطة نخيل هاربر آند تاور
باتجاه مشروع جزيرة بلو ووترز الذي يضم اكبر عجلة ترفيهية في العالم عين دبي


394602007.jpg



اكتم الصـــوت..

 
الإمارات تباشر طبع الأوراق النقدية لديها

58c91ec6c3618838028b456f.jpg


الإمارات تباشر طبع الأوراق النقدية لديها، كأول دولة في الخليج تقوم بهذه الخطوة، بعد افتتاح طابعة من أجل هذا الغرض برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن التجهيزات التي تحتويها المطبعة "تعد من الأحدث عالميا في مجال الطباعة الأمنية". مشيرة إلى أن شركة "عملات للطباعة الأمنية" هي شركة عصرية وحديثة تلبي جميع احتياجات الطباعة الأمنية في السوق المحلية والعالمية ومنها طباعة الأوراق النقدية وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.

وأكد حاكم دبي، أن الإمارات ماضية في تعزيز قدراتها الاقتصادية من خلال استراتيجية عمل واضحة تحددت ملامحها في ضوء "رؤية الإمارات 2021" كأنموذج للتنمية القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري والاقتصاد المتنوع المستدام عالي الإنتاجية.

وتسلم الشيخ محمد بن راشد من منصور بن زايد آل نهيان أول ورقة نقدية تخرج في المطبعة من فئة الألف درهم وهي من الفئة الأولى وتحمل "الرقم 1"

ويعود العمل على إنشاء دار لطباعة العملة الورقية في الإمارات إلى عام 2013 عندما وقع المصرف المركزي وجهاز الإمارات للاستثمار مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل دار مماثلة، خاصة وأن العملات الإماراتية تطبع حاليا خارج البلاد.
 
على مساحة 40 ألف متر مربع
«بانالبينا» تفتتح في «دبي الجنوب» أكبر منشأة لوجستية عالمياً




e3.jpg

تاريخ النشر: الخميس 16 مارس 2017
دبي (الاتحاد)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أكبر منشأة لوجستية لشركة «بانالبينا» للخدمات اللوجستية من حيث المساحة عالمياً، على مساحة تبلغ نحو 40 ألف متر مربع، وذلك في المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب. وقام سموه بجولة برفقة كبار المسؤولين في المنشأة، حيث قدموا لمحة شاملة عن خطوط الإنتاج والعمليات. وأقيمت مراسم الافتتاح بحضور سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وأحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة لدبي الجنوب، إضافة إلى عدد من مديري القطاعات من الجانبين.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، عقب افتتاح المنشأة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك سمعة كبيرة ومشهود لها في مجال الخدمات اللوجستية على الصعيد العالمي، وتحولت إلى وجهة مفضلة للشركات الدولية؛ بفضل توفير بيئة متكاملة مثالية وبيئة تشريعية محفزة لتطوير الأعمال، وتواصل تكريس المزيد من الاهتمام بالقطاع ليكون رافداً حيوياً للاقتصاد، مشيراً إلى أن افتتاح هذه المنشأة في دبي سيساهم في استقطاب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في القطاع اللوجستي. وتمتد المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب على مساحة 18.5 كيلومتر مربع، وهي مصممة بشكل متكامل ومتطور وذكي يختصر الوقت، وتلبي كل احتياجات الشركات المحلية والإقليمية والدولية، من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الشركات المتعددة الجنسيات، فضلاً عن تقديم خدمات القيمة المضافة مثل الصناعات الخفيفة والتجميع، كما ترتبط بميناء جبل علي ومطار آل مكتوم من خلال ممر دبي لوجستي، يوفر ميزات غير مسبوقة للشركات العاملة في القطاع اللوجستي، خاصة فيما يتعلق بسهولة الأعمال وتقليل التكاليف والكفاءة الزمنية التي اختصرها المشروع من يومين إلى 4 ساعات، وتربط المنطقة اللوجستية بين أنظمة النقل البحري والبري والجوي في دبي، في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كأحد أبرز المراكز اللوجستية العالمية. من جهته، قال خليفة الزفين: «يسعدنا أن نرحب مجدداً بشركة بانالبينا التي تمتلك جزءاً خاصاً في ذاكرة دبي الجنوب، كأحد أوائل شركائنا منذ ما نحو عقد من الزمن، ويعكس افتتاحهم المنشأة الأكبر عالمياُ مدى التزامنا بتوفير حلول شاملة لمزودي الخدمات اللوجستية العالميين، لاسيما في ظل الطلب المتزايد عالمياً على بيئة لوجستية عالمية المستوى».



advertbottom.png

وأضاف أن استراتيجية دبي الجنوب في استقطاب الشركات العالمية تعكس توجيهات الحكومة بتوفير بنية تحتية عالمية المستوى، مصحوبة بمجموعة من الخدمات النوعية، كما يلعب موقع دبي الجنوب، الذي يشكل همزة وصل استراتيجية بين الأسواق العالمية، دوراً كبيراً في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاعات اللوجستية، وقطاع الطيران والتجارة في دبي، مشيراً إلى أن دبي الجنوب تمضي بخطوات ثابتة لأن تكون ركيزة أساسية لترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية.


من جانبه، قال ستيفان كارلن الرئيس التنفيذي لشركة «بانالبينا» عالمياً، إن «افتتاح المنشأة الأكبر عالمياً اليوم في دبي الجنوب يمثل خطوة مهمة نحو توسيع شبكة عملياتنا اللوجستية، وذلك بهدف خدمة عملائنا في المنطقة، وتحديداً في دبي». وأوضح أن المنشأة ستكون بمثابة مركز لوجيستي - صناعي على مقربة من عملائنا والمستخدمين النهائيين، مشيراً إلى أن «بانالبينا» تتطلع إلى تقديم قيمة مضافة إلى منتجاتها بشكل يضمن سرعة توصليها لعملائها وليس مجرد نقلها أو تخزينها. وأضاف أن «بانالبينا» تستهدف توظيف فريق عمل لمنشآتها من مهندسين وفنيين من ذوي القدرات العالية وأصحاب المواهب في القطاع اللوجستي، ونتطلع في الفترة المقبلة إلى العمل مع دبي الجنوب والتنسيق مع الجامعات المحلية والكليات والمعاهد المتخصصة لمساعدتنا في استقطاب أصحاب المواهب للانضمام إلينا.
 
image.jpg


image.jpg


image.jpg



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الاهتمام الأول والأكبر في دولة الإمارات هو لبناء المهارات وتأهيل الإنسان وإعلاء شأنه «لأننا نريد بناء وطن مشيد بالعز والتقدم والاستقرار وسعادة الناس».

جاء ذلك خلال وضع سموه في احتفال كبير جرى مساء أمس في مدينة محمد بن راشد في دبي حجر الأساس للمشروع الواعد «ميدان ون مول»، الذي من المتوقع إنجازه وبلوغه التمام بالتزامن مع انطلاق إكسبو دبي 2020.

وأبدى سموه مباركته للمشروع الذي تنفذه مؤسسة مدينة ميدان كمرحلة أولى من مشروع «ميدان ون» العملاق الذي سيغطي مساحة من الأرض الواقعة بين شارعي الميدان والخيل تقدر بنحو أربعين مليون قدم مربعة.

وقال سموه بهذه المناسبة: «صحيح أننا في دولة الإمارات نطور العقارات ونشيد الأبراج والبنى التحتية والعمارات لكننا نولي الاهتمام الأول والأكبر لبناء المهارات وتأهيل الإنسان وإعلاء شأنه كي يكون قادراً على تنفيذ المشاريع التنموية بدراية وحرفية عالية وابتكار خلاق لأننا نريد بناء وطن مشيد بالعز والتقدم والاستقرار وسعادة الناس». ووصف سموه مشروع «ميدان ون مول» بأنه لبنة جديدة تضاف إلى صرح الحضارة الذي تشيده دولتنا على كل الصعد بسواعد وأفكار أبنائها وبناتها المخلصين.

عرض مصور

وشاهد سموه والحضور الذي ضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين والفاعليات الاقتصادية في الدولة من بينهم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات عرضاً مصوراً، سلط الضوء على إنجازات دولة الإمارات الحضارية والاقتصادية والعمرانية، بالإضافة إلى مراحل إنشاء وتطور مشاريع «ميدان» ومن بينها مضمار سباق الخيل في منطقة ند الشبا والمشاريع العمرانية الأخرى التي تنفذها.

ثم قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالضغط على الزر الخاص بإطلاق المشروع والألعاب النارية التي غطت سماء دبي بألوانها الزاهية.

إلى ذلك قدم سعيد بن حميد الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان شرحاً حول مكونات المشروع ومميزاته ودوره المستقبلي في استقطاب المستثمرين وتعزيز مقومات السياحة والتسوق والترفيه في دبي ودولة الإمارات عموماً، حيث أوضح أن «ميدان ون مول» سيكون وجهة جاذبة للمتسوقين والسياح الباحثين عن أفضل العلامات التجارية والمرافق الترفيهية التي تضم ممشى مخصصاً للعلامات التجارية الفاخرة في منطقة «سنترال كانيون» الممتد بطول 315 قدماً، ليشكل الوجهة الأروع للتسوق والتمتع بالواجهات الزجاجية العريضة التي تحتوي على أحدث صيحات الموضة للعلامات التجارية العالمية الشهيرة.

ومن مميزات المول القبة السماوية القابلة للطي بأبعادها التي تصل الى 160 متراً في 100 متر. ومن بين مكونات المول، نافورة راقصة وصفت بأنها ستكون أكبر نافورة راقصة في العالم وتمتد على طول 380 متراً، وصالة تزلج وفنادق وشقق فندقية، بالإضافة إلى 620 محلاً تجارياً ومرافق رياضية داخلية متعددة الأغراض تمتد على مساحة 259 ألف قدم مربعة و100 مطعم و 21 صالة سينما وصالة للطعام تضم عشرين مطعماً إضافياً وممر مركزي بطول 400 متر ونحو 12 ألف موقف سيارة لخدمة المول
 
تعرف على مشروع "ميدان ون مول" في دبي

التاريخ:15 مارس 2017
image.png

وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في احتفال كبير جرى مساء اليوم، في مدينة محمد بن راشد في دبي، حجر الأساس لمشروع " ميدان ون مول " الذي من المتوقع انجازه وبلوغه التمام بالتزامن مع انطلاقة اكسبو دبي 2020.

C6-rHMcWsAktJLP.jpg


قاد سموِّه وفداً رفيع المستوى إلى موقع المشروع خلال أمسية احتفالية حضرها كبار الشخصيات وخبراء التجزئة في المنطقة والعالم، حيث قام بالخطوة الأولى إيذاناً بانطلاق لأعمال الإنشائية.

C6-qzrrWsAIHF-6.jpg


وسيضم ” ميدان ون مول“ - الذي يعد نقطة الارتكاز لمشروع ميدان ون - 620 محلا تجارياً واثنين من المتاجر الكبرى بالإضافة إلى هايبر ماركت بمساحة 131,150 قدم مربع. في حين ستتضمن التكنولوجيا الذكية المستخدمة في المول قبة سماوية قابلة للطي، والتي ستعيد رسم ملامح وجهات التسوق والترفيه والتسلية.

وستتاح للزوّار فرصة التمتع بأفضل العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم، بما فيها مجموعات المنتجات الحصرية والجديدة في المنطقة، كما سيكون المول أول مركز تجاري يتم إنشاؤه من خلال شراكة وثيقة مع كبرى العلامات التجارية الدولية في قطاع التجزئة.

C6-X9voWoAIe8IF.jpg


فقد تعاونت مجموعة ميدان مع نخبة من الأسماء المرموقة منذ انطلاق فكرة المول حيث تم تصميم المساحات بما يلبي متطلبات هذه العلامات واحتياجاتها لتعظيم الاستفادة من المساحة، وبما يضمن حصول العملاء على تجربة غير مسبوقة.

C6-X9yeWkAEqNV9.jpg


سيتم تخصيص ممشى مهيأ للعلامات التجارية الفاخرة في منطقة سنترال كانيون الممتد بطول 1,315 قدم، يمكن الوصول له مباشرة من الطريق، حيث سيكون الممشى الوجهة الأروع للتسوق والتمتع بالواجهات الكبيرة وأحدث صيحات الموضة للموسم.

ستُميّز القبة السماوية القابلة للطي، التي تبلغ أبعادها 160 مترا في 100 متر، "ميدان ون مول" عن غيره من الوجهات التجارية، كما سيقدِّم المول خيارات متنوعة للتسوق والمطاعم لآلاف الزوار.

C6-X9wgWYAAht5y.jpg


ومن بين أبرز عناصر الجذب التي سيتضمنها المول وجود أكبر نافورة راقصة في العالم تمتد على طول 380 مترا، بالإضافة إلى صالة للتزلج تتضمن أطول منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية ستستقطب محبي التزلج في المنطقة.

ويمكن للمشاركين الهروب من حرارة الطقس في أي وقت من أوقات السنة، والتمتع بيوم حافل بالنشاط والإثارة في الثلج، أو الاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع كاملة في الغرف والشقق الفندقية من فئة 4 و5 نجوم، والمتصلة مباشرة بالصالة ليعيشوا أجواء الشتاء وتجربة الثلج دون الحاجة للسفر خارج المنطقة.

هذا وسيتضمن ˮميدان ون مول“ صالة رياضية متعددة الاستعمالات تمتد على مساحة 258,300 قدم مربع، والتي تضم بدورها ملاعب رياضية بأحجام معتمدة عالميا للعب كرة القدم والسلة والطائرة والاسكواش وكرة المضرب وتنس الطاولة وتنس الريشة والكريكيت الداخلية والفنون القتالية المختلطة والملاكمة والجري والسوفتبول وقفص لممارسة البايسبول، منطقة للعبة اللاكروس، وأخرى للغولف، بالإضافة إلى صالة للتزلج تتضمن أطول منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية.

C6-X9vSW0AAsFpS.jpg


أما الخيارات الرياضية الخارجية فتتضمن ملاعب لكرة القدم ومرتفعات لركوب الدراجات الهوائية ومسارات للركض والمشي ومنطقة لركوب ألواح التزلج ومنطقة ’بي إم أكس‘ للدرجات الهوائية.

C6-P3XhW0AMEAbp.jpg


يضم المول أكثر من 100 مطعم و21 صالة سينما وصالة للطعام تضم 20 مطعما إضافيا، وممر مركزي عملاق بطول 400 متر يضم مجموعة من أفخر المحلات. وسيتم تخصيص مواقف للسيارات تتألف من أكثر من 12,000 موقف لخدمة المول.

"ميدان ون مول" بالأرقام
620 محلا تجاريا ومتجران كبيران وهايبر ماركت بمساحة 131,150 قدم مربع
ممشى سنترال كانيون بطول 1,315 قدم للعلامات التجارية الفاخرة
قبة سماوية قابلة للطي 160 مترا x 100 متر
منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية
أكبر نافورة راقصة بطول 380 مترا
مرافق رياضية داخلية متعددة الأغراض بمساحة 258,300 قدم مربع
120 مطعما ومقهى
21 صالة سينما
12,000 موقف للسيارات

ومن المرتقب أن يصبح مشروع "ميدان ون"، الممتد على مساحة 40,406,320 قدم مربع والذي يقع بين شارع الميدان وشارع الخيل، الوجهة الأولى والمعلم الأبرز في دبي لدى افتتاح المرحلة الأولى في عام 2020.

