عسكريون أوكرانيون : نحن بحاجة إلى 300 دبابة لاختراق الدفاعات الروسية

 

قال أوليكسي دانيلوف ، سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني: “لكي نتمكن من هزيمة الاتحاد الروسي ، نحتاج تمامًا إلى الدبابات”.

و الحقيقة هي أن مسألة تحديد السلاح المطلوب يتحدد بها الجيش. إن الجيش هو الذي يصر على أن الدبابات والمدفعية الثقيلة ضرورية اليوم “.

و اضاف دانيلوف إن القوات الأوكرانية ستتعلم “إتقان” استخدام الدبابات الجديدة “في غضون شهر ، لأننا في حالة حرب. … [W] نتعلم بسرعة كبيرة على أي معدات تساعدنا في تدمير العدو “.

“بمجرد اتخاذ القرار وتوفير الدبابات ، سنجري التدريب بسرعة كبيرة ، وصدقوني ، سيتم استخدامها بقوة لا تصدق مثل هذا السلاح أو ذاك. لقد أثبتنا ذلك بالفعل مرات عديدة “.

وحث ميخايلو بودولاك ، كبير مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، حلفاء كييف على “التفكير بشكل أسرع” بشأن زيادة دعمهم العسكري يوم السبت.

وكتبت على تويتر “ستساعد أوكرانيا بالأسلحة اللازمة على أي حال وستدرك أنه لا يوجد خيار آخر لإنهاء الحرب باستثناء هزيمة روسيا”. “لكن التردد اليوم يقتل المزيد من شعبنا. كل يوم تأخير هو وفاة الأوكرانيين. فكر بشكل أسرع. ”

A U.S. Abrams tank at the training grounds in Nowa Deba, Poland, on Sept. 21, 2022.

سترايكرز ، برادليز ، MRAPs

كما يبدو أيضًا أن آخرين في الحكومة الأمريكية إلى جانب ميلي وأوستن قد قرروا  عدم إرسال دبابات أبرامز.

وردد متحدث باسم مجلس الأمن القومي بعض المخاوف التي أكدها المسؤولون الأمريكيون سرا ، قائلين إن خزانات أبرامز “مكلفة للغاية في التشغيل ، ومكلفة للغاية للوقود ، ومكلفة للغاية للصيانة ، و [تتطلب] الكثير من التدريب”.

بدلاً من دبابات أبرامز ، دعا ميلي وأوستن إلى إرسال مركبات مدرعة ، بما في ذلك Strykers و Bradleys و MRAPs وغيرها. قال المسؤول الأمريكي: “توفر هذه المرونة الإستراتيجية بينما تكون قادرة على تحريك القوات حول ساحة المعركة” ، ويوفر الدرع الحماية من الهجمات الروسية.

و قال مسؤولون أمريكيون إن معارضة إدارة بايدن لإرسال دبابات أبرامز إلى أوكرانيا لا ترجع إلى مخاوف من أن ترى روسيا هذه الخطوة تصعيدية.

A Polish Leopard tank takes part in a military exercise in Nowogard, Poland, on May 19, 2022.

و غقب بوريس بيستوريوس ، وزير الدفاع الألماني الجديد ، نفى بالمثل أن تردد ألمانيا يستند إلى مخاوف بشأن الانتقام الروسي. وقال إن ألمانيا لا تزال تدرس قرارها ، ومستعدة للتحرك بسرعة إذا كان هناك اتفاق مع الحلفاء وستتخذ قرارًا “في أقرب وقت ممكن”.

و قال بيستوريوس: “نحن لا نخشى أي شيء”. “لدينا مسؤولية فقط تجاه سكاننا في ألمانيا وأوروبا وعلينا أن نوازن بين جميع الإيجابيات والسلبيات قبل أن نقرر أشياء من هذا القبيل.”

وأضاف: “أنا متأكد من أنه سيكون هناك قرار في وقت قصير لكنني لا أعرف متى ولا أعرف كيف سيبدو القرار”.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستوفر دبابات تشالنجر 2 في الأسابيع المقبلة ، لكن الألمان ما زالوا يقاومون.

قرأ ايضا :