كيف يتجاوز الجيش الروسي الدفاع الجوي الأوكراني ؟

كيف يتجاوز الجيش الروسي الدفاع الجوي الأوكراني ؟

قال يوري إغنات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، إن الجيش الروسي يستخدم نبضات كهرومغناطيسية . لمحاكاة إطلاق الصواريخ وخداع منظومات الدفاع الجوي الأوكراني.

وأضاف في مقابلة مع قناة NTA: “يستخدم العدو الصواريخ الحقيقية وكذلك الأهداف المزيفة. والمقصود هنا ما يسمى . بعمل معدات الحرب الإلكترونية المعادية، حيث يقومون بنصب حواجز الكترونية، أي استخدام النبضات الكهرومغناطيسية التي تظهر. على شاشات راداراتنا كأهداف، وتبدو وكأنها صواريخ كينجال من خلال مسار تحليقها ومدى سرعتها”.

بدأت القوات الروسية في ضرب البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي . على جسر القرم، والذي نفذته الأجهزة الأمنية الأوكرانية المختصة.

وتستهدف الضربات الروسية، مرافق الطاقة ومنشآت الصناعة الدفاعية ومراكز القيادة العسكرية . والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الجيش الروسي في المعارك مع القوات الأوكرانية . لا يقصف المباني السكنية والبنية التحتية الاجتماعية.

سببين سيؤديان إلى انهيار أوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كيف يتجاوز الجيش الروسي الدفاع الجوي الأوكراني ؟
كيف يتجاوز الجيش الروسي الدفاع الجوي الأوكراني ؟

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قال ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق سكوت ريتر، إن نقص الأموال وفشل الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية . سيؤديان إلى انهيار الدولة في أوكرانيا.

وأضاف الخبير في مقابلة مع الصحفي جارلاند نيكسون: “نشهد حاليا اقتراب انهيار اجتماعي وشيك الحدوث. سيؤدي إلى انهيار سياسي في أوكرانيا. وبعبارة أخرى، نحن نشهد بداية انهيار أوكرانيا كدولة قومية”.

ووفقا له، “سيتم تسليم الدفعة الأخيرة إلى الأوكرانيين”، وبعد ذلك ستزداد وتتعاظم إخفاقات القوات الأوكرانية. في ساحة المعركة وستتحول إلى “اضطرابات” و”انهيار مدني”.

وأضاف ريتر: “لقد انتهى الأمر. لم يعد لديهم ذخيرة”.

وفي الوقت الحالي، تواجه سلطات كييف انخفاضا كبيرا في المساعدات المقدمة من الغرب. وحذر البيت الأبيض من أنه لم يتبق. سوى عدة أسابيع، ستستنفد بعدها إمكانيات تقديم المساعدة لأوكرانيا، ولا توجد ضمانات لمزيد من الدعم. بالإضافة إلى ذلك، منعت هنغاريا . الموافقة على زيادة في ميزانية الاتحاد الأوروبي المتعددة السنوات بقيمة 66 مليار يورو، بما في ذلك 50 مليارا لكييف.

وفي وقت سابق، دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الولايات المتحدة إلى إدراك أن مواصلة. دعم أوكرانيا لا تؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع.

لافروف: بعض زعماء الدول الغربية يرسلون لنا إشارات للحديث بشأن أوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كيف يتجاوز الجيش الروسي الدفاع الجوي الأوكراني ؟
كيف يتجاوز الجيش الروسي الدفاع الجوي الأوكراني ؟

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بعض زعماء الدول الغربية المرموقين يرسلون لموسكو إشارات للحديث بشأن أوكرانيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك للافروف مع نظيره البيلاروسي سيرغي ألينيك، عقب اجتماع مجلسي وزارتي خارجية البلدين.

وتابع: “لقد أرسل زعماء بعض الدول الغربية مرارا إشارات لموسكو بمقترحات لعقد اجتماع لمناقشة القضية الأوكرانية والأمن الأوروبي”.

وتابع لافروف: “لا أريد وليس لي الحق في ذكر أسماء، لكن عددا من القادة رفيعي المستوى، المعروفين جدا، من الدول الغربية. بمن فيهم زعيم غربي محدد، مشهور للغاية، أرسلوا عدة مرات إشارات من خلال 3 قنوات مختلفة، وقالوا لماذا لا نلتقي . ونتحدث عما يجب فعله بأوكرانيا والأمن الأوروبي”.

ودعا لافروف الغرب إلى إدراك الطريق المسدود للحرب التي أطلقوا لها العنان في أوكرانيا، وقال: “إنك تسمع الآن تقييمات من بعض السياسيين الواعين في حلف (الناتو)”، وتابع: “أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا”.

ووفقا له، فإن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تواجه الآن بالفعل صعوبات في العثور على أموال لدعم كييف، حيث أنه . من الواضح أن نظام زيلينسكي “فشل في لعب دور الأداة لتقويض أمن روسيا وإبادة التاريخ والثقافة المشتركة، وكل ما هو. روسي في الأراضي التي يواصل السيطرة عليها”.

وشدد على أن موسكو ترحب دائما بمناقشة الأمور بجدية إذا كان هناك من هو “مهتم بوضع حد لمحاولات بناء الأمن الخاص. على حساب أمن وسلامة الآخرين، ومحاولات التعدي على المصالح المشروعة لروسيا والمصالح المشروعة للروس الذين يعيشون في عدد من بلدان قارتنا”.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل