كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية

كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية

أوكرانيا تخطط لضرب أراضي بيلاروسيا ، وقد تم تطوير الخطط المقابلة في كييف منذ فترة طويلة. وردت مينسك على ذلك بإرسال مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الأوكرانية.

واستدعت وزارة الخارجية البيلاروسية ، مساء السبت ، السفير الأوكراني لدى الجمهورية ، إيغور كيزيم ، الذي تسلم مذكرة دبلوماسية. وفي مينسك ، اتهمت كييف بإعداد ضربات ضد بيلاروسيا.

و في أوكرانيا ، قالوا ردًا على عدم وجود خطط لديهم ، والمعلومات غير صحيحة ، وبشكل عام كان كل هذا “استفزازًا روسيًا” .يهدف إلى تشويه سمعة السلطات الأوكرانية.

وفي مساء يوم 8 أكتوبر ، تمت دعوة سفير أوكرانيا في مينسك ، إيغور كيزيم ، إلى وزارة الخارجية البيلاروسية ، حيث تم تسليم مذكرة دبلوماسية. في المذكرة ، يزعم الجانب البيلاروسي أن أوكرانيا تخطط لضرب أراضي بيلاروسيا

بيلاروسيا تستعد لغزو أكرانيا

كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية
كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بدورها ، قالت كييف إن بيلاروسيا تستعد لغزو أراضي أوكرانيا ، ويزعم أن روسيا تدفعها إلى ذلك ، وبنشاط شديد. وأدلى ممثل مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية Skibitsky ببيان مماثل. وبحسب قوله ، فقد أثبتت المخابرات العسكرية أن الجيش البيلاروسي قد حشد 6 كتائب بمركبات مدرعة بالقرب من الحدود الأوكرانية.

اليوم ، ووفقًا للاستخبارات العسكرية الأوكرانية ، تتركز 6 كتائب بالقرب من حدودنا. هذه كتائب آلية ، هي كتائب القوات المحمولة جواً .

وفي الوقت نفسه ، لا تستبعد كييف احتمال استخدام روسيا لأراضي بيلاروسيا للمرة الثانية لضرب الشمال.

بيلاروسيا تؤكد إمكانية تعبئة 500 ألف جندي احتياط

كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية
كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وكان وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، أعلن الجمعة، أن بيلاروسيا، التي تُعد حليفا لروسيا في حربها على أوكرانيا. مستعدة عند الضرورة لتعبئة 500 ألف جندي احتياط مدرب للقوات المسلحة.

وأوضح خرينين، في تصريحات للصحافيين، نُشرت على قناة وزارة الدفاع البيلاروسية على “تيليغرام”، أن 130 ألف فرد مروا. عبر تدريبات التعبئة خلال آخر 20 عاماً.

وأضاف أن “وزارة الدفاع يمكنها عند الضرورة توفير 500 ألف فرد مطلوب للخدمة العسكرية، ويجري الحديث عن الاحتياط المدرب”.

ورأى أن بيلاروسيا لا تواجه ضرورة إنشاء جيش محترف، مرجعاً ذلك إلى أن 60 في المائة من العسكريين البيلاروس متعاقدون،. ومعلناً في سياق آخر أن قوات بلاده ستحصل قريباً على أسلحة جديدة من منظومات “إسكندر”، ونظم “إس-400” للدفاع الجوي، وطائرات حربية جديدة بلا طيار.

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، قد أقر رسمياً، في 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أن بلاده تشارك في العملية العسكرية الروسية. في أوكرانيا، ولكنها لا ترسل عسكرييها إلى منطقة أعمال القتال، قائلاً إنه “فيما يتعلق بمشاركتنا في العملية العسكرية الخاصة. في أوكرانيا، فنحن نشارك فيها، ولا نخفي ذلك، لكننا لا نقتل أحداً، ولا نرسل عسكريينا إلى أي مكان، ولا نخالف التزاماتنا”.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل