صفقة ألمانية إسرائيلية لشراء نظام Arrow-3 الإسرائيلي

محتويات هذا المقال ☟

صفقة ألمانية إسرائيلية بموافقة أمريكية لشراء نظام Arrow-3 الإسرائيلي

في بيان صحفي صدر مؤخرًا ذكرت وكالة الأنباء الدولية (رويترز) أن ألمانيا أشارت إلى نيتها شراءالسهم 3نظام صاروخي. للدفاع الجوي من إسرائيل. ويقدر الاستثمار بنحو 4 مليارات يورو (4.30 مليار دولار).

في السابق ، في مارس 2023 ، أكد فريق التحرير التابع لـ Army Recognition الإشارة الخضراء للولايات المتحدة. لبيع نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي Arrow 3 المضاد للصواريخ الباليستية إلى ألمانيا.

وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية ألمانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية الجوية من خلال إنفاق 17 مليار يورو على درع جديد مضاد للصواريخ. متعدد الطبقات.

و تجري الحكومة الألمانية حاليًا مفاوضات مع شركة Diehl Defense للحصول على ثمانية أنظمة IRIS-T المضادة للصواريخ.

وبدأت وزارة الدفاع الألمانية برنامج LVS NNbS للتغلب على قيود القدرة الحالية في حماية القوات البرية وضمان سلامة. مراكز العمليات التكتيكية ، إلى جانب الأصول الأخرى ، من التهديدات الجوية قصيرة وقصيرة المدى.

وتخطط الحكومة الألمانية لاستبدال نظام الدفاع الجوي باتريوت بمشروع LVS بحلول عام 2031 للمدى المتوسط ​​والطويل وزيادة قدراته.و في الوقت الحاضر ، يدير الجيش الألماني اثني عشر نظامًا صاروخيًا للدفاع الجوي من طراز باتريوت.

إلى جانب ذلك ، من المقرر أن تحل LVS NNbS محل وتعزيز قدرات نظام أسلحة Mantis الحالي ونظام الدفاع الجوي. الخفيف Ozelot. ويتألف مخزون القوات المسلحة الألمانية الحالي من نظامي Mantis واثنين من فصائل Ozelot.

Arrow-3

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صفقة ألمانية إسرائيلية لشراء نظام Arrow-3 الإسرائيلي
صفقة ألمانية إسرائيلية لشراء نظام Arrow-3 الإسرائيلي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو نظام صاروخي دفاع جوي متقدم تم تطويره من قبل شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) وبوينغ. إنه جزء أساسي من بنية الدفاع الإسرائيلية المضادة للصواريخ الباليستية متعددة الطبقات. وبدأ تطوير Arrow-3 في عام 2008 ، وتم الإعلان عن تشغيله في يناير 2017

وتم تصميم Arrow-3 خصيصًا لاعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية بعيدة المدى أثناء وجودها في الغلاف الجوي الخارجي . مما يعني أن لديها القدرة على الاشتباك مع الأهداف على ارتفاع عالٍ للغاية ، مما يمنع الحطام وأي رؤوس حربية محتملة. من الوصول إلى أرضي.

ويتم ذلك باستخدام أسلوب “الضرب للقتل” ، حيث يضرب الصاروخ الهدف مباشرة لتحقيق مهمته ، بدلاً من الانفجار بالقرب منه.

الرادار

ويحتوي النظام على رادار متطور يساعد في اكتشاف تهديدات الصواريخ الواردة. وعند اكتشافه ، يتم إطلاق صاروخ اعتراضي من طراز Arrow-3 لاعتراض التهديد في الفضاء.

و يتم توجيه مركبة القتل الخاصة بـ Arrow-3 بواسطة نظام استهداف على متن الطائرة . مما يسمح لها بإجراء تعديلات صغيرة على مسارها وضرب هدفها.

وتم تصميم نظام Arrow 3 خصيصًا لاعتراض الصواريخ الباليستية ، بما في ذلك تلك التي تحمل رؤوسًا حربية نووية أو بيولوجية أو كيميائية. ويمكن لصواريخها الاعتراضية أن تشتبك مع التهديدات على ارتفاعات عالية للغاية ، في الغلاف الجوي الخارجي .

والتي يمكن أن تمتد إلى المدار الأرضي المنخفض.و تم تصنيف المواصفات الدقيقة للارتفاع ، ولكن من المعروف أنها قادرة على الاشتباك مع أهداف تزيد عن 100 كيلومتر فوق سطح الأرض.

بالنسبة لمدى الاشتباك ، يُعتقد أن Arrow 3 لديه أقصى مدى تشغيلي يصل إلى 2400 كيلومتر. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن التفاصيل الدقيقة يمكن أن تختلف وغالبًا لا يتم الكشف عنها علنًا بسبب الطبيعة الحساسة لمعلومات الدفاع.

النظام مرتبط بشبكة رادار متقدمة وتحديداEL / M-2080 “الصنوبر الأخضر”أنظمة الرادار ، التي يمكن أن تكشف . عن أهداف واردة على بعد 800-900 كيلومتر. وهذا يمنح نظام Arrow 3 قدراً كبيراً من الوقت لاكتشاف وتعقب وتخطيط اعتراض الصواريخ القادمة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل