من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟..فيديو

من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟

أكد فلاديمير ليونيف رئيس إدارة مدينة نوفايا كاخوفكا صباح الثلاثاء، تدمير الجزء العلوي من محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية . نتيجة قصف أوكراني، دون أن يتعرض سد خزان المياه للهدم.. وبالمقابل اتهمت أوكرانيا روسيا بالوقوف خلق التفجير

ومنذ فجر اليوم تداولت مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تتحدث عن تدمير المحطة بالكامل، كما نشر بعض المواقع لقطات. مصورة للسد المنهار.وبحسب مراقبين فإن أوكرانيا هي من قصفت المحطة للتغطية على أنباء فشل هجومها المضاد على الجيش الروسي

وقال ليونتيف في تصريح نقلته وكالة “نوفوستي”: “أصابت عدة ضربات في الساعة الثانية فجرا، الجزء العلوي من محطة. الطاقة الكهرومائية، حيث توجد الصمامات، ما أدى إلى هدمها. أما السد نفسه فلم يتم تدميره لحسن الحظ”.

وذكر المسؤول أن منسوب المياه في مقاطعة خيرسون في اتجاه مجرى نهر دنيبر، ارتفع نتيجة التدمير الجزئي لمحطة . كاخوفسكايا الكهرومائية، بمقدار 2.5 متر.

وقال ليونتيف إن الوضع لا يتطلب إجلاء سكان مدينة نوفايا كاخوفكا نفسها، لكنه قد يتطلب إجلاء القاطنين في . بعض القرى والبلدات الواقعة باتجاه مصب دنيبر.

وحذر المسؤول من أن الأضرار التي لحقت بالمحطة قد تسبب مشاكل في إمداد شبه جزيرة القرم بالمياه.

من جانبه، أكد رئيس حركة “نحن مع لروسيا” في مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف أن تدمير صمامات محطة . كاخوفكا لا يشكل خطرا مباشرا على محطة زابوروجيه للطاقة الذرية.

إجلاء سكان بيوت على ضفاف دنيبر إثر تدمير محطة كاخوفسكايا

من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟
من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قال عمدة مدينة نوفايا كاخوفكا فلاديمير ليونتيف، إنه سيتم إجلاء سكان حوالي 300 منزل من البيوت الواقعة على ضفة .نهر دنيبر بعد التدمير الذي لحق بمحطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

وأضاف العمدة في حديث تلفزيوني: “نقوم حاليا بإجلاء ونقل المواطنين الموجودين على ضفة النهر مباشرة. ولا تزال المدينة. تتعرض لهجمات صاروخية في الوقت الحالي. وأعتقد أنه سيتم إخلاء سكان حوالي 300 منزل من أجل تجنب . وقوع إصابات وسقوط ضحايا”.

في الليلة الماضية، هاجمت القوات الأوكرانية محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، وقصفتها .من راجمات الصواريخ “أولخا”، وبنتيجة القصف، تدمرت صمانات التصريف وبدأت المياه تتدفق من هناك بشكل غير منظم.

وصرح ليونتيف في وقت سابق بأن القصف الأوكراني تم في الساعة الثانية فجرا، أصابت القذائف .الجزء العلوي من محطة الطاقة الكهرومائية، حيث توجد الصمامات، ما أدى إلى هدمها، أما السد نفسه، فصمد أمام القصف.

“بيلد” الألمانية تتراجع عن “اتهام” روسيا بتفجير محطة كاخوفسكايا

أو,وثم,لأن,كما,حيث,لعل

من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟
من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟ أو أو,وثم,لأن,كما,حيث,لعلو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تراجعت صحيفة “بيلد” الألمانية عن وصف قصف سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية بأنه “تم من. قبل روسيا“، واستخدمت صياغة أكثر “حيادية”.

في الساعة 10:40 دقيقة بتوقيت موسكو كانت الصفحة الرسمية للصحيفة على موقع “تويتر” لا زالت تحمل العنوان . القديم للخبر: “الحرب في أوكرانيا: روسيا تفجّر سدا ضخما”، إلا أنه بالدخول إلى رابط الموقع الرئيسي. للصحيفة نجد الخبر بعنوان “تفجير سد ضخم في أوكرانيا”.

