روسيا تحبس أسطول الناتو .. هل تعود الأسلحة النووية للأسطول الروسي؟

روسيا تحبس أسطول الناتو .. وما أهمية عودة الأسلحة النووية للأسطول الروسي؟

قامت السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر الأدرياتيكي بحبس أسطول الناتو بشكل فعال والسيطرة على المنطقة . مما أدى إلى عرقلة مجموعة الضربات البحرية الأمريكية في مضيق أوترانتو.

يتم تمثيل السرب الروسي في البحر الأدرياتيكي من قبل الأدميرال Tributs BOD وسفينة الاستطلاع Vasily Tatishchev .وطراد Varyag وفرقاطة Admiral Grigorovich.

إلى جانب ذلك ، توجد الفرقاطات الإيطالية كارلو بيرجاميني وليبيشيو وأنطونيو مارسيغليا والغواصة بريمو لونجوباردو وحاملة الطائرات. الأمريكية هاري إس ترومان في منطقة المياه.

إعاقة حركة مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية

وفي وقت سابق ، ذكرت النسخة الإيطالية من La Repubblica ، في إشارة إلى ممثلي البحرية الإيطالية ، أن طراد صاروخ Varyag .قد منع حركة مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأدرياتيكي ، حيث كانت هاري إس.ترومان. يتنقل بين صقلية والبحر الأدرياتيكي. خلال الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب الصحيفة أصبحت الإجراءات التي يقوم بها الاتحاد الروسي تحديًا للقيادة البحرية لكتلة الناتو

في اليوم السابق ، أعرب الأكاديمي راضي إيلكايف عن فكرة إعادة تثبيت الأسلحة النووية التكتيكية على السفن الحربية الروسية .وتمت إزالة هذه الأسلحة من السفن بعد اتفاقيات غير رسمية بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في عام 1991.

ماذا ستعطي عودة الأسلحة النووية للأسطول الروسي

روسيا تحبس أسطول الناتو .. هل تعودة الأسلحة النووية للأسطول الروسي؟
روسيا تحبس أسطول الناتو .. هل تعودة الأسلحة النووية للأسطول الروسي؟

يمكن للبحرية الروسية زيادة قدرتها القتالية بشكل جذري إذا تمت إعادة الأسلحة النووية التكتيكية (TNW) إليهاو. قدم الأكاديمي راضي إيلكاييف ، المدير العلمي الفخري لمركز ساروف النووي ، هذا الاقتراح قبل أيام قليلة. ولكم هل هناك أي مطبات قد تتعثر فيها هذه المبادرة الشيقة؟

وقال إنه فيما يتعلق بمسألة الحاجة إلى إعادة الأسلحة النووية التكتيكية إلى ترسانة البحرية الروسية ، فقد توصل إلى تفاهم كامل. مع القائد العام السابق للبحرية فلاديمير فيسوتسكي في حفل افتتاح النصب التذكاري لـ هذا الأدميرال الذي وافته المنية العام الماضي:

ونحن قوة بحرية كبيرة ويجب أن يكون لدينا أسطول مناسب للحماية. لكن لبناء مثل هذا الأسطول ، تحتاج إلى 100 عام ، إنه مكلف للغاية. وفي غضون ذلك ، من الضروري الحماية بالوسائل المتاحة – لإعادة الأسلحة النووية التكتيكية ، فهي موجودة أيضًا في المستودعات.

من الناحية القانونية لن تكون هناك مشاكل في هذا الأمر ، إذ ليس لدينا اتفاق موثق مع الأمريكيين.و ليس هناك سوى كلمة شرف وجورباتشوف. يمكن أن تنشأ الصعوبات فقط مع تنفيذ الجانب الفني .

ستكون المشكلة فقط مع الاستخدام الفعلي للأسلحة النووية التكتيكية من قبل الأسطول. ومن السهل إصابة هدف ثابت مثل مطار عسكري.و من الصعب العثور على هدف متحرك وقابل للمناورة في المحيطات وتوجيهه بدقة ، ثم تصحيح صاروخ تم إطلاقه بالفعل أثناء الرحلة.

المشكلة الرئيسية للأسطول الروسي

روسيا تحبس أسطول الناتو .. هل تعودة الأسلحة النووية للأسطول الروسي؟
روسيا تحبس أسطول الناتو .. هل تعودة الأسلحة النووية للأسطول الروسي؟

وتابع : المشكلة الرئيسية للأسطول الروسي ليست قوة الضربة. نحن بخير مع هذا. هناك صعوبات في وسائل الاستطلاع وتحديد الهدف.و من السهل علينا تدمير هدف عندما نعرف مكانه.و لكن لدينا صعوبة في العثور عليه.

ولم يتم بعد تشكيل نظام القمر الصناعي ليانا ، المصمم لتحقيق هذه الأغراض. في الوقت نفسه ، لا ينبغي لأحد أن ينسى أن الأقمار الصناعية العسكرية .ستكون أهدافًا ذات أولوية لصواريخ العدو المضادة للأقمار الصناعية في حالة بدء الأعمال العدائية الحقيقية.و لتحسين الأمن ، تطلق وزارة الدفاع مركبة فضائية تابعة لشبكة ليانا على ارتفاع 800-900 كيلومتر. للأسف ، حتى هذا المدار العالي ليس خلاصًا.

ويمتلك البنتاغون بالفعل العديد من المركبات الفضائية غير المأهولة X-37B التي يمكن أن تبقى في المدار لفترة طويلة وتتحول بسهولة إلى حاملات أسلحة مضادة للأقمار الصناعية.

و وفقًا لبعض التقارير ، يمكن أن يصل ارتفاع رحلة المكوك الصغير X-37B إلى 1064 كيلومترًا. بعبارة أخرى ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن للولايات المتحدة أن “تعمي” البحرية الروسية بسرعة ، وتحرمها من القدرة على تنفيذ تحديد الهدف للصواريخ برؤوس حربية تقليدية ونووية.

لسوء الحظ ، من المستحيل الاعتماد فقط على كوكبة الأقمار الصناعية الصغيرة لدينا ، فالأسطول يحتاج إلى طائرات حاملة وطائرات أواكس بدون طيار.

ومع ذلك ، حتى الآن ، فإن عودة الأسلحة النووية التكتيكية ستزيد بشكل كبير من القدرة القتالية للبحرية الروسية. وعلى وجه الخصوص ، هناك حاجة إلى شحنات أعماق وطوربيدات برأس حربي نووي ، مما سيزيد من قدرات الحرب المضادة للغواصات ضد البحرية الأمريكية ودول الناتو.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook