من قلب المعركة ..لقطات لأعمال قتالية لطائرات هليكوبتر هجومية روسية

من قلب المعركة ..لقطات لأعمال قتالية لطائرات هليكوبتر هجومية روسية

طائرات هليكوبتر تابعة للجيش الروسي من طراز Mi-28 “Night Hunter” و Ka-52 “Alligator” تشارك بنشاط. في منطقة NMD. وعرضت وزارة الدفاع الروسية لقطات لأعمال قتالية لطائرات الهليكوبتر الهجومية.

وتم نشر الفيديو من قبل الدائرة الصحفية بوزارة الدفاع.

ويمكنك مشاهدة كيف تقوم أطقم طائرات الهليكوبتر بطلعات جوية. وأطلق الطيارون صواريخ موجهة على مواقع العدو وعتادهم العسكري.و كانت الضربات فعالة للغاية. ودمر طيارو طائرات الهليكوبتر دبابة أوكرانية ، وكذلك مركبات مدرعة خفيفة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي منطقة عملية عسكرية خاصة ، تقوم مروحيات طيران القوات الجوية الروسية بعمل قتالي كبير ومهم ومتنوع. إنهم يدمرون المركبات المدرعة والتحصينات والقوى البشرية للعدو ، ويسلمون الأفراد والذخيرة والبضائع المختلفة إلى خط المواجهة.

كما تغطي طائرات الهليكوبتر الهجومية مواقع وأرتال القوات الروسية من هجمات القوات المسلحة الأوكرانية.

لإنقاذ حياتهم والمعدات الموكلة إليهم ، تعمل أطقم طائرات الهليكوبتر القتالية على ارتفاعات منخفضة للغاية وتستخدم المصائد الحرارية. بنشاط. هذا يسمح لك بتضليل العدو وعدم التعرض لهجومه.

وتنشر وزارة الدفاع الروسية بشكل دوري مقطع فيديو يظهر الحياة القتالية اليومية للمشاركين في العملية الخاصة. وتحركات المعدات العسكرية المختلفة في ظروف الخطوط الأمامية.

و غالبًا ما يتم نشر مثل هذه اللقطات من قبل المراسلين العسكريين لوسائل الإعلام الروسية ، وهم في المقدمة. بفضل مقاطع الفيديو هذه ، ويحصل سكان البلد على فكرة عما يحدث في منطقة NWO.

Mi-28N

من قلب المعركة ..لقطات لأعمال قتالية لطائرات هليكوبتر هجومية روسية
من قلب المعركة ..لقطات لأعمال قتالية لطائرات هليكوبتر هجومية روسية

Mi-28N “صياد الليل” مجهزة بمدفع 30 ملم ، وصواريخ Ataka-V المضاد للدبابات ، وصواريخ Igla-V جو-جو . وصواريخ S-13 عيار 122 ملم… ؛ وهي واحدة من أفضل طائرات الهليكوبتر الهجومية للجيش الروسي.

غالبًا ما تعمل طائرات الهليكوبتر Mi-28N ، المجهزة بقوة نيرانية قوية وقدرات هجومية دقيقة ونطاق واسع . بشكل وثيق مع القوات الخاصة والمظليين الروس في العمليات القتالية.

تعتبر طائرات الهليكوبتر Mi-28N مناسبة للهجمات البرية أو مرافقة القوافل العسكرية الروسية في المناطق الساخنة.

في كثير من الأحيان ، نفذت Mi-28N تكتيك “الصيد الحر” في ساحة المعركة ، والذي نجحت فيه روسيا كثيرًا في سوريا.

غالبًا ما تطير هذه المروحيات في الليل.

يسمح نظام الرؤية الليلية لطياري مروحيات Mi-28N برؤية المركبات ، بما في ذلك الشاحنات الصغيرة ، على مسافة تزيد عن 15 كم.

يتيح نظامها البصري الحراري الكشف الواضح عن الهدف في الظلام.

أجهزة الرؤية الليلية المثبتة على Mi-28N هي التي تساعد الطيارين على الإمساك بالهدف وتم تدميره بصاروخ موجه مضاد للدبابات.

تستخدم المروحية صواريخ 80 عيار ملم و 120 ملم لضرب مناطق هدف كبيرة نسبيًا ، بسبب الرؤوس الحربية المتفجرة .التي تسبب مساحة كبيرة من الضرر.

بالنسبة لأهداف مثل مواقع إطلاق النيران والدبابات المدرعة والمركبات المسلحة ، يستخدم الطيارون صواريخ “Ataka” نظرًا لدقتها العالية وقدرتها على إصابة الأهداف المتحركة.

نادرًا ما تستخدم طائرات الهليكوبتر القتالية مدافع أوتوماتيكية عيار 30 ملم بسبب مداها القصير وخطر التعرض لنيران مضادة للطائرات (مدافع أو صواريخ منظومات الدفاع الجوي المحمولة) من الأرض.

تم تطوير المروحية الهجومية من طراز Mi-28 بواسطة مصنع ML Mil Helicopter Factory في موسكو لتحل محل المروحية Mi-24 ، والتي تعمل كمضاد للدبابات ودعم ناري للجيش.

Ka-52 “Alligator

من قلب المعركة ..لقطات لأعمال قتالية لطائرات هليكوبتر هجومية روسية
من قلب المعركة ..لقطات لأعمال قتالية لطائرات هليكوبتر هجومية روسية

مروحية كاموف كا-50 وأحيانًا تختصر بمجرد كا-50 هي مروحية هجومية روسية ذات مقعد واحد مزودة بمراوح مزدوجة. (دوارات محورية) لمكتب كاموف للتصميم، صممت في الثمانينيات (1980).

هناك طراز آخر من الطائرة ويحتوي على مقعدين وتدعى كاموف كا-52 «التمساح» وتزود بمنظومة الرادار الجديدة التي تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم.

كما تزود بالصواريخ الجديدة «جرمس» القادرة على تدمير أي هدف مدرع. وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم في الثانية. وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمي يشبه مثيله المركب على العربة «بي ام بي – 3».

وتكفي 6 – 8 إصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية. وليس من الضروري متابعة هذه العملية من قبل الطيار،. لان هذه المهمة تعود إلى نظام التوجيه الذاتي الموجود في المدفع.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook