الصين تعرض الطائره FC-20 المتاحه للتصدير

* الميراج 2000 ربما يكون لها بديل ما سيمثل مفاجأة قوية ان حدث وتم وشديد الاعتذار عن ذكره حاليا ولكن سيشكل مزيج قاتل مع الرافال ومرة اخرى " إن تم "

شرحت فاوفيت يا استاذ ثاندر
و اسمحلي ان احرق المفاجئه فهي لم تعد سرا: الميراج 2000 هاتخرج و هانجيب ال.... ال.... الثاندر الباكستاني :D:D :D و طبعا الغالي البكستاني تمنه فيه
و برده هاييجي EGY THUNDERBOLT @EGY THUNDERBOLT و يقنعنا بالثاندر الباكستاني :D
يا راجل و الله اقتنعت بالثاندر الصيني و فعلا خايف لتقعنا بالباكستاني بعدها :D
استاااااذ

لنا ان نتخيل تدريب الطيار المصري على مقاتلة رخيصة التكلفة اذا اعتبرنا الثاندر انها الـWorkhorse رقم 1 للقوات الجوية لتجهيز واعداد الطيارين بساعات طيران محترمة جدا جدا بما لا يقل عن 1000 ساعة لكل طيار لينتقل بعدها لأي من مقاتلات الصف الاول بحسب تقييمه في مختلف المهام وتميزه في كل منها ( الحسنة الثانية التي تحدثت عنها منذ فترة ايضا ) .. وهذا بعيدا عن طائرات التدريب المتقدم بالطبع ..

ليه بعيدا عن طائرات التدريب المتقدم يا ثاندر ؟
هي صحيح مش بمحركين لكن قوة الدفع للوزن معقولة جدا كتدريب
ومتاح منها نسخة بمقعدين هتظهر السنادي في باكستان
والعمر الافتراضي اكيد احنا هنزوده

طيب وهتدرب طيارين الطيارات دي على ايه كتدريب متقدم ؟

لعلمك اللي بيحصل دلوقتي مش مختلف عن كلامك والاربع انواع دول غالبا هيكونوا موجودين فعلا
طيب انا عايز اسالك سؤال .. لو كنا سمعنا ان الجيش تعاقد على l-15 مثلا هل كان رايك هيكون رافض ليها برده ؟
احنا واخدين الثاندر تقريبا بنفس سعر طائرة تدريب رغم انها افضل في اغلب المواصفات .. وواخدين معاها المفترض تسليح قوي جدا

الصراحه انا مش مقتنع بنظريات الصف التاني خاصه في الطيران.. معتقد اكتر بالتخصصيه وتوزيع المهام
بالنسبه لي طائره تدريب متقدم أفضل لعدم إدخال مقاتله بمنظور الصف التاني.

إسرائيل بتعتمد كبديل لنظرية الصف التاني على طيارات بدون طيار.. ورأيي ده الخيار الأمثل حاليا

وبالتالي فتعاون في صناعات مغذيه مع طائره تدريب متقدم وطائرات بدون طيار مع مقاتلات صف اول وفقط.. أفضل عندي من مكسات نظرية الصفوف الأولى والثانيه والثالثه

the egyptian force @the egyptian force EGY_RAFALE @EGY_RAFALE على جبر @على جبر batteryneon @batteryneon @Sam7 House @House adel dwedar @adel dwedar

الخلاصة كالآتي :

1- القوات الجوية المصرية لديها اكثر من 220+ مقاتلة تخرج من الخدمة في 2012 حتى 2020 ( فانتوم - اف 7 - ميج 21 - ميراج 5 - ميراج 2000 - اف 16 بلوك 15 ) وبالتالي في حاجة ماسّة وشديدة الى اعداد كبيرة لتعويض الفاقد

2- الجانب الاسرائيلي بعد الوضع الحالي في سوريا سيستخدم معظم مجهوده الجوي ضد الجانب المصري في اي مواجهة مستقبلية مُتوقّعة

3- القوات الجوية المصرية لديها تهديدات اخرى غير نمطية في الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة

4- القوات الجوية المصرية في حاجة الى مقاتلات صف اول تكفل لها امتلاك ذراع طولى + قدرة اعتراض ودفاع جوي + قدرة دعم بحري + قدرة الدعم الالكتروني بأعداد قليلة - متوسط بحسب النوع

5- القوات الجوية المصرية في حاجة الى مقاتلات صف ثاني بأعداد كبيرة لاستبدال ماخرج من الخدمة وتوفير دعم كامل للصف الاول والعمل على مسارح التهديدات الغير نوعية

الرافال | 24 + 12 ~ 14 بإذن الله لمهام فتح الثغرات والدعم الالكتروني والدعم البحري بشكل رئيسي

* الميراج 2000 ربما يكون لها بديل ما سيمثل مفاجأة قوية ان حدث وتم وشديد الاعتذار عن ذكره حاليا ولكن سيشكل مزيج قاتل مع الرافال ومرة اخرى " إن تم "

الميج 35 | 50 بإذن الله لمهام الاعتراض والدفاع الجوي بشكل رئيسي

الاف-16 | 150 ( بعد احتساب الفاقد وخروج البلوك 15 والبلوك 30 ) معاونة الميج 35 والرافال في مختلف المهام السالف ذكرها

الثاندر | 100 - 140 مقاتلة ( متوقع ) لمهام تأمين الاتجاهين الغربي والجنوبي الاستراتيجيين + دعم الصف الاول في الاتجاهين الشمالي والشرقي الاستراتيجيين ومهام الضرب الارضي والدعم والاسناد

السو 35 | 12 مقاتلة ( الكلام كان في البداية على 12 سو 30 ولكن تم الرفض وبديل للـ12 سترايك ايجل السابق رفضهم من قبل الادارة الامريكية ) سرب خاص لمهام السيطرة الجوية + القصف بعيد المدى

- لماذا الثاندر ؟ لأول مرة في حياتي اكون محامي لشيء اكرهه ولست راضٍ عنه وبشدة .. :)

القوات الجوية في حاجة لعدد كبير كما ذكرت لتعويض ماخرج من مقاتلات اف 7 وميراج 5 حيث كان العدد 150 اف 7 و82 ميراج 5 في الاساس

اذا الحاجة لمقاتلة خفيفة وغير مكلفة وفي نفس الوقت ذات حمولة معقولة وتسليح جيد وبالتالي فالجيان 10 لا توفر هذا الامر لأنها مقاتلة رئيسية وتكلفتها كشراء وتشغيل اكبر من الثاندر وبالتالي التعاقد على نفس العدد منها سيمثل عبئا لوجيستيا رهيبا على القوات الجوية

فمثلا اذا فرضنا ان 100 ثاندر ثمنها 2.5 مليار فإن ثمن الجيان 10 لنفس العدد لن يقل عن 3.5 مليار ولو فرضنا ان تكلفة ساعة التشغيل للثاندر 1000 دولار فتكلفة الساعة للجيان لن تقل عن 4000 دولار

هنا يتم احتساب الامر كجدوى تكلفة مقابل المهام المطلوبة .. بمعنى هل يستحق الامر شراء مقاتلة صف اول ام يمكن بمقاتلة صف ثاني بعدد اكبر القيام بالمطلوب ؟

ياحضرات نحن هنا استوفينا كافة الاحتياجات الأولية والضرورية للقوات الجوية ولكن مازالت هناك حاجات ثانية فهل يعقل ان نعوضها ايضا بمقاتلات صف اول ؟!! الامر ليس منظرة واستعراض بل بكل بساطة محض احتياجات وضروريات ليس اكثر !!

