العراق يرفع مخزونه من صواريخ هيلفاير 2 لمهام الدعم الجوي القريب

إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
310
التفاعل
545 0 0

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/hellfire2.jpg

واشنطن 7/1/2016- أرسلت وزارة الخارجية الأميركية اشعارا الى الكونغرس الأميركي يتضمن موافقتها على طلب العراق شراء صواريخ هيلفاير والجزئيات اللازمة لها من ضمن برنامج الصفقات العسكرية الأجنبية قدرت قيمة الصفقة بثمانمئة مليون دولار أميركي.

ستشمل الصفقة المحتملة 5000 صاروخ هيلفاير توع AGM-114K/N/R عشرة صواريخ هيلفاير للتدريب توع 114K M36E9 اضافة الى الجزئيات والدعم التقني اللازم لها.

صواريخ هيلفاير من صنع شركة لوكهيد مارتن وتعتبر من افضل المنظومات المستخدمة في مهام الدعم الجوي القريب ويمكن اطلاقها من عدة منصات جوية سنتلكها العراق مثل طوافة الاباتشي وطائرات السيسنا التي تم تطويرها لتتفيد مهام الدعم الجوي القريب.

بعض صواريخ الهيلفاير يتم توجيهها لايزريا لإصابة الهدف، في حين النسخة المحدثة منه ترتكز على مبدا التوجيه الذاتي حيث يستخدم الرادار للتوجيه إلى الهدف. يبلغ مدى الصاروخ 8000 متر ويستخدم ضد أهداف شبه محصنة وخفيفة.

 
متى موعد التسليم ؟
طلب الشراء تم تقديمه للكونجرس بتاريخ 6 يناير للحصول علي الموفقه علي الطلب و يتحول الي صفقه يتم اعلان تفاصيلها
 
عادة الطلب لا يتضمن تواريخ التسليم كما ذكر الاخ AL RAGH ، انما تذكر الكمية القصوى المطلوبة والتكلفة الاجمالية لها، الا ان الصفقة لا تعتبر نافذة الا بعد التعاقد المباشر مع الشركة المصنعة وحينها فقط يتم تحديد الكمية النهائية ، تكلفتها وتواريخ التنفيذ وليس من الضروري ان يتم التعاقد على كامل الكمية المذكورة في الطلب الاساسي. وعسى عند الاعلان عن التعاقد نتمكن من تزويدكم بالمعلومات حولها
 
مشكور صديقي ونحن ننتظر منك المزيد عن اخبار الصفقات العراقية
 
هنالك اخبار تتراود عن اكمال تسليم f16 ما رأيك ؟
 
يا اخي اصبح عندي حساسية من الاف 16 نسبة لتزايد حوادثها، وانشالله يتم استكمال الصفقة التي نتابعها باهتمام بالغ، فالجيش العراقي امامه استحقاقات وتحديات تستوجب اكتمال قدراته العسكرية والعقائدية.
لكن بكل اسف وبكل تجرد والمعذرة سلفا، الجيش العراقي الذي استطاع قهر ايران يختلف عن الجيش العراقي الحالي الذي نكن له كل احترام. واعتقد ان احد اهم اسباب تردد اميركا في اسقاط النظام السوري تكمن في عدم رغبتها بهزيمة الجيش السوري وعدم تكرار الخطأ التاريخي الاستراتيجي الذي ارتكبته في العراق والذي ادى لاحقا بشكل او باخر الى بروز داعش والى ما الت اليه احوال العراق اليوم.
 
اخي الجيش العراقي كلما يريد النهوض تأتي له ضربه قوية من امريكا لتسقطه
حتى داعش الجميع يعرف انها اجنده امريكا لغاية في نفس يعقوب ولن نتدخل بمواضيع السياسه
المهم الجيش العراقي لا يكتمل بنائه بسبب امريكا نفسها
اما جيش في زمن صدام فقد دمر بيوم واحد فقط امام امريكا ومن يخسر حرب بيوم واحد او يومين لا يستحق كلمة جيش قوي رغم الجميع العرب لا يصمدون امام امريكا ولكن هذا واقع
 
ملاحظة : دخول داعش كان الجيش منسحب بامر من القياده العليا ولم تكن مواجهات كانت هنالك خيانه من رئاسة الوزراء والقياده
 
عودة
أعلى