احتراق وحدات أكرانية في كييف بعد استهدافها بطائرات Geran-2 فيديو

احتراق وحدات عسكرية أكرانية في كييف بعد استهدافها بطائرات Geran-2 فيديو

أظهرت فيديوهات احتراق أحد أكبر المنشآت العسكرية الأوكرانية في منطقة كييف. وفي وقت سابق ، ذكرت صحيفة “ميليتاري ريفيو”. وقوع هجمات على أهداف في مدينة بيلايا تسيركوف الواقعة جنوب العاصمة الأوكرانية.

وفقًا للبيانات المؤكدة ، بمساعدة الذخيرة المتسكعة ، هُزمت الوحدة العسكرية ، حيث يتمركز اللواء الآلي المنفصل 72 التابع. للقوات المسلحة الأوكرانية “الذي يحمل اسم الزابوروجيين السود”.

وتظهر الفيديوهات المنشورة على الشبكة ، والتي تصور المباني المحترقة للوحدة العسكرية الأوكرانية ، بما في ذلك المقر وموقع الأفراد.

واندلعت النيران ليلا نتيجة استخدام خمس طائرات بدون طيار من طراز Geran-2 و دمرت بالكامل المباني الداخلية في العديد من مباني الوحدة العسكرية. بالإضافة إلى اثنين على الأقل من المباني مع السطح.

ويدعي الجانب الأوكراني أن “شخصاً أصيب بجروح”. كما تحدث شهود عيان عن كيفية رؤيتهم لمحاولات هروب العسكريين. من المباني المحترقة.

ويحاول الأوكرانيون تحديد المكان الذي تم إطلاق صاروخ Geran-2 منه بالضبط ، مشيرين إلى أن “منطقة كييف مغطاة بشكل موثوق .بأنظمة دفاع جوي من الشمال” ، كما لو أن وجود أنظمة دفاع جوي يمكن أن يكون عقبة لا يمكن التغلب عليها أمام هذه الطائرات الهجومية بدون طيار.

الدبابات المضادة للجو التي تسلمتها أوكرانيا من ألمانيا عاجزة عن مكافحة الدرونات الانتحارية الروسية

احتراق وحدات أكرانية في كييف بعد استهدافها بطائرات Geran-2 فيديو
احتراق وحدات أكرانية في كييف بعد استهدافها بطائرات Geran-2 فيديو

وتحاول وحدات الجيش الأوكراني أن تستخدم المدافع الذاتية الحركة المضادة للجو Gepard التي سلمتها إياها ألمانيا لمكافحة .درونات “غيران – 2” الانتحارية الروسية.

هذا فيما استبعد الخبير العسكري الروسي، يوري ليامين، أن تكون تلك “الدبابات المضادة للجو” فعالة في الصراع مع وسائل جوية. شبحية مثل درونات “غيران – 2” الروسية.

وأعاد الخبير إلى الأذهان أن مدافع Gepard المضادة للجو بدأ تصنيعها في منتصف الستينيات. وكان يفترض. آنذاك أن تستخدم لمكافحة الطائرات فوق ميدان القتال وكذلك المروحيات التي تقدم الدعم الناري للوحدات المهاجمة.

لكن مع ظهور الطائرات المزوّدة بذخائر فائقة الدقة والتي تستخدمها خارج منطقة تأثير مدافع عيار 35 ملم قررت قيادة الجيش الألماني. إخراجها من حوزته. وبقيت بعض النماذج منها في كل من البرازيل ورومانيا والأردن، وانضمت .مؤخرا أوكرانيا إلى تلك البلدان بعد تسلمها لمدافع Gepard المزدوجة الذاتية الحركة.

وقد نُقل مدفع واحد من هذا النوع عشية زيارة وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت الأسبوع الماضي، إلى أوديسا (أوكرانيا) .حيث أوكلت إليه مهمة مكافحة درونات “غيران – 2” الانتحارية الروسية وذلك على الرغم من. أن منظومات الدفاع الجوي الأكرانية كانت قد وجدت نفسها في وقت سابق عاجزة عن اعتراض تلك الدرونات،. كما فشل الجنود الأوكرانيون في إصابتها بالأسلحة الخفيفة والرشاشات السداسية “آكا – 603”.

وقال الخبير إن”دبابات الدفاع الجوي”Gepard” غير مخصصة لاكتشاف أهداف جوية شبحية مثل “غيران – 2″، إذ أن. مدافعها لها منطقة ميتة تقدر بـ100 متر ومدى عمل محدود في الارتفاع والمسافة.

وأعاد الخبير إلى الأذهان أن منظومات الدفاع الجوي الغربية MIM-104 Patriot و Shahin\Crotale. وكذلك مدافع Oerlikon عيار 35 ملم الموجّهة راداريا عجزت عن إصابة درونات شبيهة في أحد النزاعات المسلحة.

فيديوهات عن عملية الإستهداف في أكرانيا

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook