روسيا تختبر نظام الدفاع الجوي Pantsir-SM-SV الجديد المطور

روسيا تختبر نظام الدفاع الجوي Pantsir-SM-SV الجديد المطور

أكملت “Pantsir-SM-SV“، وهي نسخة محدثة من نظام الدفاع الجوي “Pantsir-S“، اختبارات التحديث،. كما أعلنت شركة Rostec الروسية المملوكة للدولة، في 3 يناير 2023.

وتمثل هذه النسخة المتطورة من “Pantsir-S” تطوراً كبيراً في تكنولوجيا الدفاع الجوي، بحسب الإعلان الذي. أعلنته الشركة الروسية في 3 يناير 2023.

“Pantsir-SM-SV”

روسيا تختبر نظام الدفاع الجوي Pantsir-SM-SV الجديد المطور
روسيا تختبر نظام الدفاع الجوي Pantsir-SM-SV الجديد المطور

 

تم تصميم “Pantsir-SM-SV” لحماية القوات البرية أثناء العمليات القتالية والحركة، ويتميز بهيكله المجنزرة. والذي يوفر قدرة أكبر على المناورة في ظروف مختلفة، مثل الثلوج والتضاريس الوعرة. وتتيح هذه الميزة لها مرافقة وتغطية أنظمة الدفاع الجوي الأخرى أثناء الحركة بشكل فعال.

وتم توسيع ترسانة “Pantsir-SM-SV” بشكل كبير، لتشمل الآن صواريخ موجهة عالية السرعة يصل مداها إلى 40 كيلومترًا . وصواريخ مصغرة فعالة من حيث التكلفة مصممة لتدمير الطائرات بدون طيار.

ويعزز هذا التوسع في الترسانة قدرتها على مواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار. والصواريخ الموجهة والقنابل، بالإضافة إلى الطائرات التقليدية مثل الطائرات والمروحيات.

كما تم تحسين نظام الرادار الخاص بـ “Pantsir-SM-SV”، مما ضاعف مجال رؤيتها إلى 75 كيلومترا من 36 كيلومترا السابقة.و يتيح هذا التحسين في قدرات الرادار اكتشافًا أفضل وإشراكًا أكثر فعالية للأهداف على مسافات أكبر.

وأكدت الاختبارات أن “Pantsir-SM-SV” يلبي متطلبات وزارة الدفاع الروسية. تم إجراء هذه الاختبارات من قبل متخصصين. من مكتب تصميم الأجهزة الذي يحمل اسم الأكاديمي إيه جي شيبونوف، والذي يعد جزءًا من شركة. “المجمعات عالية الدقة” التابعة لشركة Rostec.

رصيدا هائلا للقوات البرية الروسية

روسيا تختبر نظام الدفاع الجوي Pantsir-SM-SV الجديد المطور

 

وبفضل قدرتها المتزايدة على المناورة، والترسانة الموسعة، ونظام الرادار المحسن، يمكن أن تكون “Pantsir-SM-SV”.ز رصيدا هائلا للقوات البرية الروسية. ومع ذلك، فمن غير المتوقع حتى الآن رؤية هذا النظام في ساحة المعركة قريبًا.

لاختبار فعالية النظام الجديد بشكل صحيح، سيكون من المثير للاهتمام نشر عدة نماذج على الخطوط الأمامية. ومع ذلك، لم تعلن شركة Rostec بعد عن إنتاج هذا النظام على نطاق واسع، ولا عن نشر نماذج معينة.

على الرغم من الهيمنة الجوية الروسية في أوكرانيا، تواجه القوات المسلحة الروسية تحديًا يتمثل في صعود الطائرات بدون طيار. ويبدو أن نظام Pantsir-SM-SV يمثل حلاً شاملاً ضد التهديدات الجوية المختلفة، وسيكون من المثير للاهتمام الحصول على مزيد من المعلومات حول قدراته.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook