هل بتستمر السعودية تضحي بمصالحها المشروعة من اجل فلسطين

مافيه شئ في امريكا اسمه قانون على ورق

هناك منظمة اسمها ايباك American Israel Public Affairs Committee

مشاهدة المرفق 303964


لوبي او منظمة او لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية
و هي أقوى لوبيات الضغط على أعضاء الكونغرس الأمريكي لا تقتصر الأيباك على اليهود
بل يوجد بها أعضاء ديموقراطيين وجمهوريين
هدفها تحقيق الدعم الأمريكي لإسرائيل

مشاهدة المرفق 303965مشاهدة المرفق 303966مشاهدة المرفق 303967
الا فيه بامريكا امور كثيرة حبر على ورق.

من اول وانا عارف ان الموضوع هذا مظلوميار وحفلة لطم. انا احمل الجنسيتين السعودية والامريكية وحاليا اعيش هنا بامريكا واقذر اقول لك فيه امور كثيرة تبقى مجرد حبر على ورق ولها مليون ثغرة.

ما سألت نفسك كيف خذت السعودية اف15 واواكس وre-3a/b؟

هذا خبر يتحدث عن قانون الطوارئ اللي ترمب يسويه علشان السعودية صفقاتها تمشي بدون المرور على الكونجرس.


اسرائيل لها نفوذ بامريكا وكذلك السعودية ولكن لا تتوقع ابدا ان تتحكم اسرائيل بقرارات امريكا.

ولو فرضا كلامك صحيح كنا رأينا اعترف امريكي رسمي بالقدس عاصمة لاسرائيل منذ اعلانها وليس رؤساء يعدوا اسرائيل ثم يخلفوا وعدهم!
 
بناء على اي مصدر قلت ذا الكلام؟
ما عنده مصدر بس هذا الله يهديه يبي حفلة مظلومية ونظام (ربنا ارحم ضعفنا هذا)
يقول كلام تناقشنا به مؤخرا ولكن واضح انه لا يريل اصلا ان يقتنع. طريقة ردوده لا توحي بأنه يريد ان يفهم بل لاحظ تشارك وترد عليه بتوضيح يروح يرد عليك بنظام تحجير
 
😬 مقال لمن يظن ان السلام معا تل ابيب سيدخله الجنه 👀 تنازل وانت تراكع وبصمت هذا معنا المقال


قدم مردخاي كيدار، المستشرق الإسرائيلي، ما وصفه بـ"دليل المبادئ الثابتة" التي يجب على إسرائيل أن تبني عليها استراتيجيتها التفاوضية تجاه السعوديين وأي دول عربية أخرى ترغب في العيش في سلام مع "الدولة اليهودية".
ويقول الخبير الذي خدم في المخابرات العسكرية لجيش الدفاع الإسرائيلي لمدة 25 عاما، إنه مع التكهنات الإعلامية التي رجحت إمكانية تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول شبه الجزيرة العربية (السعودية والإمارات والكويت وقطر)، فإن هذا يجعل من الأهمية بمكان أن تعرف الحكومة الإسرائيلية كيفية التعامل مع هذه المفاوضات، إذا ما جرت، بطريقة تمنع تكرار الأخطاء التي ارتكبت في اتفاقات السلام مع مصر والأردن، وفقا لمقاله على "إسرائيل ناشيونال نيوز".
ويتابع الضيف الدائم في البرامج الإخبارية الإسرائيلية: "القاعدة الأساسية في التعامل مع السعوديين وأصدقائهم هي أن إسرائيل يجب ألا تشعر بأن عليها أن تدفع أي شيء من أجل السلام، فإذا أرد السعوديون السلام، فإننا سنمدد أيدينا لهم بالسلام، لكن هذا هو كل ما سيحصلون عليه، السلام فقط، وإذا رفضوا هذه الشروط، فلن تتأثر إسرائيل لأنها كيان قائم بالفعل"، على حد قوله.


وأضاف، أحد كبار المحاضرين في قسم اللغة العربية في جامعة بار إيلان بإسرائيل: "فيما يلي عشرة مؤشرات أساسية لمساعدة إسرائيل على التعامل مع ثقافة الشرق الأوسط في التفاوض بطريقة مستنيرة، بدلا من الجهل الذي أدى إلى أخطاء فظيعة في الاتفاقات مع مصر والأردن". وقبل سرد "الوصايا العشر" كما سمّاها في مقاله، أشار إلى أنه حين يتحدث عن السعودية فإن ذلك ينسحب على بقية الدول العربية والإسلامية:

1. من الأهمية بمكان أن ندرك أن السعوديين لا يريدون حقا السلام مع إسرائيل، ولو كانوا يريدونه، لانضموا إلى أنور السادات في عام 1979 أو الملك حسين في عام 1994. وإنما كل ما يريدونه هو التعاون من أجل مواجهة عدوهم اللدود إيران، وإذا لم يكن هناك أي تهديد إيراني حاليًا أو في المستقبل، فإن فكرة السلام مع إسرائيل لن تدخل رؤوسهم، وبمجرد أن يذهب هذا التهديد (حتى لو كان الثمن هو حرب شاملة بين إيران وإسرائيل قد تدفع بإسرائيل إلى الدمار) فإنه ليس هناك من يقين بأن علاقاتهم ستظل سلمية معنا.

2. إسرائيل لن تذهب إلى أي مكان. لقد كنا دولة لمدة 70 عاما دون سلام مع المملكة العربية السعودية، ويمكننا أن نواصل كوننا دولة لمدة 7000 سنة أخرى بدونها. إسرائيل ليست بحاجة إلى سلام سريع، بل لديها كل الوقت وليس هناك ما يدعوها للضغط من أجل تحقيق السلام مع أي دولة. وعلينا أن نذكر أن السلام مع السعوديين لن يحل أي مشاكل أخرى في الشرق الأوسط، كما أن اتفاقات السلام مع مصر والأردن لم تفعل شيئا لدفع حلول أي من المشاكل الملحة التي تواجه الشرق الأوسط.

3. يجب أن يكون السلام مع المملكة العربية السعودية خاليا تماما من القضايا الأخرى، وبالأخص "فلسطين"، ففي عام 1978، ارتكب بيغن خطأ فادحًا بينما في كامب ديفيد، عندما وافق على فكرة الحكم الذاتي الفلسطيني، ومنحها قوة شرطة قوية. وقد مهد ذلك الطريق أمام إنشاء السلطة الفلسطينية التي تحولت إلى دولة إرهابية في غزة، وإذا كان السعوديون يريدون السلام معنا، فليكن دون مناقشة أي قضايا أخرى لأننا لسنا على الأقل مهتمين بربط السلام مع السعودية بأي قضية أخرى.

4. وإذا أصر السعوديون على مناقشة القضية الفلسطينية، فإن رد إسرائيل في أي اتفاق سلام يجب أن يكون: "إذا كانت المملكة ترغب في مساعدة الفلسطينيين، فإنه يمكن بناء المدن والبلدات لهم على أراضيها، وحينها لن تتردد إسرائيل عن المساهمة بخبراتها في إنشاء مجتمعات جديدة وتطوير اقتصاداتها وبنيتها التحتية".


5. ستعترف إسرائيل بنظام بيت سعود في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مقابل اعتراف السعودية بحق إسرائيل في القدس عاصمتها التاريخية والأبدية، وستعترف إسرائيل بأن السعودية تعتبر دولة إسلامية مقابل اعتراف السعودية بإسرائيل كدولة يهودية، وستعترف إسرائيل بحق حكام مجلس النواب السعودي في العيش في أي مكان في المملكة العربية السعودية مقابل الاعتراف السعودي بحق الشعب اليهودي غير القابل للتصرف في العيش في كل إسرائيل، من البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن، ولن تسمح إسرائيل بالتحريض ضد السعودية في وسائل الإعلام، على ألا يسمح السعوديون بالتحريض ضد إسرائيل في وسائل الإعلام السعودية (وهذا أمر حاسم بالنسبة لقناة الجزيرة في حال انضمام قطر للمفاوضات مع إسرائيل).

6. إسرائيل مستعدة لفتح سفارتها في السعودية لتكون في أي مكان يحدده السعوديون في مقابل أن تكون سفارتهم بإسرائيل حيثما يريد الإسرائيليون، أي في القدس، وهذا مبدأ أساسي، بل إن اليوم الذي يحرك فيه السعوديون سفارتهم في مكان آخر دون اتفاق إسرائيل، هو اليوم الذي تصبح فيه اتفاقية السلام وكل ما تستتبعه لاغية وباطلة.

7. لن تصوت السعودية ضد إسرائيل في المنظمات والمؤسسات الدولية، ولن تصوت إسرائيل ضد السعوديين في هذه الأماكن نفسها. وسيكون لكلا البلدين الحق في الامتناع عن التصويت إذا رغبوا في ذلك.

8. من المهم إبقاء الأمريكيين والأوروبيين بعيدا عن طاولة المفاوضات، لأنهم ليسوا طرفا في الاتفاق، ولن يضطروا إلى تحمل نتائج عدم احترامها، ولأن مصالحهم ليست بالضرورة مصالح إسرائيل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسرعة التي تتحرك بها المفاوضات. كما أن الأمريكيين إذا ما سمح لهم بالدخول إلى غرف المفاوضات، سيضغطون على إسرائيل لصالح القضية الفلسطينية لأنهم يريدون إبرام صفقة سيئة، ولذا يجب على إسرائيل أن تحافظ على خيار مغادرة المفاوضات في أي وقت، دون أن يخبرها أحد بما يجب عليها القيام به.

9. يجب على إسرائيل أن تمتنع تماما عن قبول الضمانات الدولية، حتى من أفضل أصدقائها، في مقابل تقديم شيء يريده السعوديون. يجب على إسرائيل ألا تنسى لحظة الحصول على الضمانات الدولية التي تلقتها أوكرانيا (بيان بودابست لعام 1994)، ووعد بأوكرانيا موحدة. وتخلت الدول التي وقعت عليها — روسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة — عن أوكرانيا ونسيت التزاماتها تجاه ذلك البلد عندما غزت روسيا، أحد الموقعين، غزت أوكرانيا، وغزت شبه جزيرة القرم وضمتها إلى روسيا. وهذا هو بالضبط ما سيحدث لإسرائيل إذا كانت تعتمد على ضمانات دولية. ولن يدعمنا أي بلد في العالم عندما نحتاج إليه حتى لو ظهر توقيعه على ألف ضمان لصالحنا.

10. السلام مع السعوديين يجب أن يترتب عليه نتائج أكثر من مجرد وقف إطلاق النار مع وثيقة "سلام" باللغة العربية. فقد وافقت إسرائيل على ذلك في حالة مصر والأردن نتيجة لجهل أولئك الذين يديرون المفاوضات من الجانب الإسرائيلي.

ويشدد الخبير الإسرائيلي على ضرورة أن "تصر إسرائيل على التطبيع الكامل، الذي معناه باللغة العربية (الصلح)، الذي يشمل العلاقات الثقافية والسياحية والأعمال التجارية والصناعية والفنية والطيران والعلمية والتكنولوجية والرياضية والأكاديمية والتبادلات، وما إلى ذلك، وإذا شاركت إسرائيل في الأحداث الدولية التي تجري في المملكة العربية السعودية، فإن العلم الإسرائيلي سوف يُرفع جنبا إلى جنب مع دول أخرى، وإذا كانت إسرائيل هي المنتصر في أي منافسة رياضية في المملكة العربية السعودية، سيتم تشغيل النشيد الوطني لها، كما هو الحال بالنسبة للبلدان الأخرى. وستعرض الكتب الإسرائيلية في معارض الكتب، كما تعرض المنتجات الإسرائيلية رسميا في المعارض الدولية التي تجري في المملكة العربية السعودية.


ويشير إلى ضرورة إرفاق "وثيقة اقتصادية"، مع الاتفاق، توضح الاستثمارات المتبادلة فضلا عن الالتزام بعدم المشاركة في أي حملات مقاطعة ضد إسرائيل، مع إضافة أمنية إلى الاتفاق والذي يجب أن يتضمن: ألا يساعد السعوديون أي دولة أخرى أو حزب ضد إسرائيل، وألا ينقلون أي معلومات إلى هذه الأطراف وستتعهد إسرائيل بذلك في المقابل، مع التزام تل أبيب بعدم مهاجمة أي بلد في أي مكان في العالم ما دام لا يشكل تهديدا مباشرا لها.

ويختتم قائلا: "يجب على إسرائيل أن تكون حذرة من اتفاق الدفاع المشترك مع السعوديين، لأنه في يناير 1991 أخلّت السعودية باتفاق الدفاع المشترك الذي وقعته مع العراق. لقد كان دافع بيت سعود دائما من مصلحة ذاتية، ومن الصعب تصور سيناريو يحارب فيه الجيش السعودي من أجل حماية إسرائيل (ما لم تؤثر الحرب بشكل مباشر على المصالح السعودية).
 
اخي مملكتنا الغالية ممكن مصدر على كلامك .. فالاردن يمتلك جيش قادر عن الدفاع عنه ضد اي معتد وفعليا اتفاقية السلام اتت لانهاء حالة الحرب مع كيان محتل دخلنا بحروب كثيرة معه وملاصق لنا باطول حدود برية والقوات الامريكية المتوجدة في الاردن ليست قوات كبيرة ولم تتواجد لفترات طويلة هي بحكم علاقة ونظرة الولايات المتحدة لدول المنطقة من ناحية الشراكة والتحالف البناء .. الحقيقة ان اتفاقية السلام بين الاردن واسرائيل باردة والاردن لم يستفد من هذا السلام الا انهاء حالة اللاسلم وتحقيق الاستقرار

وما زلنا نرى اسرائيل تحاول الضغط على صفقات تسلح يريدها الاردن وعرقلة البرنامج النووي السلمي الاردني بالضغط على الولايات المتحدة ومحاولة نسف حل الدولتين والتلويح بحل الوطن البديل ...


اخي القدير

الحروب اليوم لا تعتمد على المواجهه البشريه كالسابق

بل تعتمد على الضربات الاستراتيجيه سواء بالصواريخ او بالطيران لضرب عصب الحياه في دولة الخصم

يعني لو قامت اسرائيل بضرب مصادر مياه الشرب بالاردن واعتقد التي تاتي من الديسه لانقطع الماء عن عمان كلها

ولو تم ضرب مصافي البترول بالزرقا ماذا تفعل الاردن

هل تعلم ماذا يحدث في الاردن

هل تامنون وقتها شر الفلسطن اللي عندكم والذين قطعا سوف يستغلون انفلات الاوضاع بالتعاون مع الاخونجيه واذناب ايران وحزب اللات الخ
 
اخي القدير

الحروب اليوم لا تعتمد على المواجهه البشريه كالسابق

بل تعتمد على الضربات الاستراتيجيه سواء بالصواريخ او بالطيران لضرب عصب الحياه في دولة الخصم

يعني لو قامت اسرائيل بضرب مصادر مياه الشرب بالاردن واعتقد التي تاتي من الديسه لانقطع الماء عن عمان كلها

ولو تم ضرب مصافي البترول بالزرقا ماذا تفعل الاردن

هل تعلم ماذا يحدث في الاردن

هل تامنون وقتها شر الفلسطن اللي عندكم والذين قطعا سوف يستغلون انفلات الاوضاع بالتعاون مع الاخونجيه واذناب ايران وحزب اللات الخ

اخي الكريم في حال قيام حرب بين الاردن والكيان المحتل فكلا الطرفين سوف يتضرر لان كلاهما تحت مرمى الاخر بحكم قرب المسافة مع الافضلية للعمق لدى الاردن وحتى الولايات المتحدة سوف تقف موقف المحايد من الطرفين كونها تنظر للطرفين على انهما حليف لها في المنطقة

وبالتالي اخي الكريم السلام الاردني الاسرائيلي سلام بارد هو يقتصر على تبادلات اقتصادية اقل من عادية وانها حالة اللاسلم بين الطرفين واتفاقيات امنية لا فائدة مرجوة كبيرة منه الا تحقيق الاستقرارفقط وبالتالي لا يتوقع العرب اي منافع حقيقية من الكيان المحتل كون الكيان المحتل يريد ضمان تفوقه في المنطقة عسكريا وتقنيا واقتصاديا
 
اخي الكريم في حال قيام حرب بين الاردن والكيان المحتل فكلا الطرفين سوف يتضرر لان كلاهما تحت مرمى الاخر بحكم قرب المسافة مع الافضلية للعمق لدى الاردن وحتى الولايات المتحدة سوف تقف موقف المحايد من الطرفين كونها تنظر للطرفين على انهما حليف لها في المنطقة

وبالتالي اخي الكريم السلام الاردني الاسرائيلي سلام بارد هو يقتصر على تبادلات اقتصادية اقل من عادية وانها حالة اللاسلم بين الطرفين واتفاقيات امنية لا فائدة مرجوة كبيرة منه الا تحقيق الاستقرارفقط وبالتالي لا يتوقع العرب اي منافع حقيقية من الكيان المحتل كون الكيان المحتل يريد ضمان تفوقه في المنطقة عسكريا وتقنيا واقتصاديا

شخصيا اتمنى النصر للاردن

لكن يؤسفني ان اخبرك ان الاردن لا تستطيع الصمود عسكريا امام القوه الحربيه الاسرائيليه يوم واحد

لان الضربات سوف تكون موجعه وقاصمه للاردن
ولا يوجد لدى الاردن دفاع جوي يستطيع الصمود امام القصف الاسرائيلي

اما سالفة ان اسرائيل سوف تتضرر فلا يختلف تضررها عن تضررها من صواريخ غزه كثيرا

اسرائيل لن تهجم عليك بجيش دبابات

بل سوف تستخدم ضربات صاروخيه وجوديه وسوف تدمر كافة القواعد العسكريه ومخازن الاسلحه وسوف تدم اي قوات اردنيه على حدودها بالطيران فقط

اخي الكريم

هذا ليس جدال

بل هذه للاسف حقيقه مريره

والعاقل من عرف قدراته وقدرات خصمه جيدا
 
وماهي تلك المصالح أخي الكريم ؟

تجارياً وأقتصادياً خليني أقول نتفاهم مع إيران ونطبع العلاقات معهم أكثر فائدة من صهيون
بلد كبير وعدد سكان قريب 90 مليون وتبادل تجاري بالمليارات لو طبعنا الوضع
غير الجانب السياحي ( زيارة ) للطائفة الشيعية تدر ملايين الدولارات على الطرفين
نفتح لهم حسينيات في المدينة ومكة وفعاليات لطم وسلاسل ويجون عندنا وشيعتنا يروحون عند مشهد وقم والدنيا حلوه
الطيران بيكسب ذهب بين ايران والسعودية ولاراح يوقف تقول حج يمكن أكثر .
والزراعة والتجارة بتطير لأن السوقين كبيرة وتستهلك بينما صهيون دكان صغير تحت الدرج ...
وتكسب من تطبيع العلاقات مع ايران كل شيعة العراق والخليج ولبنان وغيرها يعني الراعي والغنم في جيبك .

وتصير الدنيا حلوه والسماء تمطر عنب وكرز والأرض تفيض بالجريش والمرقوق والبحر يطفح بالسمن والعسل .

مصالح ولامش مصالح برضوه :unsure:


صح بتقول ايران دولة عقدية ومستحيل نتفاهم معها بس ترى حتى اليهود دولة عقدية والله سبحانه يقول
(( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ))

فرجائي توقفوا عن تصوير هذا الأمر بأنه الحل الذهبي الذي سيجعل السعودية تبني قصور لمواطنيها في زحل والمريخ ..

كفيت ووفيت
 
اغلب الاسلحة الامريكية محرمة علينا وعلى الدول العربية منها طائرات F-35 F-22
اي صفقه للسعودية لا تتم الا بعد موافقة الكونجرس او اسرائيل
لو على الكيان الصهيوني
ماكان شفت الاف ١٥
ولا الاواكس وغيرهم
 
وماهي تلك المصالح أخي الكريم ؟

تجارياً وأقتصادياً خليني أقول نتفاهم مع إيران ونطبع العلاقات معهم أكثر فائدة من صهيون
بلد كبير وعدد سكان قريب 90 مليون وتبادل تجاري بالمليارات لو طبعنا الوضع
غير الجانب السياحي ( زيارة ) للطائفة الشيعية تدر ملايين الدولارات على الطرفين
نفتح لهم حسينيات في المدينة ومكة وفعاليات لطم وسلاسل ويجون عندنا وشيعتنا يروحون عند مشهد وقم والدنيا حلوه
الطيران بيكسب ذهب بين ايران والسعودية ولاراح يوقف تقول حج يمكن أكثر .
والزراعة والتجارة بتطير لأن السوقين كبيرة وتستهلك بينما صهيون دكان صغير تحت الدرج ...
وتكسب من تطبيع العلاقات مع ايران كل شيعة العراق والخليج ولبنان وغيرها يعني الراعي والغنم في جيبك .

وتصير الدنيا حلوه والسماء تمطر عنب وكرز والأرض تفيض بالجريش والمرقوق والبحر يطفح بالسمن والعسل .

مصالح ولامش مصالح برضوه :unsure:


صح بتقول ايران دولة عقدية ومستحيل نتفاهم معها بس ترى حتى اليهود دولة عقدية والله سبحانه يقول
(( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ))

فرجائي توقفوا عن تصوير هذا الأمر بأنه الحل الذهبي الذي سيجعل السعودية تبني قصور لمواطنيها في زحل والمريخ ..


انظر للدول اللي فاتحه مع ايران وتوقع ان يكون مصيرك زي مصيرها

والعراق وسوريا واليمن ولبناااااااااااااااااااااااااااااااااااااان اكبر دليل صارت السماء تمطر عندهم كرز ولؤلؤ ومرجان وياقوت وذهب والماس

والشعب العراقي والسوري واليمني صار لهم قصور بكوكب زحل والمريخ الخ


للاسف رد غير موفق يا استاذ هيرون




تقديري
 
تريدون أن تطبعوا طبعوا .. أنتم أحرار يا معسكر التطبيع، لكن تذكروا بأن إسرائيل "الدولة" الوحيدة في العالم التي إلى الآن لم ترسم حدودها،
قبل دخول أي دولة خليجية في مشروع التطبيع عليها أولاً أن تقول لإسرائيل أين هي حدودك الجغرافية؟ ارسمي حدودك الجغرافية ومن ثم تعالي لنتفاوض معك للتطبيع،
أنا كمواطنة مسلمة عربية بحرينية أريد أن أطلع على الخريطة الرسمية للحدود الجغرافية لإسرائيل قبل أي تطبيع، حتى لا يتفاجأ أبنائي أو أحفادي في يوم من الأيام أن حدود دولة الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى المدينة المنورة وإلى العراق والكويت وإلى نهر النيل في مصر.

 
التعديل الأخير:
تريدون أن تطبعوا طبعوا .. أنتم أحرار يا معسكر التطبيع، لكن تذكروا بأن إسرائيل "الدولة" الوحيدة في العالم التي إلى الآن لم ترسم حدودها،
قبل دخول أي دولة خليجية في مشروع التطبيع عليها أولاً أن تقول لإسرائيل أين هي حدودك الجغرافية؟ ارسمي حدودك الجغرافية ومن ثم تعالي لنتفاوض معك للتطبيع،
أنا كمواطنة مسلمة عربية بحرينية أريد أن أتطلع على الخريط الرسمية للحدود الجغرافية لإسرائيل قبل أي تطبيع، حتى لا يتفاجأ أبنائي أو أحفادي في يوم من الأيام أن حدود دولة الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى المدينة المنورة وإلى العراق والكويت وإلى نهر النيل في مصر.


رد جميل يا عبير

لكن اذا كانت حدود اسرائيل غير محدده فان حدود الدول العربيه محدده وثابته جغرافيا وموثقه بالامم المتحده

واي تجاوز لها من قبل اسرائيل يعني

والا اقول لك بلاش اقول ماذا يعني



يكفي ان اسرائيل نفسها تعرف ماذا يعني


تقديري استاذتي عبير
 
رد جميل يا عبير

لكن اذا كانت حدود اسرائيل غير محدده فان حدود الدول العربيه محدده وثابته جغرافيا وموثقه بالامم المتحده

واي تجاوز لها من قبل اسرائيل يعني

والا اقول لك

لكن اقول لك ماذا يعني

ولكن اسرائيل نفسها تعرف ماذا يعني


تقديري استاذتي عبير

مع احترامي وتقديري لك أخي الكريم،
هذا كله هراء، الأمم المتحدة لا تكش ولا تهش أمام قضايانا المصيرية، وخير مثال أمامنا العديد من القرارات الدولية التي أصدرتها الأمم المتحدة بخصوص الكيان الصهيوني دولة الاحتلال الإسرائيلي، وكل قراراتها ذهبت أدراج الريح والأمم المتحدة عاجزة أمام العنجهية الأميركية والصهيونية،
كما أن مرتفعات الجولان مثال آخر أمامنا، ومناطق فلسطينية بالضفة الغربية وضع الكيان الصهيوني يده عليها وبنى فيها المستوطنات مثال آخر يضاف لأمثلة كثيرة.
 
الصهاينة فشلوا في التطبيع مع الشعوب من مصر الى الاردن الى موريتانيا رغم التطبيع الرسمي وسيفشلون ايضا في الخليج فمن الصعب ان يخترقوا النسيج العربي هناك رفض شعبي للتطبيع من المحيط الى الخليج كان وسيبقى و الايام بيننا و اتحدى اي احد ممن يؤيدون التطبيع ويتمنون زيارة حيفا و تل ابيب مهما كان جنسيته ان يقول نفس الكلام امام والديه واهله او امام اهل حيه او مدينته اتحداه ايضا ان يعلق علم الكيان الصهيوني على سيارته ويل-ف بها في قريته او مدينته
 
مع احترامي وتقديري لك أخي الكريم،
هذا كله هراء، الأمم المتحدة لا تكش ولا تهش أمام قضايانا المصيرية، وخير مثال أمامنا العديد من القرارات الدولية التي أصدرتها الأمم المتحدة بخصوص الكيان الصهيوني دولة الاحتلال الإسرائيلي، وكل قراراتها ذهبت أدراج الريح والأمم المتحدة عاجزة أمام العنجهية الأميركية والصهيونية،
كما أن مرتفعات الجولان مثال آخر أمامنا، ومناطق فلسطينية بالضفة الغربية وضع الكيان الصهيوني يده عليها وبنى فيها المستوطنات مثال آخر يضاف لأمثلة كثيرة.



التطبيع وعدمه لا يعني منع الحرب بين اي دولتين

الفكره ان التطبيع قد يتسبب بغض الطرف الامريكي عنك ويجعلك تستطيع بناء قوه عسكريه مرعبه لاي عدو كان
 
مرحبا صاحب الموضوع لدي قليل من الوقت لأقصف جبهتك .

لما أعلنت الامارات التطبيع هذا كان ردك
قلتها سابقاً ان الامارات تحذو حذو قطر بالاتجاه الخطأ

قطر تجري خلف ايران اسرائيل تركيا
الامارات تجري خلف ايران اسرائيل

والموجه بالريموت كنترول عن بعد امريكا

وعند مرور فقط طياره إسرائيلية من سماء السعودية تحول موقفك مليون درجة

هل بتستمر السعودية تضحي بمصالحها المشروعة من اجل فلسطين

قبل الاجابة على السؤال تذكر


1- السعودية اعلنت مراراا وتكرارا ان فلسطين قضيتها الاولى

2- السعودية قدمت مباردة عربية للسلام مع اسرائيل والتي أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله عام 2002 م


3- السعودية اعلنتها صراحة قبل اسبوع لا تطبيع مع اسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية


السعودية اليوم تعتبر من أهم دول المنطقة في الشرق الأوسط و حتى قارة آسيا
وكل دول العالم بمختلف مستوياتها وثقافاتها
تسعى من اجل توثيق علاقات طيبة مع السعودية لدعم إستراتيجياتها وتحقيق مصالحها
وحتى دول العالم الكبرى عندها مفهوم المصالح الخاصة أولاً
مع المراوغة والمرونة في سياسة الامور الاخرى




السعودية اليوم اصبحت بين نارين

1- التخلي عن مصالحها المشروعة مع العالم بينما الاخرون سينعمون بها بدلاً عنها

2- التطبيع مع اسرئيل كباقي الدول العربية وثمن ذلك
خلق لها مزيد من الكراهية بالعالم العربي والاسلامي وخاصة بالمجتمعات المتطرفة والارهابية

😘مسائك فل
Bye bye
 
( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (30)اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ)

EdXdXrqX0AA0M1l.jpg

















بالله مره ثانية لا تدرعم. والا اقولك لا تقتبس لي افضل.
 
السعودية اليوم اصبحت بين نارين

1- التخلي عن مصالحها المشروعة مع العالم بينما الاخرون سينعمون بها بدلاً عنها

2- التطبيع مع اسرئيل كباقي الدول العربية وثمن ذلك
خلق لها مزيد من الكراهية بالعالم العربي والاسلامي وخاصة بالمجتمعات المتطرفة والارهابية
راح اجاوب على 2 قبل 1 ... الكره حاصل حاصل (طبعت) او ما طبعت ، لذلك (لا) يعني لي شئ ... اما 1 فنحط عليه خط ، ماهي مصالحنا ؟! وهل منعتنا اسرائيل من G20 او منعت وجودنا (ضمن) أكبر 10 أسواق مال في العالم

1599087626301.png

1599087641653.png
 
وماهي تلك المصالح أخي الكريم ؟

تجارياً وأقتصادياً خليني أقول نتفاهم مع إيران ونطبع العلاقات معهم أكثر فائدة من صهيون
بلد كبير وعدد سكان قريب 90 مليون وتبادل تجاري بالمليارات لو طبعنا الوضع
غير الجانب السياحي ( زيارة ) للطائفة الشيعية تدر ملايين الدولارات على الطرفين
نفتح لهم حسينيات في المدينة ومكة وفعاليات لطم وسلاسل ويجون عندنا وشيعتنا يروحون عند مشهد وقم والدنيا حلوه
الطيران بيكسب ذهب بين ايران والسعودية ولاراح يوقف تقول حج يمكن أكثر .
والزراعة والتجارة بتطير لأن السوقين كبيرة وتستهلك بينما صهيون دكان صغير تحت الدرج ...
وتكسب من تطبيع العلاقات مع ايران كل شيعة العراق والخليج ولبنان وغيرها يعني الراعي والغنم في جيبك .

وتصير الدنيا حلوه والسماء تمطر عنب وكرز والأرض تفيض بالجريش والمرقوق والبحر يطفح بالسمن والعسل .

مصالح ولامش مصالح برضوه :unsure:


صح بتقول ايران دولة عقدية ومستحيل نتفاهم معها بس ترى حتى اليهود دولة عقدية والله سبحانه يقول
(( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ))

فرجائي توقفوا عن تصوير هذا الأمر بأنه الحل الذهبي الذي سيجعل السعودية تبني قصور لمواطنيها في زحل والمريخ ..

لا أعتقد هناك تشابه بين الحالتين وخلط في غير محله

والعلاقة مع إيران هي علاقة حتمية وعلاقة تاريخية ولم تقطع إلا بسبب السلوك العدواني الإيراني وعدم حماية البعثات والمقار الدبلوماسية

أما عدم عدم وجود علاقة مع اسرائيل بصراحة لا أرى له أي مبرر إطلاقاً
 
عودة
أعلى