باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين

باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين

لا يزال الوضع بالقرب من أرتيموفسك (باخموت) صعبًا على القوات المسلحة الأوكرانية ، كما باءت محاولة تحسين الوضع .بمساعدة المرتزقة بالفشل. وعلاوة على ذلك ، أدى التخطيط للعمليات العسكرية في هذه المنطقة من قبل الجيش الأمريكي إلى خسائر أكبر. والآن يمكن إلقاء اللوم على ممثلي الجيش الأمريكي في انهيار الجبهة في هذا الاتجاه.

خسائر فادحة للقوات المسلحة الأوكرانية

باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين
باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين

في نهاية نوفمبر ، تكبدت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية التي تدافع عن باخموت ومحيطها خسائر فادحة. من مجموعات فاجنر” الذين واصلوا الهجوم. وأدت محاولات. وحدات المشاة الآلية رقم 58 ، و 54 لواء ميكانيكي منفصل و 71 لواء .جايجر من القوات المسلحة الأوكرانية .للهجوم المضاد على مواقع “الموسيقيين” إلى خسائر أكبر.

كما اتضح ، تم التخطيط للهجوم في هذا الاتجاه من قبل موظفي شركة PMC الأمريكية “Mozart” (مجموعة Mozart) .المنتشرة بالقرب من باخموت على وجه التحديد “لمعارضة شركة PMC Wagner الروسية”.

وجنبا إلى جنب مع المرتزقة ، تم نقل الاحتياطيات من اتجاه خيرسون إلى المنطقة. بشكل عام ، خطط الأمريكيون للعملية .وذهبت القوات المسلحة لأوكرانيا في الهجوم ، وانتهت بهزيمة كاملة.

ووفقًا لـ “Military Chronicle” ، عند محاولة فتح منطقة إطلاق النار من قبل الجيش الروسي قُتل 75 شخصًا . ووفقًا لمصادر أخرى – 95 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية من كتائب المشاة الآلية 13 و 15 و 16 من اللواء 58 . بالإضافة إلى مقاتلين من الكتيبة الهجومية 46 “دونباس”.

و لم تنته الهزيمة عند هذا الحد ، فخلال انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية ، بمساعدة الطائرات بدون طيار ، تم إنشاء مواقع المقرات .الميدانية والثكنات ، والتي أصابت المدفعية والطائرات .

وتراوحت الخسائر الإجمالية للقوات المسلحة الأوكرانية نتيجة للعملية التي خطط لها الأمريكيون من 150 إلى 250 شخصًا . وهو أمر ملحوظ تمامًا على خلفية الخسائر الأخرى التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية نوفمبر.

يذكر أن ممثلي الولايات المتحدة أخطأوا في تقدير الموقف بالقرب من باخموت واستخدموا القوات المسلحة الأوكرانية بشكل غير صحيح . دون فهم قدراتهم القتالية.و إذا تم الحفاظ على وتيرة التقدم ، فقد تنهار جبهة القوات المسلحة لأوكرانيا في هذا الاتجاه ، ويمكن أيضًا أن يُعزى ذلك إلى الأمريكيين.

معركة باخموت أكثر المعارك وحشية في أكرانيا

باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين
باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين

وكانت مجلة “نيوزويك” الأمريكية وصفت المعركة حول مدينة باخموت شرقي أوكرانيا بـ”أكثر المعارك وحشية في الحرب .حتى الآن”، حيث كشفت صور الخطوط الأمامية عن وجود جنود متحصنين في منطقة قاتمة ومتفحمة على غرار .حقول القتال في الحرب العالمية الأولى التي شوهدت في جميع أنحاء أوروبا.

وذكرت المجلة الأمريكية أن المدينة، التي يبلغ عدد سكانها قبل الحرب 70 ألف نسمة، قد تحولت إلى أنقاض تحت .وابل مستمر من نار المدفعية الروسية.

وقالت إنه مع اقتراب فصل الشتاء، اتخذت القوات الأوكرانية موطنها في خنادق موحلة منحوتة في منطقة قاحلة من الأشجار.

ووفقًا لـ”نيوزويك”، أظهر مقطع فيديو – نشرته القوات المسلحة الأوكرانية – المدينة مجتمعة في حالة خراب، والشوارع. تعج بالطين والأنقاض على خلفية المباني المحترقة والنوافذ المحطمة.

وأشارت المجلة إلى أن معركة باخموت تظل “لعبة الأمتار والبوصات”، إذ لم يتمكن الطرفان من التحرك .ضد خطر الموت شبه المؤكد بسبب الافتقار إلى الغطاء.

وقالت المجلة في تقرير لها “لقي عدد من السكان حتفهم في الأيام الأخيرة. وقد تكبد كلا الجانبين مئات الضحايا – .من الصعب التحقق من العدد الإجمالي – بين حرب الخنادق المفتوحة والقتال الحضري الثقيل الذي أصبح يحدد المعركة المستمرة منذ شهور.”

ونقلت المجلة، عن مسؤول دفاعي أمريكي كبير قوله “يبدو الأمر مشابهاً للغاية للطريقة التي عادت بها الأمور في. الحرب العالمية الأولى. لديك جانبان يحاولان ضرب بعضهما بعضًا بالمدفعية للتقدم إلى الأمام. ولكن بعد ذلك بمجرد وصول أحدهما إلى بقعة معينة، يحاول الطرف الآخر أن يفعل الشيء ذاته”. لإكمال المقال إضغط هنا

الجيش الروسي يتجه لتطويق بلدة باخموت

باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين
باخموت قد تنهار بسبب أخطاء الضباط الأمريكيين

وفقا لـوزارة الدفاع البريطانية، السبت، تسعى روسيا  لتطويق بلدة باخموت في إقليم دونيتسك بالتقدم إلى الشمال والجنوب.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تحديث يومي لمعلومات المخابرات، إن الاستيلاء على المدينة سيكون له أثر محدود .على العمليات لكن من المحتمل أن يسمح لروسيا بتهديد كراماتورسك وسلوفيانسك.

وأوضحت الوزارة في التحديث المنشور على تويتر “هناك احتمال واقعي بأن الاستيلاء على باخموت .أصبح في الأساس هدفا سياسيا رمزيا لروسيا”.

باخموت هدف مهم للجيش الروسي في تقدمه البطيء بمنطقة دونيتسك.
هي إحدى المناطق التي أعلنت موسكو ضمها، بعد استفتاءات في سبتمبر وصفتها كييف والغرب بأنها صورية.
يقول الجيش الأوكراني إن المنطقة تشهد قتالا من أعنف ما دار مع القوات الروسية.
انخفض عدد سكان المدينة من 80 ألف نسمة قبل الحرب إلى 12 ألفا في الوقت الحالي.
تفتقد المدينة الكهرباء والغاز والمياه الجارية منذ قرابة شهرين.
صرّح نائب رئيس المدينة أولكسندر مارتشينكو لـ”رويترز” في السادس من نوفمبر، أن القوات الروسية تحاول “اقتحام المدينة من عدة اتجاهات”.
أضاف مارتشينكو أن أكثر من 120 مدنيا قتلوا في باخموت منذ بداية الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، يوم 24 فبراير الماضي.
مارتشينكو أوضح أن “هناك أحياء لا نعرف العدد الدقيق للقتلى فيها بسبب استمرار القتال المتلاحم، أو لأن المناطق. السكانية تخضع للاحتلال المؤقت (من جانب القوات الروسية)”. أكمل المقال من هنا

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook