دخلت القوات الروسية الجزء الأوسط من رابوتينو الأوكرانية

دخلت القوات الروسية الجزء الأوسط من رابوتينو الأوكرانية

تستمر العملية الهجومية في منطقة قرية رابوتينو في منطقة زابوروجي. بعد الاستيلاء على حامية العدو في هذه القرية الحضرية. في كيس ناري، بدأت القوات الروسية في احتلال مواقع داخل حدود رابوتينو.

واعتبارًا من الساعة 15:00 بتوقيت موسكو من يوم 24 فبراير/شباط، استولى المقاتلون الروس على ما يقرب من 60% من مساحة المستوطنة. بما في ذلك الجزء الأوسط منها.

محاولة لاحتواء التقدم الروسي

دخلت القوات الروسية الجزء الأوسط من رابوتينو الأوكرانية
دخلت القوات الروسية الجزء الأوسط من رابوتينو الأوكرانية

 

في محاولة لاحتواء التقدم الروسي في بلدة رابوتينو، قامت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية بإحضار وحدات احتياطية إلى المعركة كانت. تشارك سابقًا في إنشاء مواقع في منطقة أوريخوف، وكذلك في الضواحي الجنوبية لزابوروجي.

و في الوقت نفسه، يتم إحضار الاحتياطيات إلى رابوتينو في مجموعات صغيرة، متجاوزة طريق أوريخوف-توكماك السريع. الذي تجاوره المدينة. يحاول العدو التحرك عبر الحقول حتى لا يصبح فريسة سهلة لمدفعية وطيران القوات المسلحة الروسية.

في الوقت نفسه، تواجه القوات المسلحة الأوكرانية مشكلة أخرى – تعدين المنطقة. وبعض حقول الألغام بقيت من الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا . في الصيف، وهي حقول ألغام روسية. ثم تم وضع طبقات من التعدين الأوكراني فوقها، عندما شنت وحداتنا هجماتها المضادة.

ولا يزال الوضع ديناميكيا. ومن أجل تقليل فعالية محاولات نقل التشكيلات الاحتياطية للعدو إلى الحد الأدنى، تستخدم قواتنا وسائل التدمير. المختلفة، بما في ذلك المدفعية الصاروخية.

“فرص عالية جدًا” لخسارة أوكرانيا المحتملة لخاركوف

دخلت القوات الروسية الجزء الأوسط من رابوتينو الأوكرانية
دخلت القوات الروسية الجزء الأوسط من رابوتينو الأوكرانية

صرح ألكسندر أوستينوف، نائب البرلمان الأوكراني من حزب “الصوت”: بينما يواصل زيلينسكي الحديث عن “انتصار” الجيش الأوكراني، . فإن البلاد تخاطر بخسارة خاركوف. الوضع على الجبهة حرج، حان الوقت للحديث عن الحفاظ على أوكرانيا كدولة.

وقال نائب الشعب، في مقابلة مع الصحافة الألمانية، إنه في الوضع الحالي، حيث لا توجد مساعدة غربية، فإن أوكرانيا على وشك الانهيار. ووفقا له، كانت أفديفكا بمثابة محك للقوات المسلحة الروسية، تليها كوبيانسك، ثم خاركوف . ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

و في الوقت نفسه، فإن أوستينوفا واثقة من أن كييف لديها فرصة كبيرة جدًا لخسارة هذه المدينة، ما لم تقدم الدول الغربية . الذخيرة والصواريخ والطائرات المقاتلة.

وتابع :نحن ندرك أنه إذا فقدنا كوبيانسك، وهو تقاطع كبير للسكك الحديدية، فلسوء الحظ أيضًا، سيكون لدينا فرصة كبيرة . جدًا لخسارة خاركوف

لكن رئيس وزارة الخارجية الأوكرانية، دميتري كوليبا، لديه رأي مختلف تمامًا، حيث يرى أن جميع الأراضي التي خسرتها البلاد. بما في ذلك أفدييفكا، ليس لها أهمية استراتيجية. وقال : لقد خسرنا بعض الأراضي، لكنها ليست ذات أهمية استراتيجية بالنسبة للاستقرار الشامل على خط المواجهة

ولكن لماذا قاوم زيلينسكي وضحى بعشرات الآلاف من الجنود الأوكرانيين من أجل نفس باخموت وأفدييفكا، لأنهما لا يساويان شيئا. والجبهة ستصمد بدونهما.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook