جمهورية التشيك تتفاوض لشراء أنظمة صواريخ سبايدر الإسرائيلية للدفاع الجوي

جمهورية التشيك تتفاوض لشراء أنظمة صواريخ سبايدر للدفاع الجوي

وفقًا للمعلومات التي نشرها موقع “أرمادني نوفيني” في 3 أغسطس 2021 ، فإن وزارة الدفاع التشيكية تتفاوض على شراء أنظمة صواريخ دفاع جوي متنقلة إسرائيلية من طراز رافائيل سبايدر.

لتحل محل أنظمة صواريخ دفاع جوي سوفيتية الصنع.2K12 كوب، يحمل لقب تعريف الناتو SA-6 Gainful حاليًا في الخدمة مع الجيش التشيكي.

أنظمة الدفاع الجوي للقوات المسلحة التشيكية

ووفقًا للميزان العسكري 2020 ، تتكون أنظمة الدفاع الجوي للقوات المسلحة التشيكية من 9K35 ستريلا 10 الاسم الرمزي لحلف الناتو SA-13 Gopher ، 9K32 ستريلا -2 الاسم الرمزي لحلف الناتو SA-7 Grail .
RBS-70 منظومات الدفاع الجوي المحمولة ، و 2K12 كوب الاسم الرمزي لحلف الناتو SA-6 Gainful.

تحاول حكومة جمهورية التشيك استبدال المعدات القديمة من أجل تحديث القوات المسلحة وتقليل الاعتماد على روسيا في قطع الغيار والخدمات.

تشمل أولويات التحديث مركبات المشاة القتالية ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع والمروحيات متعددة الأدوار وطائرات النقل وأنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى والطائرات بدون طيار (المركبات الجوية غير المأهولة).

2K12 Kub

جمهورية التشيك تتفاوض لشراء أنظمة صواريخ سبايدر الإسرائيلية للدفاع الجوي

عبارة عن نظام صاروخي للدفاع الجوي ذاتي الدفع سوفييتي الصنع دخل الخدمة مع القوات المسلحة الروسية في عام 1967.

وتستند السيارة إلى هيكل مجنزرة بثلاثة صواريخ Kub مثبتة على قرص دوار يمكن اجتيازه من خلال 360 درجة مع ارتفاع الصاروخ على قاذفاتهم إلى حد أقصى + 85 درجة.

عند الإطلاق، عادةً ما يتم عبور القرص الدوار إلى الخلف وتكون الصواريخ أفقية لتقليل الارتفاع الكلي للمركبة.

تتوفر أربعة أنواع مختلفة من الصاروخ ، Kub M2 في الخدمة مع القوات المسلحة التشيكية ولديها مدى إطلاق نار فعال يبلغ 23 كم. الصاروخ مزود برأس حربي شديد الانفجار يبلغ وزنه 59 كجم.

Spyder

جمهورية التشيك تتفاوض لشراء أنظمة صواريخ سبايدر الإسرائيلية للدفاع الجوي

هي عائلة من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي قصيرة / ممتدة / متوسطة / بعيدة المدى تم تصميمها وتصنيعها بالكامل من قبل شركة رافائيل الإسرائيلية.

يمكن استخدامه لتدمير الأهداف الجوية مثل الطائرات المقاتلة والمروحيات والقاذفات وصواريخ كروز والمركبات الجوية بدون طيار (UAVs) وأسلحة المواجهة.

تشتمل أنظمة Spyder على صواريخ جو – جو الأكثر تقدمًا وثباتًا أداءً بما في ذلك صاروخ Python-5 ثنائي الموجة للتصوير بالأشعة تحت الحمراء ، ورادار I-Derby النشط وراء صاروخ المدى البصري .

وصاروخ I-Derby ER بعيد المدى ، القائم على على نبضتين محركات صاروخية متقدمة.

تتمتع عائلة Spyder بقدرات مستقلة. يكتشف النظام التهديدات أثناء التنقل ويتم إطلاق النار على الفور بعد التوقف. يبلغ مدى إطلاق Python من 5 إلى 20 كم مع ارتفاع أقصى يبلغ 9000 متر ، بينما يبلغ أقصى مدى لإطلاق النار في Derby 50 كم بارتفاع 16000 متر.

أخبار عسكرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*