ويتضمن نص الخبر مواقف للجانبين، حيث تتهم أوكرانيا روسيا بتفجير السد، وروسيا ترى أن السد. دمره القصف الأوكراني، والذي يعد هجوما إرهابيا.

وكان رئيس إدارة منطقة نوفايا كاخوفكا فلاديمير ليونتيف قد صرح صباح اليوم الثلاثاء بأن الجزء العلوي من محطة كاخوفسايا. لتوليد الطاقة الكهرومائية، الواقعة في منطقة خيرسون، قد دمر. وبحسبه، فقد حدث ذلك نتيجة لسلسلة. من الضربات التي شنتها القوات الأوكرانية الليلة الماضية. وقد تم توجيه الضربة على الأرجح من راجمات صواريخ “أولخا” الأوكرانية. وشدد ليونتيف على أن جسم السد نفسه لم يتم تدميره.

ما الذي نعرفه عن محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية؟

من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟
من قصف محطة كاخوفسكايا الكهرمائية وتسبب في انهيار السد؟ أأو,وثم,لأن,كما,حيث,لعلو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

محطة كاخوفسكايا هي المرحلة السادسة (الدنيا والأخيرة) من سلسلة محطات الطاقة الكهرومائية على نهر الدنيبر،. وتقع على بعد 5 كيلومترات من مدينة نوفايا كاخوفكا، منطقة خيرسون.

وتشن القوات المسلحة الأوكرانية بانتظام هجمات صاروخية على محطة الطاقة الكهرومائية، ما قد يتسبب في فيضانات. تلحق الضرر بمناطق كبيرة، وفي منتصف نوفمبر العام الماضي، أعلنت السلطات الإقليمية وقف توليد الكهرباء من المحطة. ، ثم استؤنف توليد الكهرباء مرة أخرى.

وينظم عمل المحطة تدفق نهر الدنيبر وإمدادات الطاقة والري للمناطق القاحلة في منطقتي خيرسون وزابوروجيه. المنضمين حديثا إلى روسيا، وهو ما يساعد كذلك على تسيير الملاحة من خيرسون إلى زابوروجيه.

وقد أدى بناء مجموع كاخوفسكايا الكهرومائي إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر الدنيبر ليصل إلى 16 مترا، وتشكيل. خزان كاخوفكا الذي يبلغ حجمه 18.19 كيلومتر مكعب.

ويبلغ عرض السد 447 مترا ويتكون من 28 بوابة سارية أبعاد كل منها 12 مترX 9 متر

وهناك بوابة لعبور السفن وسد ترابي ومعابر للسكك الحديدة وطرق عبر الهياكل الهيدروليكية لمحطة الطاقة الكهرومائية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة 334.8 ميغاواط (6X 55.8 ميغاواط)، فيما يبلغ متوسط الإنتاج السنوي للمحطة 1420 مليون. كيلوواط ساعة. وقد تم تجهيز الوحدات الكهرومائية العمودية بتوربينات ذات ريش دوارة ومولدات متزامنة بجهد 13.8 كيلوفولت.

ويبلغ طول المنشآت الكهرومائية 3850 متر

الحد الرأسي الأقصى 16.5 متر

والحد الأقصى لسرعة نقل المياه 21400 متر مكعب في الثانية

والحجم الإجمالي للخزان 18.2 كيلومتر مكعب

ومساحة الخزان 2155 كيلومتر مربع.

وقد بدأ بناء مجمع كاخوفسكايا الكهرومائي في سبتمبر 1950، وفقا لمرسوم مجلس وزراء الاتحاد السوفيتي الصادر . في 20 سبتمبر 1950، بشأن “إنشاء محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر دنبير، القناة الأوكرانية الجنوبية، والمناطق الشمالية من شبه جزيرة القرم”.

أو,و,ثم,أو,وثم,لأن,كما,حيث,لعللأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,وثم,لأن,كما,حيث,لعل

ث,لعللعل