الضربات الروسية في أوكرانيا “أيقظت” واشنطن ..تفاصيل الميدان

الضربات الروسية في أوكرانيا “أيقظت” واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة

لا تريد الولايات المتحدة الأمريكية مساعدة أوكرانيا بسبب الخسائر الفادحة في المعدات الغربية ونتيجة فشل “الهجوم المضاد”.وفقا لما ذكرته تقارير وسائل إعلام غربية.

وجاء في التقارير: “إن حجم الخسائر التي واجهتها أوكرانيا والفشل المعترف به على نطاق واسع لعملياتها الهجومية لعب دورًا مهمًا. في زيادة مقاومة الولايات المتحدة لتزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة”.

وأشارت مجلة “ميلاتري واتش” إلى أن قطع المساعدات قد يقوض ليس فقط قدرة كييف على دعم العمليات العسكرية،. بل وأيضاً قدرة الدولة الأوكرانية على أداء حتى أبسط المهام.

بالإضافة إلى ذلك، تخشى الولايات المتحدة على سمعة أفضل دبابة أمريكية “أبرامز”.

الهجوم المضاد” الأوكراني

الضربات الروسية في أوكرانيا "أيقظت" واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة
الضربات الروسية في أوكرانيا “أيقظت” واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة

 

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف “الناتو”. وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات “ليوبارد 2” الألمانية،. والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”. والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف. الذي سرق الأموال، وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

قناص روسي متخف يحيد 10 جنود أوكرانيين ويغير تموضعه

الضربات الروسية في أوكرانيا "أيقظت" واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة
الضربات الروسية في أوكرانيا “أيقظت” واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة

 

أما في جديد الميدان الحرب في أوكرانيا تحدث مطور البنادق، القناص فلاديسلاف لوبايف، عن حادثة غير عادية وقعت على خط المواجهة.

وقال لوبايف: “عادةً، يطلق القناص طلقة واحدة أو اثنتين كحد أقصى، وبعد ذلك يغادر الموقع بسرعة ولكن سرًا، تجنبا لضربة انتقامية.

وتم تجهيز الرماة، وفقًا لذلك – في حالتنا، كان هناك مخزنان، وفي كل مخزن 5 طلقات من عيار 37سي تي لبندقية دي إكس إل-4إم سيفاستوبل”.

وأضاف: “كانت ليلة أوكرانية هادئة. ذهبنا إلى الموقع وضربنا المراقب الأوكراني.

وبعد حوالي ساعة رأينا مجموعة للعدو تشق طريقها نحو الموقع. وبعد إطلاق النار على نحو 5 أعداء آخرين واحداً تلو الآخر، بدأنا بمراقبة. محاولات الإجلاء. لقد أخطأت في إطلاق النار على أهداف متحركة مرتين.

أعزو الأخطاء إلى مشغل التصوير الحراري – فقد اضطر إلى صرف انتباهه باستمرار عن الهدف حتى لا نتعرض فجأة لضربة . مضادة من نظام صواريخ. عندما نفدت المخازن كاملة، كان شريكي يبحث بنشاط في الظلام عن خراطيش”.

وتابع القناص: “نتيجة العمل: من أصل 12 طلقة – أخطأت 2 وقتل سبعة أعداء وأصيب الباقون”، حسبما ذكرت صحيفة “روسكيه أروجيه”.

دبابات “تي-80” الروسية تدمر تجمعات للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك

الضربات الروسية في أوكرانيا "أيقظت" واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة
الضربات الروسية في أوكرانيا “أيقظت” واشنطن ومنعتها من إرسال أسلحة متطورة

 

دمرت دبابات “تي-80 بي في إم” تابعة لقوات المنطقة العسكرية الروسية الغربية مجموعة من معدات القوات المسلحة الأوكرانية .في اتجاه كوبيانسك.
وقالت الدفاع الروسية : “وفقا للإحداثيات التي تم الحصول عليها بمساعدة الطائرات من دون طيار، دمرت أطقم دبابات . “تي -80 بي في إم” ثلاث عربات مدرعة وناقلات جند مدرعة للعدو من مواقع إطلاق نار مغلقة (متخفية)”.

ونوهت الدفاع الروسية إلى أن أطقم الدبابات على الخط الأمامي يمكنها إطلاق النار المباشر ومن مواقع إطلاق نار. مغلقة (متخفية). وهذا يسمح لهم بالبقاء دون أن يتم اكتشافهم.

وقال قائد سرية الدبابات التي تحمل علامة النداء “سوكول”: “كل يوم، تقوم أطقم المركبات القتالية بتسوية . “دعائم” على الأرض، وتدمير نقاط المراقبة ومستودعات الذخيرة ومعدات وأفراد القوميين المتطرفين”.

 

مسيرات روسية تستهدف جنود الجيش الأوكراني ليلا

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد توثق قيام مسيرات روسية بتحييد جنود أوكرانيين على محور أندرييفكا.

وتظهر المشاهد قيام المسيرات الروسية بتتبع أفراد من الجيش الأوكراني ليلا ورصدهم ثم الانقضاض عليهم وتحييدهم.

وتعمل المسيرات الروسية على تنفيذ عمليات رصد وتتبع تساهم في تحديد الأهداف وتصحيح مسار الرمايات المدفعية.

بالإضافة إلى ذلك، زودت المسيرات الروسية بعبوات قادرة على تفجير الأهداف، إما عن طريق الاستهداف المباشر، . أي ضرب الهدف بجسم المسيرة، أو عن طريق رمي أو قذف الحشوة باتجاه الهدف.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook