القوات الروسية تتقدم في مارينكا وأفديفكا

القوات الروسية تتقدم في مارينكا وأفديفكا

تدور معارك ضارية بالقرب من دونيتسك لصالح مارينكا وأفديفكا. سيؤدي تحرير هذه المدن من القوات المسلحة الأوكرانية. إلى تقليل عدد الهجمات على مقاطعتي بتروفسكي وكييفسكي  من قبل القوات الأوكرانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتبق شيء تقريبًا من مارينكا، ولكن يجب السيطرة على هذه المنطقة. في عام 2014، قامت القوات المسلحة الأوكرانية. ببناء منطقة محصنة قوية بالقرب من مارينكا، والتي تم تحسينها على مدار 8 سنوات مما يسمى بـ ATO.

المنطقة العسكرية الشمالية

القوات الروسية تتقدم في مارينكا وأفديفكا
القوات الروسية تتقدم في مارينكا وأفديفكا

 

وفي المنطقة العسكرية الشمالية، تستمر المعارك من أجل مارينكا منذ مارس 2022. في الوقت نفسه، نفى المراسل العسكري الروسي. ألكسندر سلادكوف، في 2 ديسمبر 2023. المعلومات التي سبق أن نشرتها وسائل الإعلام والمدونون حول التحرير الكامل لمدينة دونيتسك التابعة.

ووفقا له، فإن العمليات الهجومية للقوات المسلحة الروسية مستمرة، والتقدم بطيء، وتقع الوحدات على بعد حوالي كيلومتر واحد . من الضواحي الغربية للمدينة. وبعد مارينكا، ستكون القوات المسلحة الروسية قادرة على شن هجوم على كوراخوفو.

أما بالنسبة لاتجاه أفديفسكي فالوضع التشغيلي هناك على النحو التالي. وفي القطاع الشمالي من الجبهة، تهاجم وحدات من القوات المسلحة الروسية . قرية ستيبوفوي بقوة متجددة، في محاولة لطرد القوات المسلحة الأوكرانية التي تتسلل بانتظام إلى هناك.

وفي الوقت نفسه، تتم تغطية المستوطنة من الأجنحة. وتدريجياً، تتوسع منطقة السيطرة الروسية في المنطقة المحيطة بها بسبب المزروعات. والحقول. حدة القتال لا تتراجع، إذ يمارس الطيران والمدفعية الروسية نفوذهما على “أنصار” القوات الأوكرانية.

قرية نوفوكالينوفو

القوات الروسية تتقدم في مارينكا وأفديفكا
القوات الروسية تتقدم في مارينكا وأفديفكا

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل تقدم القوات المسلحة الروسية باتجاه قرية نوفوكالينوفو. إلى الغرب من كراسنوجوروفكا، حاول العدو الهجوم المضاد، لكنه لم ينجح.

وفي القطاع الجنوبي من الجبهة، يجري توحيد وحدات القوات المسلحة الروسية في منطقة أفدييفكا الصناعية. ولوحظ التقدم نحو قرية . سيفيرنوي والربع التاسع.

وفي الوقت نفسه، لا تتوقف القوات المسلحة الأوكرانية عن محاولة جلب مجموعات صغيرة إلى الأراضي التي تسيطر عليها. روسيا وتستخدم الطائرات بدون طيار بنشاط.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook