مصر ضد اسرائيل في bvr

رد: مصر ضد اسرائيل في bvr



يا أخ بيركوت أرجوك أنا لم أقلل من قيمة الامرام أبداً ولم يحدث ذلك أبداً ولكن أريد وضع الشىء فى ميزانه الصحيح دون تقليل ولا تهويل ....... أرجو أن تفهمنى فقد تعبت من التكرار

للعلم قد أفاجئك بالقول بأننى أعتقد فى أفضلية الامرام على صاروخ مثل الآر-77 وأيضاً لا أعتقد فى كفاءة الصينى sd-10/pl-12 رغم المعلومات النظرية الجيدة المنشورة حولهما على الانترنت ...

بالنسبة لرادارات aesa فى الكيان الصهيونى فحسب علمى الصوفا تحمل الرادار apg-68v9 وهو رادار مسح سلبى وليس إيجابى pesa والراعم أيضاً تحمل الرادار apg-70 ولا معلومات لدى حول تركيب رادارات نشطة عليهما رغم ما يقال عن رادار نشط صهيونى الصنع .

اسرائيل تمتلك حبره في رادارات ايسا ربما اكثر من الامريكيين انفسهم وهي تمتلك منظومات ايسا لصواريح حيتس وغيرها تعتبر في قمة التكنولوجيا وهي تطور وربما بدات انتاج الردار المحمول جوا على مقاتلات ... لكن حتى pesa يستطيع ان يقوم بالمهمه ايضا ... لكن التركيز على اليسا هو انه سيكون اكثر خطوره لانه صعب الاعتراض lpi ومن الصعب تنبه المقاتلات المصريه بشكل موثوق من لحظة انطلاق الامرام وهذه مشكله اخرى لان عامل التنبه ورد الغعل ضروري والامرام لا يترك اثر دخان وراءه ايضا
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

مرحباً بجميعِ الإخوةِ الكِرامِ هُنا
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

معذرةً أحبتي ؛
هل هُناكَ اعتراض على الامرام أم ماذا..!؟
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

ناتي الان الى ف16 المصريه ......


نبدا اولا بالاقتراح الغير مكلف كثيرا وعملي بنفس الوقت ولنرى ردود الاحوان

الاقتراح هو تركيب rf - towed decooy لكل الطائرات ف16 المصريه ... وهناك شركه متخصصه للف16 وهذا سيحميها كثيرا ضد الامرام بشكل كبير جدا حصوصا انك تحتاج الى كسر الموجه الاولى من الصواريح :),, وهذا امر عملي جدا وغير مكلف جدا




هذا مخصص للاف16 ..................................

an_ale-55_m02006120800272.jpg



سيعمل حمايه جيده للف16 المصريه ويعطيهم قدره على اجهاض الضربه الاولى مع قليل من التوفيق


لنتناقش بالافكار الان ..............انسوا الامرام الان مؤقتا
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

الطائرات الاسرائيليه ستعرف طول الوقت ومن اول لحظه باستهدافها لان الف16 المصريه يجب ان تبقي الطائره الاسرائيليه مضاءه طول وقت الاشتباك وهذه سيئه تضاف للسبارو
السيناريو المطروح يفترض أعتراض f16 للمقاتلات المهاجمة فى حين أن f16 طائرة متعددة المهام وليست أعتراضية.
لم يتم أى ذكر لأى نوع من الميراج (فى حين أنها هى الطائرة الأعتراضية المناسبة للمهمة )او أى تطويرلها أو أمكانية حملها لصواريخ bvr

حسنا انتكلم الان عن السبارو والامرام وما الفرق بينم تكتيكيا لكي نعرف ماذا نريد لكي نتوازن مع اسرائيل :
تحول الموضوع بعد ذلك من مقارنة بين مصر و اسرائيل في bvr الى مقارنة بين الأمرام والسبارو

وحيث ان اسرائيل تعرف هذا الامر فانها دائما ستكون اكثر عددا وهي تملك للاسف قدره زياده عدديه فعليا وهذه الزياده ساشرحها بعد قليل
أفتراض الزيادة العددية لأسرائيل غير صحيح لأعتماد أسرائيل عدد من الأسراب كدفاع جوى و بقاء عدد من الأسراب الموجهة لدول الطوق والسعودية
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr


السيناريو المطروح يفترض أعتراض f16 للمقاتلات المهاجمة فى حين أن f16 طائرة متعددة المهام وليست أعتراضية.
لم يتم أى ذكر لأى نوع من الميراج (فى حين أنها هى الطائرة الأعتراضية المناسبة للمهمة )او أى تطويرلها أو أمكانية حملها لصواريخ bvr


تحول الموضوع بعد ذلك من مقارنة بين مصر و اسرائيل في bvr الى مقارنة بين الأمرام والسبارو


أفتراض الزيادة العددية لأسرائيل غير صحيح لأعتماد أسرائيل عدد من الأسراب كدفاع جوى و بقاء عدد من الأسراب الموجهة لدول الطوق والسعودية



اقرا الموضوع مرتين افضل احي دائما ... انا قلت طائرتين اسرائيليتين و 4 مصريه ... فكيف تقول تفوق اسرائيلي ؟؟


ثانيا ما ينطبق على ف16 ينطبق على الكل ... انا احترت ف16 لانها الاحدث ولانها الاكثر عددا ... واحترت الامرام والسبارو لانهم السلاحين في خلف مدى الؤيا ... ام تريد استحدام ر-73 وايم-9 ؟؟

اعتقد ان الموضوع واضح
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

اخي اشرف ماهو نظام الرادار على عربة الهامفي التي تحمل النسخة الارضية من الامرام ؟ وهل يمكن نقله وتعديله على الطائرات ؟ ليس بالضرورة طائرات f16
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

أولآ عمق سيناء 210 كم تقريبآ

بالنسبه للدفاع الجوى المصرى

الدفاع الجوى شرق القناه مباشرة


الدفاع الجوى غرب القناه
وهو بصراحه يعتبر غابه وحقل ألغام من الدفاعات الجويه المختلفه




المسافه بين الدفاعات الجويه المصريه والمنطقه التى وصلت إليها المقاتلات الإسرائيليه
من 120 إلى 140كم
وبالتالى ستكون التغطيه للمقاتلات صعبة الحدوث
لأن المقاتلات الإسرائيليه ممكن تستخدم إسلوب الكر والفر
تضرب وتقوم بالهروب وتبتعد اكثر
أخت نيكول هناك عدد من كتائب الدفاع الجوى فى وسط سيناء (وهذا المعلن فقط )
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

يا إخوة نريد أن نتناقش فى نقطة بالغة الاهمية وهى ما تنقصنا الخبرة بتفاصيلها فما نعرفه أو ما هو منشور على النت عبارة عن قشور فقط ....

مثلاً : لماذا لا نستطيع تركيب الار-77 على الاف-16 على سبيل المثال ؟؟

ما نعلمه أن الصاروخ غير متوائم مع وصلة البيانات data link المعتمدة لدى أمريكا وحلف الناتو (link16) وأيضاً لابد من توافق المنصة والصاروخ مع data bus ناقل البيانات الامريكي mil-std-1773 بالاضافة الى تعديل الـ software الخاص بكمبيوتر الطائرة وكمبيوتر الرادار كى يتمكنا من التحكم والتوجيه فى الصاروخ ....

إذاً فى حالة الصواريخ الغربية الاخرى وهى الميكا فالمشكلة الاولى وأعتقد الثانية هى الاخرى محلولة لأنها بالفعل متوائمة مع هذه المعايير والخاص بحلف الناتو ككل ...

ولذلك

تبقى مشكلة تعديل السوفت وير وخاصة أن أمريكا تضع عليها كود يصعب إختراقه كى لا يستطيع أحد الدخول عليه وتعديله ...

هنا تكمن المشكلة ويكمن الحل

وهنا لب النقاش والذى أرجو من الجميع التركيز عليه فهو بالغ الاهمية

من لديه تفاصيل أكثر أو إضافة أو حتى تصحيح فليتفضل نظراً للاهمية وندرة المعلومات فى هذا الامر .​
 
التعديل الأخير:
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

وفقا للتكتيك الذى ظهرتة اخى الكريم بركات يتضح لنا وفق ارائك انة وبذلك:
* وفقا للدراسات النظرية يتضح ان من يمتلك اى صاروخ bvr من الخمس(5) المتعرف عليهم عالميا
الا وهم:

*امرام
*ار77
*ميتور
*اس دى10
*الميكا

فسيكون 6طائرات محملة ب 6 صواريخ ار77 على سو35 او سو30 ستصيب 6 اهداف
و6 طائرات محملة ب6 صواريخ الامرام على اف15 او اف16 ستصيب 6 اهداف
و6طائرات محملة ب6 صواريخ ميتور على تايفون او رافال ستصيب6 اهداف
و6 طائرات محملة ب6 صواريخ اس دى10 على طائرات جى-10 ستصيب 6 اهداف
و6طائرات محملة ب6 صواريخ ميكا على طائرات الميراج او الرفال ستصيب 6اهداف
تفضلت وذكرت فى موضوعك اخى الكريم بان هذا هى مهام تلك الصواريخ
ولذلك هى صنعت
معك حق فى ما قلتة


ولكن حضرتك قد تناسين بان مصنعى الطائرات فى العالم
يدفعون الملاييين لصناعة هيكل قابل للقيام بالمناورات الحادة
كالسو35
ويصنعون محركات ليس لكى تساعد الطائرة بالطيران بل للمساعدة فى المناورة وتحقيق مدى افضل وحمل حمولة من الاسلحة كبيرة



وحضرتك نسيت حرب الالكترونيات الحربية وانظمة التشويش
ومنها الالكترونيات المحملة على الطائرات التى تحد من اصابتك


وحضرتك تناسيت دور الكليات العسكرية
ودراسة التكتيكات الخاصة بها التى هى خبرة حروب العالم لتساعدك على التحكم بمعركتك
واعطائك فرص للفوز



وحضرتك تناسيت دور الطيار
الذى لا يحتاج لنقاش



اذا الحرب هى عبارة عن رادار قوى وصاروخ بى فى ار


اذا على كافة مصنعى المقاتلات ان ينتهوا من صنعها
ويتجهوا لصناعة


البجعة البيضاء والبى1و2
برادار هو اخر ما توصلوا لة
وبعشرات صواريخهم البى فى ار
وبذلك نضمن
طائرات اقل جودة اكبر

ويكون الصراع على زيادة مدى الصاروخ
وتنتهى مشاكل المليارات على شراء الاسلحة

هذا هو الرد المنطقى على اى موضوع خاص بقدرة bvr باانها هى فيصل المعارك الجوية
وما يثبت هذا هى معارك الامرام فى يوغسلافيا
وينطبق نظريتة فى الواقع على كافة القدرات التى تماثلة


 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

موضوع نقاشي ممتاز من الاخوة جميعا واتمنى ان يتسع النقاش ليشمل افاق اوسع
اولا لتصحيح معلومة ذكرت هنا فان الهجوم جو ارض لازال قائم بالاساس الى الهجوم المنخفض ( الغاطس - الزاحف )
ولازال هذا ديدن القوات المهاجمة ضد مجموعات الدفاع الجوي الارضية كان اخرها عملية البستان الاسرائيلية
هذة صورة معبرة بالفعل عن الهجوم المنخفض

624272648.jpg


بالنسبة للموضوع محل النقاش وهو فرص القتال جو جو خلف مدى الرؤيا بين سلاح الجو المصري و الاسرائيلي
هل هناك مجال لان تكون الاقتراحات المقدمة لا تخص مجال الطيران !!!؟؟؟
بمعنى انني لو كنت مكان المسؤول في مصر لقمت ببعض التعديلات العاجلة في الدفاع الجوي حينها سالغى اصلا فكرة قتال خلف مدى الرؤيا هذا للابد
لاسيما ان الانظمة المتاحة للبيع حاليا وبمبلغ قد يناهز ال 3 مليار دولار فقط قادرة على تشكبل عمق موجب في اجواء اسرائيل نفسها :showoff[1]::showoff[1]:
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

أعتقد بأن جميع السيناريوهات التي وضعت ونوقشت ومعظم النقاشات التي دارت هي بعيده كل البعد عن الواقع. وبأعتبار ان عنوان الموضوع مخصص فقط عن صواريخ ال bvr المصريه والأسرائيله اذن سوف استبعد انظمه الدفاع الجوي وسوف يكون الحديث فقط عن المقاتلات الحربيه وصواريخها.

سوف اضع السيناريو الأكثر قربا الي الواقع ، في حاله نشوب حرب بين مصر والكيان الصهيوني علي غرار حرب اكتوبر والحروب العربيه التي سبقتها واستنادا الي الحقائق المأخوذه من جميع الحروب العربيه بين الكيان الصهيوني والدول العربيه ، سوف يحدث الأتي :

سلاح الجو الصهيوني سوف يشن هجمات علي مصر اعتمادا علي مقاتلاته من نوع :

اف - 16 واف - 15 و اف-4 فانتوم 2000 ( تطوير اسرائيلي ).
وصواريخ الأمرام والديربي والسايدوايندر والبايثون 5.

وسوف يواجه الأتي:

سلاح الجو المصري : مقاتلات الأف- 16 والأف-4 فانتوم والميراج 2000 والميغ - 21 بصواريخ السبارو والسوبر 530 دي والسايدوايندر والماجيك 2 والأر-73

سلاح الجو السعودي : مقاتلات الأف-15 والتايفون بصواريخ الأمرام والأيريس تي والسايدوايندر.

سلاح الجو الكويتي : مقاتلات الأف-18 بصواريخ الأمرام والسايدوايندر.

سلاح الجو العراقي : مقاتلات الأف-16 بصواريخ السبارو والسايدوايندر.

سلاح الجو الأماراتي : مقاتلات الأف-16 والميراج 9-2000 بصواريخ الأمرام والميكا والسايدوايندر والميكا الحراري.

سلاح الجو المغربي: مقاتلات الأف-16 بصواريخ الأمرام والسايدوايندر.

سلاح الجو الجزائري : مقاتلات السوخوي - 30 والميغ - 29 بصواريخ الأر-77 والأر-73

سلاح الجو الليبي : مقاتلات السوخوي - 35 بصواريخ الأر-77 والأر-73.

سلاح الجو السوداني : مقاتلات الميغ - 29 اس ام تي بصواريخ الأر-77 والأر-73.

هذه اسلحه الجو العربيه المتوقع دخولها في المواجهه لإسناد سلاح الجو المصري ودعمه استنادا علي مشاركات اسلحه الجو العربيه في حرب اكتوبر وماسبقها من حروب.

طبعا هنا سوف يتضح التفوق التكنولوجي لصالح مصر والعرب المتمثل في :

1- توازن كفة الميزان التكنولوجي بين العرب والكيان الصهيوني ( مقاتلات الأف-16 الأماراتيه ، والأف- 18 الكويتيه والميراج 9-2000 الأماراتيه والصوفا الأسرائيليه ) ، ( مقاتلات الرعم الأسرائيليه والأف-15 السعوديه ).

2- ترجيح كفه الميزان التكنولوجي لصالح العرب المتمثله في ( التايفون ، السوخوي-35 والسوخوي - 30 )


ماسوف يحدث في حاله الحرب ، سلاح الجو المصري سوف يقاتل سلاح الجو الصهيوني لمنعه من تحقيق السياده الجويه واكساب المقاتلات العربيه الوقت اللازم كي تصل وتتمركز في مصر مع طائرات الشحن العسكريه التي سوف تصل الي مصر محمله بذخائر هذه المقاتلات من صواريخ قتال جوي.

سوف تقوم الدول العربيه المالكه لصواريخ الأمرام بتزويد سلاح الجو المصري بأحتياجاته من هذا الصاروخ حال وصول طائرات الشحن العسكريه الي مصر كي يستعمله علي مقاتلات الأف- 16 وسد الثغره التي يعاني منها لعدم استعماله صواريخ الأمرام.

تزويد الدول العربيه لمصر بصواريخ الأمرام سوف يمكن مصر من استعمال مخزون صواريخ الأمرام المخصصه لنظام الدفاع الجوي سلامر علي مقاتلاتها الأف-16 والأدعاء لاحقا انها زودت مقاتلاتها بصواريخ الأمرام التي حصلت عليها من الدول العربيه وليس من مخزون السلامر وبهذا تنجوا من طائله العقوبه من مخالفه شروط صفقه بيع صواريخ الأمرام الي مصر.

هذا هو السيناريو الأكثر ترجيحا وواقعيه اعتمادا علي وقائع الحروب السابقه بين العرب والكيان الصهيوني. وهذا هو السيناريو الذي يشكل كابوسا مرعبا لليهود لمعرفتهم ان اسلحه الجو التابعه للدول العربيه في الوقت الحالي تختلف اختلافا كليا عن ماسبق وانها مجتمعه سوف تكسر شوكه اسرائيل وسيكون من الصعب هزمها وسوف تكلف اسرائيل خسائر فادحه في الأرواح والمعدات.

لذلك اقول في النهايه مصر لا تعاني من مشكله في صواريخ ال bvr اعتمادا علي هذا السيناريو المتوقع بل لديها مايزيد عن حاجتها منه اعتمادا علي هذا السيناريو . والسبب ان قوه مصر الحقيقيه تتمثل بعمقها الأستراتيجي العربي الذي يعتبر خط امداد لها بالسلاح والرجال وقت الحاجه كما هو الحال عندما تعتمد اسرائيل علي امريكا اوقات الحرب لإمدادها بالسلاح والعتاد . وفي اسوء الأحوال لو لم يتم مد مصر بالمقاتلات العربيه ، سوف يتم تزويدها بأحتياجاتها من السلاح العربي ومن ضمنه صواريخ الأمرام من الدول المالكه له كي تستعمله مصر علي مقاتلات الأف-16 المصريه.


مقارنه سريعه :

صواريخ ال bvr الأسرائيليه في الحرب :

1- صواريخ السبارو.
2- صواريخ الديربي.
3- صواريخ الأمرام.

صواريخ القتال الجوي المتلاحم:

1- السايدوايندر
2- البايثون

صواريخ ال bvr المصريه والعربيه في الحرب :

1- صواريخ السبارو.
2- صواريخ الأمرام.
3- صواريخ الميكا.
4- صواريخ الأر-77.
5- صواريخ السوبر 530دي

صواريخ القتال الجوي المتلاحم:

1- صواريخ السايدوايندر
2- صواريخ الماجيك 2
3- صواريخ الأيريس تي
4- صواريخ الأر-73

هذه المقارنه دليل علي تفوق العرب في صواريخ القتال الجوي المتلاحم والبعيده المدي من ناحيه الأعداد والتكنولوجيا.

المشكله التي قد تواجهها مصر هي محاوله التنسيق بين مقاتلاتها والمقاتلات العربيه لمنع حدوث حوادث اطلاق النار الصديقه التي قد تقع بينها بأعتبار ان المقاتلات المصريه والعربيه المتمثله بالغربيه والشرقيه تمتلك انظمه تعارف تختلف شفراتها فيما بينها.

ملحوظه :

تم استبعاد باقي المقاتلات العربيه والتركيز فقط علي المقاتلات العربيه المتطوره والتي يمكنها ان تلعب دورا بارزا في القتال الجوي.
تم استبعاد سلاح الجو الأردني نظرا لموقع الأردن وحاجه الأردن لحمايه حدوده مع الكيان الصهيوني.
تم استبعاد سلاح الجو السوري نظرا لموقع سوريا وحاجه سوريا لحمايه حدودها مع الكيان الصهيوني.

وفي النهايه خير الكلام ماقل ودل " العلم عند الله سبحانه وتعالي".
 
التعديل الأخير:
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

اخي صلاح قلتها 100 مره السناريو لبيان الافضليه للامرام على السبارو ... وليس لحرب شامله لوضع حلول والمشكله انا اضع حلول ولا تتم مناقشتها ويقوم البعض بادخال الصومال وجزر القمر في المواجهه
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

أعتقد بأن جميع السيناريوهات التي وضعت ونوقشت ومعظم النقاشات التي دارت هي بعيده كل البعد عن الواقع. وبأعتبار ان عنوان الموضوع مخصص فقط عن صواريخ ال bvr المصريه والأسرائيله اذن سوف استبعد انظمه الدفاع الجوي وسوف يكون الحديث فقط عن المقاتلات الحربيه وصواريخها.

سوف اضع السيناريو الأكثر قربا الي الواقع ، في حاله نشوب حرب بين مصر والكيان الصهيوني علي غرار حرب اكتوبر والحروب العربيه التي سبقتها واستنادا الي الحقائق المأخوذه من جميع الحروب العربيه بين الكيان الصهيوني والدول العربيه ، سوف يحدث الأتي :

سلاح الجو الصهيوني سوف يشن هجمات علي مصر اعتمادا علي مقاتلاته من نوع :

اف - 16 واف - 15 و اف-4 فانتوم 2000 ( تطوير اسرائيلي ).
وصواريخ الأمرام والديربي والسايدوايندر والبايثون 5.

وسوف يواجه الأتي:

سلاح الجو المصري : مقاتلات الأف- 16 والأف-4 فانتوم والميراج 2000 والميغ - 21 بصواريخ ا

لسبارو والسوبر 530 دي والسايدوايندر والماجيك 2 والأر-73

سلاح الجو السعودي : مقاتلات الأف-15 والتايفون بصواريخ الأمرام والأيريس تي والسايدوايندر.

سلاح الجو الكويتي : مقاتلات الأف-18 بصواريخ الأمرام والسايدوايندر.

سلاح الجو العراقي : مقاتلات الأف-16 بصواريخ السبارو والسايدوايندر.

سلاح الجو الأماراتي : مقاتلات الأف-16 والميراج 9-2000 بصواريخ الأمرام والميكا والسايدوايندر والميكا الحراري.

سلاح الجو المغربي: مقاتلات الأف-16 بصواريخ الأمرام والسايدوايندر.

سلاح الجو الجزائري : مقاتلات السوخوي - 30 والميغ - 29 بصواريخ الأر-77 والأر-73

سلاح الجو الليبي : مقاتلات السوخوي - 35 بصواريخ الأر-77 والأر-73.

سلاح الجو السوداني : مقاتلات الميغ - 29 اس ام تي بصواريخ الأر-77 والأر-73.

هذه اسلحه الجو العربيه المتوقع دخولها في المواجهه لإسناد سلاح الجو المصري ودعمه استنادا علي مشاركات اسلحه الجو العربيه في حرب اكتوبر وماسبقها من حروب.

طبعا هنا سوف يتضح التفوق التكنولوجي لصالح مصر والعرب المتمثل في :

1- توازن كفة الميزان التكنولوجي بين العرب والكيان الصهيوني ( مقاتلات الأف-16 الأماراتيه ، والأف- 18 الكويتيه والميراج 9-2000 الأماراتيه والصوفا الأسرائيليه ) ، ( مقاتلات الرعم الأسرائيليه والأف-15 السعوديه ).

2- ترجيح كفه الميزان التكنولوجي لصالح العرب المتمثله في ( التايفون ، السوخوي-35 والسوخوي - 30 )


ماسوف يحدث في حاله الحرب ، سلاح الجو المصري سوف يقاتل سلاح الجو الصهيوني لمنعه من تحقيق السياده الجويه واكساب المقاتلات العربيه الوقت اللازم كي تصل وتتمركز في مصر مع طائرات الشحن العسكريه التي سوف تصل الي مصر محمله بذخائر هذه المقاتلات من صواريخ قتال جوي.

سوف تقوم الدول العربيه المالكه لصواريخ الأمرام بتزويد سلاح الجو المصري بأحتياجاته من هذا الصاروخ حال وصول طائرات الشحن العسكريه الي مصر كي يستعمله علي مقاتلات الأف- 16 وسد الثغره التي يعاني منها لعدم استعماله صواريخ الأمرام.

تزويد الدول العربيه لمصر بصواريخ الأمرام سوف يمكن مصر من استعمال مخزون صواريخ الأمرام المخصصه لنظام الدفاع الجوي سلامر علي مقاتلاتها الأف-16 والأدعاء لاحقا انها زودت مقاتلاتها بصواريخ الأمرام التي حصلت عليها من الدول العربيه وليس من مخزون السلامر وبهذا تنجوا من طائله العقوبه من مخالفه شروط صفقه بيع صواريخ الأمرام الي مصر.

هذا هو السيناريو الأكثر ترجيحا وواقعيه اعتمادا علي وقائع الحروب السابقه بين العرب والكيان الصهيوني. وهذا هو السيناريو الذي يشكل كابوسا مرعبا لليهود لمعرفتهم ان اسلحه الجو التابعه للدول العربيه في الوقت الحالي تختلف اختلافا كليا عن ماسبق وانها مجتمعه سوف تكسر شوكه اسرائيل وسيكون من الصعب هزمها وسوف تكلف اسرائيل خسائر فادحه في الأرواح والمعدات.

لذلك اقول في النهايه مصر لا تعاني من مشكله في صواريخ ال bvr اعتمادا علي هذا السيناريو المتوقع بل لديها مايزيد عن حاجتها منه اعتمادا علي هذا السيناريو . والسبب ان قوه مصر الحقيقيه تتمثل بعمقها الأستراتيجي العربي الذي يعتبر خط امداد لها بالسلاح والرجال وقت الحاجه كما هو الحال عندما تعتمد اسرائيل علي امريكا اوقات الحرب لإمدادها بالسلاح والعتاد . وفي اسوء الأحوال لو لم يتم مد مصر بالمقاتلات العربيه ، سوف يتم تزويدها بأحتياجاتها من السلاح العربي ومن ضمنه صواريخ الأمرام من الدول المالكه له كي تستعمله مصر علي مقاتلات الأف-16 المصريه.


مقارنه سريعه :

صواريخ ال bvr الأسرائيليه في الحرب :

1- صواريخ السبارو.
2- صواريخ الديربي.
3- صواريخ الأمرام.

صواريخ القتال الجوي المتلاحم:

1- السايدوايندر
2- البايثون

صواريخ ال bvr المصريه والعربيه في الحرب :

1- صواريخ السبارو.
2- صواريخ الأمرام.
3- صواريخ الميكا.
4- صواريخ الأر-77.
5- صواريخ السوبر 530دي

صواريخ القتال الجوي المتلاحم:

1- صواريخ السايدوايندر
2- صواريخ الماجيك 2
3- صواريخ الأيريس تي
4- صواريخ الأر-73

هذه المقارنه دليل علي تفوق العرب في صواريخ القتال الجوي المتلاحم والبعيده المدي من ناحيه الأعداد والتكنولوجيا.

المشكله التي قد تواجهها مصر هي محاوله التنسيق بين مقاتلاتها والمقاتلات العربيه لمنع حدوث حوادث اطلاق النار الصديقه التي قد تقع بينها بأعتبار ان المقاتلات المصريه والعربيه المتمثله بالغربيه والشرقيه تمتلك انظمه تعارف تختلف شفراتها فيما بينها.

ملحوظه :

تم استبعاد باقي المقاتلات العربيه والتركيز فقط علي المقاتلات العربيه المتطوره والتي يمكنها ان تلعب دورا بارزا في القتال الجوي.
تم استبعاد سلاح الجو الأردني نظرا لموقع الأردن وحاجه الأردن لحمايه حدوده مع الكيان الصهيوني.
تم استبعاد سلاح الجو السوري نظرا لموقع سوريا وحاجه سوريا لحمايه حدودها مع الكيان الصهيوني.

وفي النهايه خير الكلام ماقل ودل " العلم عند الله سبحانه وتعالي".

احي صلاح السناريو الخاص بك شبه خيال علمي مع احترامي لك
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

وفقا للتكتيك الذى ظهرتة اخى الكريم بركات يتضح لنا وفق ارائك انة وبذلك:
* وفقا للدراسات النظرية يتضح ان من يمتلك اى صاروخ bvr من الخمس(5) المتعرف عليهم عالميا
الا وهم:
*امرام
*ار77
*ميتور
*اس دى10
*الميكا
فسيكون 6طائرات محملة ب 6 صواريخ ار77 على سو35 او سو30 ستصيب 6 اهداف
و6 طائرات محملة ب6 صواريخ الامرام على اف15 او اف16 ستصيب 6 اهداف
و6طائرات محملة ب6 صواريخ ميتور على تايفون او رافال ستصيب6 اهداف
و6 طائرات محملة ب6 صواريخ اس دى10 على طائرات جى-10 ستصيب 6 اهداف
و6طائرات محملة ب6 صواريخ ميكا على طائرات الميراج او الرفال ستصيب 6اهداف
تفضلت وذكرت فى موضوعك اخى الكريم بان هذا هى مهام تلك الصواريخ
ولذلك هى صنعت
معك حق فى ما قلتة

ولكن حضرتك قد تناسين بان مصنعى الطائرات فى العالم
يدفعون الملاييين لصناعة هيكل قابل للقيام بالمناورات الحادة
كالسو35
ويصنعون محركات ليس لكى تساعد الطائرة بالطيران بل للمساعدة فى المناورة وتحقيق مدى افضل وحمل حمولة من الاسلحة كبيرة


وحضرتك نسيت حرب الالكترونيات الحربية وانظمة التشويش
ومنها الالكترونيات المحملة على الطائرات التى تحد من اصابتك


وحضرتك تناسيت دور الكليات العسكرية
ودراسة التكتيكات الخاصة بها التى هى خبرة حروب العالم لتساعدك على التحكم بمعركتك
واعطائك فرص للفوز


