تركيا توقع عقداً مع باكستان لتطوير طائرة العنقاء ANKA

وقع عقد بين كل من هيئة صناعة الطيران التركية (TAI) واللجنة الوطنية للهندسة والعلوم في باكستان (NESCOM). و سيوفر العقد على وجه التحديد تطوير الطائرة المسيرة ( العنقاء) ANKA.

و سيجري إنتاج وتطوير المكونات التي تتركب منها العنقاء ANKA. و ضمن نطاق العقد الموقع ، بين TAI و NESCOM ؛ و ستكون مسؤولة بشكل مشترك عن التوظيف والموارد ونقل التكنولوجيا.

و قد حلقت “العنقاء ” ، التي صممها مهندسو الفضاء التركي بالتعاون مع العديد من المقاولين المحليين ، الحظيرة باحتفال أقيم في 16 يوليو 2010 في مرافق مجمع الفضاء التركي بعد تجميعها. بعد مغادرة الحظيرة ، ، وتهدف ANKA إلى أن تكون أفضل نظام تشغيل في العالم في فئتها.

برنامج الطائرات بدون طيار هو مشروع تطوير يضم ثلاثة نماذج أولية للمركبات الجوية ، ويهدف إلى تصميم وتطوير جميع الأنظمة الأرضية حول الاحتياجات المحددة وإكمال النموذج الأولي واختبارات التطوير. يتميز البرنامج بمراحل “التصميم المفاهيمي” و “التصميم الأولي والتطوير” و “الاختبار والتقييم”.

خلال مرحلة التطوير ، تم إنشاء مختبر تكامل النظام (SEL) حيث سيتم تطوير / ربط / دمج جميع الأنظمة. و كانت قد انطلقت اختبارات الرحلات الجوية للعنقاء منذ 30 ديسمبر 2010 ، وتم توقيع عقد إنتاج تسلسلي مكون من 10 طائرات (ANKA-S) في أكتوبر 2013 لمسيرة ANKA الجوية بدون طيار. ANKA-S Project قيد التنفيذ بنجاح ، و مع اجتماع مراجعة ناجح في فبراير 2014 ، منذ أن اكتسبت أنشطة التصميم وتيرتها.

و تم اختبار هذا النظام أيضًا اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2014 كجزء من تكوين Block B المتزامن ، و توجد أنشطة مستمرة لتكامل رادار SAR / ISAR / GMTI. .



قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*