مقتل شخصيات قيادية “رفيعة” في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول

مقتل شخصيات قيادية “رفيعة” في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول

أعلنت أوكرانيا السبت أن عشرات الأشخاص بينهم “شخصيات قيادية رفيعة في البحرية الروسية” قتلوا أو جُرحوا في هجوم صاروخي. شنته على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول الساحلية في القرم قبل يوم.

وقال الجيش الأوكراني إن “تفاصيل الهجوم ستُكشف في أسرع وقت والنتيجة مقتل وجرح عشرات المحتلين . بينهم شخصيات قيادية رفيعة في الأسطول” مضيفة أن الهجوم وقع أثناء انعقاد “اجتماع لقيادة البحرية الروسية”.

والجمعة، ذكر مسؤولون معينون من قبل روسيا أن صاروخا أوكرانيا واحدا على الأقل أصاب مقر الأسطول الروسي. في البحر الأسود في ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، وإن هجوما رقميا كبيرا عطل خدمات الإنترنت في شبه الجزيرة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن جنديا في عداد المفقودين جراء القصف، لتعدّل بيانا سابقا قالت فيه إن الجندي لقي حتفه،. مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت 5 صواريخ إجمالا.

بيان الجيش الأوكراني

مقتل شخصيات قيادية "رفيعة" في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول
مقتل شخصيات قيادية “رفيعة” في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول

 

أكد الجيش الأوكراني على تطبيق تيليغرام للتراسل: “في 22 سبتمبر قرابة الساعة 12:00 (0900 بتوقيت غرينتش). نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في قصف مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول الواقعة تحت احتلال مؤقت”.

وقال ميخائيل رازفوجاييف حاكم سيفاستوبول الذي نصبته روسيا إن الهجوم تسبب في نشوب حريق وإنه طلب من السكان . تجنب وسط المدينة، حيث يقع المقر. وأضاف أن فرق الإطفاء تمارس عملها هناك وأن بعض الطرق أغلقت.

وأفاد رازفوجاييف بعدم سقوط ضحايا مدنيين أو وقوع أضرار بالبنية التحتية المدنية في تقرير عن الهجوم على تطبيق تيليغرام.

الدفاعات الجوية الروسية تتعامل مع هجوم صاروخي على سيفاستوبول وسقوط حطام صاروخي

مقتل شخصيات قيادية "رفيعة" في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول
مقتل شخصيات قيادية “رفيعة” في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول

 

وأعلن حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية، ميخائيل رازفوجاييف، أن الدفاعات الجوية الروسية تعاملت . مع هجوم صاروخي في المدينة، وأسقطت حطام صواريخ في منطقة سوخارنايا بالكا.

وقال رازفوجاييف، عبر قناته على “تلغرام”: “بحسب المعلومات الأولية، عمل الدفاع الجوي في سيفاستوبول على إسقاط حطام صاروخي . على المرفأ في منطقة سوخارنايا بالكا”، مضيفًا أن جميع الخدمات الخاصة توجهت إلى الموقع، . وطالب السكان والموجودين في المنطقة بالتزام الهدوء.
وأضاف رازفوجاييف أنه تم تعليق حركة نقل الركاب في خليج سيفاستوبول.

وكان حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية، ميخائيل رازفوجاييف، قد أعلن أمس الجمعة، تعرض . مقر أسطول البحر الأسود لضربة صاروخية.

وذكر رازفوجاييف أن “جميع الخدمات التشغيلية وصلت إلى الموقع بعد الهجوم الصاروخي في سيفاستوبول،. ويجري الآن جمع المعلومات حول الضحايا”. وأشار رازفوجاييف إلى أن “احتمالية حدوث هجوم آخر واردة”.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook