هل بتستمر السعودية تضحي بمصالحها المشروعة من اجل فلسطين

راح اجاوب على 2 قبل 1 ... الكره حاصل حاصل (طبعت) او ما طبعت ، لذلك (لا) يعني لي شئ ... اما 1 فنحط عليه خط ، ماهي مصالحنا ؟! وهل منعتنا اسرائيل من G20 او منعت وجودنا (ضمن) أكبر 10 أسواق مال في العالم

مشاهدة المرفق 304139
مشاهدة المرفق 304140

لا منعت ولا تستطيع أن تمنع والسعودية هي أكبر دول المنطقة عمراً وأكفأ دول المنطقة سياسياً واقتصادياً وأمنياً وعسكرياً

ولكن بالأساس لا مبرر لقطع العلاقة مع اسرائيل والمفترض السعودية أن تلعب دور يناسب حجمها ولا تربط دورها بالقرار الفلسطيني

التعديل الأخير:
لا منعت ولا تستطيع أن تمنع والسعودية هي أكبر دول المنطقة عمراً وأكفأ دول المنطقة سياسياٍ واقتصادياً وأمنياً وعسكرياً

ولكن بالأساس لا مبرر لقطع العلاقة مع اسرائيل والمفترض السعودية أن تلعب دور يناسب حجمها ولا تربط دورها بالقرار الفلسطيني
انا ارى ان دورنا غير مربوط بالعلاقة مع اسرائيل ... والمعاملة الامريكية الاسرائيلية (لا) تستحق ، وكل شغلهم ابتزاز

انا ارى ان دورنا غير مربوط بالعلاقة مع اسرائيل ... والمعاملة الامريكية الاسرائيلية (لا) تستحق ، وكل شغلهم ابتزاز

بالعكس قرار العلاقة بإسرائيل مربوط بالقرار الفلسطيني وهذا برأيي خطاء

السعودية أكبر من فلسطين وأكبر من إسرائيل ولا أرى مبرر لقطع العلاقة مع إسرائيل من أجل فلسطين

بالعكس قرار العلاقة بإسرائيل مربوط بالقرار الفلسطيني وهذا برأيي خطاء

السعودية أكبر من فلسطين وأكبر من إسرائيل ولا أرى مبرر لقطع العلاقة مع إسرائيل من أجل فلسطين
بغض النظر عن فلسطين ، (اسرائيل) ابو وجهين لا تستحق ... ولو الأمر بيدي كان الحقت معه بعض المستعربين من صفه ابو وجهين.

بغض النظر عن فلسطين ، (اسرائيل) ابو وجهين لا تستحق ... ولو الأمر بيدي كان الحقت معه بعض المستعربين من صفه ابو وجهين.

ياخي كل الدول أبو وجهين مافيه دولة بوجه واحد ولا يجب أن تكون الدولة بوجه واحد

مصالحك فوق كل إعتبار وبرأيي يمكن أن يكون هناك مصالح كثيرة متقاطعة مع اسرائيل بالذات بعد موت الرئيس حافظ الأسد وتحول سوريا إلى ملحقية إيرانية منذ 2003

كل دول العالم بوجهين
اسرائيل دولك مثل سائر دول العالم تنظر فقط لمصلحتها. ونحن حمقى بصراحة نعطل بعض مصالحنا من اجل حفنة من البشر تكرهنا.
واللي يقول مافيه داعي علاقات مع اسرائيل هذا ما يفهم وعقله به بلا. لو طبقنا مبدأه وفرضا لا يوجد مصلحة مع اسرائيل. وقتها يجب ان نقطع علاقتنا مع مدغشقر والنيجر وكوبا .

كل دول العالم بوجهين
اسرائيل دولك مثل سائر دول العالم تنظر فقط لمصلحتها. ونحن حمقى بصراحة نعطل بعض مصالحنا من اجل حفنة من البشر تكرهنا.
واللي يقول مافيه داعي علاقات مع اسرائيل هذا ما يفهم وعقله به بلا. لو طبقنا مبدأه وفرضا لا يوجد مصلحة مع اسرائيل. وقتها يجب ان نقطع علاقتنا مع مدغشقر والنيجر وكوبا .
اي دولة تضرنا مثل ايران مثلا ، نلحقها بايران ... مدعشقر او غيرها

انا والله صرت اتجنب اشارك بهالمواضيع لان هي فهلبا ليست سوى صياح وحفلات لطم ومظلوميات خصوصا صار هناك صياح ولطم من بعض السعوديين المضحوك عليهم. هيرون وابو مهند والطقة تحس تجيهم نغزة بقلوبهم اليا طرى على بالهم فلسطين. شوي ويبكي.
مرة مشاعرهم insecure بينما الفلسطيني لا يوفر فرصة يوجه فيها اهانات واساءات لك ومساعدتك له يمن بها الفلسطيني عليك! يعني احمد ربك انك تساعدني 😂😂😂

شوي وتخلون السعودية من ضمن محور المكاومة والممانعة 😂

اي دولة تضرنا مثل ايران مثلا ، نلحقها بايران ... مدعشقر او غيرها
لا تقعد تلف وتدور. كلامي واضح

وبعدين اسرائيل ما ضرتنا.ك بيننا ايران ضرتنا ومستمرة بضررها.

دول كثيرة ومعروفة بوجه واحد ومواقف ثابتة

ماهو صحيح الدول بوجه واحد

الدول يجب أن تتبع مصالحها ولامانع من وجه للعلاقة مع الفلسطينيين ووجه للعلاقة مع اسرائيل

بالأساس الفلسطينيون يقيمون العلاقات مع اسرائيل بشكل واسع وكبير

وعندما ترهن دولة مصالحها لقرار غيرها ستصاب بخيبات أمل كبيرة ومتلاحقة

هذا رأيي

وماهي تلك المصالح أخي الكريم ؟

تجارياً وأقتصادياً خليني أقول نتفاهم مع إيران ونطبع العلاقات معهم أكثر فائدة من صهيون
بلد كبير وعدد سكان قريب 90 مليون وتبادل تجاري بالمليارات لو طبعنا الوضع
غير الجانب السياحي ( زيارة ) للطائفة الشيعية تدر ملايين الدولارات على الطرفين
نفتح لهم حسينيات في المدينة ومكة وفعاليات لطم وسلاسل ويجون عندنا وشيعتنا يروحون عند مشهد وقم والدنيا حلوه
الطيران بيكسب ذهب بين ايران والسعودية ولاراح يوقف تقول حج يمكن أكثر .
والزراعة والتجارة بتطير لأن السوقين كبيرة وتستهلك بينما صهيون دكان صغير تحت الدرج ...
وتكسب من تطبيع العلاقات مع ايران كل شيعة العراق والخليج ولبنان وغيرها يعني الراعي والغنم في جيبك .

وتصير الدنيا حلوه والسماء تمطر عنب وكرز والأرض تفيض بالجريش والمرقوق والبحر يطفح بالسمن والعسل .

مصالح ولامش مصالح برضوه :unsure:

صح بتقول ايران دولة عقدية ومستحيل نتفاهم معها بس ترى حتى اليهود دولة عقدية والله سبحانه يقول
(( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ))

فرجائي توقفوا عن تصوير هذا الأمر بأنه الحل الذهبي الذي سيجعل السعودية تبني قصور لمواطنيها في زحل والمريخ ..
تصدق ماعرفتك حسبتك
ايه الله هيرون ولاياتي

ياخي كل الدول أبو وجهين مافيه دولة بوجه واحد ولا يجب أن تكون الدولة بوجه واحد

مصالحك فوق كل إعتبار وبرأيي يمكن أن يكون هناك مصالح كثيرة متقاطعة مع اسرائيل بالذات بعد موت الرئيس حافظ الأسد وتحول سوريا إلى ملحقية إيرانية منذ 2003
انا داري
عندهم كل شي يصير الا علاقات مع اسرائيل 😂

يعني عذرهم (مافيه مصلحة) طيب خلاص خلنا نلغي علاقاتنا مع مدغشقر وجرز القمر وبوركينا فاسو وغيرها دام مافيه مصلحة لنا معهم. منطق عقيم يتبناه الحمقى الاغبياء.

لا تقعد تلف وتدور. كلامي واضح

وبعدين اسرائيل ما ضرتنا.ك بيننا ايران ضرتنا ومستمرة بضررها.
اسرائيل اكبر ضرر لنا مع الغرب وهي من تعطل كل شئ او تحاول التعطيل ... وانا لا ارى بأنها ستتغير للأفضل

اسرائيل اكبر ضرر لنا مع الغرب وهي من تعطل كل شئ او تحاول التعطيل ... وانا لا ارى بأنها ستتغير للأفضل
غير صحيح
لا يوجد ضرر من اسرائيل.
اسرائيل عندما تخاول تعطل صفقاتنا فهي من باب اننا لا نملك معهم علاقات دبلوماسية ولم تفلح ولا محاولات لها.

انا داري
عندهم كل شي يصير الا علاقات مع اسرائيل 😂

يعني عذرهم (مافيه مصلحة) طيب خلاص خلنا ناغي علاقاتنا مع مدغشقر وجرز القمر وبوركينا فاسو وغيرها دام مافيه مصلحة لنا معهم. منطق عقيم يتبناه الحمقى الاغبياء.

كلامهم غير منطقي والله

ولو حسبناها قلم وورقة ممكن يكون هناك مصالح مشتركة مع اسرائيل ومصالح كبرى في الطاقة والأمن والنقل

ولو تفحصنا المصالح من قطع العلاقة مع اسرائيل سنجدها فقط لأسباب تخص مايسمى فلسطين ولا فائدة اطلاقاً من هذا القرار

كلامهم غير منطقي والله

ولو حسبناها قلم وورقة ممكن يكون هناك مصالح مشتركة مع اسرائيل ومصالح كبرى في الطاقة والأمن والنقل

ولو تفحصنا المصالح من قطع العلاقة مع اسرائيل سنجدها فقط لأسباب تخص مايسمى فلسطين ولا فائدة اطلاقاً من هذا القرار
شوف اللي يدافعون عنهم 😂

عودة
أعلى