الهند مستعدة لبيع صواريخ كروز لروسيا

الهند مستعدة لبيع صواريخ كروز لروسيا

أعلنت شركة الأسلحة الهندية BrahMos Aerospace أنها تريد بيع صواريخ كروز BrahMos إلى روسيا . وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي أتول دينكار راني.

وفي مقابلة مع The Week ، قال الرئيس التنفيذي لشركة BrahMos Aerospace إنهم كانوا ينظرون باستمرار إلى روسيا. كسوق لصواريخ BrahMos.

“لقد كنا ننظر باستمرار إلى روسيا كسوق لبراهموس. وقال راني للصحيفة في مقابلة إذا كانوا قد اشتروها في ذلك الوقت . لكان لديهم الكثير من الأشياء لاستخدامها في الوضع الحالي.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة أنه بعد انتهاء الوضع الحالي في أوروبا ، قد تحصل الشركة على بعض الطلبات من روسيا . خاصة فيما يتعلق بصاروخ كروز الذي يتم إطلاقه من الجو.

وطورت BrahMos Aerospace ، وهي مشروع مشترك بين الهند وروسيا ، ما تسميه أسرع صاروخ كروز أسرع. من الصوت في العالم. الصاروخ الذي يحمل الاسم نفسه هو سلاح يعمل بالطاقة النفاثة ترسله الهند في إصدارات جوية وأرضية وسفن.

صواريخ كروز BrahMos

الهند مستعدة لبيع صواريخ كروز لروسيا
الهند مستعدة لبيع صواريخ كروز لروسيا

وفقًا لجمعية تحديد الأسلحة ومقرها الولايات المتحدة ، فإن مدى الصاروخ يتراوح بين 300 كيلومتر (186 ميلاً) و 500 كيلومتر. (310 ميل) ، مما يجعله قادرًا على ضرب إسلام أباد من منصة إطلاق شمال الهند.

سرعة الصاروخ هي ثلاثة أضعاف سرعة الصواريخ الأخرى، والطاقة التي يتم توصيلها أكبر بتسعة أضعاف من الصواريخ الأخرى.الصاروخ أيضًا دقيق للغاية

وميزة أخرى لهذا الصاروخ هي تعدد استخداماته لجميع الفروع الثلاثة للجيش – البرية والبحرية والجوية هناك اختلاف بسيط جدًا بين . النسخة البرية والنسخة البحرية. الإصدار الأرضي وإصدار السفينة متماثلان في الواقع. هناك تعديل طفيف في النسخة الجوية لأنه للطائرات، هو نفس الصاروخ، لكن إنتاجه أسهل بكثير”.

وسمي الصاروخ “براهموس” تيمناً باسم نهري “براهمابوترا” الهندي و”موسكفا” الروسي، وقد صنع بالتعاون المشترك بين روسيا . والهند عبر شركة تسمى “BrahMos Aerospace” بناءً على صاروخ “ياخونت” الروسي . الجوال المضاد للسفن والذي يعرف أيضاً باسم (P-800 Oniks).

ودخل الصاروخ “براهموس” الخدمة في القوات المسلحة الهندية في نوفمبر 2006، لدعم الجيش برياً وبحرياً . وجوياً، كما أن الهند لديها العديد من الخطط لتصديره إلى الخارج.

آليةالعمل والتسليح

الهند مستعدة لبيع صواريخ كروز لروسيا
الهند مستعدة لبيع صواريخ كروز لروسيا

يعمل الصاروخ من خلال مرحلتي دفع صاروخي، الأولى مرحلة الإطلاق وهي ذات محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب،. والثانية مرحلة الطيران الطواف بسرعات تفوق سرعة الصوت وذلك من خلال محرك نفاث يعمل بالوقود السائل.

أما بالنسبة إلى التسليح، فتشير التقارير إلى أن الصاروخ يمكن أن يحمل رأساً نووياً أو رأساً حربياً تقليدياً ومتفجرات . يتراوح وزنها بين 200 و450 كيلوغراماً، بمدى يصل إلى نحو 300 كيلومتر.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook