مصر تطلب السوخوي 35 والتسليم السنة القادمة ..

هذه هرطقاتك عن السبيكترا
وهذا جزء من مجهود للاعضاء سيف الحق و القيصر الروماني في المنتدى الجزائري
حول السبيكترا
رابعا ثلاثة انظمة تشويش الكتروني نشط Active ECM Electronic Countermeasures و هي عبارة عن هوائيات تتكون من مصفوفة مسح الكتروني نشط Active Electronically Scanned Antenna يتم تركيبهم على قواعد الجنيحات الامامية و في الخلف اسفل مؤخرة الدفة و تمتلك نمط تشويش دفاعي و نمط هجومي و نمط صامت شبحي و تطلق موجات تشويش و شوشرة مكثفة ضد مختلف الاهداف التي تمثل تهديد للمقاتلة .
مشاهدة المرفق 162999


أولاً كلامي ليس هرطقات, :)

ثانياً, جيمع المقاتلات التي تملك منوظمات حرب إلكيترونية مثل SPECTRA أو DEWS تملك هذه الخواص.

وهذه الخواص ليست هجومية بل دفاعية, إصرار بعض الأعضاء على جعلها لأدوار هجومية هو محض غباء :)
 
لا غير صحيح, التي ذكرتها أنت هي مجرد أنظمة إتصالات محمولة جواً.

رابع و اخر سطر
Designed to ensure information interaction between CPs and crews of any aircraft by means of conversations through voice communications radio networks as well as data exchange with Ka-31 AEW rotary-wing and Su-35 [Su-30] fixed-wing aircraft through data exchange radio networks.
 
رابع و اخر سطر
Designed to ensure information interaction between CPs and crews of any aircraft by means of conversations through voice communications radio networks as well as data exchange with Ka-31 AEW rotary-wing and Su-35 [Su-30] fixed-wing aircraft through data exchange radio networks.


هذه ليست منظومة تبادل بيانات مثل Link 16, هذه تعمل للإتصالات الآمنة بشكل يقارب مفهوم منظومة HAVE QUICK الخاصة بتشفير الإتصالات الصوتية للمقاتلات والطائرات.
 
أولاً شكراً لك على إحضار هذه الروابط رغم أن أحدها لا يعدوا سوى مدونة :)

كما يبدوا "والمعلومات شحيحة كما يبدوا لأني حاولت البحث عن النظام Postscriptum المذكور بالمدونة".

أن نظام S-108 الخاص بمقاتلات SU-35 يعطي المقاتلات القدرة على تبادل البيانات لكن يجب وجود منصة إنذار مبكر طائرة أو عن طريق مراكز أرضية أو بحرية. أي أن النظام يكرر خطأ نظام KARI وهو المركزية في قنوات تبادل البيانات.

كتب المدونة فقط للاستوضاح، فما اريد اظهاره هو

و لكنه بالروسى و لم افهم شئ.

لا اعتقد انك ستجد postscritum هذا
 
الترجمة من جوجل

تُستخدم معدات الاتصالات الراديوية "كمواد بناء" لأنظمة الاتصالات والمجمعات وتحدد وظائفها إلى حد كبير. يتراوح نطاق تردد التشغيل لجهاز الإرسال والاستقبال الجاري إنشاؤه من 3 كيلو هرتز إلى 6 جيجاهرتز. منذ إنشاء المؤسسة ، تم تطوير عدة أجيال من المحطات الإذاعية المحمولة على متنها والتي يتراوح مداها بين 2.0 و 30.0 ميجاهرتز ، وهي الوسيلة الرئيسية للاتصالات بعيدة المدى في مجال الطيران. حاليًا ، تُستخدم محطات الراديو من الجيل الرابع على الطائرات: في سلاح الجو ، وعائلة كريستيتس ، وفي المحطات المدنية ، وهي هارليكين دي. محطات الراديو من الجيل 4+ "Bozon-2M" - للقوات الجوية و "Yagut" - للطيران المدني والعسكري ، تلبي المعايير الأساسية على المستوى العالمي ، وتفي بمتطلبات معايير الدولة ، ومعايير صلاحية الطيران الموحدة ، وقواعد الطيران ومتطلبات سلاح الجو العام التكتيكي. تتفق إيديولوجية تشييدها تمامًا مع متطلبات الأجهزة والمعلومات والتكامل الوظيفي للمعدات المدمجة. الميزة الرئيسية للمحطات الإذاعية هي إمكانية إعادة برمجة الخوارزميات لتشغيل وصلة راديوية دون تعديلات وتعديلات في التصميم. ميزة محطات الراديو الجيل الجديد:

FSUE "NPP" Flight "، N. Novgorod. • واجهة داخلية موحدة ، والتي تتيح لهم تعديل مع الحد الأدنى من تكاليف التطوير والإعداد ؛

• وجود أجهزة مودم مدمجة ، يتم ضبط وضع التشغيل الخاص بها عن طريق إعادة البرمجة ؛

• معالجة الإشارات الرقمية المباشرة على تردد الراديو ، وزيادة في سرعة التكيف ، وظائف محسنة ؛

• الأداء العالي في الموثوقية ، manufacturability ، الضوضاء الحصانة.


تم تصميم محطات الراديو كمنتجات ذات استخدام مزدوج. يسمح وضع نقل البيانات ARINC-635 المزود بالتردد والسرعة والتعديل والترميز بالتشغيل في نظام متكامل للاتصالات والملاحة والمراقبة للتحكم في الحركة الجوية CNS / ATM.

يتم تطوير الأعمال على أجهزة الإرسال والاستقبال في مجالات تطوير نطاقات التردد العالي وزيادة الوظائف. على متن FSUE "NPT" ، نيجني نوفغورود: تتيح محطة إذاعة الاتصالات الجوية قصيرة المدى لمدى MV-UHF "Bekas" الممتد مع وضع حماية التشويش المحسن التفاعل التفاعلي في المستوى التكتيكي لقيادة القوات المسلحة. بالنسبة لنظام الاتصالات الآلي الموحد لتبادل البيانات والملاحة وتحديد الهوية ، تم إنشاء عدد من المحطات العاملة في نطاق موجات العدادات لتركيبها على الطائرات والمروحيات والسفن والأرضيات المتنقلة والثابتة. تتمتع المحطات بوظيفة كبيرة عند العمل في الشبكة ، وتوفر تبادل المعلومات الصوتية ونقل البيانات في ظروف التدابير المضادة الإلكترونية.
أحد اتجاهات التطوير الإضافي هو "الراديو القابل للبرمجة" (SDR). في هذه الحالة ، يتم اختيار وضع التشغيل عن طريق تعديل البرنامج دون تغيير أجهزة المنتج. يتم تطبيق مفهوم الراديو القابل للبرمجة في وحدة اتصالات واسعة النطاق (BMS) تعمل في المدى من 2 إلى 400 ميجاهرتز مع امتداد إضافي للنطاق إلى 6 جيجاهرتز. تسمح لك الأجهزة والبرامج الخاصة بـ SHMS بإعادة إنشاء الوحدة النمطية بسرعة إلى التردد المطلوب وفي الوضع المحدد.
توفير التفاعل بين أطقم الطائرات والمروحيات مع نقاط التحكم الأرضية وبين أنفسهم.

في منتصف الثمانينات ، تم تطوير أنظمة اتصالات من النوع القياسي للطائرات الثقيلة (TKS-1) والخفيفة (TKS-2). يسمح استخدام عناصر تكامل معدات الاتصالات الراديوية وتعدد إرسال إشارات التحكم وتبادل المعلومات بتخفيض الكتلة وأبعاد الجهاز بشكل كبير ، مما يقلل من عدد أدوات التحكم عن طريق الاتصال. تم تجهيز أكثر من 700 طائرة مع مجمعات الاتصالات نموذجية من مختلف التعديلات. كجزء من الطائرة ، تم تسليم مجمعات الاتصالات TKS-2 إلى جمهورية الصين الشعبية والهند وفيتنام. إن تطوير وإدخال مجمع TIP-2 في الإنتاج المتسلسل يتميز بجائزة الدولة الروسية. كانت نتيجة التحديث العميق لـ TKS-2 هي مجمع TKS-2M. استبدال معدات الإرسال إلى منتجات الأجيال الجديدة ، نفذت وسائط مكافحة التدخل للتشغيل ، وزيادة قدرة الارسال. يتضمن المجمع محطة طيران لنظام متكامل للاتصالات والملاحة وتبادل البيانات وتحديد الهوية. زيادة تكامل المعدات. في قلب TKS-2M ، توجد وحدة اتصالات رقمية متكاملة تقوم بتنفيذ تكامل برمجي وبناء لوظائف عدد من الأجهزة. ونتيجة لذلك ، زادت سعة القناة بشكل كبير ، فقد تم تقليل وقت تسليم الرسائل في ظروف التدابير المضادة الإلكترونية. يتم تقليل كتلة المعدات بنسبة 2.5 مرة. يتم تثبيت مجمعات TKS-2M على الطائرة قيد الإنشاء ، وكذلك بدلاً من TKS-2 عند ترقية الطائرة في الخدمة. كل هذا يوفر المستوى اللازم من خصائص أداء الطائرات لتبادل المعلومات. اليوم ، تم استبدال TKS-2M بمجمع اتصالات للجيل الخامس من طراز T-50 ، مما عزز درجة التكامل على مستويات الأجهزة والوظيفية والبرمجيات. يتمثل أحد التطورات الأخرى لتطوير مجمعات معدات الاتصالات الراديوية القياسية في الانتقال إلى إلكترونيات الطيران المعيارية المتكاملة (IMA) ، والمبادئ الرئيسية لها هي:

• الهندسة المعمارية المفتوحة.
• نمطية ؛
• حافلة معلومات داخلية واحدة.


يتحقق الهيكل المفتوح لمعدات الطيران من خلال اختيار مكونات وبرمجيات جاهزة للاستخدام وسلامة الطيران. الوحدات هي مكونات الأجهزة والبرامج ويتم تطويرها وفقًا لمعايير الهندسة المعمارية المفتوحة. يتم توحيد محتوى الوحدات من خلال تطوير المواصفات المفتوحة.

نظام الاتصال المدمج ، تبادل البيانات ، الملاحة ، التعريف (التأسيس "الشعر")
مجال العمل التالي هو نظم مراقبة الطيران والاتصالات. بفضل الدور الرائد لـ SPE "Polet" ، تم إنشاء المرحلة الأولى من نظام نقاط المراقبة الجوية للقوات المسلحة RF ، والتي تهدف إلى تحسين موثوقية واستقرار القيادة والسيطرة على القوات والأسلحة في حالة فشل المحطات الأرضية والعقد وخطوط الاتصال. مرافق المرحلة الأولى هي حاليا في الخدمة. محطة التحكم الجوية هي في الأساس مقر طيران آلي للغاية ومركز اتصالات قوي في جسم الطائرة واحد. ما يصل إلى 300 وحدة من أنواع مختلفة من المعدات الإلكترونية اللاسلكية هي جزء من المجمعات على متن المعدات التقنية. NPP "Flight" هي المؤسسة الوحيدة في روسيا التي تنشئ أجهزة إرسال myimeamer محمولة جواً لإحضار أوامر التحكم والسيطرة على الغواصات المغمورة. تم تجهيز نقاط التحكم في الهواء والطائرات المكررة بجهاز إرسال Frigate ، والذي يعمل على هوائي كابل منفذ. تم إنشاء مجمع الوسائل التقنية للجيل الجديد من نقاط التحكم في الهواء باستخدام تقنيات المعلومات الحديثة ، بما في ذلك:


• التبادل فائق السرعة في الاتجاهات "من لوح إلى لوح" و "من لوح إلى أرض" على وصلات الراديو ذات السنتيمتر ؛
• الوصول إلى الشبكات العامة ؛
• مؤتمرات الفيديو ؛
• التبادل داخل الأجسام حول مبادئ تبديل الرزم
القنوات ، حلول معمارية مرنة توفر مجموعة واسعة من التطبيقات. لضمان الموثوقية المطلوبة لمعدات الاتصالات اللاسلكية والمجمعات وأنظمة الاتصالات ، يكاد يكون من المستحيل مطابقة خصائصها الواردة في TTZ دون اختبار في ظل ظروف قريبة من الواقعية. لذلك ، تم إنشاء نظام الاختبار والنمذجة (IC) للمضلعات الراديوية الموزعة إقليمياً ويعمل بفعالية في NPP "Flight". تتمتع IC بالحالة القطاعية ويتم تضمينها في سجل المضلعات الفريدة لروسيا. يحل كل مضلع مهامه الوظيفية ، التي تحددها ميزات مرحلة التطوير. تم تجهيز المضلعات بأجهزة قياس وحاملات تشبه كائنات تركيب معدات الاتصالات اللاسلكية والعوامل المؤثرة. مضلع الراديو في منطقة نيجني نوفغورود مركزي. تستخدم أساليب النمذجة المادية على نطاق واسع في النظام.
باستخدام نماذج وهمية واسعة النطاق ونماذج من الطائرات. ترتبط المضلعات بواسطة نظام من المسارات الراديوية التكنولوجية ، وهو مصمم لاختبار شظايا أنظمة الاتصالات الراديوية في ظروف الغلاف الجوي المتأين.
يتيح لك تطبيق تقنية البحث والاختبار الجديدة إنشاء معدات اتصالات لاسلكية في نفس الوقت مع الطائرة المخصصة لها. في الوقت نفسه ، يتم توفير جميع أنواع الموارد ، بما في ذلك توقيت وتكاليف البحث والتطوير والمقدمة في الإنتاج الضخم. لقد لعب الطيران ، وسوف يلعب دورًا مهمًا في القطاع المدني للاقتصاد وضمان القدرة الدفاعية للدولة ، وإنتاج الطائرات الخاصة بنا مسألة تتعلق بالأمن القومي. إن Federal State Unitary Enterprise "مشروع العلوم والإنتاج" Polet "جاهز لإنشاء جيل جديد من تكنولوجيا الاتصالات الراديوية للطيران التي تلبي المتطلبات الحديثة.


من أجل تضمين أنواع مختلفة من الطائرات والمروحيات في دائرة التحكم في Air Air ACS ، يتم إنشاء منشآت طرفية لإنشاء أنظمة اتصالات آلية مع الطائرات. من أجل توحيد الحلول التقنية ، تشمل الأنظمة أنظمة الاتصالات الجوية الأرضية التي توفر الاتصالات الهاتفية وتبادل البيانات مع الطائرات.


********


إكمال سلسلة من العينات من المنتجات الرئيسية للنظام الآلي المتكامل للاتصال وتبادل البيانات والملاحة وتحديد الهوية ، والذي تم تصميمه لحل المشكلات من أجل إدارة مختلف الكائنات في الوقت الحقيقي وتنظيم التفاعل بين الأنواع المحددة أثناء العمليات الجوية - الجوية. هذا نظام طبقي جديد تم إنشاؤه باستخدام واسع لتقنيات المعلومات الحديثة. معدات متعددة الوظائف ، حصانة عالية الضوضاء والإنتاجية
 
وف-16 مغربية اسقطت في اليمن بصواريخ حرارية ر-27 تطلق من الارض بدون حتى نظام تصويب
ما هو دليلك على ما تقوله يا خبير المنتدى أو هو كلام مسترسل لترد على العضو المغربي
الحوثة إذا أطلقوا رصاصة يقومون بتصويرها ، ننتظرك لتأتينا بالفيديو الذي رأيت فيه إطلاق R27
 
حقيقة لا اريد النزول لهذا المستوى من النقاش لكن فقط للتذكير افضل ف-16 اسرائيلية اسقطت قبل فترة ليست بقصيرة بصاروخ مهترىء وف-16 مغربية اسقطت في اليمن بصواريخ حرارية ر-27 تطلق من الارض بدون حتى نظام تصويب .....................
لا بد انه اختلط عليك الامر من هول الصدمة الباكستانية للمقاتلة التي تطبل لها لسنوات
الاف16 الأردنية هي التي تم اسقاطها بصواريخ تنظيم داعش لانها نسخة قديمة. أما المغربية فسقطت لخلل فني فقط.
ثانيا ليس عندي مشكل ان تسقط مقاتلة بصواريخ أرض-جو. ففرصة المقاتلات للنجاة امام الدفاعات الجوية غالبا ما تكون ضئيلة
المشكل هو إسقاط أقوى المقاتلات الروسية بطائرة صينية في صراع مباشر بين الطائرتين. يعني طائرة ضد طائرة
أين السيادة الجوية التي تتحدثون عنها؟
 
أولاً شكراً لك على إحضار هذه الروابط رغم أن أحدها لا يعدوا سوى مدونة :)

كما يبدوا "والمعلومات شحيحة كما يبدوا لأني حاولت البحث عن النظام Postscriptum المذكور بالمدونة".

أن نظام S-108 الخاص بمقاتلات SU-35 يعطي المقاتلات القدرة على تبادل البيانات لكن يجب وجود منصة إنذار مبكر طائرة أو عن طريق مراكز أرضية أو بحرية. أي أن النظام يكرر خطأ نظام KARI وهو المركزية في قنوات تبادل البيانات.

من الواضح انك لم تطلع على ما هو مذكور بشكل واضح..
S-108 DATA LINK يسمح للتواصل المباشر التبادلي بين المقاتلات وبعضها والمقاتلة مع الاواكس والمقاتلة مع مركز التحكم الأرضي والمقاتلة مع الجنود او القوات البرية ولم يذكر شرط وجود الاواكس او المركز الأرضي!


- At the same time, the aircraft receives information not only from long-range radar detection (DRLO) airplanes, but also from ground-based radar stations, as well as from ground forces.

أيضا..


Can be between aircraft for combat, combat aircraft and early warning aircraft and combat aircraft and ground instructions the between tactics operation according to the information and swap, also can be used for aircraft navigation, identification, and other functions, these functions and the United States of LINK-16 roughly.

ومع تأكيد وجوده في الصفقة الصينية للسوخوي وانه حديث لم يمر عليه عامين على الأغلب بما يفسر عدم وفرة المعلومات عنه.. ويمكننا الان ان نؤكد..

ان روسيا تمتلك DATA LINK مماثلة ل LINK 16 الأمريكية.
 
الحمد لله إحنا بقينا زي الهند
حبة ميراج حبة رافال حبة فالكون حبة سوخوي وحبة ميج
طيب الحل
الميراج 2000 تخرج خلاص وميراج 5 تخرج وتتحول لبلاتفورم للتطوير والتجريب
السوخوي 48
الرافال 48
الميج 50
ويبقى 150 فالكون جيدة

ونبدأ نفكر في بلاتفورم جديد للقوات الجوية للمستقبل

- كوكتيل غريب للأسف ناتج عن تقلبات تسليحية وسياسية .. Mirage-2000 كانت خيار جيد ومرن لكن الظروف الإقتصادية وقتها حيدت هذا الخيار لمصلحة ال F-16 المجانية ..
- منذ 2001 وأنت فى حالة بيات شتوى مبهم .. كل دول الشرق الأوسط طورت قواتها الجوية وضاعفت قدراتها إلا أنت .. نقطة تحتاج لتفسير !!
- الهند حسمت أمرها فى خيار ال SU-30 كحصان شغل متميز (مقاتلة ثقيلة/ قصف عميق) منذ أكثر من عقد وهى أكبر مشغل لها عالمياً ..أنت لا تمتلك مثلهم هذا الخيار وتلجأ للحلول العاجلة الآن .. ماهى رؤيتك لتطوير قدراتك الجوية فى العقدين المقبلين؟
- مع كامل إحترامى للحلول الوقتية لكن 40/20 مقاتلة من صنف ما (ولو لمهمات محددة) ليس خياراً مقبولاً لأسباب لوجيستية وعملياتية كثيرة .. فكرة الإرتكان للدفاع الجوى فقط وإبقاء مقاتلاتك فى الملاجئ تخطاها الزمن وستسبب كوارث فى أى حرب كبرى مستقبلاً .
 
من الواضح انك لم تطلع على ما هو مذكور بشكل واضح..
S-108 DATA LINK يسمح للتواصل المباشر التبادلي بين المقاتلات وبعضها والمقاتلة مع الاواكس والمقاتلة مع مركز التحكم الأرضي والمقاتلة مع الجنود او القوات البرية ولم يذكر شرط وجود الاواكس او المركز الأرضي!


- At the same time, the aircraft receives information not only from long-range radar detection (DRLO) airplanes, but also from ground-based radar stations, as well as from ground forces.

أيضا..


Can be between aircraft for combat, combat aircraft and early warning aircraft and combat aircraft and ground instructions the between tactics operation according to the information and swap, also can be used for aircraft navigation, identification, and other functions, these functions and the United States of LINK-16 roughly.

ومع تأكيد وجوده في الصفقة الصينية للسوخوي وانه حديث لم يمر عليه عامين على الأغلب بما يفسر عدم وفرة المعلومات عنه.. ويمكننا الان ان نؤكد..

ان روسيا تمتلك DATA LINK مماثلة ل LINK 16 الأمريكية.

حسناً, من الواضح أني كنت مخطئاً بشأن

انا في الحقيقة لست مهتم بهل يمتلك الروس وصلة بيانات ام لا ،بقدر ما انا مهتم بقدرة مصر على أن تمتلك وصلة بيانات لمنظوماتها القتالية.. وهو ممكن.

إن كانت مصر تملك نظام وصلة بيانات خاصة بها, كيف تستطيع دمجها على المنظومات الغربية؟

بإفتراض أن المنظومات الشرقية تسمح بذلك أو سمح الروس للمصريين بذلك؟

* علماً بأن المصريين يمتلكون أنظمة IFF خاصة بها كما يتضح من المشاركات, لكن هل يملكون وصلات تبادل بيانات مماثلة لنظام Link-16؟
 
التعديل الأخير:
- كوكتيل غريب للأسف ناتج عن تقلبات تسليحية وسياسية .. Mirage-2000 كانت خيار جيد ومرن لكن الظروف الإقتصادية وقتها حيدت هذا الخيار لمصلحة ال F-16 المجانية ..
- منذ 2001 وأنت فى حالة بيات شتوى مبهم .. كل دول الشرق الأوسط طورت قواتها الجوية وضاعفت قدراتها إلا أنت .. نقطة تحتاج لتفسير !!
- الهند حسمت أمرها فى خيار ال SU-30 كحصان شغل متميز (مقاتلة ثقيلة/ قصف عميق) منذ أكثر من عقد وهى أكبر مشغل لها عالمياً ..أنت لا تمتلك مثلهم هذا الخيار وتلجأ للحلول العاجلة الآن .. ماهى رؤيتك لتطوير قدراتك الجوية فى العقدين المقبلين؟
- مع كامل إحترامى للحلول الوقتية لكن 40/20 مقاتلة من صنف ما (ولو لمهمات محددة) ليس خياراً مقبولاً لأسباب لوجيستية وعملياتية كثيرة .. فكرة الإرتكان للدفاع الجوى فقط وإبقاء مقاتلاتك فى الملاجئ تخطاها الزمن وستسبب كوارث فى أى حرب كبرى مستقبلاً .


هي الظروف السياسية وطريقة إدارة أنور السادات لعلاقات جمهورية مصر العربية الدولية كان له الأثر الأكبر على سياسة المصريين التسليحية.

أنور السادات إتبع بوصلة أحادية الإتجاه بعد إنتهاء الحرب في 1973,

توجهت بوصلة السادات السياسية نحو الأميركيين وأعقبها جمود بالعلاقات السوفيتية المصرية.

أدى ذلك إلى وضع القوات الجوية المصرية EAF لجميع البيض في سلة واحدة.

* المشكلة هي أنه لا نستطيع لوم السادات على ذلك بشكل تام,

لأن الظروف السياسية وقتها كانت توحي بإلتزام أميركي نحو تسليح القوات المصرية بأفضل المعدات.

لكن أيضاً كان السادات والإدارة المصرية وقتها يعلمون بوجود محظورات على تسليح مصر مثل مقاتلات F-15.

* ما يقوم به الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الآن يعتبر بمثابة حملة تصحيح لسياسة التسليح في العقود الثلاثة الماضية.

لكن أيضاً الأوضاع الحالية توحي بقوم ظروف مماثلة لتلك التي واجهها السادات ومبارك في الثمانينات.