C6-P3WnXAAAtFn9.jpg


سيضم المشروع أكثر من 83 ألف مقيم ويحطم ما لا يقل عن سبعة أرقام قياسية، بالإضافة إلى وجود ساحة مدرّجة تحتوي نافورة راقصة وقناة بطول 4 كيلومترات ومرفأ لليخوت ومسارات للجري والدراجات الهوائية بطول 5.3 كيلومتر، إلى جانب ممشى بطول 9 كيلومترات وشاطئ يمتد 300 متر بالإضافة إلى قرية تراثية فريدة من نوعها.

C6-P3VxWoAAMwDO.jpg


استُهِلّت رؤية ميدان باستكمال أعمال المضمار والمنصة الرئيسية لسباقات الخيل عام 2010 ولا تزال أعمال التطوير مستمرة في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتحديد ˮدستركت ون“، المشروع الذي يضم مجموعة من الفلل والقصور الفاخرة الواقعة في قلب دبي النابض بالحياة.

C6-9NKjW0AEDx9v.png


ويؤكد مشروع ˮميدان ون“ التزام مؤسسة مدينة ميدان بالمساهمة في رسم ملامح دبي المستقبلية من خلال تطوير مشاريع عائلية سكنية ترفيهية جذابة.

 
image.jpg



كشف إسماعيل علي عبدالله نائب الرئيس التنفيذي لـــ«ستراتا» عن أن الشركة ستطلق هذا العام خط إنتاج جديد يعتمد على تقنيات الأتمتة والروبوتات في عمليات التصنيع الأولية لأجزاء هياكل الطائرات. كما أنه من المستهدف استكمال إنشاء المصنع الجديد التابع للشركة «ستراتا 2» في عام 2020، مشيراً إلى أنه سيعتمد أرقى تكنولوجيات الأتمتة في عمليات الإنتاج ويعتمد بصورة أكبر على التقنيات الآلية المتقدمة «الروبوتات» في عملياته الإنتاجية ويقام في المنطقة المجاورة للمصنع الحالي بمجمع العين لصناعة الطيران «نبراس».

وأوضح إسماعيل علي عبدالله في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» أمس أن خط الإنتاج الجديد المتوقع أن يدخل الخدمة بنهاية 2017 ضمن «الغرف النظيفة» بمقر الشركة الحالي بمدينة العين سيتم من خلاله استخدام أحدث الأجهزة لتنفيذ عمليات التصنيع الأولية لقطع أجزاء هياكل الطائرات آلياً بدلاً من تنفيذ هذه العمليات يدوياً.

وقال إن إيرادات «ستراتا» تجاوزت 440 مليون درهم خلال عام 2016 مواصلة النمو المتوازن فيما استمرت في تزويد شركات صناعة الطيران العالمية بمنتجات ذات جودة عالية ووفق الجداول الزمنية المحددة.

وأضاف ومن المنتظر أن تكون مساحة المصنع الجديد بحدود 60 ألف متر مربع بما يعادل ضعف مساحة المصنع الحالي بعد توسعته وسيتم خلاله تصنيع الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات «إيرباص أيه 350 – 900» والذيل الأفقي لطائرات «إيرباص أيه 320».

شحنات

من ناحية ثانية سجلت شركة «ستراتا» نمواً بلغت نسبته 20 في المئة بعدد شحنات أجزاء هياكل الطائرات خلال العام الماضي الذي قامت الشركة خلاله بتسليم 521 شحنة شملت 9103 قطع من هذه المكونات كما قامت بتسليم أول شحنة من الأسطح الخارجية لرفارف طائرات «إيرباص أيه 350 – 1000» وأول شحنة من الأسطح الخارجية لرفارف طائرة «إيرباص أيه 330 إن إي أو» وجنيحاتها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـــ«ستراتا» إن مركز أبحاث وابتكار الطيران الذي تأسس في إطار الشراكة الاستراتيجية بين جامعة خليفة وشركة «ستراتا» حصل على روبوت متطور سيساهم في دفع جهود المركز في مجال أبحاث التجميع الروبوتي لمكونات الطائرات.

كما أنشأت «ستراتا» قسماً للأبحاث والتطوير يعمل على قائمة من المشاريع التي تشمل تطوير تقنيات خاصة لتجميع أجزاء هياكل الطائرات باستخدام الروبوتات وتقنيات الفحص المتقدمة وتحسين آليات تصنيع وتجميع أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركّبة.

برامج

وأشار في تصريحات بمناسبة الإعلان عن نتائج الشركة التشغيلية لعام 2016 إلى أن الشركة أطلقت 5 برامج للأبحاث والتطوير إدراكاً منها بأهمية الابتكار في توفير حلول متقدمة في مجال التصنيع وبما يحقق أرقى مستوى من المنتجات لعملائها ويساهم في تعزيز صناعة الطيران حيث بدأت «ستراتا» الاستثمار المكثف بمجال البحث والتطوير في عام 2015.

وأشار إلى أن نسبة التوطين بالشركة بلغت 51% حيث واصلت «ستراتا» جهودها في التركيز على تطوير الكوادر الإماراتية في مجال صناعة الطيران وتم خلال العام الماضي تخريج 105 مواطنين ومواطنات من برنامج تدريب فنيي هياكل الطائرات في إطار اتفاقية التعاون مع جامعة الإمارات في مدينة العين والتحق الخريجون بالعمل في الشركة .

مشيراً إلى دور شركة «ستراتا» في تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز قدراتها في مجال صناعة الطيران حيث وصلت نسبة الإناث العاملات في الشركة إلى 68 في المئة من مجمل القوى العاملة الإماراتية ويبلغ عدد الإماراتيات العاملات في وظيفة «قائد فريق» 28 موظفة من أصل 48 ويبلغ عدد الإماراتيات العاملات في وظيفة «مشرف فريق» 4 من أصل 11.

وقال إن «ستراتا» عززت العام الماضي مكانتها التنافسية في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران بتوسيع نطاق شبكة موردي الشركة الذين يتخذون من الإمارات مقراً لهم أكثر من 480 مورداً وشكلت الشركات المحلية 56 في المئة من إجمالي أعداد الموردين 56 في المئة فيما شكلت الشركات الصغيرة والمتوسطة 88 في المئة من إجمالي الموردين المحليين لـ«ستراتا» المساهمين في دعم بيئة ريادة الأعمال والقدرات الإماراتية في قطاع صناعة الطيران.
 
كاتم الإماراتي الهاتف الأكثر أمانا في العالم .. ترامب: أنا أول مستخدميه
  • 0540286d-b685-47a9-9ff6-5383f8cfc547


23
خاص - الإمارات نيوز


كشفت شركة "دارك ماتر" الإماراتية عن هاتفها الأكثر أمانًا في العالم "كاتم"، خلال مؤتمر الهواتف المحمولة العالمي في برشلونة الإسبانية.

ويتميز الهاتف الجديد، الذي يعمل بأحدث نظام أندرويد نوجا، بأقصى درجات الحماية من الهجمات الإلكترونية وتعزيزه من الاختراق والقرصنة.

وصرح مؤسس الشركة بأن الهاتف سيقتصر اقتناؤه على كبار المسؤولين الحكوميين والأمن، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرًا عن نيته تفقد الجهاز والتأكد من فعاليته، وإذا ثبت صحة تأمينه سيكون من أول مستخدميه.

ولم تفصح الشركة عن مواصفات الجهاز التي قال عنها فى المؤتمر العالمي، إنه هاتف جبار بمواصفات تؤهله ليكون الأكثر تأمينا فى العالم، ومن المنتظر كشف "دارك ماتر" عن مواصفاته قريبًا.


 
عودة
أعلى