الجيش الأمريكي يلجأ  إلى الصيانة التنبؤية لتقليل الحوادث المؤسفة

يشيد مكتب المساءلة الحكومية باستخدام الجيش للصيانة التنبؤية – أي الإصلاحات التي يتم إجراؤها قبل تعطل المعدات – لتجنب الحوادث وتوفير المال ، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا.

و لطالما تم تشجيع هذا النهج ؛ في الواقع ، أصدر البنتاغون سياسة قبل عقدين تهدف إلى تعزيز تبني الصيانة التنبؤية. لكن مكتب المساءلة الحكومية قال إنه لم تبدأ الخدمات في إحراز تقدم إلا في السنوات الأخيرة.

الخارجية الأميركية توافق مبدئيا على بيع معدات عسكرية للأردن والسعودية  والإمارات | الحرة

و على سبيل المثال ، نفذ الجيش لأول مرة الصيانة التنبؤية لطائرات الهليكوبتر AH-64 في عام 2005. وبحلول عام 2012 ، كانت الخدمة تستخدم هذا النهج مع طائرات الهليكوبتر UH-60 وكذلك بعض برامج المركبات.

و بحلول أوائل العام 2022، قامت بتركيب قدرة الصيانة التنبؤية على 65٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر CH-47 Chinook للشحن.

و صرح الميجور جنرال توماس أوكونور ، قائد طيران الجيش وقيادة الصواريخ ، في مقابلة هذا الشهر أن هذا النهج يعزز السلامة ويوفر المال.

و في السابق ، كان الأمر أكثر صعوبة في اكتشاف التآكل المبكر للأجزاء التي يمكن أن تؤدي ، إذا لم تتم معالجتها ، إلى حوادث خطيرة أو مميتة. أو استبدل الجيش أجزاءً مبكرة جدًا مع بقاء الكثير من الحياة.

و اضاف أوكونور ، الان الخدمة تواجه مشاكل متزايدة قبل أن تولد مشاكل أثناء الرحلة لطائراتها.

و قال أوكونور: “كل يوم نحصل على هذه الأعلام الحمراء”. “نعمل على إزالة المكونات واستبدالها في وقت سابق من أجل توفير الاستعداد على المدى القصير ومنع أي إخفاقات كارثية.”

و في إحدى الحالات ، كانت طائرة UH-60 Black Hawk تعاني من بعض الاهتزازات غير الطبيعية لدوار الذيل. باستخدام قدرات الصيانة التنبؤية ، قرر الجيش أن علبة التروس كانت فاشلة.

وقال أوكونور: “أثناء فحص التمزيق ، قررنا أن هذا كان في غضون ساعات من الفشل الكارثي ، والذي كان من المحتمل أن يؤدي إلى فقدان الطائرات”.

و في حالة أخرى ، حدد الجيش من خلال بيانات أجهزة الاستشعار أن علبة التروس الخاصة بطائرة هليكوبتر هجومية من طراز AH-64 Apache كانت تعمل بشكل غير طبيعي. قام الجيش بإزالة الطائرة من الخدمة وقرر أن الجزء على وشك الفشل.

و اكد  أوكونور إن الجيش حدد أيضًا اهتزازًا غير طبيعي في لوح دوار رئيسي من طراز UH-60 ، ودمره واكتشف أن المحامل تتعطل ، مما قد يؤدي إلى حدث كارثي آخر.

و اضاف إن الخدمة تعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا لمساعدتها في تحديد الإصلاحات اللازمة ومتى.

و بالنسبة لأسطول CH-47 ، على سبيل المثال ، اعتاد الجيش أداء خدمة رئيسية على طائرات الهليكوبتر في وقتين رئيسيين: بعد 200 ساعة طيران ومرة ​​أخرى بعد 400 ساعة طيران.

قرأ ايضا :