بعد مجازر روسيا بحقها …دبابات ليوبارد 2 الأوكرانية تواجه عقبات في الإصلاح

تواجه دبابات ليوبارد 2 الأوكرانية عقبات في الإصلاح

بعد قيام ألمانيا بنقل 18 دبابة قتالية حديثة من طراز Leopard 2A6 إلى أوكرانيا في مارس 2023 كجزء من المساعدة . ضد الهجوم الروسي، تكشف التقارير عن فترة إصلاح طويلة تعيق عودتها السريعة إلى الاستعداد القتالي. وفقًا لكارستن هوفمان من t-online.de .

وبحسب التقرير، قام خبير الميزانية في حزب الخضر، سيباستيان شيفر، إلى جانب وزير الدفاع بوريس بيستوريوس. بزيارة مركز الإصلاح الصناعي في ليتوانيا قبل عيد الميلاد لتقييم وضع الإصلاح.

وفي رسائل موجهة إلى شركتي الدفاع المعنيتين، راينميتال وكراوس مافي ويجمان (KMW)، سلط شيفر الضوء على المخاوف . بشأن تدهور الوضع التشغيلي للدبابات الأوكرانية الموردة.

وتم تسليم الدبابات في الأصل لتعزيز دفاع أوكرانيا ضد التوغل الروسي، وقد واجهت أضرارًا في المعركة وتآكلًا كبيرًا ناتجًا عن الاستخدام التشغيلي.

لقد تضاءلت الآمال في أن تتمكن هذه الدبابات الحديثة من تسهيل الهجمات الإستراتيجية الأوكرانية لاختراق الخطوط الروسية المحصنة.

مشكلة ملحة

بعد مجازر روسيا بحقها ...دبابات ليوبارد 2 الأوكرانية تواجه عقبات في الإصلاح
بعد مجازر روسيا بحقها …دبابات ليوبارد 2 الأوكرانية تواجه عقبات في الإصلاح

تعد فترات الإصلاح الممتدة بعد الاشتباكات في مرحلة ما بعد القتال مشكلة ملحة، وتعزى جزئيًا إلى نقص قطع الغيار المناسبة. ويحث شيفر على اتخاذ إجراءات سريعة لتحسين إمدادات قطع الغيار ويفكر في تعزيز التدريب الميكانيكي. أو توفير إرشادات الإصلاح للتخفيف من الأضرار الناجمة عن محاولات الإصلاح الأوكرانية.

متشككًا في ضرورة نقل الدبابات المعيبة إلى ليتوانيا للصيانة، يؤكد شيفر على الحاجة إلى إنشاء قدرات إصلاح. داخل أوكرانيا لأنظمة ليوبارد 2 المعقدة، مما يثير المخاوف بشأن الخدمات اللوجستية الواسعة التي ينطوي عليها نقل الدبابات إلى ليتوانيا.

ويؤكد شيفر على ضرورة توسيع الدعم لأوكرانيا وسط التخفيضات المحتملة في المساعدات من الولايات المتحدة. ويؤكد أن ألمانيا يجب أن تزيد من مساهماتها وتدافع عن تسليم صواريخ كروز طويلة المدى من طراز Taurus . من مخزون الجيش الألماني لتعزيز دفاع أوكرانيا ضد قوات بوتين.

وفي خضم الوضع الصعب الذي تعيشه أوكرانيا، يصر شيفر على تعزيز الدعم ويدعو إلى التحول نحو زيادة المساعدات،. مؤكدا على ضرورة قيام ألمانيا بتقديم مساعدات كبيرة تتناسب مع براعتها الاقتصادية.

 

القوات الروسية تدمر فصيل من دبابات Leopard 2A6 في اتجاه سفاتوفسكي

بعد مجازر روسيا بحقها ...دبابات ليوبارد 2 الأوكرانية تواجه عقبات في الإصلاح
بعد مجازر روسيا بحقها …دبابات ليوبارد 2 الأوكرانية تواجه عقبات في الإصلاح

وكانت محاولة الجيش الأوكراني لاختراق دفاعات القوات الروسية في اتجاه سفاتوفسكي بمساعدة الدبابات الألمانية باءت  بالفشل. وبقيت جميع دبابات Leopard 2A6 APU المشاركة في الهجوم في ساحة المعركة. هذا ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

حيث دمر الجنود الروس فصيلة من الدبابات الألمانية كانت تستعد لمهاجمة مواقعه في اتجاه سفاتوفسكي. وكل هذا حدث في منطقة قرية تيرني، استخدمنا ذخائر عالية الدقة، بما في ذلك الطائرات الانتحارية .

وتم اكتشاف المعدات التي يتم تجهيزها للهجوم من خلال الاستطلاع باستخدام الطائرات بدون طيار ، كما تم الاستهداف بطائرات بدون طيار.

وفي منطقة قرية تيرني، اكتشف أن مسلحي القوات المسلحة الأوكرانية كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم على مواقع القوات الروسية بمشاركة فصيلة مدرعة على دبابات ليوبارد 2، وأفراد عسكريون روس يستخدمون صواريخ عالية السرعة. – تدمير ذخيرة دقيقة لفصيلة مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية

وبحسب مصادر روسية تلقت كل من الدبابات الثلاث عدة ضربات، وكان الضرر الرئيسي من القذائف. وتم تنفيذ اللمسات الأخيرة بواسطة طائرات لانسيت كاميكازي بدون طيار.

زود الغرب أوكرانيا بعدد صغير من دبابات Leopard 2A6، معظمها من دبابات Leopard 2A4. لقد تبددت الأسطورة التي لا تقهر حيث تعرضت الدبابات الألمانية لضربة كاملة بالأسلحة الروسية .

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook