اميركا ترسل المزيد من طائرات اي 10 ثندربولت 2 لمهام الدعم الجوي القريب في الشرق الاوسط

إنضم
26 أبريل 2015
المشاركات
280
التفاعل
454 1 1
الدولة
Egypt
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1430040188-sdarabiaa-10-0430a10close.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



اعلنت قيادة الحرس الوطني الجوي الاميركي في ولاية ميشيغان انها ستقوم بنشر السرب المقاتل 107 ومجموعة الصيانة الجوية 127 ومجموعة الصيانة 127 ومجموعة الدعم وذلك لدعم عملية العزم المتاصل التي تشنها الولايات المتحدة لضرب تنظيم الدولة الاسلامية داعش.
ومن المتوقع ان يقوم 350 جندي اميركي بتامين عمليات الدعم لصالح الطائرات الاثنتي عشر والتي سيتم نشرها جنوب غربي اسيا.
وكان الجنرال غريغوري فانديس قائد الحرس الوطني في ميشيغان قد صرح ان قواته الجوية وطياريه منخرطون في الحملة العسكرية التي يقودها التحالف الدولي لضرب داعش.
كما انه سبق ذلك في تشرين الماضي القيام بنشر طائرات مقاتلة من المجموعة الجوية 332 وهذه الطائرات هي جزء من السرب الجوي القتالي 163 التابع للحرس الوطني الجوي التابع لولاية انديانا.
اما ما يميز هذه الطائرة فهو المدفع الرشاش عيار 30 ملم ذات الفوهات السبع والمركب في مقدمة الطائرة والذي يستطيع اطلاق 3900 طلقة في الدقيقة كما تستطيع هذه الطائرة استخدام الاسلحة الموجهة بالليزر مثل قنابل البايفوي وصواريخ مافريك وسايدويندر


صممت هذه الطائرة المقاتلة للقيام بمهام الدعم الجوى القريب للقوات الارضية بهدف التعامل مع جميع الاهداف الارضية والتى يندرج تحتها كل انواع الدبابات واى عربة مدرعة كما يمكنها ان تكون طائرة ارشاد متقدمة كونه تستطيع العمل وراء خطوط العدو وتستطيع ارشاد الطائرات الجوية المقاتلة القادمة الى منطقة القتل بمعلومات واحداثيات الاهداف المعادية واماكن الاهداف وتحديد اماكن قوات العدوالتابعة لهااضافة الى امكانية القيام بمهمات البحث والانقاذ.

تم تطوير هذه الطائرة بهدف زيادة الحمولة القتالية مما يعنى تطوير نقاط التعليق لتحمل اعداد اكبر او احمال واثقال اكبر، زيادة شعاع العمل الذي يبلغ 800 ميل على سرعة 695 عقد بحرية، قدرات المناورة الجوية العالية على الارتفاعات والسرعات المنحفضة زيادة اسلحة الدقة المستخدمة


كما تم زيادة تدريع مقصورة الطيار باستخدام معدن التيتنيوم اضافة الى تطوير مقادات التحكم واجهزة التحكم والتسديد والرمي العالية الدقة و تم تطوير انظمة القتال والرؤية الليلية لتمكين الطائرة من الاشتباك في محتلف الاحوال الجوية وظروف الرؤية السيئة

كما قام سلاح الجو الأميركي بدعم تحديث أسطول طائرات A-10 Thunderbolt II للدعم الجوي القريب وقد أعلنت شركة Boeing ، في هذا الصدد، أنها حصلت على عقدين مختلفين من سلاح الجو الأميركي لدعم عملية تحديث وصيانة الأسطول الجوي الأميركي المكون من 365 طائرة من طراز A10 Thunderbolt II .
تبلغ القيمة الإجمالية لهذين العقدين 4,2 ملايين دولار، وسوف تقوم كل من شركة Boeing ومعهد ساوث وست للأبحاث SwRI بتقديم الخدمات الهندسية لبرنامج متانة هيكل الطائرات ASIP ، والذي يتمحور حول تحديث وتقويم الهيكل بواسطة أدوات فائقة الدقة عبر معالجات وضوابط تقليدية خاصة بأسطول طائرات A-10 .
أما العقد الثاني فسوف تتولاه شركة Boeing مع كل من شركة Raytheon وشركة BAE Systems ، للتأكد من سلامة عمل وحدة تحديث نقل البيانات UDTU . والبرنامج مخصص لتحديث التصميم الهندسي لأفيونيكس (إلكترونيات الطيران) الخاصة بقيادة الطائرة وتحسين قدرات الذاكرة والبيانات الموجودة فيها.
يمثل عقدا ASIP و UDTU اثنين من بين العديد من العقود التي تشكل جزءًا من برنامج TLPS لدعم طائرات A-10 ، على مدى الحياة العملية لتلك الطائرات والذي يكلف 1,6 بليون دولار. وقد صمم برنامج A-10 TLPS لتدعيم هذا النوع من الطائرات ولدمج المكونات والمتطلبات الحالية والمستقبلية فيها. وقد تم اختيار Boeing كواحدة من ثلاثة مقاولين لتنفيذ مهام TLPS الخاصة بطائرات A-10 والقيام بالتسليم لسلاح الجو الأميركي.
بعض العقود الأخرى التي حصلت عليها Boeing تتضمن القيام بعمليات الدعم الهندسي في مواقع تمركز الطائرات، كما تتضمن توفير نماذج ثلاثية الأبعاد لأجنحة طائرات A-10 ، وبرنامج لتعديل جسم الطائرة من حجم مخفض إلى الحجم الطبيعي. فعقد تغيير أجنحة A-10 الذي تبلغ قيمته بليوني دولار والذي حصلت عليه Boeing في العام 2007، يطال تصنيع 242 مجموعة من الأجنحة المعززة.

 
عودة
أعلى