وحضرتك تناسيت دور الطيار
الذى لا يحتاج لنقاش


اذا الحرب هى عبارة عن رادار قوى وصاروخ بى فى ار


اذا على كافة مصنعى المقاتلات ان ينتهوا من صنعها
ويتجهوا لصناعة

البجعة البيضاء والبى1و2
برادار هو اخر ما توصلوا لة
وبعشرات صواريخهم البى فى ار
وبذلك نضمن
طائرات اقل جودة اكبر
ويكون الصراع على زيادة مدى الصاروخ
وتنتهى مشاكل المليارات على شراء الاسلحة

هذا هو الرد المنطقى على اى موضوع خاص بقدرة bvr باانها هى فيصل المعارك الجوية
وما يثبت هذا هى معارك الامرام فى يوغسلافيا
وينطبق نظريتة فى الواقع على كافة القدرات التى تماثلة


يعني اخي انت تحاول القول في هذه المشاركه ان مصر تمتلك انظمه تشويش احدث من الانظمه الاسرائيليه مثلا !!!
والطياريين الاسرائيليين اقل خبره ومستوى من الطياريين المصريين مثلا !!!!
مع العلم بان اسرائيل تحقق اعلى ساعات طيران بكل العالم ، ودخل طياروها بمئات الطلعات الجويه الحقيقيه بعد حرب 73 ، فيما الطياريين المصريين لم يكتسبوا اي خبره حقيقيه بعد حرب ال 73 !!!!

ام تقصد بان الكليات الحربيه المصريه اكتشفت تكتيكات تلغي افضليه الامرام ، لم تستطع امريكا وروسيا ودول الناتو واسرائيل اكتشافها مثلا !!!!

اخي انت بهذا الكلام تضر نفسك واخوانك المصريين ،،، يجب ان تبحث عن الخلل وتجد حلا له ،، وليس ان تقنع نفسك بانك الاقوى والاقدر ...
فقد اقنعتونا قبيل حرب ال 67 بانهم الاكثر قوه والاكثر تسليح و وووو الخ ، ثم خسرتم الحرب ب 6 ايام !!!!!!!!
ارجو من الله ان لا تدخلو حربا وانتم تحملون هذه الافكار
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

اخي صلاح قلتها 100 مره السناريو لبيان الافضليه للامرام على السبارو ... وليس لحرب شامله لوضع حلول والمشكله انا اضع حلول ولا تتم مناقشتها ويقوم البعض بادخال الصومال وجزر القمر في المواجهه

لا داعي للأثبات اخي ، عندما تقوم الدوله المصنعه بأستبدال منتج قديم بأخر حديث والتوقف عن استعمال القديم ، هذا اكبر دليل علي تفوق المنتج الجديد.

امريكا اوقفت انتاج السبارو واستبدلته بالأمرام وتبعتها باقي دول العالم. وهذا اكبر دليل علي تفوقه ودليل اخر لو لم يكن متفوقا لما ادخلته اسرائيل في خدمه سلاح الجو التابع لها.
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

احي صلاح السناريو الخاص بك شبه خيال علمي مع احترامي لك

اذن مشاركات اسلحه الجو العربيه في حرب اكتوبر وماسبقها من حروب هي ايضا من شبه الخيال العلمي ، وامداد مصر في حرب اكتوبر بمقاتلات الميراج وغيرها من السلاح هي ايضا من شبه الخيال العلمي ، علينا ان نثق اخي اننا برغم خلافاتنا اثناء وقت الجد نقف جميعا وقفه رجل واحد. مع احترامي لك.
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

اخي صلاح قلتها 100 مره السناريو لبيان الافضليه للامرام على السبارو ... وليس لحرب شامله لوضع حلول والمشكله انا اضع حلول ولا تتم مناقشتها ويقوم البعض بادخال الصومال وجزر القمر في المواجهه

ما سيجعل للسبارو حظا في ترشيحاتنا عو كفاءة طيارينا ومناوراتهم وكان الله في عونهم
 
رد: مصر ضد اسرائيل في bvr

نظريا

التفوق في العدد والتقنية والمدى للإسرائيليين بصاروخ إمرام

لكن اعول على نقطتين

اجبار دفاعنا الصاروخي لهم للدخول في قتال دوج فايت مع طيارينا
تدريب طيارينا على مناورات وتكتيكات هجوم جوي مركب
 
عودة
أعلى