القوات الروسية تستولي على مركبة قتال المشاة برادلي M2A2 في أوكرانيا

القوات الروسية تستولي على مركبة قتال المشاة برادلي M2A2 في أوكرانيا

في 12 يوليو 2023 ، تمت أسر مركبة برادلي M2A2 لأول مرة. ويبدو أن القوات الروسية استولت على هذه السيارة المدرعة في منطقة زابوروجيزيا.

وتمثل هذه الصور أول مثال معروف عن حصول القوات الروسية على مركبة برادلي M2A2 IFV العاملة بكامل طاقتها . حيث أظهرت الصور ومقاطع الفيديو السابقة فقط المركبات المدمرة أو المتضررة.

وبحسب ما ورد تم الاستيلاء على برادلي M2A2 IFV من قبل مفرزة كيرتش ، وهي وحدة عسكرية روسية تعمل في منطقة زابوريزهزيا. وتم توثيق هذا الحدث في تغريدة بواسطةلا توجد تقاريرفي 12 يوليو 2023.

M2A2 IFV

القوات الروسية تستولي على مركبة قتال المشاة برادلي M2A2 في أوكرانيا
القوات الروسية تستولي على مركبة قتال المشاة برادلي M2A2 في أوكرانيا

وهي مركبة مصفحة أمريكية مصممة للعمليات القتالية ، مزيجًا من القوة النارية المتقدمة والحماية المعززة. ويتم استخدامه من قبل العديد من البلدان ، بما في ذلك كرواتيا واليونان ولبنان والولايات المتحدة.

ومجهزة بالتسلح ، تتميز برادلي M2A2 IFV بمدفع M242 عيار 25 ملم ، ومدفع رشاش متحد المحور 7.62 ملم M240C . واثنان من قاذفات TOW ، ومجموعتين من 4 قاذفات قنابل دخان.

وتتيح مجموعة الأسلحة هذه للمركبة مواجهة التهديدات المختلفة والاشتباك مع الأهداف الأرضية بدقة.

وفيما يتعلق بالحماية ، تم تجهيز Bradley M2A2 IFV بدرع صفائحي متباعد ، مما يوفر دفاعًا شاملاً ضد مقذوفات RPG . وقذائف APDS 30 ملم (مع ترقيات الدروع) ، وشظايا قذيفة 155 ملم. يزن برادلي M2A2 IFV حوالي 27000 كجم.

ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 56 كم / ساعة. بمدى يصل إلى 400 كم ، يمكنها الانخراط في عمليات . على مسافات طويلة دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود بشكل مستمر.

بالنسبة للإكسسوارات ، تم تجهيز برادلي M2A2 IFV بنظام حماية NBC (نووي ، بيولوجي ، وكيميائي) . رؤية ليلية حرارية ، وطفايات حريق أوتوماتيكية للتعامل مع حالات الطوارئ.

ويتم تشغيل برادلي M2A2 IFV من قبل طاقم مكون من ثلاثة أفراد ، يدعمهم ستة جنود إضافيين يتم نقلهم داخل السيارة. ويبلغ طول مركبة برادلي M2A2 IFV التي يبلغ طولها 6.55 مترًا وعرضها 3.28 مترًا وارتفاعها 2.97 مترًا.

ومع ذلك ، يجادل بعض المتشككين في أن مركبة برادلي M2A2 التي تم الاستيلاء عليها قد لا تعمل بالفعل . مما يشير إلى أن الروس قاموا ببساطة بتسجيل مقطع فيديو أمام السيارة. ويشكك آخرون في وضعها التشغيلي ، مشيرين إلى الحاجة إلى MT-LB لاستعادة IFV.

ويعتبر الاستيلاء على برادلي M2A2 من قبل القوات المسلحة الروسية هو الأول ، ولكن هناك شكوك جدية بشأن قدرة الروس . على الحفاظ على مثل هذه السيارة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook