بوتن يأمر بالتحقيق في الانفجار على جسر القرم بدلا من الرد العسكري !!!

بوتن يأمر بالتحقيق في الانفجار على جسر القرم بدلا من الرد العسكري !!!

بعد الحادث الذي وقع على جسر القرم في صباح يوم 8 أكتوبر ، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق. في الانفجار والقضاء على عواقب الحادث.

وأشار إلى أن رؤساء وكالات إنفاذ القانون ، وكذلك رئيس وزراء الاتحاد الروسي ميخائيل ميشوستين ، ونائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين. ورئيس وزارة حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف ، ووزارة النقل جينادي سافيليف. أبلغوا الوضع إلى الرئيس. في الوقت نفسه ، طار سافيلييف وكورينكوف بالفعل إلى مكان الحادث.

ووقع رئيس الوزراء ميشوستين بالفعل وثيقة بشأن إنشاء لجنة حكومية مناسبة ، والتي سيرأسها نائب رئيس الوزراء خوسنولين. ضمت اللجنة أيضًا ممثلين عن وزارة النقل ، ووزارة حالات الطوارئ ، ووزارة البناء . و Rosmorrechflot ، و Rosavtodor ، و Roszhildor ، والحرس الروسي .

ووزارة الشؤون الداخلية ، ودائرة الأمن الفيدرالية ، ورئيس إقليم كراسنودار و. القرم ، ووفقًا لما أوردته الخدمة الصحفية للحكومة الروسية. وأبلغ خوسنولين بالفعل أنه سوف يطير إلى شبه جزيرة القرم في المستقبل القريب ويتفقد شخصيًا الأضرار التي لحقت بالجسر.و ستتخذ اللجنة قرارات على الفور بشأن كيفية استئناف العمل بسرعة في منشأة نقل مهمة.

بوتين هادىء

وبحسب المراقبين فقد توقعوا أن يحرق بوتين الأرض تحت أقدام الأكرانيين ولكن حتى اللحظة يبدو بوتين هادئة . وهذا ما أثار حيرة المراقبين هل سيكتفي بالتحقيق أم سيكون هناك رد ناري .. يبقى الأمر مرهون بالأيام القادمة هل سيرد بوتين هدية عيد ميلاده هذه التي من المتوقع أن تكون من تدبير أجهزة مخابرات عالمية ولا يعقل أن تتمكن أكرانيا من تنفيذ الهجوم لوحدها … وهل ستصحى روسيا أم ستبقى في سباتها ؟

الأحوال في شبه جزيرة القرم

بوتن يأمر بالتحقيق في الانفجار على جسر القرم بدلا من الرد العسكري !!!
بوتن يأمر بالتحقيق في الانفجار على جسر القرم بدلا من الرد العسكري !!!

في الوقت نفسه ، بدأت إشارات متضاربة تأتي من شبه جزيرة القرم ، من مختلف الإدارات والمنظمات. حيث قالت نائب وزير السياسة الصناعيةقالت إيرينا ميزافتسوفا في شبه جزيرة القرم إن سوق المواد الغذائية مشبعة تمامًا. وجميع سلاسل البيع بالتجزئة تعمل كالمعتاد.و يستمر مخزون المواد الغذائية والضروريات غير الغذائية لمدة 55 يومًا.

منوهة إلى أن هلا يوجد سبب لزيادة الطلب. لا توجد قيود على المنتج ولن يتم تقديمها

كتب أوليغ كريوتشكوف ، مستشار رئيس شبه جزيرة القرم ، أن المعلومات حول تقييد بيع البضائع في شبه الجزيرة غير صحيحة . في المستقبل القريب ستكون هناك توضيحات إضافية حول هذه المسألة.

وأفادت الخدمة الصحفية لحكومة سيفاستوبول أن المدينة لديها إمدادات من البنزين لمدة 40 يومًا.و أكدوا أنه لن يكون هناك نقص ، لذلك لا يحتاج مالكو السيارات إلى تخزين الوقود.فالوضع هو نفسه مع المنتجات. ومع ذلك ، قال حاكم سيفاستوبول ، ميخائيل رازفوجيف ، إنه يتم فرض قيود في سيفاستوبول على بيع البقالة: في يد واحدة ما يصل إلى 3 كجم أو 3 عبوات من المواد الغذائية.

وذكرت شركة السكك الحديدية الروسية أنها سيطرت بشكل خاص على نقل البضائع في اتجاه شبه جزيرة القرم.و تم تعليق بيع تذاكر القطارات من وإلى شبه جزيرة القرم.

و في الوقت نفسه ، ينص البيان الصادر عن شركة Grand Service Express لمشغل النقل بالسكك الحديدية على أن استرداد .الأموال الخاصة بتذاكر السكك الحديدية من وإلى شبه جزيرة القرم سيتم دون خصم الرسوم.

خسائر فادحة

بوتن يأمر بالتحقيق في الانفجار على جسر القرم بدلا من الرد العسكري !!!
بوتن يأمر بالتحقيق في الانفجار على جسر القرم بدلا من الرد العسكري !!!

ويقدر خبراء الاتحاد الروسي لشركات التأمين الأضرار الناجمة عن الانفجار على جسر القرم بما يتراوح بين 200 و 500 مليون روبل. واقترح محللو خدمة ATOR أن أكثر من 50 ألف سائح يمكن أن يكونوا الآن في شبه جزيرة القرم ، محددين أن منظمي الرحلات والسلطات .يقومون بالعد. وأفاد اتحاد السياح الروسي أن إلغاء الرحلات إلى شبه جزيرة القرم لم يتم تسجيله بعد ، لكن من المتوقع حدوث ذلك.

وأشارت وزارة النقل في الاتحاد الروسي إلى استئناف معبر كيرتش للعبارات. وبدأت العبارة الأولى بالفعل في الانتقال للتحميل وبدء الأنشطة ، وتستعد ثلاث سفن أخرى للمغادرة.و في الوقت نفسه ، وردت معلومات تفيد بأن الأحوال الجوية قد لا تسمح بإطلاق معبر العبارة في 8 أكتوبر.

ولكن وزارة النقل في شبه جزيرة القرم أكدت أن الظروف الجوية لن تمنع إطلاق رسالة عبر مضيق كيرتش ، حيث تم بالفعل تجهيز. عبارتين ، وهناك عدة عبارات أخرى في الطريق.

بدوره ، أصدر المدعي العام الروسي ، إيغور كراسنوف ، تعليمات بضمان عدم رفع أسعار الغذاء والوقود بعد حالة الطوارئ في شبه جزيرة القرم.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook