البحرين تبدي اهتمامها بطوافات الكوبرا القتالية زولو

الاسكندر

عـــقيــد
إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
316
مستوى التفاعل
547
النقاط
580
البحرين تبدي اهتمامها بطوافات الكوبرا القتالية زولو

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/AH-1Z_850x-0167.jpg


أعلنت مملكة البحرين رغبتها بشراء بطوافات الكوبرا القتالية زولو AH-1Z وقد عمدت شركة بل هليكوبتر الى الترويج لقدرات هذه الطائرة خلال معرض البحرين الجوي.

تحتاج القوات الجوية البحرينية الى تطوير اسطولها المتقادم والمؤلف من 30 طوافة كوبرا AH-1 وعمدت أواخر السنة الماضية بتوجيه طلب رسمي للحصول على الكوبرا زولو والتي تعرف أيضا بفايبر.

وقد اكد مدير تطوير اعمال شركة بل هليكوبتر السيد سكوت كليفتون "ان البحرين تقدمت بطلب خطي لشراء هذه المروحيات خلال شهر اوكتوبر الماضي وعلى الرغم من انه من المبكر الإجابة عن احتمال توقيع الصفقة الا ان الإدارة الأميركية متفائلة بهذا الخصوص."

وقال كليفتون ان هناك دول خليجية أخرى مهتمة بهذا النوع من المروحيات وستلبي هذه المروحية متطلبات البحرين لكن خياراتها مفتوحة. اذ يجري تداول إمكانية شراء البحرين المروحية التركية تي 129.

تنتج شركة 85 % من مروحيات البحرية الأميركية وتشمل الكويرا زولو والUH-1Y كما استطاعت انجاز عقد لبيع هذه المروحيات لباكستان في عقد بلغت قيمته 950 مليون دولار أميركي لشراء 15 مروحية.

الكوبرا زولو طوافة بمحركين ورباعية المرواح وتعتبر نموذجية للعمليات القتالية فوق المياه، وتمتلك قدرات نارية عالية تتناسب مع متطلبات مهام الدعم الجوي القريب وتسليحها مرن للغاية، يمكنها حمل 2 طن من الأسلحة المتنوعة محمولة على الجنيحات الثابتة للمروحية.

تشمل هذه الأسلحة 16 صاروخ إيه جي إم-114 هيلفايرمضاد للدبابات وصواريخ غير موجهة هيدرا عيار 70 ملم ,كما يمكن تزويد المروحية بصواريخ إيه جي إم-114 هيلفاير مضادة للسفن، او قنابل القاء-حر بما فيها إم كي.77 وهي قنابل حارقة كما يمكن تزويدها بصاروخين أثنين من نوع ( فاير آند فوركت) وهي صواريخ جو-جو أسرع من الصوت موجهة بالأشعة تحت الحمراء كذلك تزود المروحية بمدفع رشاش ثلاثي السبطانة من عيار 20 ملم ينصب في مقدمة المروحية .
http://www.defense-arab.comdefense-...ense-arab.com/company/844-2016-01-27-13-43-50
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى