إيران ستصنع طائراتها المسيرة في روسيا وتقدم دعما حاسما لها!!

إيران ستصنع طائراتها المسيرة في روسيا وتقدم دعما حاسما لها!!

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن موسكو توصلت إلى اتفاق مع طهران لبدء تصنيع مئات الطائرات بدون طيار. على الأراضي الروسية، وفقًا لمعلومات استخبارية جديدة نقلتها وكالات أمنية أمريكية وغربية أخرى.

وذكرت الصحيفة، أن المسؤولين الروس والإيرانيين وضعوا اللمسات الأخيرة على الصفقة خلال اجتماع في إيران في أوائل نوفمبر. ويتحرك البلدان بسرعة لنقل التصميمات والمكونات الرئيسة التي قد تسمح ببدء الإنتاج في غضون أشهر. حسبما قال ثلاثة مسؤولين مطلعين على الأمر في مقابلات.

ونقلت عن مسؤولين قولهم إن الاتفاق، إذا تحقق بالكامل، سيمثل تعميقًا إضافيًا للتحالف الروسي الإيراني الذي قدم بالفعل. دعمًا حاسمًا لحملة موسكو العسكرية المتعثرة في أوكرانيا.

وقدرت واشنطن بوست أنه من خلال الحصول على خط التجميع الخاص بها، يمكن لروسيا أن تزيد بشكل كبير .من مخزونها من أنظمة الأسلحة الرخيصة نسبيًا، ولكنها شديدة التدمير والتي غيرت في الأسابيع الأخيرة طابع حرب أوكرانيا.

روسيا تستعين بمسيرات طهران

إيران ستصنع طائراتها المسيرة في روسيا وتقدم دعما حاسما لها!!
إيران ستصنع طائراتها المسيرة في روسيا وتقدم دعما حاسما لها!!

وكان مسؤولون استخباراتيون قالوا إن روسيا نشرت أكثر من 400 طائرة مسيرة هجومية إيرانية الصنع ضد أوكرانيا .منذ أغسطس / آب، مع استخدام العديد من الطائرات في ضربات ضد أهداف للبنية التحتية المدنية مثل محطات الطاقة.

وأوضحت الصحيفة، أنه بالنسبة لموسكو، يمكن للاتفاقية أن تسد حاجة ماسة إلى ذخائر دقيقة التوجيه، والتي تعاني من نقص .في المعروض بعد تسعة أشهر من القتال. ويقول المسؤولون إن الترتيب يوفر أيضًا فوائد اقتصادية وسياسية كبيرة لإيران.

وأثار ظهور طائرات مسيرة إيرانية الصنع فوق المدن الأوكرانية تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية جديدة من أوروبا. وقال المسؤولون الذين تحدثوا لواشنطن بوست إن قادة إيران قد يعتقدون أن بإمكانهم تجنب عقوبات جديدة إذا تم تجميع الطائرات بدون طيار في روسيا.

روسيا تعيد تجميع المسيرات الإيرانية وتموهها بعلامات عسكرية روسية

إيران ستصنع طائراتها المسيرة في روسيا وتقدم دعما حاسما لها!!
إيران ستصنع طائراتها المسيرة في روسيا وتقدم دعما حاسما لها!!

بطريقة ذكية تعمل روسيا على اعادة تجميع المسيرات الإيرانية وتخفي أي مؤشر يدل على صنعت في إيران .كي لا تورط إيران بمشاكل مع أمريكا ولكي تستمر إيران بإمدادها بالعتاد العسكري وخاصة المسيرات .

ومؤخرا خلص تقرير أمريكي إلى أن روسيا تُعيد تجميع الطائرات دون طيار إيرانية الصنع وأنها تقوم بـ”تمويهها” بعلامات عسكرية. خاصة بها لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن معهد “دراسات الحرب”، ومقره واشنطن قوله: إن مديرية المخابرات . العسكرية الأوكرانية .قد أخبرته بأن المسؤولين الإيرانيين يعتزمون إرسال شحنة تضم أكثر من مائتي طائرة مسيرة من طراز. “شاهد – 136″ و”مهاجر – 6″ و”آراش – 2” الانتحارية إلى روسيا، لكن “في حالة مفككة”.

ووفقًا لتقرير المعهد الأمريكي، الذي نقلته المجلة، قالت الجهة الأوكرانية إنه من المتوقع أن تتسلم موسكو الأسبوع .الجاري شحنة من القطع المخصصة لتشكيل مئات الطائرات المسيرة من طهران، ليتم تجميعها على الأراضي الروسية وتطبيقها بعلامات .روسية، ولا سيما “غيرانيوم – 2” الشهيرة.

ويأتي التقرير الصادر عن “معهد دراسة الحرب” في الوقت الذي يزعم فيه المسؤولون الأوكرانيون. مِرارًا أن الجيش الروسي .يستخدم طائرات دون طيار إيرانية الصنع خاصة، “كاميكازي” (شاهد – 136) الانتحارية، إذ قال المعهد الأمريكي. إن طائرة “آراش – 2” تعد “أسرع وأكثر تدميراً”.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook