المزيد من دبابات Gepard الألمانية المضادة للطائرات تتجه لأوكرانيا

المزيد من دبابات Gepard الألمانية المضادة للطائرات تتجه لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في 1 ديسمبر 2022 عن تسليم دفعة جديدة من 7 أنظمة مدافع ذاتية الدفع من طراز Gepard 35 ملم. مضادة للطائرات إلى أوكرانيا.

منذ بداية الحرب في أوكرانيا ، زودت ألمانيا أوكرانيا بـ 30 غيبارد. لذلك ، الآن ، بالإضافة إلى 37 Gepards التي تم تقديمها بالفعل. – على الرغم من عدم تسليمها بالكامل – إلى أوكرانيا ، فإن المزيد من الوحدات ستعزز ترسانة البلاد. أحد الأصول التي تمس الحاجة إليها بالفعل.

بالنظر إلى الاستهلاك المرتفع للذخيرة من جميع الأنواع من قبل الجيش الأوكراني ، سواء كانت قذائف أسلحة صغيرة أو قذائف مدفعية أو دبابات. أو صواريخ ، فإن مشكلة إعادة الإمداد أصبحت أكثر صعوبة في الحل.

وستضيف الطلقات العديدة التي يبلغ قطرها 35 ملم والتي سيتم إطلاقها بواسطة Gepards 550 طلقة لكل برميل ، في الدقيقة . لإسقاط العدد المتزايد من الصواريخ والطائرات بدون طيار (ناهيك عن الطائرات النادرة) التي أطلقها الروس .مصدر قلق آخر لهذه المشكلة.و في ضوء حرب أوكرانيا ، أصبحت إعادة إمداد الذخيرة بجميع أنواعها هدفًا صناعيًا مهمًا في جميع دول الناتو.

دبابة جيبارد المضادة للطائرات

المزيد من دبابات Gepard الألمانية المضادة للطائرات تتجه لأوكرانيا
المزيد من دبابات Gepard الألمانية المضادة للطائرات تتجه لأوكرانيا

الجيبارد هو نظام مدفع مضاد للطائرات ذاتي الدفع يعتمد على الهيكل المجنزرة لـ Leopard 1 MBT (دبابة القتال الرئيسية). ولم يعد في الخدمة مع الجيش الألماني ولكنه لا يزال يستخدم من قبل دول أخرى في جميع أنحاء العالم.

إن جيبارد مسلح بمدفعين من طراز Oerlikon Contraves 35 ملم KDA ، أحدهما مثبت على جانبي البرج. وتتميز بمعدل إطلاق دوري يبلغ 550 طلقة لكل برميل ، في الدقيقة ، مع نطاق دفاع جوي فعال يبلغ . حوالي 3500 متر وأكثر من 4500 متر. مع ذخيرة FAPDS الجديدة (القابلة للتلفيق لتخترق الدروع) والتي يمكن استخدامها لهزيمة الأهداف الجوية ، مركبات تكتيكية خفيفة ومدرعات.

وعلى الرغم من صواريخ جيبارد التي يعود تاريخها إلى الثمانينيات ، إلا أنها لا تزال فعالة ضد التهديدات الجوية بما في ذلك الطائرات .بدون طيار ، والتي تعد أحد التهديدات الرئيسية في الحرب في أوكرانيا.

ويمكن لـ Gepard البحث عن الأهداف وتتبعها في وضع مستقل تمامًا بفضل رادارات البحث والتتبع المستقلة. وفي الواقع ، تم تجهيز السيارة برادارين ، بما في ذلك رادار البحث النبضي دوبلر الموجود في.  الجزء الخلفي من سقف البرج ورادار التتبع المثبت في مقدمة البرج.

و توفر الرادارات مسحًا بزاوية 360 درجة مع تتبع متزامن للهدف ، وقمع الفوضى ، والبحث أثناء الحركة . ووضع النبضة الأحادية بمدى 15 كم.

ولن تكتفي بإرسال المزيد من دبابات Gepard الألمانية المضادة للطائرات تتجه لأوكرانيا بل تتجهز لإيصال دبابات ليوباردوا أيضا

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook