فيديو لملاحقة مقاتلات روسية لطائرات أمريكية في سوريا  وأمريكا ترسل الرابتور

فيديو لملاحقة مقاتلات روسية لطائرات مسيرة أمريكية في سوريا

ظهرت على الإنترنت لقطات مصورة للأحداث التي وقعت في سماء شرق سوريا صباح يوم 5 تموز / يوليو 2023. حيث اعترضت ثلاث مقاتلات من القوات الجوية الروسية ثلاث طائرات بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper . تابعة لسلاح الجو الأمريكي. ونفذت الطائرات بدون طيار ، وفقًا للقيادة الأمريكية ، مهامًا لقتال المسلحين المحليين.

واتهم قائد القوات الجوية للقيادة المركزية الأمريكية الفريق اليكس جرينكيفيتش بعد هذا الحدث الطيارين الروس . بـ “السلوك غير المهني” و “المناورات غير الآمنة”. وطالب جنرال الطيران الأمريكي بوقف مثل هذه الأعمال التي ، في رأيه ، تهدد كلاً من الجيش الأمريكي والجيش الروسي.

امريكا ترسل الرابتور لردع المقاتلات الروسية

فيديو لملاحقة مقاتلات روسية لطائرات مسيرة أمريكية في سوريا
فيديو لملاحقة مقاتلات روسية لطائرات مسيرة أمريكية في سوريا

وفي غضون ذلك ، أفادت الصحافة الغربية بوقوع الكثير من مثل هذه الحوادث. تذهب النتيجة إلى العشرات ، وفقًا للصحفيين الأمريكيين. حتى أن القوات الجوية الأمريكية اضطرت إلى إرسال طائرات F-22 Raptors .

لردع التحليقات الروسية فوق القواعد الأمريكية. لكن الولايات المتحدة تنسى وجود الجيش الأمريكي وقواعده في سوريا بشكل غير قانوني . على عكس القوات الروسية التي استدعت للمساعدة في محاربة الإرهابيين من قبل الرئيس الشرعي للجمهورية العربية السورية ، بشار الأسد.

وسجلت الكاميرات وأجهزة الاستشعار الخاصة بطائرة MQ-9 Reaper UAV كيف أسقطت طائرة روسية من طراز Su-35 . بعض الأشياء المشابهة للشعلات النارية في مسار الطائرات بدون طيار.

وتصرف الطيار الروسي بطريقة مماثلة في مارس 2023 ، عندما تم اعتراض طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper . فوق البحر الأسود وتحطمت في وقت لاحق.

ووفقًا للجنرال غرينكيفيتش ، فإن أحد الطيارين الروس في سماء سوريا تدخل عمداً في الطائرة بدون طيار ، ولم يتمكن مشغل الطائرات. بدون طيار من السيطرة عليها بأمان.

ومع ذلك ، يمكن إجراء الرحلات الأكثر أمانًا للطائرات الأمريكية بدون طيار فوق الأراضي الأمريكية ، ويجب على البنتاغون . أن يفهم أن وجود الجيش والمعدات الأمريكية في أجزاء أخرى من العالم ، خاصة بدون إذن من الدول ذات السيادة ، سيحمل دائمًا مخاطر معينة.

MQ-9 Reaper

فيديو لملاحقة مقاتلات روسية لطائرات مسيرة أمريكية في سوريا
فيديو لملاحقة مقاتلات روسية لطائرات مسيرة أمريكية في سوريا

 

إن General Atomics MQ-9 Reaper هي مركبة جوية بدون طيار (UAV) قادرة على التحكم عن بعد . أو عمليات طيران مستقلة ، طورتها شركة General Atomics Aeronautical Systems GA-ASI . أساسًا للقوات الجوية الأمريكية (USAF) ).

و يشار إلى MQ-9 والطائرات بدون طيار الأخرى باسم المركبات / الطائرات الموجهة عن بعد (RPV / RPA) من قبل. USAF للإشارة إلى التحكم الأرضي من قبل البشر.

MQ-9 هي أول طائرة بدون طيار للصياد والقاتل مصممة للمراقبة طويلة التحمل والارتفاعات العالية . و في عام 2006 ، قال رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية الجنرال تي مايكل موسلي :

“لقد انتقلنا من استخدام الطائرات بدون طيار في المقام الأول في مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع قبل عملية حرية العراق. إلى صياد قاتل حقيقي دور مع ريبر

صور الحادث

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook