روسيا تناقش الإمارات بشأن ترقية أنظمة صواريخ Pantsir-S1

روسيا تناقش الإمارات بشأن ترقية أنظمة صواريخ Pantsir-S1

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية تاس في 16 نوفمبر 2021 ، تناقش روسيا والإمارات العربية المتحدة خيارًا لتطوير بانتسير- S1 أنظمة صواريخ / مدافع مضادة للطائرات تم توفيرها في وقت سابق للبلاد.

، وفقًا لما قاله مدير الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني ديمتري شوغاييف لـ TASS في معرض دبي للطيران 2021.

وتجري صناعة الدفاع الروسية محادثات مع دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن فرصة ترقية بانتسير- S1أنظمة زودت في وقت سابق.

كما ورد سابقًا ، سلمت روسيا 50 من أنظمة Pantsir-S1 الموجهة للتصدير و 1000 صاروخ إلى الإمارات العربية المتحدة في 2009-2013. بلغت قيمة الصفقة 800 مليون دولار.

تتوخى ترقية Pantsir-S1 تحسينًا كبيرًا لقدرات النظام. ومع ذلك ، سيكون من الممكن التحدث عن مجالات محددة للترقية فقط بعد تنسيق التكوين مع العميل الأجنبي.

Pantsir-S1

روسيا تناقش الإمارات بشأن ترقية أنظمة صواريخ Pantsir-S1
روسيا تناقش الإمارات بشأن ترقية أنظمة صواريخ Pantsir-S1

نظام Pantsir-S1 هو نظام صواريخ / مدافع دفاعية صممه مكتب KBP Instrument Design Bureau في تولا ، روسيا ، ويتم تصنيعه بواسطة مصنع أوليانوفسك الميكانيكي ، أوليانوفسك ، روسيا.

في الجيش الروسي ، يتم تثبيت محطة أسلحة Pantsir-S1 على هيكل شاحنة عسكرية من طراز Ural 8×8 بينما يعتمد الإصدار الذي تستخدمه القوات المسلحة الإماراتية على هيكل شاحنة MAN 8×8.

يتكون تسليح Pantsir-S1 من اثني عشر صاروخًا موجهًا من طراز 57E6 أرض-جو ومدفعين آليين 2A38M30 ملم تم تطويرهما من مدفع GSh-30 ثنائي الماسورة.

وهو مزود برادار متعدد المدى قادر على اكتشاف الأهداف الجوية بسطح تشتت فعال يصل إلى 2-3 متر مربع على مسافة تزيد عن 30 كيلومترًا وتعقبها من مسافة تزيد عن 24 كيلومترًا.

تستطيع Pantsir-S1 هزيمة جميع التهديدات الجوية تقريبًا ، وجميع أنواع الأسلحة الموجهة بدقة ، على وجه الخصوص ، تحلق بسرعة تصل إلى 1000 م / ث وتقترب من محامل مختلفة بزاوية 0-10 ° إلى 60-70 ° .
طائرات تحلق بسرعة تصل إلى 500 م / ث ، وطائرات هليكوبتر ، ومركبات موجهة عن بعد ، بالإضافة إلى أهداف أرضية مدرعة خفيفة وقوة بشرية معادية.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح