مسيرة انتحارية روسية جديدة اخطر من الصاروخ

مسيرة انتحارية روسية جديدة اخطر من الصاروخ وتقنيات جديدة للحماية من التشويش

يستعد الخبراء الروس لاختبار مسيرة انتحارية جديدة قادرة على التحليق 25 كم، أخطر من الصاروخ.

وتعد المسيّرة مثيلة لدرون “لانتسيت” الانتحاري الروسي، لكنها تتميز ببساطة التصميم وسعر منخفض جدا. وقال ناطق باسم المركز . إن اختبارات المسيّرة يخطط لإجرائها في أغسطس المقبل، وأضاف أن سعر المسيّرة الجديدة أصغر بمقدار عشرات أضعاف . من سعر درون “لانتسيت” الانتحاري الذي تنتجه شركة ZALA Aero، بصفتها فرعا من شركة “كلاشينكوف” الروسية،. مشيرا إلى أنه يمكن ان يطلق الدرون ليحلّق ذهابا فقط. وقال:” بإمكانها إنتاج 100 درون كل يوم”.

وحسب الناطق فإن المسيرات الضاربة الجديدة على هيئة الطائرة ستسلم الجيش الروسي مع لوحات محمولة، الأمر الذي. يبسّط عملية نشرها، لأن لن النشر الطويل يزيد من خطر الإصابة. ولدى الدرون باع الجناح متران.

وقال الناطق إن الدرون الذي طوره أخصائيو الشركة سيكون بديلا جديرا لدرونات FPV التي لا يزيد مدى عملها عن 5 – 7 كيلومترات. وأضاف قائلا:” في حال تتسلم قواتنا الدرونات التي تحلّق إلى مسافة 25 كيلومترا وتحمل المتفجرات . سيكون بمقدورها تدمير المعدات الحربية للعدو وقوته البشرية في عمق دفاعاته”.

وبالإضافة إلى ذلك يقوم أخصائيو الشركة بتطوير مسيرات استطلاعية سيكون بإمكانها التحليق إلى مسافة 60 كيلومترا واستطلاع مواقع العدو.

يذكر أن درون “لانتسيت” تم تطويره في شركة ZALA AERO وتم الكشف عنه لأول مرة في منتدى “الجيش – 2019” العسكري. ويعد “لانتسيت” سلاحا متعدد المهام يمكنه إيجاد هدف وإصابته بشكل مستقل ويمكن استخدامه أيضا كدرون استطلاع واتصال.

وهناك عدة أنواع من درون “لانتسيت”. ومن أخطرها “لانتسيت – 3” الذي يحمل متفجرات بوزن حتى 3 كيلوغرامات، . مع العلم أن وزنه عند الإقلاع 12 كيلوغراما.

تقنيات روسية جديدة تحمي الدرونات من التشويش

مسيرة انتحارية روسية جديدة اخطر من الصاروخ
مسيرة انتحارية روسية جديدة اخطر من الصاروخ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كشفت مؤسسة “روستيخ” الروسية في معرض IMDS-2023 عن تقنيات جديدة تحمي الدرونات من التشويش،. وتحسّن عملها في ظروف الطقس السيئ.

وأشار ممثلو المؤسسة خلال المعرض إلى أن شركة “Ruselectronics” التابعة لمؤسستهم تمكنت من تطوير تقنيات جديدة . يمكنها أن تحسّن عمل الآليات والمعدات الموجهة وبالأخص الدرونات، وأن هذه التقنيات يمكنها الاتصال مع الشبكات اللاسلكية . والخلوية بشكل آمن لنقل وتلقي البيانات دون الحاجة إلى الإنترنت، ويمكنها العمل في ظروف الطقس القاسية وفي المناطق الشديدة البرودة.

وتضم المنظومة الإلكترونية الجديدة هوائيات متطورة وجهاز مودم صغير لا تتعدى أبعاده (130/75/30) ملم، ويمكنه العمل مع ترددات . تتراوح ما بين 500 و3500 ميغاهيرتز، كما يمكن لهذه المنظومة استخدام تقنية الضبط العشوائي الزائف لتردد التشغيل، .

أي استعمال تردد معين أو عدة ترددات لنقل البيانات، الأمر الذي يمكنها من العمل في ظل وجود تشويش إلكتروني على أحد الترددات، .كما يمكنها استعمال قنوات اتصال منخفضة السرعة محمية من الضوضاء تعمل بسرعات تتراح ما بين . 200-300 كيلو بايت/ثانية لنقل الصور وبيانات الفيديو.

وحول الموضوع قال المتحدث باسم “روستيخ” خلال المعرض: “تزيد روسيا من تواجها في القطب الشمالي عاما بعد عام، هذه منطقة . ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لنا سواء من حيث الموارد الطبيعية أو من حيث الدفاع عن الحدود الشمالية لروسيا،. لذا نحن بحاجة لتقنيات تضمن استقرار عمل المعدات الإلكترونية في تلك المنطقة ذات الطقس القاسي، والتقنيات. التي استعرضناها ستساعد في هذا الأمر”.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل