أمريكا سنزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة خلال شهرين

محتويات هذا المقال ☟

أمريكا سنزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة خلال شهرين

قال البريجادير جنرال بالقوات الجوية الأمريكية بات رايدر خلال محادثة مع الصحفيين إن البنتاغون “مع الحلفاء” يعتزمون تزويد أوكرانيا. “بأنظمة دفاع جوي متقدمة”.

ووفقًا لرايدر ، فإن المنشورات السابقة في وسائل الإعلام التي تفيد بأن العديد من أنظمة الدفاع الجوي NASAMS موجودة في أوكرانيا. لا تتوافق مع الواقع.

وقال الجنرال الأمريكي إن البنتاغون سينقل “نظامي صواريخ متقدمين مضادين للطائرات” (NASAMS) إلى كييف في غضون شهرين. بعد مشاورات مع النرويج. وسيتم تسليم ستة أنظمة دفاع جوي أخرى لصالح نظام كييف “في غضون عام أو عامين”.

ويقول البنتاغون إن أنظمة الدفاع الجوي التي سيتم تسليمها في غضون شهرين ستوفر “حماية للمنشآت الأوكرانية من الصواريخ الروسية. متوسطة المدى وبعيدة المدى”.

لا ترى الولايات المتحدة تغييرات كبيرة في تكتيكات واستراتيجية القوات الروسية التي تهدف إلى تعزيز أو حماية أربع مناطق. على الرغم من أن موسكو تحشد أكثر من ربع مليون من جنود الاحتياط للعمليات القتالية .

وبحسب العميد في سلاح الجو الأمريكي ، فإن “القوات الأوكرانية تتمسك بنجاح بالأراضي التي استرجعتها حتى الآن”.ولكن نسي أن يتحدث عن الخسائر الفادحة التي تتكبدها القوات الأكرانية يوميا بفضل المسيرات الإيرانية .!

NASAMS

أمريكا سنزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة خلال شهرين
أمريكا سنزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة خلال شهرين

أنظمة دفاع جوي متحركة نرويجية الصنع. تدعي النرويج أن هذه الأنظمة قادرة على تدمير صواريخ كروز. ونطاق الاشتباك المستهدف ، اعتمادًا على التعديل ، من 20 إلى 180 كم.

السرعة القصوى لهدف الضرب هي 1000 م / ث. ارتفاع الهزيمة (الحد الأقصى) – 21 كم. هذه المجمعات في الخدمة مع الجيش الأمريكي.

مميزات النظام

أمريكا سنزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة خلال شهرين
أمريكا سنزود أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة خلال شهرين أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يتميز نظام صواريخ سام النرويجية المتقدمة بهندسة معمارية مفتوحة ومرتكزة على الشبكة توفر إمكانية بقاء متزايدة ضد التدابير. المضادة الإلكترونية. ويمكن لنظام الدفاع الجوي هذا من الاشتباك مع 72 هدفا في وقت واحد في ألاوضاع الفعالة والسلبية.

الصاروخ الأساسي للنظام هو إيه آي إم-120 أمرام (مدى الصاروخ عندما يطلق من الارض يتراوح بين 15-25 كم حسب نوع النسخة).
وتتكون المنظومه من رادار المراقبة والاستطلاع إم بي كيو-64 إف 1 سنتينل من إنتاج شركة رايثيون وهو رادار عالي الدقة . وذي الإشعاع ثلاثي الابعاد للكشف عن الاهداف الجوية وتتبعها.

وتم تجهيز نظام الصواريخ أيضًا بمنصات اطلاق صواريخ إيه آي إم-120 أمرام وجهاز استشعار إلكتروبصري وجهاز إستشعار. يعمل بالأشعة تحت الحمراء وشبكة اتصالات في الوقت الحقيقي وأداة تخطيط مهمة مدمجة وقائمة بذاتها.

ويمكن لمنظومة صواريخ سام النرويجية المتقدمة اطلاق صواريخ اخرى غير إيه آي إم-120 أمرام : مثل AIM-9X Sidewinder و Evolved Sea Sparrow Missile ESSM.

وتم تجهيز منظومة صواريخ سام النرويجية المتقدمة بثلاث منصات إطلاق متعددة المهام، يحمل كل منها ما يصل إلى ستة صواريخ. جاهزة لإطلاق من داخل حاويات واقية.

يتميز النظام بقدرة دفاعية بزاوية 360 درجة وهو مناسب للعمليات ليلًا ونهارًا في جميع الأحوال الجوية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل