مقتل 200 عسكري أوكراني على محور جنوب دونيتسك

مقتل 200 عسكري أوكراني على محور جنوب دونيتسك

أفاد رئيس المكتب الصحفي لمجموعة القوات الروسية “الشرق” أوليغ تشيخوف بأن القوات الروسية ضربت أماكن. تمركز العسكريين الأوكرانيين على محور جنوب دونيتسك.

وقال تشيخوف: “بلغت خسائر الجيش الأوكراني أكثر من 200 مقاتل ومركز مراقبة مسيرات ودبابة واحدة”.

وأضاف أن الطيران التكتيكي الروسي والقوات الصاروخية والمدفعية ضرب مواقع وحدة الهجوم الجوي الميكانيكي 72 ووحدة الهجوم . الجوي 79 ولواء المشاة الآلي 58 ولواء الدفاع الإقليمي 128 التابع للقوات الأوكرانية في مناطق التجمعات السكنية . نوفوميخائلوفكا وقسطنطينوفكا وزولوتايا نيفا وأوغليدار وفوديانايا وستارومايورسكايا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابع أنه على نفس المحور أحبطت وحدات من مجموعة “الشرق” محاولة لتناوب الوحدات الأوكرانية في منطقة نوفومايورسكي.

وخلص للقول إن مسيرة هجومية روسية دمرت سيارة كانت تحمل جنودا أوكرانيين، مشيرا إلى أنه خلال المعركة المضادة . للبطارية فقدت القوات الأوكرانية منظومة “غراد بي أم -21” و7 مدافع هاون.

سيفاستوبول لم تشهد انفجارات

مقتل 200 عسكري أوكراني على محور جنوب دونيتسك
مقتل 200 عسكري أوكراني على محور جنوب دونيتسك

 

نفى حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوزاييف المعلومات المتداولة حول ثمة انفجارات شهدتها المدينة، واصفا الأنباء بأنها بعيدة عن الحقيقة.

وكتب رازفوزاييف على قناته على “تلغرام”: مرة أخرى ها هو الذباب الإلكتروني الأوكراني يُروج الأكاذيب،. لقد نشروا مقطع فيديو وقالوا إنه انفجار وقع في سيفاستوبول.. هذا كذب، المدينة لم تشهد أية انفجارات.

كما وصف رازفوزاييف المعلومات المتداولة حول تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الروسية بأنها زائفة، موضحا أن “قوات الدفاع الجوي. كانت في حالة تأهب، لكن لم تصل إلينا أي أهداف جوية اليوم”.

وأضاف: “لا ينبغي علينا أن نمرر هذه الافتراءات، لأن القنوات التلفزيونية المعادية سوف تثير ضجة وحكايات خيالية حول . هذا الموضوع، لإبقاء الجمهور في حالة من الترقب والتشويق الزائف”.

وخلال النهار دوت صافرات الإنذار عدة مرات في سيفاستوبول للتحذير من غارة جوية معادية، وتم تعليق حركة . ووسائل النقل العام لبعض الوقت، لكن في وقت لاحق تم إلغاء الإنذار، وعادت الحياة لطبيعتها.

انفجارات في مقاطعتي كييف وسومي

مقتل 200 عسكري أوكراني على محور جنوب دونيتسك
مقتل 200 عسكري أوكراني على محور جنوب دونيتسك

 

ذكرت صحيفة TSN الأوكرانية أنه تم سماع دوي انفجارات في مدينة فيشغورود، بمقاطعة كييف الأوكرانية، بعد إطلاق . صفارات الإنذار تحذيرا من هجمات جوية روسية.

وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صفارات الإنذار في مقاطعة كييف مرتين. مساء اليوم وفي مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وأفادت قناة “دوم” التلفزيونية الأوكرانية بسماع دوي انفجارات مساء اليوم في مقاطعة سومي شمال شرق أوكرانيا.

يشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر الماضي، . بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تحمل السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية مسؤولية عنه.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook