الصين تسرع إنتاج المدمرات من النوع 055

الصين تسرع إنتاج المدمرات من النوع 055

وفقًا للمعلومات التي نشرتها صحيفة جلوبال تايمز تفيد التقارير أن الصين تعمل على توسيع أسطولها البحري من خلال بناء مدمرات. كبيرة إضافية من النوع 055.

وتشير صور الأقمار الصناعية التجارية الحديثة من حوض داليان لبناء السفن في مقاطعة لياونينغ إلى أن الصين أطلقت . مؤخرًا مدمرةها العاشرة من طراز 055. يمثل هذا الإطلاق الثاني الأخير للمدمرة من النوع 055،. حيث تم إطلاق الأول من حوض بناء السفن في جيانغنان في شنغهاي في أواخر عام 2023.

بين يناير 2020 وأبريل 2023، قامت البحرية بجيش التحرير الشعبي الصيني بتشغيل ثماني مدمرات من طراز 055 من دفعة الإنتاج الأولية.

وتواصل أحواض بناء السفن الصينية الأخرى، مثل حوض بناء السفن Hudong-Zhonghua في شنغهاي . وحوض بناء السفن Huangpu-Wenchong في قوانغتشو، بناء فرقاطات وسفن من النوع 054A و054B لخفر السواحل الصيني.

المدمرات من طراز 055

الصين تسرع إنتاج المدمرات من النوع 055
الصين تسرع إنتاج المدمرات من النوع 055

 

تعد المدمرات من طراز 055، والمعروفة أيضًا باسم طرادات فئة رينهاي، من بين أكبر المقاتلات السطحية وأكثرها تقدمًا في العالم. ومع إزاحة تبلغ حوالي 13000 طن، تم تجهيز هذه السفن بـ 112 خلية نظام إطلاق عمودي (VLS) قادرة على إطلاق مجموعة متنوعة من الصواريخ.

بما في ذلك صواريخ أرض جو، وصواريخ مضادة للسفن، وصواريخ كروز للهجوم الأرضي. يسمح هذا التسلح للطراز . 055 بالتعامل مع أنواع متعددة من التهديدات بفعالية، بدءًا من الطائرات وحتى الغواصات والسفن السطحية.

وتم تصميم النوع 055 لمجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك الدفاع الجوي للمنطقة، والحرب المضادة للغواصات، والحرب السطحية. ويوفر تكامل أنظمة الرادار المتقدمة، مثل رادار مجموعة المسح الإلكتروني النشط (AESA) من النوع 346B، قدرات كشف وتتبع فائقة.

مما يعزز قدرة السفينة على حماية مجموعات حاملات الطائرات الضاربة والأصول البحرية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمدمرات. أن تكون بمثابة سفن قيادة لقوات المهام البحرية.

إن نشر المدمرات من طراز 055 يعزز بشكل كبير قدرة الصين على إبراز القوة، خاصة في المناطق المتنازع عليها مثل بحر الصين الجنوبي.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook