هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟

هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية تكتيكية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟

في الآونة الأخيرة ، كان هناك الكثير من الحديث في وسائل الإعلام حول الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية التكتيكية في سياق JMD. دعونا نرى ما تقوله العقيدة النووية الروسية حول هذا وما إذا كان لها أي معنى على الإطلاق.

مبادئ الردع النووي

يعمل الغرب بنشاط على الترويج لموضوع الأسلحة النووية التكتيكية في وسائل الإعلام لتقوية سلطته وتعزيز نظام الإملاءات الليبرالية.
وتنص وثيقة “أساسيات سياسة الدولة للاتحاد الروسي في مجال الردع النووي” على أن العقيدة النووية الروسية تنص فقط على الاستخدام. الدفاعي للأسلحة النووية “في حالة وجود تهديد لوجود الدولة ذاته” و يتخذ القائد الأعلى القرار بشأنها.

إذا لجأنا إلى العقيدة النووية الأمريكية ، التي انعكست في مراجعة الوضع النووي ، يتبين أن أمريكا احتفظت بالقدرة على استخدام الأسلحة النووية .في أي لحظة. و على وجه الخصوص ، تنص العقيدة الأمريكية على “إمكانية استخدام الأسلحة النووية ردًا على هجوم باستخدام وسائل. هجوم غير نووية”.

الأسلحة النووية التكتيكية ومدى جدوى استخدامها

هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟
هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟

صُممت الأسلحة النووية التكتيكية لضرب الأهداف مباشرة في المقدمة وفي المؤخرة مباشرة ، لذا فإن قوتها في مكافئ تي إن تي .لا تتجاوز بضعة كيلوطن. ويمكن أن توجد ليس فقط في شكل صواريخ وقذائف ، ولكن أيضًا في ذخيرة أخرى ، مثل القنابل الجوية.

في روسيا ، الناقلات الرئيسية للرؤوس الحربية النووية التكتيكية هي طائرات Tu-22M3 و Tu-160 و Tu-95MS. وهناك قذائف نووية لأنظمة المدفعية مثل Msta-S و Hyacinth و Malka وحتى لقذائف الهاون الثقيلة التي تستخدم الماسورة.

ولا تسبب ذخائرهم ضررًا كبيرًا للبيئة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التلوث الإشعاعي للمنطقة. وفي معظم الحالات ، لن يلاحظ أحد حتى أن الذخيرة كانت نووية بسبب قوتها المنخفضة.و بشكل عام ، الاتجاه العام للأسلحة النووية الحديثة هو تخفيض الكتلة والقوة مقابل زيادة دقة الضربة.

ولكن حتى لو أخذنا نظامًا قويًا مثل مجمع إسكندر إم الأرضي العملياتي والتكتيكي برأس حربي نووي يبلغ وزنه 50 كيلوطن. كوحدة من الأسلحة النووية التكتيكية ، فهذا ما يحدث.

تفجير الشحنة النووية التكتيكية

هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟
هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟

تصل كثافة القوات المسلحة لأوكرانيا لكل كيلومتر واحد من خط المواجهة إلى 300 فرد. وفي الوقت نفسه ، من المهم أن نفهم أن جنود الوحدات الأمامية ، كقاعدة عامة ، ليسوا في حقل مفتوح. إنهم محميون بالخنادق والمخابئ والمعدات العسكرية .و لقد ثبت منذ فترة طويلة أن هياكل المركبات المدرعة والدبابات تؤخر حتى أشعة جاما.

بالنظر إلى عدد وكثافة قوات العدو ، نتوصل إلى أن تفجير الشحنة النووية التكتيكية يجب أن يتم على ارتفاع 350 مترًا أو أكثر . وإلا فسيكون نصف قطر التدمير صغيرًا جدًا.

ولكن حتى عند الحد الأدنى لارتفاع التفجير ، فإن كرة النار من الانفجار لن تصل إلى الأرض ، ولن يصل نصف قطر الأضرار الجسيمة. للقوى العاملة من جراء موجة الانفجار حتى إلى 900 متر.و نأمل فقط في إشعاع غاما القاتل ، والذي سينتشر حوالي 4 كيلومترات على طول الجبهة. وماذا ستكون خسائر العدو؟

النتائج مختلطة. يبدو أننا غطينا 4 كيلومترات ، لكن ما لا يزيد عن 700 شخص سيموتون ، وهذا يمثل 1٪ فقط من العدد الإجمالي. للقتلى خلال الحرب الأهلية من قبل نظام كييف.

ويمكن تحقيق نفس الخسائر على جانب القوات المسلحة لأوكرانيا بواسطة المدافع التقليدية والمدفعية الصاروخية في وقت قصير نسبيًا. إذا كانت تعمل على مدار الساعة وتعتمد على البيانات الاستخباراتية الأكثر دقة.

ومن حساباتنا ، اتضح أنه بالنسبة لـ NMD بأكمله ، سيستغرق الأمر حوالي مائة ضربة نووية تكتيكية لإلحاق الضرر نفسه .بالعدو مثل الأسلحة التقليدية. وهذا ما تؤكده التقارير الإعلامية لوزارة الدفاع.و اتضح أن اللعبة لا تستحق كل هذا العناء ، فالذخيرة ستكلف أكثر ، لكن التأثير هو نفسه. فقط صدى دولي في الحمل.

معظم الجنود ، حتى في أبسط الخنادق ، سوف ينجون بعد انفجار نووي. بنفس الطريقة تقريبًا ، نجا بعض سكان هيروشيما وناغازاكي . الذين تمكنوا من الاختباء في أقبية المنازل.

مثال تاريخي

هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟
هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟

والمعدات العسكرية أقل عرضة للأسلحة النووية التكتيكية. هنا مثال تاريخي. في عام 1953 ، اختبر البريطانيون دبابة سنتوريون الجديدة .في ذلك الوقت ، فجروا شحنة تبلغ 10 كيلوطن على بعد 320 مترًا منها. ووضعوا دمى بأجهزة استشعار للإشعاع في السيارة ، وشغلوا المحرك وتركوه يعمل.

لم يتم قلب الدبابة حتى بسبب موجة الانفجار.و استمر المحرك في العمل حتى نفد الوقود. وتم قطع أغطية الفتحات فقط ، مما تسبب في “انفجار الرمال” للعارضات وداخل الخزان. بواسطة تيار من حبيبات الرمل المحصورة في اللهب الذري.

و بعد ثلاثة أيام ، تم وضع الجنود الأحياء في الدبابة (بدون إزالة التلوث!) وتركت ساحة التدريب تحت قوتها الخاصة . وبعد ذلك فقط تعطل المحرك ، وابتلع الغبار. بعد 16 عامًا أخرى ، ذهبت نفس الدبابة إلى حرب فيتنام ونجت منها.

هل ستبدأ حرب نووية عالمية؟

هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟
هل ستستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا تقرير يستحق القراءة؟

إن العقيدة النووية الروسية في الواقع لا تنص على استخدام الأسلحة النووية التكتيكية لوقف تصعيد الصراع ، كما يكتبون عنها في وسائل. الإعلام الغربية. التهديد باستخدام الأسلحة النووية من قبل روسيا هو مجرد أسطورة ولدت من ضعف وعي الصحفيين الأجانب.

من ناحية أخرى ، فإن المخاوف والشكوك في الدول غير الصديقة تلعب دورًا في مصلحة روسيا: فمن غير المرجح أن يتخذ الناتو. قرارًا بشأن صراع مفتوح عندما تسود مثل هذه المشاعر في المجتمع الغربي. وكلما طال أمدها ، قل احتمال رؤية الأسلحة النووية قيد التنفيذ.

وأشار أليكسي أرباتوف ، رئيس مركز الأمن الدولي في IMEMO RAS ، إلى المبادئ الأساسية للردع النووي وقال إن استخدام روسيا. للأسلحة النووية سيعتمد على كيفية هجوم أوكرانيا على الأراضي الجديدة التي أصبحت مؤخرًا جزءًا من الاتحاد الروسي.

ويعتبر. ووفقا له ، هناك حاجة لتهديد خطير وحتمي لدولتنا حتى يصل الوضع إلى نقطة استخدام الأسلحة النووية. حتى الآن ، لم يتم ملاحظة ذلك.

يعتقد أليكسي بودبيريزكين ، مدير مركز الدراسات السياسية والعسكرية ، أن الولايات المتحدة تعمد استفزاز روسيا لاستخدام الأسلحة النووية.

إن الولايات المتحدة راضية تمامًا إذا ، نتيجة للاستفزازات النووية ، تم تدمير روسيا وأوروبا أو تضررت بشدة.

وبالتالي ، لا توجد شروط مسبقة لاستخدام روسيا للأسلحة النووية. لا توجد شروط من شأنها أن تميل إلى الاستسلام المحتوم ، ولا تهديد لدولتنا. لذا في الوقت الحالي ، بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم حشدهم للمشاركة في NWO ،و يكفي التركيز على شؤونهم وقراءة أخبار أقل : ستكون النفس أكثر شمولية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook