‏‎الصين تعرض اقوى مقاتلاتها الشبحية على السعودية مع نقل التقنية وبناء اول مصنع إنتاج للمقاتلات

امريكا اجبن واحقر من ان تواجه روسيا مباشرة

كل من يمشي على رجلين على هذا الكوكب ان يعرف ان امريكا دولة جبانه وخسيسة واضعف من ان تواجه روسيا مباشرة

الهولوكوست النووي بانتظار امريكا

لو اجتمع العالم باسره على روسيا لن يستطيعو هزيمتها 6000 راس نووي قادرة على افناء الجنس البشري من الوجود

استمر بالكبرياء الزائف لان التوبول والسارمات و الصواريخ الانزلاقية في نحر امريكا

بدا الشفت الثاني او عندك انفصام شخصية
 
احيانا كدا بحس انك عندك 12 سنة

انت اللى كاتب الردود دى ولا ابنك ؟
اعتقد فيه أكثر من شخص يستخدم الحساب او الاخ عنده مرض نفسي نادر
 
المملكة من اكبر مستوردي الاسلحة بالعالم، بخلاف ان تسلحها تاريخيا هو غربي باغلبه..




هل تعي حجم الخسائر على الشق السياسي والاقتصادي والعسكري من ان تدخل الصين لقطاع حساس كالطيران لدينا ؟ نعم امريكا لن تدخل بجدال علني بما يخص الصفقة ولكن بالتأكيد ستعمد لتقديم اغراءات مختلفة لبقاء هذا القطاع حكرا عليها وعلى حلفاءها...



نعم قد تعرض طائرات وهم افضل من مثيلاتها الشرقية او بناء بنية تحتية جزئية لهم لدينا. لكن العرض الصيني ان صدق بموضوع نقل التقنية، فهو عرض يسيل له اللعاب !
تحليلاتك ممتازه وواقعيه
 
لماذا تشتري السعودية طائرة مقاتلة صينية J-31 ب120 مليون دولار في حين يمكنها ببساطة شراء F-35 من أمريكا ب100 مليون دولار و بتكنولوجيا أفضل.
نقل التكنولوجيا من الصين لن يتجاوز تصنيع الهيكل محليا ،السعودية لها خبرة في تصنيع أجنحة F-15 و أجزاء من الرادار و قمرة القيادة.
تريد الصين صفقة في الجوية لازم تقدم أكثر مما يقدمه الآخرون.
انت هنا لا تبحث عن الأفضل ، تبحث عن نظرة عالمية مستقبلية حتى عام 2050 تقول اننا مقبلين على عالم متعدد الأقطاب ، فيه الصين ستكون رقم صعب ، وتحقق قفزات تكنولوجية ، ان تسبق الجميع وتتعاون معها وتنقل بعض تقنياتها يضمن لك استقلال قرارك بالمستقبل و يضمن أيضاً حلول غير غربية على الطاولة لتأسيس صناعة وطنية حقيقية .

الصفقات ليست دائما يكون معيارها الوحيد هو الكفاءة ، هنالك أوجه اخرى ف الحسبان
 
لو عندنا عقل كان ما نفوت هالفرصة ، طائرة شبحية مع صناعة محلية ، مع عملاق قادم وشريك اقتصادي مهم ... كذلك لدينا تجربة جيدة مع الاسلحة الصينية مثل PLZ-45
 
لا اف 35 ولا 22
لا سو 35 و 57
حتى لو كانت نصف شبحية افضل لي ومع الوقت يمكن تطويرها بس المهم امسك طرف الخيط ... فرصة لن تتكرر ان كان الخبر حقيقي
 
هذه المقاتلة هي الوحيدة من يتسبب شرائها بجنون وسعار الامريكان ، اتحدى اكبر خبير عسكري في العالم يقول لي لا

MAKS_Airshow_2015_%2820615630784%29.jpg
هههههه كلام مضحك
هل تعلم لماذا تعارض امريكا صفقات السلاح الروسي ؟ ولا طالع تهبد وبس ؟ السبب قانون كاتسا وليس خوفاً من التسليح الروسي، تركيا في حلف الناتو لماذا عاقبتها امريكا بسبب صفقة S-400 ؟؟ لا اعلم متى ينقرض هبد مطبلي السلاح الروسي، الا يكفيهم ما حدث في اوكرانيا وارمينيا ؟
 
هههههه كلام مضحك
هل تعلم لماذا تعارض امريكا صفقات السلاح الروسي ؟ ولا طالع تهبد وبس ؟ السبب قانون كاتسا وليس خوفاً من التسليح الروسي، تركيا في حلف الناتو لماذا عاقبتها امريكا بسبب صفقة S-400 ؟؟ لا اعلم متى ينقرض هبد مطبلي السلاح الروسي، الا يكفيهم ما حدث في اوكرانيا وارمينيا ؟
سو 35 رادار بيسا + بصمة رادارية كبيرة + الكترونيات متواضعة مالمخيف في هذه الطائرة ؟ الم تسقطها اوكرانيا بنظام دفاع جوي قديم ؟
 
حقيقة لا اعلم مستوى المقاتلات الصينية لكن لا اظن انها افضل من الامريكية والاوروبية، خاصة ان النسخة المعروضة على السعودية هي FC-31 وهذه بها عيوب والصين وضعتها للتصدير فقط ان لم اكن مخطئ، اما اذا عرضت علينا J-20 ممكن نوافق بنسخة سعودية مطورة ومجهزة بصواريخ PL-15
 
عودة
أعلى