رئيس جنوب إفريقيا : اعتقال بوتين سيكون بداية حرب مع روسيا

رئيس جنوب إفريقيا يرى أن اعتقال بوتين سيكون بداية حرب مع روسيا

قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إن اعتقال الرئيس فلاديمير بوتين في قمة البريكس سيعني إعلان حرب مع روسيا.و صرح بذلك في محكمة غوتنغ العليا

و قال رئيس الدولة الافريقية تواجه جنوب إفريقيا مشاكل واضحة في الامتثال لطلب اعتقال وتسليم بوتين. وأوضحت روسيا أن اعتقال رئيسها سيكون بمثابة إعلان حرب

وأشار رامافوزا إلى أن الدخول في الحرب مع الاتحاد الروسي يتعارض مع دستور جنوب إفريقيا. وعلى الرئيس التزامات دستورية لحماية السيادة الوطنية وسلام وأمن الجمهورية ، واحترام وحماية حقوق شعب الجمهورية في الحياة والسلامة والأمن . وهو ما تم تسجيله في وثيقة الحقوق.

جنوب إفريقيا لا تريد حربا مع روسيا

وحدد الزعيم الأفريقي أن جنوب إفريقيا ليس لها الحق في إعلان الحرب على روسيا فحسب ، ولكنها أيضًا لا تريد ذلك. رامافوزا نفسه اعتبر أن الشهادة التي أدلى بها يجب أن تبقى تحت السرية التامة.

ولكن المحكمة رأت أنه ينبغي نشرها على الملأ. وقال مكتب الرئيس بهذه المناسبة إن قيادة البلاد أيدت نشر الشهادة. ورئيس الدولة لم يكن ضدها.

وقدم التحالف الديمقراطي المعارض التماسا للمحكمة العليا في جنوب إفريقيا يطالب فيه حكومة البلاد باتخاذ كافة الإجراءات لاعتقال . بوتين وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

رئيس جنوب إفريقيا : اعتقال بوتين سيكون بداية حرب مع روسيا
رئيس جنوب إفريقيا : اعتقال بوتين سيكون بداية حرب مع روسيا

 

وفي وقت سابق ، أفادت الأنباء أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أصدرت مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين . ومفوضة حقوق الأطفال في عهد رئيسة الاتحاد الروسي ماريا لفوفا بيلوفا. وصدرت مذكرات التوقيف المذكورة بناءً على طلبات قدمتها النيابة في 22 فبراير 2023.

وذكرت المحكمة الجنائية الدولية أن “الجرائم ارتكبت في الأراضي الأوكرانية على الأقل اعتبارا من 24 شباط/فبراير 2022″،. مشيرة إلى أن هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن السيد بوتين والسيدة لفوفا-بيلوفا يتحملان المسؤولية الجنائية الفردية.”

وقد وجدت المحكمة أسبابا معقولة تفيد بأن السيد بوتين يتحمل مسؤولية ارتكاب الأفعال بشكل مباشر، بالاشتراك مع آخرين. ، أو من خلال آخرين، و “لفشله في ممارسة سيطرته كما ينبغي على مرؤوسيه المدنيين والعسكريين الذين ارتكبوا الأفعال، أو سمحوا بارتكابها”.

وتتماشى جميع هذه الادعاءات مع نظام روما الأساسي.

يشار إلى أن روسيا وأوكرانيا ليستا طرفا في نظام روما الأساسي الذي تم بموجبه إنشاء المحكمة الجنائية الدولية في عام 1998.

نبذة عن المحكمة الجنائية الدولية

رئيس جنوب إفريقيا : اعتقال بوتين سيكون بداية حرب مع روسيا
رئيس جنوب إفريقيا : اعتقال بوتين سيكون بداية حرب مع روسيا

 

المحكمة الجنائية الدولية هيئة قضائية دائمة ومستقلة. تأسست وفقا لنظام روما الأساسي، الذي جرى توقيعه . في 17 تموز/يوليو 1998 خلال مؤتمر في العاصمة الإيطالية.

ويمتد اختصاصها ليشمل جميع الجرائم الدولية الأشد خطورة التي ارتكبت بعد 1 تموز/يوليو 2002، وهو تاريخ. دخول نظام روما الأساسي حيز التنفيذ.

ويقتصر اختصاص المحكمة على جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجريمة العدوان.

وخلال السنوات العشرين الأولى من العمل، حكمت وحلت قضايا ذات أهمية للعدالة الدولية، وسلطت الضوء على الجرائم . المرتكبة من خلال استخدام الجنود الأطفال، أو تدمير التراث الثقافي، أو العنف الجنسي، أو الهجمات على المدنيين الأبرياء.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,’لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,’لعل