حيث من المرجح أن يواجه اسطول مقاتلات Rafale نفس مصير اسطول مقاتلات Mirage 2000 المصري في السابق.

لأن الأوضاع الحالية في فرنسا لا تسمح للمصريين ولا للإدارة الفرنسية بالمضي قدماً في صفقة 12 مقاتلة Rafale.
 
حسناً, من الواضح أني كنت مخطئاً بشأن


إن كانت مصر تملك نظام وصلة بيانات خاصة بها, كيف تستطيع دمجها على المنظومات الغربية؟

بإفتراض أن المنظومات الشرقية تسمح بذلك أو سمح الروس للمصريين بذلك؟

* علماً بأن المصريين يمتلكون أنظمة IFF خاصة بها كما يتضح من المشاركات, لكن هل يملكون وصلات تبادل بيانات مماثلة لنظام Link-16؟

لا أعلم حقيقة مدى ما تمتلكه القوات المسلحة المصرية في هذا الصدد رغم وجود اتجاه معلن ظهر في آخر معرض عسكري مصري نحو أنظمة وحلول إلكترونية ذاتية محلية الصنع والتطوير.

واعتقد ان DATA LINK مصرية محلية سترضي جميع الأطراف في الشرق والغرب وسيسهل دمجها في جميع المقاتلات والأنظمة بأنواعها ومصادرها كما هي التجربة الإسرائيلية في دمج تطويراتها وانظمتها الخاصة
.
 
ما هو دليلك على ما تقوله يا خبير المنتدى أو هو كلام مسترسل لترد على العضو المغربي
الحوثة إذا أطلقوا رصاصة يقومون بتصويرها ، ننتظرك لتأتينا بالفيديو الذي رأيت فيه إطلاق R27

قالك لا يملك نظام تصويب بينما شاهدنا في محاولة استهداف الايغل السعودية امتلاك النظام المعدل من صاروخ جو جو إلى أرض جو لنظام FLIR إيراني الصنع به تم توجيه الصاروخ و رغم ذلك بإجراءات مضادة أفلتت الايغل



ها هو الفلير الإيراني

163038


و عموما هذا ليس موضوعنا بل موضوعنا لما استهداف دول عند نقاش أشخاص نطالب بمصدر
 
غير صحيح, هي منظومة حرب إلكترونية مهامها دفاعية

تمتلك خاصة الالغاء النشط عند الهجوم حسب ما تم نشره عن شركة تاليس .. هذا الامر تم نقاشه وهو مود هجومي يستخدم في القطاع الامامي للمقاتلة اثناء الهجوم لفترة زمنية قصيرة لاعطاء المقاتلة الافضلية في الرؤية والاطلاق اولا....الدفاع سبكترا يحمي الرافال تقرييبا بشكل كروي

هذه ليست منظومة تبادل بيانات مثل Link 16, هذه تعمل للإتصالات الآمنة بشكل يقارب مفهوم منظومة HAVE QUICK الخاصة بتشفير الإتصالات الصوتية للمقاتلات والطائرات.

انا لم اقل انها مماثل للنك 16 راجع سير الحديث انا ذكرت للاخ ان هناك وصلة نقل بيانات احدث من المستخدمة للسو-30-27 وانت اولا قلت انه اتصال صوتي فقط والان تقول انه للاتصال الامن وهي فعليا جزء من شبكة اتصال (محطات ارضية) .....الشركة تقول انه للاتصال الصوتي ونقل البيانات والبيانات هنا هي مشاركة الاهداف والمعلومات وهو امر معروف وقديم تستخدمه المح-31 والسوخوي والوصلات القديمة مثل التي ذكرها الاخ قديمة جدا كانت تسمح لمجموعات من 16 مقاتلة للعمل كمجموعة ومشاركة الاهداف والمعلومات .... الوصلات الحالية المماثلة للنك16 تسمح بالتواصل بين مئات المنصات وتسمح للسوخوي والمج بالتواصل مع بعضها ومع الاقمار الصناعية والمحطات الارضية لمسافات بعيدة حدا
Compared to the previous generation, the system has considerably increased the capacity of radio lines, the number of data transfer channels working simultaneously, and credibility of the data received under the conditions of radioelectronic jamming; the time of delivering messages has shrunk”.

Besides, S-108 can retransmit signals between a land-based command center and aircrafts fulfilling the mission.

The aircrafts manufactured by Sukhoi company, including SU-35, are controlled with Russian hardware. UIMC will supply military airfields of People’s Republic of China with land-based systems NKVS-27 intended for communication with front-line aviation and aircrafts of other types.

هذا الكلام من كتالوج السو-35 وهنا تقول الشركة انها تستخدم نظام مماثل للنك16 س-108 والذي يمنح السو-35 العمل ضمن قوات برية جوية وبحرية وتتواصل بامان ....لاحظ انه دائما يذكر تواصل صوتي ومعلوماتي مشفر وهذا الكلام للسو-35 المصدرة

The S-108 integrated communication system developed by SPE Polet enables automatic data exchange through radio-station (2 VHF and HF) channels and voice communication with the pilot via the air terminals of link-16-type information exchange systems. Data exchange and voice communication channels are provided with cryptographic protection. The capabilities of controlling coordinated actions of a fighter group in networks of the Air Force, the Armed Forces, and the Navy are extended.
 
حقيقه شىء مثير للسخريه لما يتقال انه لا يوجد وصله بيانات فى السوخوى
فى فرق لما تكون جاهل ومعندكش معرفه بالانظمه على المقاتلات الروسيه وانك تدعى وتجزم انه شىء غير موجود
اى متابع بشكل سطحى لتطوير وتجارب الباك فا كان هيكون عنده خلفيه بالضروه عن وصله بيانات S-112 و النسخه الاقرب لها S-108 الخاصه بالسوخوى35 خصوصا انهم من انتاج شركه واحده npp polyot
S-112

S-111_ARMIA-2018_180828_01 (1).jpg




 
منظومة الدفاع الالماني التي تعاقدت مصر عليها مؤخرا ما اسمها ؟ وهل يتم ربطها بالاس 300 والهوك والامون ؟
 
لو بحثت عنه قليلاً لوجدت أنه لم يتم إعتماده وتى لم ينشر على أي مستوى.

لا يوجد لدى الروس مكافئ لوصلة البيانات Link-16
الخبر يتحدث عن أنظمة إتصالات وليس وصلة تبادل بيانات مثل Link-16,

إقرأ مرة أخرى قبل أن تنشر مشاركاتك الكارثية:)
لا يوجد لدى الروس وصلة تكافئ وصلة البيانات Link-16, أنت تتحدث بشكل عام دون أن تملك معلومات.

تريد أن تثبت أمراً ليس له وجود!

* المقاتلات الروسية بعضها يستعمل أنظمة ملاحة تجارية خاصة بالزوارق البحرية الصغيرة والطائرات الصغيرة على متن مقاتلاته في الوقت الحالي.


وتريد أن تثبت لنا أن الروس لديهم وصلات تبادل بيانات مثل Link-16! :ROFLMAO:

أنت عاجز عن الرد ولا تملك معلومات وفقط تقوم بنشر مشاركات لا معنى لها وليست إلا مجرد ترهات.
حسناً, من الواضح أني كنت مخطئاً بشأن



إن كانت مصر تملك نظام وصلة بيانات خاصة بها, كيف تستطيع دمجها على المنظومات الغربية؟

بإفتراض أن المنظومات الشرقية تسمح بذلك أو سمح الروس للمصريين بذلك؟

* علماً بأن المصريين يمتلكون أنظمة IFF خاصة بها كما يتضح من المشاركات, لكن هل يملكون وصلات تبادل بيانات مماثلة لنظام Link-16؟

إقرأ مرة أخرى قبل أن تنشر مشاركاتك الكارثية, مشاركاتك لا معنى لها وليست إلا مجرد ترهات :ROFLMAO::)
 
إقرأ مرة أخرى قبل أن تنشر مشاركاتك الكارثية, مشاركاتك لا معنى لها وليست إلا مجرد ترهات :ROFLMAO::)

الرجل كانت لديه قناعه و عندما علم انها خطا اعترف بذلك
اين الترهات؟
اتمني ان اقرأ لك مشاركات تحمل العلم حتي نستفيد من علمك بدل من الترهات
 
عودة
أعلى