الصين قدمت عرضا رائعا شمل تعديلات للهيكل والحمولة والرادار مع محرك روسي ومنظومة تهديف وخوذة متطورة جدا وحزمة تسليح لن ابالغ نهائيا اذا قولت انها رهيبة بمعنى الكلمة الحرفي واجابة على سؤالكم يكفيني قولا ان الصين غير مُوقّعة على اتفاقية MTCR الخاصة بالصواريخ فاطلقوا لخيالكم العنان ...... ومضافا الى كل ماسبق سعر محترم جدا وضمان فني لفترة زمنية ممتازة لن نتكلف خلالها مليما واحدا من ميزانيتنا + يجري التفاوض على التصنيع المشترك ( العرض الباكستاني شراء مباشر وبسعر اغلى ) ...

فلنا ان نتخيل مقاتلة صف ثاني بتكلفة تشغيل لا تكاد تُذكر ومزودة بصواريخ جو-جو PL-9 / 10 / 11 / 12 / 15 / 21 وصواريخ كروز بمختلف المدايات وذخائر جو-ارض ذكية حدث ولا حرج من العائلات الصينية التي لا استطيع حصرها وستقوم بدور الظهير لمقاتلات الصف الاول المتطورة والمحترمة قدرة وتسليحا .. فأي قوة جوية هذه ؟ يكفيني ماسنحصل عليه من تسليح صيني كامل كما قال الكتاب من المقدمة الى الخاتمة ..

لنا ان نتخيل امكانية العمل في مصنع الطائرات على هذه المقاتلة ومحاولة تطويرها لتكون نواة لمقاتلة خفيفة محلية تتطور الى مقاتلة متوسطة مستقبلا وبتكلفة اقتصادية ( الحسنة التي تحدثت عنها منذ فترة في صالح الثاندر ) ..

لنا ان نتخيل تدريب الطيار المصري على مقاتلة رخيصة التكلفة اذا اعتبرنا الثاندر انها الـWorkhorse رقم 1 للقوات الجوية لتجهيز واعداد الطيارين بساعات طيران محترمة جدا جدا بما لا يقل عن 1000 ساعة لكل طيار لينتقل بعدها لأي من مقاتلات الصف الاول بحسب تقييمه في مختلف المهام وتميزه في كل منها ( الحسنة الثانية التي تحدثت عنها منذ فترة ايضا ) ..

لنا ان نتخيل تكلفة تشغيل الاف 16 بعد تطويرها الى مستوى الفايبر مثلا كم ستكون ؟ فماذا لو اسندت جزءا من ادوارها التي كانت ملقاة على كاهلها لفترة طويلة -باعتبارها العمود الفقري للقوات الجوية- الى الثاندر بدون تاثير على الفاعلية والاداء الملطوبين لهكذا مهام مع توفير تكلفة التشغيل وتخفيف هذه الاعباء عن الاف 16 لصالح ادوار اخرى رئيسي ستقوم بأدائها مع الرافال والميج 35 ؟

اذا هذا الامر لا يمكن ان اسميه بـ" العك " ولم اعهد القوات الجوية في اختياراتها بهذه الصفة نهائيا ومطلقا بل اقسم بالله اني مارأيت اشد منهم اخلاصا وفكرا وعقلية في اختياراتهم وتقييمهم للوضع ولاحتياجات القوات المسلحة ..

تفاءلوا خيرا ياحضرات وضعوا ثقتكم في القوات المسلحة وانتظروا ماهو قادم من مفاجآت في الفترة المُقبلة فكل ماسبق كان مجرد خدشا للسطح ليس اكثر ;)

اكبر تحية للاخ
tiger attack @tiger attack

اللي دافع عن المقاتلة دي كتير و تحمل نقد كتير

وتحية لك ايضا اخي ثاندر علي هذه المعلومات

يابني ما انا قلت ملوش علاقه بمصر خالص :D

انا غلطان اني فتحت بقي :D :D :D :D

حاجة ملهاش علاقة بينا لكن في ايدينا نعملها
ولو عملناها تتحل مشاكل الشرق الاوسط مرة واحدة
عروستي :D
مش جاي في دماغي غير ايران وسوريا واسرائيل :;:
لكن رغم ذلك معتقدش ان فيه حاجة ممكن تحل مشاكل الشرق الاوسط كده

ببساطة توقع شخصى بديل الميراج

اكتر شق فرنسى نخاوى بيه الرافال

شرحت فاوفيت يا استاذ ثاندر
و اسمحلي ان احرق المفاجئه فهي لم تعد سرا: الميراج 2000 هاتخرج و هانجيب ال.... ال.... الثاندر الباكستاني :D:D :D و طبعا الغالي البكستاني تمنه فيه
و برده هاييجي EGY THUNDERBOLT @EGY THUNDERBOLT و يقنعنا بالثاندر الباكستاني :D
يا راجل و الله اقتنعت بالثاندر الصيني و فعلا خايف لتقعنا بالباكستاني بعدها :D
استاااااذ

:جدا:

ليه بعيدا عن طائرات التدريب المتقدم يا ثاندر ؟
هي صحيح مش بمحركين لكن قوة الدفع للوزن معقولة جدا كتدريب
ومتاح منها نسخة بمقعدين هتظهر السنادي في باكستان
والعمر الافتراضي اكيد احنا هنزوده

انا عدلت ومسحت العبارة اصلا .. اعتقد هانجيب دفعة عشان الطيران الغربي اللي عندنا ده مجرد توقع مش اكتر .. سيبها للوقت

اكبر تحية للاخ
tiger attack @tiger attack

اللي دافع عن المقاتلة دي كتير و تحمل نقد كتير

وتحية لك ايضا اخي ثاندر علي هذه المعلومات

الاخ تايجر اتاك مشكلته ان دفاعه عنها كان اعمى في نقاط عديدة لدرجة انه حسسني انها رابتور وكان بيأتي بمعلومات كثيرة خاطئة جدا وانا مازلت عند رأيي فيها ودفاعي عنها فيما يخص استخدامها في محلها والحسنات الناتجة عن ذلك .. انما اعتبارها كمنافس للفالكون حتى لا يصلح نهائيا ومطلقا ..

الصراحه انا مش مقتنع بنظريات الصف التاني خاصه في الطيران.. معتقد اكتر بالتخصصيه وتوزيع المهام
بالنسبه لي طائره تدريب متقدم أفضل لعدم إدخال مقاتله بمنظور الصف التاني.

إسرائيل بتعتمد كبديل لنظرية الصف التاني على طيارات بدون طيار.. ورأيي ده الخيار الأمثل حاليا

وبالتالي فتعاون في صناعات مغذيه مع طائره تدريب متقدم وطائرات بدون طيار مع مقاتلات صف اول وفقط.. أفضل عندي من مكسات نظرية الصفوف الأولى والثانيه والثالثه

بكل ثقة تامة اؤكد لك ان خطوة الطائرات بدون طيار قيد التنفيذ سواء بالشراء او التصنيع المحلي على التوازي ومسلحة استاذي .. لا تقارن نفسك بإسرائيل في هذه النقطة لسبب بسيط .. ان جيشهم حجما مش بحجم الجيش المصري صاحب الارض الاكبر وصاحب الاسطول البحري الاضخم والمصالح والتهديدات المتزايدة ايضا وبالتالي تختلف الاحتياجات والضروريات هنا بين الجانبين .. هو عنده عامل المساحة والعامل البشري مؤثرين بشدة على اختياراته

خلاص انا فهمت ولن نبيع ابدا اخوانا من وقفوا معنا في وقت الضيق

فهمني ياراجح :عويل:عويل:عويل
يابني ما انا قلت ملوش علاقه بمصر خالص :D

انا غلطان اني فتحت بقي :D :D :D :D

قصدك نرجع العلاقات مع ايران ولا أيه :mad::mad::mad: , انا غلبت ؛ث:

عودة
أعلى